المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إلى رئيس القضاء فى مسقط راسك ..مجزرة كجبار ..
إلى رئيس القضاء فى مسقط راسك ..مجزرة كجبار ..
12-18-2011 06:34 AM


منصات .. حرة


إلي رئيس القضاء ...مولانا جلال الدين وانت فى مسقط راسك ..مجزرة كجبار ..

نورالدين محمد عثمان نورالدين
[email protected]

من المعروف ان السلطة القضائية فى الدول الديمقراطية هى سلطة مستقلة تماما عن السلطة التنفيذية .. وهى مؤسسة تتعامل بحيادية ومهنية كاملة مع كل مؤسسات الدولة ..وشعارها هو الميزان .. حيث القسط والعدل ..هذا فى الدول الديمقراطية ..ومن الاسباب القوية التى جاءت بالثورات العربية فى المنطقة هو الظلم ..وحتى نذكر الجميع ونذكر انفسنا ونحن نمر بالذكرى الاولى لإنتحار ( محمد البوعزيزى )..هذا الرجل الذى لم يقبل الظلم ولم يقبل.. تعامل البلديه معه بطريقة استفزازية ..فاضرم النار فى نفسه ..وفدى روحه لتشتعل شرارته فى كل تونس ومن تونس امتدت ثورة البوعزيزى الي كل المنطقة ..وكان سببها الاول هو ( الظلم ثم الظلم ..)..وبما إنك اليوم ..كرئيس للقضاء ..فى زياره إلي الولاية الشمالية لإفتتاح منشئات قضائية ..ومن المؤكد ان كل حكومة الولاية ستكون فى إستقبالك ..مع تغييب تام لكل المواطنين ..اصحاب الحق الاول والاخير .. فى اتخاذ كل القرارات التى تخص ولايتهم ..ولكن سيبقى من الظلم ان تلتقى بالسلطة التنفيذية فى الولاية دون ان تلتقى بالمواطنيين ..( ليس لانهم اهلك ولكن كمواطنيين سودانيين ) ..باعتبارك سلطة قضائية مستقلة ..ومن هنا نطالبك ..قبل ان تعود إلي الخرطوم ..ان تعالج كل القضايا العالقة ..والتى لم يقل فيها القضاء كلمته حتى يومنا هذا .. وهى قضية ( شهداء كجبار ..)..حيث قتل في منطقة ( كدنتكار ).. شباب من خيرة ابناء المنطقة..قبل خمسة سنوات ..خرجوا مع المواطنيين لتقديم مذكرة ..يرفضون فيها قيام سد كجبار ..فكان جزاءهم القتل برصاص الشرطة .. ولم يتم محاكمة الجناة إلي يومنا هذا ..ودم هؤلاء الشهداء ..معلق فى رقبتك إلي يوم الدين ..فانت المسؤول الاول والاخير ..عن العدل فى هذه البلاد ..لكونك إخترت ان تتقلد منصب رئيس القضاء .. كيف سيغمض لك جفن وهناك مجرميين لم يتم محاكمتهم .. وهناك شهداء ..قتلوا من غير وجه حق ..نطالبك اليوم قبل الغد ..بتنفيذ العدالة على كل من اطلق الرصاص وقتل شباب منطقة كجبار ..كما نطالبك ..بالنظر فى قضية بناء سد كجبار من منظور قانونى ..حتى لا يقع الظلم على اهل الحق ..كما وقع على اهلنا فى المناصير ..فانت تراهم اليوم ..يفترشون الارض ويلتحفون السماء ..لا لشئ سوى لرد حقوقهم ..التى لا يختلف فيها اثنان ..فالحق حق ..ويطالبنا ديننا الحنيف ..بعدم التنازل عن الحق ..ولن ينتظر اهل كجبار حتى تسلب حقوقهم ليعتصموا فى العراء بحثا عنها ..وقبل ان ( يقع الفاس فى الراس )..كما يقول المثل ..نلتمس من عدالتكم النظر بعين العدل ..الي قضية ..كجبار ..وقضية سد دال ..ونقول لك بصوت الحق ..لقد بلغناك ..ليشهد القريب والبعيد ..فانت المسؤول عن إحقاق الحق فى هذه البلاد ...ودم شهداء كجبار ..سيظل معلق فى رقبتك ..حتى تحاكم القتله ..وينالوا العقوبة التى يستحقونها ..ألا هل بلغت فأشهدوا ..
مع ودى ..

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2310

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#258327 [تكتك]
1.00/5 (1 صوت)

12-18-2011 10:58 AM
تحصل فى بلدنا الغرائب ومن تحت لتحت فلا صراحة ولا شفافية ويجب تنوير أهل المنطقة بما سيجري لأنهم ورثوا هذه المناطق أبا عن جد وفيها مصائرهم حتى الفناء والعمر لن يتكرر ، فمن باب الأدب واحترام العقول المصارحة فى كل شيء حتى نتمكن فى التفاكر بعقلانية الى أين سيكون المصير بعد قيام السدود وما هي التعويضات عن الأراضي والنخيل والبيوت .. فى هذا السودان العجيب كل انسان تتلطخ يداه بالدماء الذكية يتم ترفيعه الى شأن أعلى أمثال اسامه عبدالله الى وزير وبدون محاسبة أو مراجعة واللواء عطا الجاك مدير شرطة الولاية الشمالية أبان قتل شهداء كجبار بأمر منه تم ترفيعه الى مدير التعليم التقني فى اسلودان ولا أدري ما هي علاقة الشرطة بالتقانة ، واذا أراد البشير اثبات من يأكل المال العام فليذهب بنفسه الى عمارته بالكلاكلة الوحدة وعمارته بحي جبرة وعمارتين بدنقلا وسيارات أبنائه وهذا أقلهم هبرا للمال العام فما بالك باسامه عبدالله وغيره كثر ..


#258301 [sudani-online]
1.00/5 (1 صوت)

12-18-2011 09:37 AM
وختم المقال ....{مع ودى....} .....عجبى;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#258264 [ود المحس]
1.00/5 (1 صوت)

12-18-2011 08:39 AM
جزاك الله الف خير استاذنا نور الدين
ولكن هل مثل هذه الخطابات سيصل المسئولين ، على ما اظن لا لان ابوابهم مغلقة وصحف العاصمة الرسمية مغيبة من الحكومة لهذه القضية بالذات .
اتمني ان يجد ما تقوله اذان صاغية لدي الكيزان
ولك شكري وتقديري


#258252 [mohy]
1.00/5 (1 صوت)

12-18-2011 08:28 AM
وناس دارفور؟ وجبال النوبة ؟ والنيل الأزرق؟ وبتاعين العملة


#258223 [صلاح الامين عرقوب]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2011 07:55 AM
لا حياة لمن تنادى فهو جزءا من تلك المنظومة الفاسدة واذا لم يكن كذلك لم تبوء هذا المنصب ، لذلك الحل الوحيد ليس المطالبة برد الحقوق واحقاق العدل بل الحل بالثورة والانتفاض على هذة الطغمة الفاسدة لازالتها وكنسها


نورالدين محمد عثمان
مساحة اعلانية
تقييم
6.26/10 (63 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة