12-31-2011 06:40 AM


منْ يُعلمْ مُفتي القصاص أنَّ الحروبَ ليست مدفعاً و رصاص؟

شريفة شرف الدين
[email protected]

مهما أوتيت من قوة فلن تقدر على القتال كل الوقت في كل الجبهات تعادي كل الناس .. و الأحمق فقط من تراه يصعد جبلا فيسخر من صِغر الناس بأسفله و يفوت عليه أنهم يرونه صغيرا .. أنتم بغير الشعب لا شيئ .. لكنكم فقدتموه بظلمكم .. نفرتموه بفسادكم .. عاديتموه بكذبكم ..

جامعة الخرطوم هي الشرارة اندلعت و لن يخمدها التعليق .. و طائراتكم الخردة أصابتها لعنة التحليق .. تقع برامٍ و بغيره .. برعونة و غباء فقدتم مصدرا اقتصاديا اعتمد عليه السودان على مر تاريخه – مشروع الجزيرة - اعتمادا على نفط لم تحسنوا اللعب بورقته حين استأثرتم بعائده فانتظركم إخوة باقان حتى إذا نقبتموه و صار معدا .. استولوا عليه و تركوكم تسألون الناس إلحافا و ليس على وجوهكم مسحة حياء .. أولم تسمعوا قط بالمثل القائل: إن ترد الماء بماء أكيس؟

قلت و أقول ستتمنون لو لم تفرحوا لمقتل خليل .. ترون أن قواته استأسدت عليكم و لن ينفعكم شكواكم لمجلس الأمن بدخول قوات العدل و المساواة دولة الجنوب فسجلكم أسود كسواد فعالكم .. هو ذات المجلس الذي يتربص برئيسكم و وزر دفاعه و السفاح هرون و القائمة تطول .. إنها كرة الثلج .. تبدأ صغيرة ثم تكبر مع كل دورة .. لكنها ليست ككل الكرات و لا ككل الدورات .. هذه المرة هي القاضية .. هي الطوفان و لن يعصمكم من الغرق الإيواء إلى جبل فالطوفان أكبر و سفينة الإنقاذ المتداعية صارت تبالي بالرياح من كل فج .. و لن تنجيكم مزاحمتكم لجرذان المجاري من الإختباء .. فقد ثبت بطلانه .. لا تعولوا على التسامح و الطيبة السودانية .. لا تعولوا على عفا الله عما سلف .. و لا يا أمي أرحميني .. لم ترحموا فلذات الأكباد .. قتلتموهم بدم بارد و ما صنعوا إلا صنيعكم الذي أتى بكم إلى سدة الحكم .. بعثرتم المال و شردتم الأسر و تاجرتم بالدين .. الآن ذوقوا فن نزيدكم إلا هوانا و ذلا بما كسبت أيديكم.

أيدناكم لما جئتم و تلاحمنا معكم .. صبرنا على نتائج سياساتكم الرعناء عاما بعد عام .. شردتمونا للصالح العام .. و اتتكم فرصة الإنتخابات لتصحيح مساركم فزورتم و غششتم .. الآن تذوقون وبال أمركم .. كلنا عليكم و لا استثناء و الله من فوقنا أعدل من أن يخذلنا و ينصركم.





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1169

خدمات المحتوى


التعليقات
#265812 [zoal]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2011 02:13 PM
هناك مقولة سائرة فات علي مصدرها تقول ( ياحافر حفرة السوء وسع مراقدك فيها)
المطلوب من الجماعة الحاكمة أن ينظروا الي الامام حتي يعرفوا قادم الاحداث


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة