في



بـيـان هــام
01-03-2012 12:16 PM

شبكـة الصحفييـن السودانييـن

بـيـان هــام

صعدت الأجهزة الأمنية حملتها ضد حرية الصحافة، حيث أغلق جهاز الأمن عصر الاثنين الثاني من يناير صحيفة رأي الشعب الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي وحجز ممتلكاتها.
شبكة الصحفيين السودانيين تستنكر بشدة استمرار اغلاق الصحف بقرار اداري من جهاز الأمن دون إبداء أسباب في الفترة الأخيرة للحد من حرية التعبير التي كفلها الدستور.
وتؤكد الشبكة إن اغلاق الصحف بقرار إداري مخالف للدستور الإنتقالي والمواثيق الدولية التي صادق عليها السودان. وتطالب جهاز الأمن بالذهاب إلي القضاء في حالة تضرره من أي مادة نشرت بالصحف وفقاً لما نص عليه القانون.
وترى الشبكة ان الاغلاق المتكررة للصحف من قبل حهاز مؤشر خطير للحد من حرية التعبير وتكبيل الصحف واضعافها.
وقال رئيس تحرير صحيفة رأي الشعب الطيب ابراهيم عيسي (لقد حضر افراد جهاز الأمن لمقر الصحيفة وطلبوا منا تسليمهم المقر دون إبداء أسباب) وتهيب الشبكة بالصحفيين والقانونيين والناشطين في مجال حقوق الانسان والمدافعيين عن حرية التعبير للتوحد من أجل الدفاع عن حرية التعبير والحد من الانتهاكات المتكررة التي تتعرض لها الصحف بصورة شبه يومية.



شبكة الصحفيين السودانيين





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 978

خدمات المحتوى


التعليقات
#267893 [Iالقبطان]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 07:08 PM
الشروق يا الحبيب لا تبس من عندينا ...


#267775 [ودالدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 03:30 PM
السادة /شبكة الصحفيين السودانيين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تعلمون قناة الشروق (لسان حال الحزب الحاكم)منذ انطلاقتها أعظم وأهم يوم يمر عبرها مرور الكرام يوم احتفال السودان بعيد استقلاله بينما يوم 30/6/1989مناسبة عظيمة عندهم لاتمر كما يمر يوم الوطن وهذا العام وقفت عند هذه المناسبة وقفة خجولة والله لو البلد بها(وجيع)لأغلقت هذه القناة والقائمين علي أمرها يجب أن يقفوا أمام القضاء بتهمة الخيانة الوطنية المشكلة أين كانت أقلام شبكة الصحفيين السودانيين من تصرف هذه القناة


شبكـة الصحفييـن السودانييـن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة