01-04-2012 03:47 PM


يا عمر .. ما هى العلاقة بين الشريعة والرقصة الخليعة؟

تاج السر حسين
[email protected]

نكره التعرض للأمور الشخصيه فى القضايا العامه والسياسيه، لكن من يتحدث عن (الشريعه) صباح مساء لأن البلد اصبح حالها واقف والدولار طالع السماء بسرعة الصاروخ والمشاريع الزراعيه اصبحت خراب، ويتحدث نيابة عن الشعب الذى حدد هويته وهو يقصد بأن رغبته الشخصيه هى (خيار الشعب)، لا يمكن أن يرقص رقصه خليعه مثل تلك التى شاهدناها على (الفيدو)، وكأنه (حنكوش) مراهق من زمرة الذين ابتلانا بهم اعلام الضلال والفساد (الأنقاذى)، فقبحوا آذاننا بأغنيات مثل (حرامى القلوب تلب) !
والشريعه .. بدون كذب وخداع أو لف ودوران، هى النهج الذى تتحدث عنه جماعة (طالبان) فى افغانستان و(حزب النور) السلفى فى مصر، حيث لا رقص مختلط ولا رئاسه (لقبطى) أو أمرأة، فالقبطى فى الشريعه يعامل وفق هذه الآيه:-
\"يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين\".
ووفق أية أخرى تقول:
\"يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق\".
وحتى لا يخادع البعض ويضلل خلق الله البسطاء (بتحويره) لمعنى كلمة (كافر)، ويقول ان المسلم يكفر بعقيدة المسيحى وأن المسيحى يكفر بعقيدة المسلم، نورد فتوى الداعيه الأسلاميه الدكتوره الأزهريه (سعاد صالح) التى يعتبرها البعض فى مصر معتدله والتى قالت فيها صراحة على قناة (اون تى فى) بأنه ((لا تجوز ولاية المسيحي علي المسلمين ، لأنه لا تجوز ولاية الكافر علي المسلم)).
وعدم جواز ولاية المسيحى على المسلم بهذا الفهم، لا يقصد بها رئاسة الدوله فقط، وأنما لا تجوز تلك الولايه بصوره مطلقه، وفى هذه الحاله فأن (الأوفس بوى) أو المراسله فى بنك يجب الا يأخذ تعليمات من مديره (المسيحى).
أما فى جانب النساء فلا تجوز فى (الشريعه) ولايه المرأة على الرجال لأنها ناقصة عقل ودين، وخاب قوم ولوا امرهم امرأة، والآيه الداله على ذلك هى :-
\"الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا\".
وشهادة المرأة على النصف من الرجل والآيه الداله على ذلك من الشريعه هى:-
\"وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى\".
وفى هذه الحاله فأن (حاجب) المحكمه (الأمى) الذى يبصم، من حقه أن يشهد منفردا وأن تقبل شهادته، بينما لا تقبل شهادة (قاضية) المحكمه الدستوريه العليا، اذا لم تكن معها أمرأة أخرى تعضد شهادتها، لأنها (انثى) ويمكن أن تنسى، فتذكرها أختها!!
بل أكثر من ذلك فأن (الشريعه) تكره ذهاب المرأة الحسناء للصلاة فى المسجد، وفى (الشريعه) لا يجوز للمرأة حتى لو كانت عجوزا لا يرغب فيها الرجال، أن تسافر لوحدها دون محرم لأداء فريضة الحج أو للألتحاق بزوجها فى دولة ثانيه.
هذه (الشريعه) .. يا عمر .. انت فاكره القصه (رقيص) مختلط، وعرضه ، وتعيين وزيرات جميلات (بالكوم)؟ وهل تقدر على هذه (الشريعه)؟
فى الحقيقه انت يا عمر ما عائز تعترف بأنك انهزمت كضابط امام الجنوبيين فى الحرب، فقمت بانقلاب على النظام الديمقراطى فى الشمال، وفشلت فى السلام ففصلت الجنوب عن الشمال، فمالك ومال (الشريعه) التى يستحيل تطبيقها فى بلد يريد أن يتعامل كدوله حديثه تنضم الى المنظمات الدوليه والى الأتفاقات التى تساوى بين الرجال والنساء وتمنع التمييز الدينى والعرقى؟
و فى دولة (الشريعه) الأنقاذيه هناك (مسطح) آخر بدرجة دكتور، هو والى الخرطوم، الذى اعلن عن تقديمه لأستقالته فورا اذا خرج 650 الف سودانى فى مظاهرات ضد النظام، طبعا (الوالى) واثق من طريقة القمع وتكميم الأفواه المحكمه وواثق من كم (الأرزقيه) الذين اشترتهم (الأنقاذ) والذين سوف يتخلون عن النظام الذى كانت تربطهم به مصلحه شخصيه وماديه، بعد أن (فلس) النظام بسبب (الفساد) والصرف البذخى على الأرزقيه فى الداخل والمرتزقه فى الخارج.
والوالى (المسطح) لا أظنه قرأ عن (الثورات) التى نجحت أخيرا، وأن الثوره المصريه على سبيل المثال كان المطلوب فقط لنجاحها وسقوط النظام خروج 50 الف متظاهر لمدة 10 ايام بحسب تقديرات منظمات المجتمع المدنى المتخصصه فى هذا العمل، يعنى السودان يحتاج فقط الى خروج 20 الف لا 200 الف كما خرج المصريون فى اول يوم أو مليون كما حصل بعد يوم 28 يناير !
وسوف يرى (الوالى) اخوان (محمد عالم البوشى) يخرجون اليه من كل فج ويسدون عليه طرقات الخرطوم، لكن عليه أن يطمئن فسوف لن يصيبه ما اصاب (القذافى) لأن شباب السودان ابناء وأحفاد (ثوار) فجروا ثورات حضاريه شهد لها العالم كله وأصبحت مثالا للثورات البيضاء اذا كان النظام الذى يسعى لأسقاطه الشعب يستوعب الدروس والعبر ولا يعاند ويكابر، فتتحول البلد الى مجازر وفى تلك الحاله فعليهم أن ينتظروا ما حدث للقذافى بل ربما أسوأ من ذلك بكثير.

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2715

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#269020 [القوس]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2012 11:05 AM
يا أخ تاجر السر .. انأ ما بدخل معاك في العلاقة بين الشريعة والرقصة الخليعة
جائز ما بتتذوق الأغاني - ومش عاجبك وسائل الإعلام في السودان برامجها محصورة في الغناء ونقل حفلات الزواج والبرامج المستمرة في اكتشاف المواهب الغنائية وتأبين الفنانين بالإضافة لنشرة الأخبار المكررة والمملة وهي كلها تتضمن حديث الولاة عن استقرار الوضع الأمني ومطاردة القوات المسلحة والدفاع الشعب للمتمردين والولاية تنعم بالسلام .
يا أخي لا زم تعرف أنت وأمثالك من الكتاب والإعلاميين - ان تعرفوا ان الرئيس لديه حكومة راشدة - وليست الحكاية هضربة وهستيريا - الرئيس يخاف الله ولديه عدد كبير من النواب والمساعدين والمستشارين المتخصصين - وهو لا يعمل شئ بدون استشارتهم - خاصة وهو حاكم مؤمنين مبايع ( والبيعة عهد وأمانة ) يسأل عنها الانسان يوم القيامة
ولتوضيح العمل أفيدك ان الرئيس عادل وهذا واضح من تشبيهه بأمير المؤمنين عمر بن الخطاب - وهذا واضح أيضا في عدله بين نسائه - كل مرة بتخرج معه واحدة - وهو أيضا عادلا في الأخذ بنصائح مستشاريه - ممكن تقول لا لكن الحقيقة هي
عندما يعلن الرئيس عن الشريعة هي الدستور فهو منحاز هنا لوجهة نظر مستشاره لشؤون التأصيل - وعندما يرقص - وهو يستعرض مواهبه مع أخوات نسيبة وهو شيخ من شيوخ الحركة الإسلامية وعمره على مشارف (70) عاما - فالرئيس هنا يا أستاذ اعرف انو منحاز لمستشارته في فنون الرقيص - هذا المنصب ليس بالضروري ان يعلن عنه في تشكيلة الحكومة العريضة ..لان حتى في الميزانية هناك شركات تتبع للحزب والدولة لا علاقة لها بميزانية الدولة وسلطت وزارة المالية - كل شئ فيه سر وجهر -
وبعدين أنت ليه ما عاجبك رقيص بش بش وتحرمو عليه - وهو حاكم إسلامي –ممكن تقول مزيف وجاء بقوة السلاح لكن هو مبايع من قبل علماء يعرفوا الحلال والحرام ويقدمون النصيحة للرئيس فقد (أفتوا للرئيس بأن لا يسافر - خوفا من القبض عليه وتسليمه للمحكمة الدولية لمحاكمته على جرائم ضد الإنسانية ) لكن سافر ورجع بحمد الله .
المهم يا أخي أنت قايل السودان دا مافيه علماء - بيأمروا بالمعروف وينهوا عن المنكر - عندك هيئة علماء السودان أنصار السنة - الأخوان المسلمين - يا أخي ما سمعت بالعالم عصام احمد البشير بالشيخ عبدالحي يوسف والشيخ محمد حسن -وغيرهم -ما قالوا رقيص الرئيس دا حرام
بس الشهادة لله انا سمعت عن إمام مسجد قال ان مشاكل السودان والغلاء سببها غناء ندي القلعة - لكن بش بش ما حد حرم رقيصو حتى الآن - أتحداك واتحدي اي إنسان يذكر لى اسم إمام معروف يخرج على في القنوات الفضائية قال رقيص الرئيس حرام


#268829 [تميسيح]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2012 03:01 AM
مزاج قت اشوف التعليق الطويل بكون من زول مولانا
وشمشرة رجعني قريت الخبر.. سطنبولي دة( مسطول هو لي) ولا شنو؟؟؟
وكت عندك زمن تكتب كل دة ماتفرا لمقال كلو يا وهم .. الكاتب بيقول ايات ويقارن كيف بيفسرها الناس وبهذه المفارنة يرى انو فكة الشريعة عند الحزب الحاكم لا تنطبق على فكرة الاخرين فهي اما غير مطبقة او تحتاج الى توضيح طالما خالفت شريعة افغانستان ومصر (ازهريين وسلفيين) وطالما في تباين في نر الكاتب بين بعض الايات القرءانية وممارسة تطبيق الشريعة في السودان
يا اسطنبولى ربع زمن الكتابة كان يكفيك تقرا و تعليق اقصر من دا

القم ما بزيل ال احم برضو
وسوري سوري وتاني سوري


#268781 [ابراهيم محمد ]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2012 12:01 AM
ما قلت الا الحق والله

الشريعة بتاعت ناس الانقاذ دى شريعة ناقصة تشوه الاسلام و تبعد الشريعة عن مقتضاها

وعلى من يطبق الشريعه ان يكون ملم الماما تاما بالدين حتى يطبق الشريعة الاسلامية تطبيقا صحيحا

البشير بعيد كل البعد عن الشريعة الاسلامية

وهو ادرى الناس واعلمهم بذلك

الغناء و الموسيقى حرام
الخليفة الخامس بتاعنا دا يرقص الليل والنهار قال شريعة قال

ربنا يهديهم



#268665 [ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 08:05 PM
اتفق مع ((القبطان))
لاكن اقول ان فهم الكاتب ليس فيه نقصان بل هو عديم فهم
هذا فيما يخص موضوع الشريعة اللذي شرحه علي حسب ماهو فاهم (القلم ما ,,,,,,,,,,,,,,)


#268629 [اسطنبولي]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 07:06 PM
يا أخي انت راجل غريب
أعجب لمن يستطيع قراءة مقالك حتى النهاية

تفسيرك للآيات تفسير غريب هدانا الله جميعا

يا أخي والله
هجومك على البشير شيئ والايات القراءانية شيئ آخر.. أكثر ما يستفز القارئ هو الخروج عن الموضوع من القراء المعلقين ناهيك عن كاتب المقال
يا اخي نفس القرءان الذي قرات اياته يقول ((فضلنا بعضهم على بعض))

والرسول يعضد ذلك ب(( ... أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال امك . قال ثم من؟ قال امك. قال ثم من؟ قال أمك، قال ثم من ؟ قال ابوك))
نفس هذا القرءان يقول ( تتفكرون .. تعقلون .. يا أولى الالباب الخ)

يا أخي لا يمكن أن تقارن امرأة متعلمة ورجل امي .. كيف إذا روت السيدة عائشة رضي الله عنها الاحاديث؟؟؟؟؟؟ وفي المدينة الف رجل؟؟؟

كيف عين سيدنا عمر - ان لم تحنني الذاكرة امرأة مسؤولة عن امور السوق ونحوه؟؟؟؟؟ في خير القرون؟؟

بل كيف قال عمر نفسه أخطأ عمر وأصابت امرأة؟؟؟؟

كيف انك نسيت ((النساء شقائق الرجال)) ؟؟ان من يقرا لك يظن ان المرأة هى الشر يمشي على قدمين او هى كهنة kuhne كما قال الترك كهنة لتنظيف الحذاء!!!

كيف انك نسيت ((ما أكرمهن الا كريم ما أهانهن الا لئيم))؟؟

ماذا تظن زيجات الرسول للنساء ؟؟ كهن لتنظيف الحذاء ؟؟؟ لا والله
قهناك امور ينبغى ان يعلمها النساء من النساء اللائى علمنها من المعلم... وهناك قوم يعزون جدا امراة ما فزواجها من الرسول تقريب للهوة بين كفرهم والاسلام بل دخولخم الاسلام ..امراة ساعدت او كانت السبب في اسلام قوم كثر... أكان الرسول ينوي استبدالها بنصف رجل ؟؟؟ لا والله الخ ابحث عن البقية فانت الذيي في موقع مسؤلية الكتبة لا انا مجرد قارئ...

المرأة ترأست الحكومة والمعارضة في دول اسلامية اندونيسيا .. بنغلاديش.. تركيا.. الباكستان وربما غيرها... سبب ما جعلها الانسب ويوجد ملاين الرجال في تلك البلاد من بروفيسورات الى الاميين !!!!
كان العرب يدفنون المرأة حية وهي حينئذ طفلة تمسح العرق عن من يحفر ليدفنها وجاء الاسلام و((وإذا الموؤودة سئلت.. بأي ذنب قتلت))..

يا اخي في زمن ما كان مسجد الرسول غرفة واحدة رجال في المقدمة ونساء في نفس المكان خلف الرجال ؟؟؟ ما انت قائل ((حير صفوف الرجال اولها لان الجميع خطاؤون والقلب قُلّبٌ)) عسى تقل احتمالات افساد الصلاة بنظرة او نحوها فالشيطان يجري في الانسان جري الدم في العروق .. المهم ان النساء سواسية في الصلاة والحج ايضا وانظر ماذا ترى بعد ذلك....
ثم ان نفس الاية التي كتبت تقول ((بما انفقوا )) ليس فقط الانفاق بل ((فالصالحات .........الخ)) ايرادك لكامل الاية هزيمة لادعائك من حيث لا تحتسب!!!!!!

انك تعرف القرءان والكفار ليسوا هم المسيحين فسيدنا عيسى هو المسيح نفسه وسيدنا موسى مات وهو يدين باليهودية.. والمسلمون لجأوا لابرهة ولم يجدوا حرجا في طلب العلم من الصين ناهيك عن تعليم الاسير الكافر لابناء المسلمين في خير القرون.
فيا أخي رحمة بنا انقل لنا الصحيح ما استطعت وما لم تستطع اتركه .. ان كان لابد من المال فالله يرزق من يشاء حتى ولو يكن كاتبا في صحيفة بل ان الله يرزق ختى الكفار بأموال طائلة لو سمعها احدنا اورآها فقد عقله!!!!!
يا اخي اعيذها لك هذه الكتابة من ان تكون أكل عيش والسلام
بل انها رسالة !!!!


#268602 [Iالقبطان]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 06:07 PM
اخي الفاضل بعض فهمكم للشريعه فيه بعض القصور خاصه في ما يتعلق بشهاده المراه وقوامتها ... زايد شويه لياقه في مخاطبه راس الدوله ... ليس دفاعا بل تادبا ... وانا سخيصيا لا اويده ... لكن يجب حفظ المقامات ... بعدين ذي ما قلت خلينا من قصه رقص وعرض ... لانه ليس نبي مرسل ولا ملك ومن لم يرقص منكم فليرمه بحجر ...


ردود على Iالقبطان
United Arab Emirates [sa] 01-04-2012 07:34 PM
sorry al pc ma feho arabic
ai mgamat enta bttklm 3liha de, al 3ain be al 3ain o albadi a\'6lm


#268567 [الرشيد عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 04:48 PM
لا فض الله فوك


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
4.41/10 (59 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة