فتش عن الحكومة ..!ا
01-17-2012 06:21 PM

فتش عن الحكومة ..!

منى أبو زيد
[email protected]

\"حكومة الخرطوم مسئولة عن هروب المستثمرين من أراضيها\" .. صالح كامل ..!

\"ميم عين\"، مواطن سوداني كامل الدسم، حصد النجاح والمال في أوروبا واستثمر علاقاته الجيدة بالتجار وسمعته الطيبة بين مدراء البنوك في إبرام اتفاقية لتنفيذ مشروع صناعي ضخم (يطبق فيه أبحاثه في رسالة الدكتوراة، ويسهم في دفع عجلة التنمية في البلاد) ..!

انتزع ميم من هؤلاء وعداً بالشراكة ومن أولئك وعداً بالتمويل، ثم عاد إلى الخرطوم ممنياً النفس بتحقيق فتح علمي واقتصادي جديد، وبينما كان ينقض غزل المخاوف وينسج ثوب الأمنيات استيقظ ذات صباح ليجد أن الرئيس الراحل جعفر نميري قد استيقظ بدوره – في ذات الصباح – على قرار تطبيق الشريعة الإسلامية .. تطبيقها جداً .. جداً ..!

سحبت البنوك وعودها، وانطفأت حماسة المستثمرين الأجانب لأن بلاده أصبحت في القائمة السوداء فأورده اليأس موارد الخسران التجاري المبين .. لكنه قرر أن يشعل شمعة بدلاً عن أن يلعن الظلام، فسافر إلى الخليج ليبدأ من جديد ..!

استقر به المقام في الكويت وهناك شرع في بناء سمعة جيدة وتجارة رائجة قوامها حسن سمعة في منطقة الخليج كلها، كان ميم يتذوق بهدوء نشوة نجاحه عندما قرر صدام حسين غزو العراق ..!

أعلنت بلاده تأييدها للعراق وتنديدها بوجود قوات أجنبية على أرض الحرمين، وخرج مواطنوه في الشوارع منديين بخرق مبادئ الشريعة الإسلامية التي يقلقهم تطبيقها في أرض الحرمين أكثر من سكانها .. فضيِّق عليه الخناق ولم يعد له مكان أو \"وجه سياسي\" يقيم على حسه في بلاد الناس ..!

عاد ميم إلى بلاده ليصطدم بجملة تدابير متعسفة وقرارات متسلطة ومناخ تجاري قاحل لا يستوعب القادمين من الخارج فلدغ من جحر الخسارة مرتين .. وبعد نوبة إحباط لا مثيل لها، حط رحاله في مصر .. وهناك أعاد رتق ما تمزق في ثوب عزيمته فكان له بعض ما أراد ..!

مركب ميم الشراعية كانت تسير منسابة تدفعها نسائم حسن الجوار إلى أن وقعت حادثة محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك، فكثر اللغط حول تورط حكومة وتسببت حزمة منغصات رسمية وشعبية ترتبت على الحدث في بقاء بعض أبواب الرزق مواربة في وجهه الذي سئم الخذلان فقرر أن يهاجر إلى أي بلاد ناطقة بغير أبجد هوز ..!

عاد ميم إلى أوروبا، حيث لا يؤثر توعك مزاج حاكم في تعكير صفو حياة مواطن .. وهناك حقق بعقليته التجارية من النجاحات ما أقال عثرته وفتح أمامه أبواب الأمل .. فحاول أن يعيد كرة الاستثمارات الهجين في بلاده – بعد انفصال الجنوب - لكن تجربة قصيرة مريرة جعلته يتخذ أهم قرار مهني في حياته ..!

أخرج ميم المواطن الصالح - والمستثمر الملدوغ من جحر المزاج السياسي مرات ومرات – فكرة الاستثمار بالبلاد من رأسه لآخر مرة .. أخرجها ولن يعود ..!


الأحداث

منى أبو زيد
[email protected]

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1868

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#278085 [اتبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2012 02:30 PM
والله يا اختي ما عهدناك هكذا تحبين المراوغه اخاف تكوني شربتي من كاس سفينه الانقاذ... وبعدين منو ميم عين ده اللي حظو خايب


#277155 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2012 09:28 AM
مالك اليوم ؟
هذا المواطن ( الميم ) ميمان.
محظوظ ومغفل.


#277097 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2012 07:07 AM
الاخت منى التجارة والاستثمار فى الوطن 5 % لك و 95 % للغف تماسيح كبار النافذين وضرائب الحكومة ويتحمل المستثمر كل شيىء الزول النظيف فى بلد السودان لن يستطيع العيش أبدا ..
ألم تعلمى أختى الكريمة أن كل مشاريع الدولة ترسو المناقصة لشركة سعادة الوزير ويتم أستلام المشروع جاهز خلال شهر واحد بلجنة الفنين مختم من كل الجهات الرسمية العليا وبتواقيع أرفع رجال فى حكومة الانقاذ بحسن التنفيذ ويطوى ملف المشروع فى مكتب سعادة الوزير وتكون من الملفات السرية أو يرمى النفايات ومن يسئل عن مشروع ميم أقيمة فى مدينة ميم أو ولاية ميم مليارات ضاعت فى جيوب السادة الوزراء والمستشارين؟ الله المستعان ...


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية
تقييم
9.51/10 (27 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة