المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رسالة الى رئيس الجمهورية
رسالة الى رئيس الجمهورية
01-26-2012 02:20 PM

رسالة الى رئيس الجمهورية

جمال رمضان
[email protected]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فخامة الرئيس ارجو ان تقبل رسالة مناشدتي هذه وهى نابعة من واعز وطنى وليس من واعز حزبى !!
يشاهد الجميع ما آلت اليه علاقات الشمال بالجنوب وكل سودانى حادب على مصلحة البلاد ينتابه القلق وعدم الطمأنينة لما آلت اليه العلاقات بين السودان الشمالى والجنوبي فى اقل من عام من تاريخ استقلال الجنوب عن الشمال !!!
الجميع قلق والجميع يتكهن والجميع يحلل والبعض الاخر متربص وشامت لمشاهدته الموقف بعيون حزبية وبانتماءات حزبية دون النظر والاعتبار للوطن الام الجامع لكل اهل السودان ودون اعتبار ان ما يصيب السودان من مكروه سوف يعود على الجميع وسوف لا يترك فئة دون اخري او حزب او جماعة دون اخري !!!! ويجب ان نعترف باننا فرطنا وفرطنا كثيرا !!! واخطانا واخطانا كثيرا !!! لكن يجب ان نتوقف مع النفس والذات لكى تتوقف هذه الأخطاء !! ولكى نعالج ما يمكن معالجته لأجل مصلحة السودان الوطن السودان الام السودان الاب وليس النظر والاعتبار للنظرة الحزبية الضيقة !!!
سيدى الرئيس سوف لا يرحمك التاريخ لو تدهورت الامور والعلاقات مع الجنوب اكثر من ذلك !!
الموقف يحتاج لحركة سريعة وقرارات سريعة لاحتواء الأزمة بين شطري السودان الذي كان سابقا !!!
لا داعى للدخول فى موضوع حل مشكلة ابي فى الوقت الراهن !!! يجب ان تحل المشاكل كل على حدى !! يجب الاهتمام الفوري بالمشكل الراهن لكى لا نفقد موارد اقتصادية تعود على المواطن والشعب بالخير والرفاهية !!!
فقداننا لمصدر دخل عبور البترول الجنوبي عبر اراضينا سوف يضيق الحال على كل اهل السودان !!! المشكل الان مشكل اقتصادي يجب ان يحل فورا !!
يجب حل المشكل اليوم قبل الغد وان لا نعطى الفرصة لمعارضى الوطن فى ان يستغلوا اى إخفاقات للإنقاذ ليقفوا متفرجين صامتين شامتين على هذه الإخفاقات !! غاصا الطرف ان المشكل لا تهم المؤتمر الوطنى فقط ولكن المشكل هى مشكلة كل اهل السودان !!!
المشكل اقتصاد وارزاق بشر يكدون ويعملون ليوفروا سبل العيش الكريم لأبنائهم !!
يجب ان نمتص هذه الحماقات السياسية وما تمخض عنها من توسعة حجم المشكل !!!
يجب ان تطيب النفوس !! يجب النظر لمصالحنا غاضين الطرف عن التصريحات الكثيرة من كل فج عميق وهذه التصريحات تالب المواجع وتخلق الغبن بين المتفاوضين !!
الجنوب بدا خطوات جادة للبحث عن البديل لتصدير بتروله ولا تخفى عليكم الأزمات الاقتصادية التى يعانى منها العالم اجمع !!! فكيف بالله نفرط فى مصدر رزق فرطوا فيه من الاول ولكن قدر الله وماشاء الله فعل !!! فيجب ان لا نفرط مرة اخري يجب ان نقدم بعض التنازلات ليس بإنقاص او التنازل عن شبر اخر من السودان ولكن يجب إبداء ليونة ومرونة فى المفاوضات وانت تعلم الأمثال الكثيرة التى كانت تقال سابقا عن أهلنا فى الجنوب حينما يقفلوا!!!!
فيجب علينا ان نمتص قفلتهم ونعيدهم فى أحضاننا بأسرع وقت ممكن !!! والمثل المصري يقول اذا كان لك عند. ........ قل له ياسيدى !!! السيد الرئيس الحياة مصالح ومصالح شعب ووطن ومصالح أمة وأجيال !!!
يجب ان نتناسى الغبن ويجب على الاحزاب ان تشارك فى الوساطة بيننا وبين جنوب السودان بما لهم من علاقات قديمة طيبة تربطهم بهم وليس ثامبو امبيكى !!! كيف اوسط الغرباء فى حل مشكلة بينى وبين ابن عمى وفى امكانى ان يحلها اهلي !!!
ارجو ان تطلب من الامام الصادق ومولانا الميرغنى نتناسى خلافاتنا مع الشيخ وتذهب اليه ويقام اجتماع بينك وبينهم ويسافروا فورا فى معية الاستاذ على عثمان محمد طه ويحلوا هذا المشكل !!!
أنا على قناعة تامة ليس هناك مخرج غير ذلك !!! لو دولت المشكل فنحن لا قدرة لنا على التدويل وانت تعلم ما بناه الجنوب من علاقات قوية مع الغرب ومع الاتحاد الاوربى ومع الطفل المدلل لكل هؤلاء !!!
تحياتى واتمنى ان تجد مناشدتى هذه إذن صاغية قبل فوات اخر فرصة لو كانت هناك متبقية !!!
والله من وراء القصد والسودان من بعده !!!

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1883

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#282839 [abu kumash]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2012 09:53 PM
رمضان ليس طيب ولا أبله ولكنه كوز ما قادر يعبر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها


#282506 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2012 09:46 AM
ليس بالوطن ياصديقى رجل رشيد فحكامنا ياسيدى ان تبق فى لهم فى الوطن فقط محلية امبده لوافقوا عليها ماداموا مرتاحين ومبسوطين والابناء يدرسون فى اوربا وامريكا والهند وماليزيا حكامنا ياسيدى لايهمهم امر الوطن سوى كراسيهم والسودان موعود بتشظى وفرقة وشتات السودان ذاخر بموارده بلد شاسع اراضيه خصبه كان يمكن ان ناكل مما نزرع ولكن المتعافن قضى على الزراعة وكان يمكن ان نكون افضل شعوب افريقيا بنيلنا البيجرى لكن اين العقل والرشد فقد سلط الله علينا من لايرحمون ومن لايرحم لايرحم


#282420 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2012 05:57 AM
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادى ! 1 1 فعلا انك رجل طيب يا استاذ امثال هذا عميت بصائرهم وقلوبهم فأنى لهم بالسمع ؟؟؟ الله يرحم الوطن الذى فقد الشرف والامانة وتربع على عرشه امثال هؤلاء الرويبضة الراقصيــــن . واسودناه وارجولتاه واخلاقاه ............


#282414 [واحد بونى]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2012 05:18 AM
يااخى رمضان انت طيب و الطيبه الشديده هى الودتنا ستين
الناس ديل كانوا فى الخرطوم ست سنوات يعنى عشره حوالى الفين يوم
افتكر الحكومه على درايه تام بافضل الاساليب المجديه و ما تنسا المفاوضات الماكوكيه فى مشاكوس و نيفاشا كل كانت تنازولت لابدا حسن النوايه و النتيجه
صفر. الان كل واحد يشوف مصلحتو وين وما زول احسن زول. كفانا تنازلأت


#282297 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2012 08:27 PM
يا جمال رمضان يالك من رجل طيب !!لقد أخطأت فى توجيه الرساله فهذا الكائن الذى أضعت معه زمنك رجل (قفل) ولو لم يكن كذلك لما قبل ان يطلق اسم (جده) على مجرد (بلف) يغلق ويفتح كما (الكاخه) ومعذره على اللفظ الذى كان لا بد منه حتى تكتمل الصوره لديك وتتخيل (اللطخ) الذى علقت الامل عليه وفى إمكانية لايجاده حلول لمشاكل البلاد والتى هى من صنع يديه والطغمة التى تحيط به 0


#282277 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2012 07:54 PM
وفسر الماء بعد الجهد بالماء!


#282249 [الجبلابي]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2012 06:34 PM
إلى من ترسل رسالتك والله العظيم أنت إنسان طيب وبس تخاطب في واحد رأسه فاضي وكبير وبس وما عنده فهم بس بالسلاح يحكم الناس والضرب وده مجرم مطلوب دوليا للمحكمة الدولية في لاهاي


جمال رمضان
مساحة اعلانية
تقييم
9.01/10 (22 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة