01-29-2012 12:44 PM

بالمنطق

رجاءً لا تقرأ هذه الكلمة..!!!

صلاح الدين عووضة
[email protected]

* \"لو كنت المسؤول \" لكافأت العبيد المروح بأكثر من (مناصبه!!) التى يشغلها هذه الأيام ...
* فهو الأمين العام للمجلس القومى للصحافة والمطبوعات الصحفية الآن..
* ثم هو الناطق الرسمى باسم الخارجية بدرجة سفير في الوقت ذاته ..
* وهو قد يكون ذا مهام أخرى ( غير منظورة !!) كذلك ..
* ولكن المروح \"يستاهل\" أكثر من هذا ..
* فهو يستحق أكثر من وظائفه هذه ماظهر منها وما(بطن !!) ..
* فلو أن مافعله (الأمين !!) (السفير !!) تجاه كاتب هذه السطور أراد مخرج الروائع العالمى سلبيرج أن يجعل منه عملاً سينمائياً لقال الناس : (ياراجل؛ بلاش مبالغة !!) ..
* أو لو أن صاحب روايات الخيال العلمى الشهير \"هـ.ج. ويلز\" كان حياً وإطّلع على الذي فعله العبيد هذا لأدخل مزيداً من جوانب الابداع (الفانتازي)على روايته (آلة الزمن) ..
* فالزمن لدى العبيد المروح - ممثل فى سنوات الخبرة - ( ينكمش !!) عوضاً عن أن ( يتمدد !!) وفقاً لتقديراته (غير المنظورة !! ) تجاه من يتم ترشيحه لرئاسة تحرير صحيفة ما مِن (المغضوب عليهم والضالين !!)..
* ونعطيكم مثالاً بطله كاتب هذه الأسطر نفسه حتى لا نُتهم بـ(المبالغة !!) ..
* فصاحب هذه الزاوية شغل منصب رئيس تحرير \"الدستور \" في العام (2001م)..
* ثم شغل منصب نائب رئيس تحرير \"الحرية\" في العام (2002م) ..
* ثم شغل منصب رئيس تحرير \"الشماسة \" - التي لم ترَ النور لمرض ثم وفاة صاحبها- في العام (2004م) ..
* ثم شغل منصب رئيس تحرير \"صوت الأمة \" في العام (2008م) ..
* والفترات التي شغل فيها صاحب هذه الزاوية المناصب المذكورة كان الشرط الزمني لتولي رئاسة التحرير خلالها - للعلم - هو (15) عاماً ..
* ولكن حين تقلص الشرط هذا الى (10) أعوام رأى ( الأمين !! ) (السفير !! ) أن كاتب هذه السطور (غير مستوفٍ !!) للشرط الزمني الجديد ..
* أو أن اللجنة التي يرأسها العبيد رأت ذلك عبره ..
* أو رأى هو ذلك عبرها هي ...
* المهم أن القرار الذى خرجت به اللجنة الموقرة أن الشخص الذى إستحق ان يكون رئيس تحرير لمرات ثلاث إستيفاء لشرط الـ( 15 ) عاماً بات غير مستحق الآن لعدم إستيفائه شرط الـ(10 ) أعوام ...
* أي كأنما الزمن يمضي بخلق الله جميعاً إلى الأمام عدا صاحب هذه الزاوية الذي (يصغر!!) عمراً وخبرة, ووعياً مع شروق شمس كل يوم وغروبها....
* ووفقاً لفلسفة المروح العجيبة هذه فربما يأتي يوم قريب لا يستحق فيه كاتب هذه السطور أن يكون رئيس تحرير وحسب وإنما يتوجب عليه أن يلتحق (متدرباً) بمؤسسة إعلامية كيما يتمكن من التمييز بين \"الألف وكوز الذرة\" في عالم الصحافة ..
* فإن هو لم يفعل - أي صاحب هذه الزاوية - فربما يجد (طبيب عطبرة المزيف !!) رفيقاً له في السجن بتهمة ممارسة الصحافة ( نصباً وإحتيالاً ) ..
* ولتمتعه بهذه العبقرية الفذة فإن العبيد جيئ به بديلاً للدكتور هاشم الجاز الذي لا يجيد فن ( زحلقة !!) غير المرغوب فيهم تغليباً للإعتبارات المهنية من جانبه على الإعتبارات ( غير المنظورة !!) ..
* فالأمين العام السابق الذي كان ( أميناً !!) لم يكن بمقدوره مثلاً أن يتحجج بأن وظيفة ( مستشار تحرير) غير منصوص عليها في قانون ولوائح مجلس الصحافة ..
* ثم حين يُشار أمامه إلى الوظيفة هذه (بارزة) في اللوائح المذكورة (يتخارج!!) بحجة أخرى مفادها هذه المرة أن وظيفة مستشار – في الحالة هذه – تستدعي مخاطبة المجلس حتى يُجاز صاحبها إسوةً برئيس التحرير ..
* وينسى ( الأمين !!) ( السفير !!) ( الكاتب !!) - إذ أنه كاتب صحفي أيضاً - أن ساحتنا الصحفية تعج بمستشارين أكثر من الذين هم فى القصر دون أن يُجاز واحد منهم ( بالغلط ) من قبل المجلس ..
* ثم إنه - على الاقل- مستشار (تحرير!!) وليس مستشار (رئيس!!) لا يميز بين شمال كردفان وجنوبها، أو بين النيل الأبيض والنيل الأزرق..
* ثم تأتينا نصيحة (مخلصة!! ) من مصدر فى المجلس بأن ( نبطِّل ) تعاملاً ( منطقياً!!) مع ما هو (لا منطقي !!)..
* أي أن ( نفهمها !!) ونرشح شخصاً آخر كسباً للزمن..
* ويصر الناشر القادم من عالم (الحضارة !!) و(العدالة !!) و (الحريات!!) أن يكون مرشح (الجريدة) لرئاسة التحرير هو صاحب (بالمنطق) مالم يثبت له المجلس بـ(المنطق) أن مرشحه هذا (غيرلائق عقلياً !!) ..
* أي أنه قد أُصيب بمرض (الزهايمر!!) مثلاً بعد أن كان مستوفياً لشروط رئاسة التحرير ثلاث مرات من قبل ..
* ثم لا يتساءل الناشر - عوض محمد عوض - إن كان المجلس نفسه هو الذي أصيب بالزهايمر أم بكامل صحته العقلية, وليس كاتب هذه السطور, بما أنه نسي - أي المجلس - أنه سبق أن أجاز الكاتب هذا عدة مرات من قبل حين كان أمينه العام ( أميناً!!) مع نفسه وربه والناس ..
* وبسبب مغالطاته ( العبقرية !!) للواقع هذا طالبنا في مستهل كلمتنا هذه بمكافأة العبيد المروح بأكثر من مناصب (أمين !!) و(سفير!!) و(كاتب!!) و (حاجات تانية !!) ..
* فهو متخصص فى فن ( الزحلقة !!) بينما كان سلفه متخصصاً في فن الصحافة بما نال من شهادات عليا فى هذا المجال فضلاًعن كونه أستاذاً جامعياً في الإعلام ..
* وينسى السيد ( المزحلقاتي!!) أن الله قادر على أن (يزحلق !!) أنظمة بحالها – وليس أفراداً وحسب -بسبب (الظلم!! )- على نحو ما نرى من حولنا هذه الأيام – ثم يجعل (سدنتها !!) يستجدون ( العدل!!) من ( مظاليمهم !!) بالأمس ..
* ولكن ما لا ننساه نحن - قبل أن نختم كلمتنا هذه -أن نُزجي الشكر لزميل واحد (فقط !!) كان بمثابة الإشراقة وسط ظلمة صمت ( مريب !!) فى عالمنا الصحفى ( الداخلي)..
* إنه الكاتب ذو الضمير الحي محمد عثمان إبراهيم - بالزميلة السوداني- الذي كتب مذكراً المجلس وأمينه العام بأن ( الأيام دول !!) ..
* كما نشكر الزميل و- الوزير سابقاً - عبد الماجد عبد الحميد على مهاتفته ( الصادقة !!)
* أما عالمنا الصحفي (الخارجي) فهو يعج بالمناصرين لنا من أصحاب الصحائف الإسفيرية -والمتداخلين فيها - وعلى رأسها (الراكوبة) و (حريات) والمواقع (النوبية) ..
* كما لا ننسى أن ننبه القارئ العزيز إلى أننا قد ترجيناه - بدءاً- بأن لا يقرأ كلمتنا هذه لأنها تعج بـ(اللامنطق !!) رغم أنها فى زاوية إسمها ( بالمنطق)..
* و\"برافو\" المروح الذي يستحق ترقية في (المناصب!!) جميعها التي يشغلها..
* كما يستحق ( نيشاناً !!!) إضافياً كذلك.

تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 5710

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#285099 [ود الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 04:25 AM
الكاتب و الصحفى الوطنى الغيور صلاح عووضة
أعطر التحايا و الأمنيات
فلعله لا يخفى عليك عدد القراء المدمنين على تتبع مقالاتك أينما كنت لايمانهم بصدق كلماتك. وكانت جريرتك انك كنت تكشف حقاءق مسكوت عنها فأثلجت بدلك صدور الشرفاء و المظلومين من أبناء شعبنا المغلوب على أمره. و فى الجانب الاخر صرت العدو والمطلوب الاول لتجار الدين و زبانية الفساد لانك فعلت بهم الافاعيل و أنت تطاردهم بقلمك .
لقد عكفت هده العصابة على محاربة الشرفاء بمحاصرتهم و التضييق عليهم حتى يركعوا و يسلموا ولكن هده السياسة تنفع مع أمثالهم حيث انفضوا عن شيخهم و امامهم وملهمهم (الترابى) حينما اقتضت المصلحة دلك . و نسوا ان ببلادنا أناس تربوا على مبادى لا يحيدون عنها مهما حصل و من هؤلاء الكاتب صلاح عووضة.
فاصبر يا ود عووضة لان الجماعة ديل مضايقين شديد و ما عارفين يعملوا شنو .

ود الحاج


#284932 [عبدالله - الفشاشوية]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 10:01 PM
اخي المجاهد صلاح مقالك ذكرني سنوات مضت كنا في كلية التربية ،، في بداية الثمانينات جاء طالبا مستجدا ناصع البياض وسيم و بداوة واضحة ...وكيف لبس البدلة وتعلم ربطة الكرافته ، فوجئنا وقبل انتخابات الاتحاد بالسد العبيد يصرح ك سوف نحد من سلطات رئيس الجمهورية ( جعفر نميري ) ، الكاريكاتور الرشيد ( طب ) علق على التصريح رسم جرو داخل قفص ينبح وكتب بمناسبة ( الحد من سلطة الرئيس ) ..اليوم التالي وبعد منتصف الليل طرق طارقا باب غرفة الاخ ( ) في داخلية حسيب وعندما فتح الباب اذا بشباب الملثمين انهالوا عليه ضربا وتركوه في غيبوبة وهربوا ...التحية و التجلة لك يااخ صلاح و التحية لدكتور رشيد


#284778 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 04:36 PM
واضح ان هذا المروح طلع سلاق بيض وما عليه سوى تنفيذ التعليمات الصادرة من جهاز الامن .. و من الاخر كده يريدون تكميم فمك وعدم الكتابة بالصحف اليومية .. خلاص ياعم مرحبا بك فى الصحافة الالكترونية حتى يفهموا الدرس و يعوا الخطا الذى وقعوا فيه بمحاربة الاقلام الوطنية الشريفة


#284589 [القوس]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 12:52 PM
يا ود عووضة مسؤول من الخير - وين صاحبكم ود ساتي رئيس ما يسمى باتحاد الصحفيين - تذل الصحافة وتصادر ، ويهان الصحفيين وهو يصفق - ويدافع عن سياسات تكميم الآفواه - باعتبار ما يكتب سوف يحدث فوضى ويدمر البلد التي تصرف 90% من اموال خزينة الدولة على اجهزة الأمن التي فشلت في بسط الآمن حتى داخل العاصمة- معليش لقمة وليداتو البعيش فيهم منعته يقول للوليد العبيد الزم خط الخارجية وانسى خط الصحافة -


#284467 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 10:33 AM
الاستاذ الكبير والقامه والعملاق فى وسط الاقزام/صلاح عووضه هى مزمه جاتك من انسان ناقص وهو يعلم يقينا انه ناقص واراد ان يسطوا بكتفك لكى يظهر لكن هيهات فطوله اقل من المعدل !! وتعليقات القراء المحبين لك وهم الهدف فى الاصل سوى كنت رئيس تحرير او مراسل صحفى هو المعيار الحقيقى ويكفيهم خزيا ان صحفهم تعود صباح كل يوم جديد بربطتها ماعدا تلك الاعداد التى تشتريها الدوله وتفرضها فرضا على الموظفين الغلابه فيعبرون عن غضبهم فيذهبون بها الى دورات المياه (كن أسرتنك ششونا!!)وليت القنوات السودانيه كانت مثل الصحف ويسهل حملها الى دورات المياه ؟!!لتجد نفس المصير فهى ليست احسن حالا من صحفهم الشىء الذى جعل المواطن السودانى يلجاء للمواقع اللالكترونيه بحثا عن امثالكم من الصحفيين الاحرار وأقسم لك يا ود عووضه أنك رئيس تحرير الشعب السودانى شاء من شاء وابا من ابا واتحدى المدعو المروح ان يكتب مقاله فى الراكوبه لنرى عدد ونوعية التعليفات وهذا هو المقياس الحقيقى لنجاح او فشل من يدعون انهم صحفيون ثم يتطاولون على من احق منهم بالموقع الذى يهلبون منه اموال الشعب المسكين0


#284426 [حمدان بتاع الشاي]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 10:00 AM
اسمو مروح و حا يروح
زي ما راحو الكتيرين غيرو
و مزبلة التاريخ منتظراهو و امثالو
فما تشغلو انفسكم بامثالو
و الكلاب تنبح و الجمال ماشة
و لو وقفنا عشان نسكت الكلاب دي حا نوقف مسيرتنا
فخلوهو ينبح


#284277 [الهمبول]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 02:27 AM
بعد صدور بيان الجريدة رقم 11 وضح جليا ان هذا المروح يعمل بالريموت كنترول بتوجيه من جهاز الامن لملاحقتك وكسر قلمك بعد تشميع صحيفة راى الشعب وعدم انضمامك لصحيفة الجريدة وليس المسالة حكاية رئاسة تحرير بل هى ابعد مما تصورنا !! اذ يطالب الجهاز من دون حياء ان لا تشارك شخصيا بالكتابة .. هذا هو حكم الغاب بنفسه وبدورى اتخطى العبيد واسال القائمين على الامر اين هى حرية الصحافة والتعبير التى يتشدقون بها والمؤسف فى الامر هو منتهى الجبن الذى لا يليق بنا كسودانيين وذلك يتجلى فىمنع الناشر من الافصاح عن كنه التعليمات بمنع عووضة من العمل كنتيجة للشعور بالذنب وخطل ما يقومون به من قمع واستبداد تجاه الحريات الصحفية ولو حسبوها صح فهى خصما على مصداقيتهم وتوغر الصدوربالكره والعداء اكثر مما تحبب فيهم خلق الله .. ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل.. واسال الله ان يصبرك استاذنا صلاح وان يمن عليك من بعد البلايا عطايا وان ينصرك على القوم الظالمين


#284273 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 01:56 AM
طبعاً يا ود عووضة إنت ما محتاج مننا تعزية أو مواساة مننا فأنت في عالم التمكين
بس العبيط مروح أصلاً جاء لمنصب الأمين العام للمجلس القومى للصحافة والمطبوعات الصحفية كأجراء إستثنائي بحت وبالبراشوت وظل منذ حينها يكرر أن وجوده بالمنصب مؤقت فقط....إلى متى لا نعلم؟؟
وفي الحقيقة فقد جاء أساساً لتفريع الوسط الصحفي بهتيفة الكيزان الخاوية عقلوهم إلا من الصراخ والعويل والإساءات النابية والعنصرية
كان الاجدر بهذا العبيط المروح أن يسأل نفسه بأي منطق يشغل ثلاثة وظائف حكومية في دولة السودان؟؟؟
هل عقمت حواء السودان أم أن العبيد مروح جهبذ من جهابذة زمانه؟؟؟ وإن كان جهبذاً لماذا لم نسمع بأن أي من الجرايد العربية الواسعة الانتشار كالأهرام أو الشرق الاوسط قد طلبت خدماته ككاتب عمود أو حتى كاتب مشارك !!
وهل تم إستيفاء شرط العشر سنوات ناهيك عن الـ15 سنة لرئاسة تحرير جريدة في حالة كل من الهندي عزالدين أو الطيب مصطفى الخال الرئاسي....أم هؤلاء من العشر المبشرين بالجنة ؟؟؟
على العموم يا ود عووضة عزائك أن تعلم أن مكانتك في قلوبنا أكبر من أن رئيس تحرير ويكفيك شرفاً أنك لم تبدل إنحيازك لجماهير شعبك في مختلف منعرجات الإنقاد


#284272 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 01:52 AM
يا مروح .. انت الان ليس عار علي زوجتك وابنائك وبناتك .. انما عار علي السودان قاطبه ... لان العالم باثره يعلم ان الاستاذ الكبير صلاح عووضة هو اهل لرئاسة تحرير جريدة الجريدة .. بحكم خبرة الخمسة عشر عاما .. والعالم ايضا يعلم بان قرار الرفض خارج من كلاب الامن .. بعد ان مرمطوا انفك بتراب الارض ..فبكل صدق هل قبلت حرمكم المصون مجامعتها .. بعد ان بت لا فرق بينكم وبينها .. شعب السودان يشك في حواء السودان .. ان ترضي بكم بعلا لها .. فضع جبهتك علي الارض الي ان يرث الله الارض وما عليها .. بعد ان بت سفير عار علي شعب السودان ..


#284269 [شاهد علي العصر]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 01:46 AM
حديث المنطق في بلاد اللا منطق. ما الذي يكسبه المروح من هذا الموقف الباين عوجه. الا يستحي .الا يحترم عقل القارئ السوداني. ويوضح له المبرر الحقيقي


#284266 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 01:32 AM
ود عووضه نسيت تشكرني فقد كتبت في ==راكوبتنا = ولم ينزل المسئول ما كتبت وقد كان معنون الي العبيد مروح المكبرت وممسح


#284265 [Wad Al-Omda]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 01:28 AM
welcome back


#284246 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 12:45 AM
يا اخ صلاح صحافة شنو و حرية شنو فى عهذ الانقاذ البائس هذا؟؟ الانقاذ عار على هذا الوطن ما عندها غير مشاكسة و محاربة و عداء اهل السودان و هم بيفتكروا اى واحد مخالف لتوجههم هو عدو و يجب محاربته و ناس بنى قريظة و الغرب سايبنهم يسوطوا زى ما عايزين عشان يمزقوا و يخربوا الوطن لكن والله ثم والله الذى لا اله غيره لو حاولوا او فكروا مجرد فكرة فى ايذاء الغرب و بنى قريظة و شكلوا خطر عليهم يعموا فيهم عمايل ولا يكترثوا لامم متحدة او اى دولة فى العالم لكن لان حروبهم و قوتهم كها موجهه نحو الداخل الجماعة ما شغالين بيهم شغلة و يمكن ده الدايرنه اعداء السودان و ناس الانقاذ مفتكرين ا نهم اقوياء و ما عارفين انهم بينفذوا فى اجندة غربية و صهيونية بايديهم و بكل غباء او اتفاق معاهم و كله وارد عشان كده الانقاذ هى الخاينة للوطن و ليس المعارضة والله الغرب ما داير حرية و ديمقراطية فى السودان و اخير ليه نظام زى ده خطر على الداخل و ما يؤذى ذبابة اجنبية من الخارج!!! انا مما الله خلقنى ما شفت لى نظام وطنى و يحب بلده يكون عنتر على مواطنيه و جبان امام اعداء الوطن اكان مصريين او حبش محتلين او بنى قريظة يتفسحوا و يضربوا اى منطقة هم عايزنها فى السودان الرجالة الجد انك تحترم مواطنيك و تشيلهم فوق راسك حتى لو خالفوك الراى او التوجه و تكون اسد امام اعداء الخارج لكن الانقاذ عكست الآية!!!!


#284234 [واحد قهران]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 12:05 AM
يا أستاذ عووضه ... أرجع تعال ... واصل كتاباتك .


#284192 [نجم الدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 10:37 PM
مسكاقنى ..
طال علينا غيابك والله مشتاقين ..
نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
رب ضارة نافعة.. وعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا
حمدا كثيرا لله ان عدت من استراحة المحارب وعودك اقوى وانضر لكشف زيف هذه المراوح البالية ..
وهاهو العبيد يعرى نفسه من حيث لا يدرى كاكبر بوق يعمل عكس عقارب الساعة .. و لذا استحق بجدارة تقلد منصبى كابح لجام الصحافة و مهرج الخارجية بدرجة سفير فى آن واحد .. وعشنا وشفنا عصر اللامعقول.. وهذا زمانك يا مهازل ( فمروحى ).. ويا جبل ما بهزك ريح ( المروح ) ..


#284186 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 09:56 PM


,You should not be surprise at all, \"because you are honest journalist\" after all you are dealing with ruthless criminals....any way the table will turn on them soon, then we shall see where they can hide

DEATH TO \"ALBASHIR\" REGIME.....LONG LIVE HONORABLE JOURNALIST


#284161 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 08:39 PM
يا صلاح يا صلاح شنو هو ؟ عاوز تبقى رئيس تحرير مرة واحدة؟ قايل نفسك منو؟ الهندى عز الدين؟


#284151 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 08:13 PM
حبيبي صلاح عووضه حبيب الملايين ... ان ما قام به الحيوان مروح .. لا يخرج عن كونه تنفيذ تعليمات .. لجهاز الامن .. وجهاز الامن يعرف جيدا حناكيشه .. الذين لا هم لهم في هذه الدنيا .. سوي المنصب العالي والعربة الفارهة والسكن الفاخر .. ويعلم جهاز الامن ايضا .. ان مقالاتك تزن ارتالا من شحنات الغيرة علي الوطن .. وانها الشعلة التي تنير ظلام المكبوتين المقهورين المظلومين .. فاطمئنك ياعووضة .. ان عيون مروح لم تري النوم ولن تراه .. والان مروح بالنسبة لشعب السودان في مزبلة التاريخ .. فسير ياعووضة بقلمك الذي يفوق اسلحة جهاز الامن وزنا ..


#284134 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 07:39 PM
بكل الصراحة يا استاذنا الكبير وكبير جدا .. صلاح عووضة .. ان ما قام به الحيوان مروح بالرغم من كثرة مناصبه في حكومة الملاقيط .. لا يوحي بانه صاحب رأي وصاحب كلمة .. انما شخص همبول .. تحركه ارادة جهاز الامن .. وهذه المناصب التي يشغلها .. للاسف انه يقف امامها كحصان الكارو .. ليس له اي علاقة بالمحمول بعربة الكارو .. انما يجر عربة الكارو فقط .. واطمئنك استاذنا عووضة ان شعب السودان يعلم علم اليقين انكم اهل لرئاسة تحرير .. جميع الجرائد السودانية مرة واحدة .. وعن كون تتنازل لتكون رئيسا لتحرير جريدة واحدة فقط .. فهذا تواضع منكم .. ومفخرة لمروح .. يحفظها له التاريخ .. بانه وضع الرجل المناسب في المكان المناسب .. وثق ياعووضة .. ان مروح منذ ان خان ضميره والشعب السوداني .. لم تري عيناه النوم ..


#284132 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 07:33 PM
اخونا استاذ صلاح: مثل كل جماعة الانقاذ الذين يتميزون عن غيرهم من خلق الله بسفاهة العقل و بذاءة اللسان ابتداء من كبيرهم ذو الرقصات الى هلافيتهم ...
صاحب المناصب لا يتعظ حتى من اسمه... فالاخ اسمه \" المروح\" يعني باختصار دلالة اسمه نفسه انه ما قاعد و غاير في ستين داهية!
لكن جماعة لا تتعلم من التاريخ و لا حتى من اخطائها، و تعيد انتاج الفشل في كل شئ لا تتوقع منها خيرا
\"المروح\" و جماعته كلهم مروحين و قريبا باذن الله.... و مرواحهم ايضا - اي مكان يروحون- لن يكون الى القصور الفارهة و لا الى الزوجات المتعددات.......
مرواحهم باذن الله الى حيث راح حسنى مبارك و سيف الاسلام القذافي و الى حيث راح القذافي نفسه باذن الله ...
لا تتعب نفسك في نصحهم فهم قد غلقت قلوبهم و عميت ابصارهم و بصائرهم و المكتولة ما بتسمع الصايحة!


#284129 [jangy]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 07:20 PM
منور يا ود عووضة والجاتك من العبيد لعبة صغيرة عايز يرفع بيها اسمو ليرقى لمرتبة عبد كامل الدسم هم اصلهم وفصلهم خدامين الاسياد ...ناس كشكش تسد كما قال عنهم الامام


#284063 [محمد احمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 05:37 PM
الاستاذ صلاح عويضة لقد حولو هؤلاء السودان الى بلد العجائب!!!!!!!!!كم مهول من اللا معقول
فى هذا الكون فى سوداننا الحبيب فى زمن الغفلة الذى اتى بمثل هؤلاء!!!!!!!!!!!!
مرة واحدة يقدرو يصغروا عمر الواحد 5 الى 10 سنوات!!!!!!!!!!!!!
من المفترض ان يعطوهم السنة كل جوائز نوبل فى جميع المجالات
شفت كيف اللا معقول !!! او اللا منطق على قولك
ان طال الزمن نظامهم الى الزوال ولكن لامتعظ


#284061 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 05:33 PM
(أن جتى إيكا من سمرككى!!)ولا يهمك 00ما من نجم يسأل عن اعظم جائزة منحت او يتطلع لتمنح له وإلا كانت الاجابه وبسرعه شديده (حب الجماهير) وود عووضه لا اود ان ازكيك على الله ويكفيك فخرا عشق قرائك الذين يفتقدونك عندما تغيب مقالاتك عن انظارهم وانت لا تكتب لامثال هؤلاء الحاقدين وأتحدى اى من يتعرض لك بأن تكون لهم جماهيرية مثل جماهيريتك وقراء يقرأون لهم ثم يسعدون يكتاباتك وفى النهايه الصحفى عمله الكتابه وعبرها ينقل و يعكس آلامهم وآمالهم لمن يقراء من المسئولين وليت عدوك (المروح) علم أنه إبتداءا أن أمثال عووضه وغيرهم يكتبون لينالوا اجورهم حتى لايسألون الناس الحافا وأن رئيس تحرير وصحيفة ومحررين لا تعباء لكتاباتهم الدوله لا قيمة لها أصلا 00وأمثال عووضه سيظلون نجوما تتلالا فى سماء المواقع اللالكترونيه وقريبا عندما تعى المعارضه اهمية قناة فضائيه وتشرع فى إطلاقها سوف نرى كاتبنا العملاق رغم أنف الحاقدين صوره وصوت ونسعد به أكثر فلا تحزن يا ودعووضه إن الله معك وليل الظلم قصير لو كانوا يعلمون وسوف نتطلع ان نراك فى قناة فضائيه ونملى اعيننا ونملاء عقولنا ونشد على يدك وانت تحطم القيود ويومها سوف تقتص لك جماهيرك العريضه ويكفيهم الان ان تطل عليهم عبر الراكوبه فهذا ايضا يغيظهم وتجعل صدورهم ضيقا حرجا


#284050 [عطبراوي آخر]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 05:04 PM
ياعووضــــــــــه ...سلام

قال الشاعــــــر

أذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل

ولا أزيـــــــــــد .........


#284024 [abdulhadi ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 04:25 PM
يا أستاذ / صلاح لا يضيرك أن يكون أمثال هؤلاء أعداؤك لأنهم أعداء النجاح هو العبيد ده كان مروح وين لمن الدنيا كان فيها همبريب فهذه لأشكال لا تظهر إلا في الظلام سبحان الله ... خفافيش آخر زمن


#284000 [soraje]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 03:57 PM
عليه ان يفهم معنى اسمه اولا ( عبـــــيد مروح ) مروح بالعامية السودانية يعنى ذاهب والعبيد معروف تصغير للعبد . اى انه عبد ذاهب . ولكن كيف سيلاقى الملاقى عندما يروح


#283995 [مروحة الزحلقونى]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 03:54 PM
سلامات يا حبوب وليك وحشة .. باين عليك اصبت بالزهايمر خلال غيابك والا لما نسيت بان هؤلاء القوم يسيرون على التقوبم الانقاذى .. اى كلما مرت السنين ايجابا تقلصت القوى العقلية سلبا بصورة طرديةكما يفتى اهل النسبية وبالتالى ذو العشرة افضل تراكما من ذى الخمسة عشر .. وحكاية منطق دى ما بتاكل فى سوق الانقاذ.. بس كمان ماتنسى ان الاسم مروح !! يعنى بعد الطوفان سوف نغنى له فايت مروح وين ؟؟؟؟ والمجد عوفى يا ابو على


#283972 [توفيق صديق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 03:33 PM
اخي عووضه
رجاءا لا تبتئس فلله في خلقه شئون والاخ مروح باذن الله
مروح بتشديد وكسر الواو في اسمه


#283968 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 03:32 PM
يا عووضة يا اخي عليك الله امشي حول عامودك ده لجريدة الانتباهة انشاء الله شهر واحد بس ولو مجان عشان تقفلا لينا لانك اي جريدة كتبت فيها عمودك ده قفلوها , رجاء لاتخيب املنا وامشي قفل لينا الانتباهة دي


#283936 [mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 03:01 PM
قويه .....قويه.......... قويه .......

بالمِطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرقه ......... بالمـــــــــــــــــــــــــــــطرقه

كمان بالمـُــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطرق

(تم اضافة العبيد احمد مروح لعجايب زمن الاقزام التى تحكم بلاد السودان).

--- رجوع لصفحة النضال----




#283934 [سوداني ون]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 02:58 PM
بصراحة كل الصحف التي زكرتها وتستشهد بها لايقراها الا كتابها يعني القرار صحيح


#283917 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 02:41 PM
مليار حمد الله على السلامة اشوق بحر بل محيط للمنطق الرشيق ولا يهمك نحن نعرف قيمة منطقك اما ناس بتاع كل ما تشتغل بيهم الزمن دوار


#283878 [شيخ تلب]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 02:06 PM
العبيد مروح المزحلقاتى ...

الايام دول .. وسوف ياتى اليوم الذى يستنجد بك هذا العبيد

شكرا استاذ عووضة على الاطلالة مرة اخرى وقرأنا بالمنطق ولاعتب عليك


#283863 [ النجــــــــــــــــــــــاشـــــى]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 01:37 PM
وين ياراجل بالغت عديل كده ..؟ اشهد الله لو تلفونك عندنا اقل حاجه كان نطمئن
الزول ده سافر ؟ الزول ده مقالاتو سببت مشاكل مع الاقزام ديل ؟. الزول ده مع البوشى ؟
المهم حمد لله على السلامة ؟؟


#283862 [دقنة]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 01:37 PM
دع الأيام تفعل ما تشاء ,,, وطب نفسآ اذا حكم القضاء
ولا تجزع لحادثة الليالي ,, فما لحوادث الدنيا بقاء

يجيهم يوم ,,,, تلف الأيام وتدور ,, تطول أو تقصر ,,, لكن يجيهم يوم حتمآ !!!


#283844 [abutaha]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 01:20 PM
رجاء اقرأالتعليق يالعبيد المروح

لو انت صاح مسؤل رد علي الاستاذ

لكن شكلك شغال ب like وdislike


#283838 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2012 01:11 PM
يا شيخ صلاح، هو انت لاقي تصغر سناً في في هذا الزمان، و ما عايز؟ و كمان تحتج؟


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية
تقييم
9.02/10 (50 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة