المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الراجل اللي وراء عمر سليمان..!ا
الراجل اللي وراء عمر سليمان..!ا
01-31-2012 11:52 AM

حديث المدينة

(الراجل اللي وراء عمر سليمان)..!!

عثمان ميرغني

لا يزال السؤال مطروحاً .. ومتروكاً للاستنتاج.. من هو (الراجل اللي وراء عمر سليمان).. وهي عبارة طريفة من صنع الشعب المصري بعد إعلان حسني مبارك لاستقالته.. حيث ظهر عمر سليمان في التلفزيون ليذيع بيان الاستقالة المقتضب.. ومن خلفه رجل لم يعرفه الناس.. فتتساءل الناس عن الرجل الذي كان يقف خلف عمر سليمان.. لحظة تلاوته للبيان.. هل يمكن لرجلين اثنين .. هما د. عابدين محمد علي.. ومحيي الدين عثمان أن يتلاعبا بمئات من ملايين الدولارات.. وباسم الحكومة.. وأوراقها وأختامها.. دون أن يقف رجل واحد ليقول (لا)..؟؟ الحقيقة.. وللتاريخ نسجل للمهندس عبد الجبار حسين.. الأمين العام للنهضة الزراعية حالياً .. والذي كان يشغل في وزارة الزراعة منصب المنسق القومي للمدخلات والتمويل.. أنه فعل ما عليه فعله وهو يرى بأم عينه هذا الفساد الكبير.. راجعوا وثائق اليوم في (التيار ليكس).. المهندس عبد الجبار يقرع الجرس بكل قوة.. ويكتب خطاباً مفصلاً واضحاً.. ليس فيه أية تورية أو تأويل.. ليقول إن شركة الأقطان تمرر أموال الشعب السوداني إلى شركة (تاجا الهندسية) التي يملكها محيي الدين عثمان.. كان في مقدور عبد الجبار أن يسكت.. أضعف الإيمان.. على الأقل للمحافظة على الكرسي. لكنه ضبط الحالة وأبلغ عنها فوراً في حينه.. انظروا بدقة في خطاب عبد الجبار.. إلى من أرسل الخطاب؟؟؟ أرسله الى وزير المالية الزبير أحمد الحسن.. إذن وزير المالية المسوؤل عن أمانة الحفاظ على أموال الشعب السوداني.. كان يعلم.. وأرسله أيضاً إلى وزير الزراعة والغابات. إذن الوزير الذي باسمه كتب د. أحمد البدوي خطاباً إلى بنك دبي الإسلامي لوضع التمويل تحت يدي شركة محيي عثمان.. أيضاً يعلم.. وأرسله إلى بنك السودان.. إذن محافظ بنك السودان.. الجهة التي أصدرت خطاب الضمان. أيضاً يعلم أن التمويل ذاهب إلى محيي الدين عثمان.. تحت مظلة شركة الأقطان.. عبر (عقد وكالة).. وبخطاب من وزارة الزراعة .. في هذه الحالة يجوز لنا أن نسأل (والريالة تسيل من أفواهنا).. إذن من كان (لا) يعلم؟؟ إذا كان هؤلاء يعلمون.. فمن كان (لا) يعلم.؟؟ نفس الأمر تكرر في الخطاب الذي نشرناه في أول يوم.. الخطاب أيضاً كان– للمرة الثانية– من عبد الجبار حسين.. هذه المرة بصفته الأمين العام للنهضة الزراعية.. للمرة الثانية يقرع الجرس بشدة.. ويقول: إن عابدين محمد علي.. ورفيق دربه محيي الدين عثمان أسسا شركات بأسماء أولادهما وزوجاتهما.. وأنها تعمل تحت عباءة شركة الأقطان.. الخطاب أرسل إلى الدكتور الطيب أبو قناية.. وكيل وزارة المالية - آنئذ-.. واعترف لي في محادثة هاتفية قبل أيام قليلة أنه فعلاً تسلم خطاب عبد الجبار.. لكنه برر سكوته عليه بأنه انتظر توضيحاً من المراجع العام حول وضع شركة الأقطان.. ولم يبرر لنا لماذا وبعد عام كامل لم يتسلم تقرير المراجع.. كما لم يحرك ساكناً.. في نفس ذلك الخطاب .. في ذيله وردت عبارة: (صورة إلى نائب رئيس الجمهورية).. هل وصل الخطاب إلى مكتب السيد نائب الرئيس ؟؟ هل اطلع عليه؟؟ الله أعلم.. الرواية التي نقلت لي من مصادر في القصر الجمهوري.. أن السيد نائب الرئيس أكد أنه لم ير الخطاب مطلقاً..

التيار

تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 5433

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#286447 [محمد احمد الباقى]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 06:05 PM
إذن الوزير الذي باسمه كتب د. أحمد البدوي خطاباً إلى بنك دبي الإسلامي لوضع التمويل تحت يدي فالنبدا بما يسمى احمد البدوى مدير الوحده الاقتصاديه بمشروع الجزيره وهى تعتبر اصغر الوحدات بمشروع الجزيره جاءت الانقاذ وبعدها تولى مدير ادارة الشؤون الاداريه بمشروع الجزيره ومنها متخطيا كل مدراء الاقسام ومدير المصالح بالاداره الزراعيه التى بها اكثر من 14 مدير قسم بالجزيره والمناقل بالاضافه الى 4 مصالح اقل شخص فيها يحمل درجة الماجستير مع الخبره الطويله الممتازه بالاضافه الى نواب مدير الاداره الزراعيه بالجزيره والمناقل قفز هذا الاعجوبه فوق هولاء الى منصب مدير الاداره الزراعيه بمشروع الجزيره ومنها الى منصب مدير عام مشروع الجزيره بعد ان تم الغاء وظيفة محافظ مشروع الجزيره واذكر ان تم تعيين د.عبدالله عبدالسلام نائب للمدير العام ماذا فعل هولاء المشاكسات وتكسير الادارات وفى النهايه تم الاطاحه بهما فتولى المذكور احمد البدوى وزير الزراعه بسنار ود.عبدالله عبدالسلام وزير بولاية الجزيره فتم الانتهاء من مشروع الجزيره بالضربه القاضيه وبعدها تولى مايسمى احمد البدوى مدير ادارة القطاع المروى بوزارة الزراعه ومنها وزيير للزراعه بالشماليه وبعدها مستشار بشركة الاقطان السودانيه يملك بيتيين واحد بالكلاكله للتمويه وعماره بكافورى متزوج من امراتيين,,ورد اسمه فى كلامم الصحفى كسار الثلج,,,,


#286389 [دواليك]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 04:38 PM
ياعثمان كيف اكت خطابات عبدالجبار للزبير محمد الحسن ولي ابو قناية ولم تاكد قراءة نائب الرئيس للخطاب اكتب بي وضوح لتعرف الزول الواقف وراء عمر سليمان


#286232 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 01:07 PM
بالمناسبه واحد من مشروعات الفساد هو النهضه او النفره الزراعيه وكان المسؤول الاول فيه هو شيخ علي ( كرم الله وجهه ) اين ذهبت ميزانيته ؟؟؟


#285901 [حسن مسالا]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 07:55 AM
يا أستاذ عثمان أنت عارف ومتأكد من الزول الورا الجماعة ديل؟
زى ما أنا عارف والكثير عارفين، بس الله عليك أكتب كويس وخلى اللولوه والدغمسه.
راعى البهائم في الخلا عارفين بأن عابدين ومحى الدين هم من جماعة نائب الرئيس على عثمان من زمان إنحنا متابعين الفلم دا وقبل ما يموت مجذوب الخليفة؟
بالمناسبة ما تفتكر عندنا قنابير؟
محى الدين صديق شخص للطيب أبوقناية ويقيمون مع آخرين ما يسمونه حلقات قرآنيه وتكون أحيانا في منزل أبوقناية في برى.
تانى برضو عارفين أن جماعة أنصار السنة داخلة في الموضوع عن طريق محى الدين وعثمان الحبوب، عايز وثائق على كدا - - - طيب الوثائق موجودة كوم وحأرسلها ليك شخصيا بس عايزك تكون جادى وصادق ولا تخفى شئ، إذا توقفت عن الدغمسه فستأتيك تلك الوثائق.
كبادرة حسن نية حأرسل ليك وثيقة أولى وبعدها سأنظر في أمرك.
أقول ليك وأنا متأكد نائب الرئيس قرأ خطاب عبدالجبار، أها حتعمل شنو، حتستمبر في محاولة التغطية ولا حتواصل، خلينا نشوف فقد شفنا الكتير وخبرنا أكتر
تحياتى


#285778 [moonshussien]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 02:22 AM
وطلعتا القطط السمان برائة كدة------ياكا انتا ما اتغيرت وبتلعب لعبة قذرة اسمها كبش فداء ما اصلوا الزمن بقى زنقة كلب في طاحونة. ما انحنا الغير مؤتمرنجية ديل بالنسبة ليكم كفار ساي يا عصمان افندي ذو الوجهيين.


#285753 [طاهر بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2012 12:13 AM
من هو الذي وقف وراء مدير عام هيئة الحج و العمرة انه نائب الرئيس علي عثمان ايضا

مصدر مطلع لـصحيفة (الرأي العام) الصادرة فى الخرطوم الخميس ، إيقاف المدير بعد تقرير رفعه مجلس إدارة الحج والعمرة شكا فيه من عدم تعاون المدير لتجاوز المشكلات التي أبدتها اللجنة البرلمانية.
واعتبر المصدر أن نجاح التحقيق يعتمد على إبعاد المسؤول عن موقعه حتى لا يؤثر على سير التحقيقات. وقال إن إحالته للتحقيق خطوة في الإتجاه الصحيح .
------- التوجيهات الصادرة من مكتب نائب رئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه ..1/ رفع قرار ايقاف مدير عام الحج والعمرة ومباشرة اعماله ..2/ على لجنة تقصي الحقائق رفع تقريرها بأعجل ما تيسر ..3/ رفع كافة الإجراءات التي أتخذت من قبل مجلس الإدارة ..4/ منع تناول القضية عبر كافة الأجهزة الاعلامية وخاصة الصحف اليومية الي حين البت فيها.. وجزاكم الله خيرا، أحمد كركنو أحمد، وزير مجلس الوزراء بالإنابة.

ووقف مسئؤلون وراء جريمة سوق المواسير للدفاع عن الجناة و تبرئتهم حتي قبل اكمال التحقيق


#285745 [Ayyoub]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 11:55 PM
هل يمكن لرجلين اثنين .. هما د. عابدين محمد علي.. ومحيي الدين عثمان أن يتلاعبا بمئات من ملايين الدولارات.. وباسم الحكومة.. وأوراقها وأختامها.. دون أن يقف رجل واحد ليقول (لا)..؟؟
وهل يمكن أن يكونا أكباش فداء في طاحونة الفساد الأكبر؟
يا عثمان ميرغني الشعب السوداني من زمن قاعد يتعامل مع الانقاذ بي نفس الحاصل في قصة محمود الكذاب (الفي كتاب المطالعة زمان) ولو ما مصدقني أرجع للمأثور الشعبي في قصص مصرع أهل الانقاذ بدءا من بيو يو كوان والزبير وبراهيم شمس الدين وحتى مصرع قرنق ومحاولة اغتيال حسني مبارك وكثير من الجرائم والاغتيالات الحصلت في الخرطوم طوال فترة حكم الانقاذ يعني باختصار لو دخلوهم السجن .. ما بنصدق.. ولو حاكموهم ما بنصدق.. ولو غرموهم القروش دي كلها ولا جزء منها ما بنصدق.. ولو ظهرت براءتهم ما بنصدق.. ولو كانوا ... ما بنصدق..


#285734 [أبو محمد الجابري]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 11:13 PM
الأعزاء أصحاب التعليقات: أبو أحمد وعز الدين أعلاه: أصبتم حقيقة المهندس الكاتب عثمان ميرغني الذي دائما ما يحاول أن يقنعنا بأنه ضد الفساد ولكنه يرتد حسيرا عندما يقترب الأمر من (شيخ علي) وهو يظن مثل الكثيرين من هؤلاء القوم أنهم أذكى من سائر هذا الشعب المغلوب على أمره. كيف تدين فساد الإنقاذ وتبرئ أعلى المسئولين فيه.. ياخي أقل حاجة – ولو هم أنفسهم ما مفسدين- يكونوا ما شايفين شغلهم وعندهم أجهزة وإمكانيات كافية لمعرفة دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماء، وبعد ما اتكشفت العديد من الحاجات عملوا شنو.. يعني داير تقنعنا يا عثمان ميرغني بأنهم ما سمعوا بالحاصل دا كلو ولا شافوا أي حاجة.. ولو كدا يا باشمهندس يكونوا طرش وعميان ولا يصلحون لتولي المسئولية العامة .. وبهذا المنطق هم أقل شي شركاء بالتقصير والغفلة في ضياع إمكانيات أمة بكاملها.. شنو يعني حكاية الجواب الما وصلو دي؟ يعني هي وقفت على دي ولا دي... ما هي كلها مسيوطة ومنهوبة قدام عينهم.. يا باشمهندس والله أنا شايف حقو تحترم قراءك شوية حتي ولو تعتبر إنه (قنبورنا) ما طويل للدرجة دي! يا خي سمعت بي رأس الحية؟ بس.. ديل رأس الحية ذاتها وإنت عارف ونحن عارفين وأي زول ماشي في البلد عارف فما تحاول تستعبطنا.. نرجوك يا أخي.. سلام!


#285693 [زيزو]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 09:25 PM
والسيد نائب الرئيس أكد أنه لم يرى الخطاب مطلقاً..


أها هسع رأه بأم عينيه..


((ماذا فعل))
!!!؟؟؟؟


هل سنرى الطحين يوماً...؟؟!!....


#285689 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 09:20 PM
يا جماعة انتو بتفخوا في قربة مشروطة...الموضوع ما داير ذكاء ولا دروس عصر :لو دايرين تجدوا تبرير لهذا الفساد انظروا لاموال حزب المؤتمر الوطني التي يدعي انها من اشتراكات الاعضاء!!!!!!!!!!امسكوا وابحثوا في هذه الاشتراكات تجدونها مفروضة فرض على اشخاص بعينهم يسددونها من عمليات مبنية على تسهيلات وبعلم جميع المسؤلين من اعلى رأس الهرم...بعدين البفرضوا عليه الارقام بيسرح في التسهيلات اذا فرضوا عليه مليار بجيب طلب تسهيلات بعشرة مليارات....لذا واسمعوها مني لن يحااااااااسب احد


#285625 [القناص]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 07:25 PM
لتكن الجمعة القادمة هي جمعة ( الشرارة ) و لنخرج كلنا الي الشوارع!!!!


#285623 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 07:22 PM
عثمان ّ!!!!!!!!!!!11!!111
زمان كلمناك وقلنا لك السر عند ابوعيلوه يا ابوعفان
والي مؤمن زمان كنا = بنسأل العنبه الراميه في بيتنا =


#285575 [alitaha]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 05:32 PM
الاخ ابو احمد والاخوة الكرام..
اتفق تماما ان هناك فساد واتفق تماما ان عثمان ميرغني يلعب صالح ورقو كمان..
عندما ترشح غازي ضد علي لمنصب الامين العام سلط علي عثمان .....عثمان ميرغني لينال من كل من وقف مع غازي وادي عثمان المهمه بكل نجاح..وكتبها علي له في ميزان حسناته..
كل او جل ما يقوم به عثمان بايحاء ومباركه من علي..
لكن اللعب بالنارما مضمون قد ترتد الهجمه..وما بفسر


#285546 [بخيت العفريت]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 04:23 PM
رياله معاناتها شنو ياباش تكون الانثى بتاعت الريال-

صور للغراب.


#285533 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 04:06 PM
ياهندسه الخليفه الراشد عمر بن الحطاب قالها قبل اربعة عشر قرنا وهو لم يملك وقتها رجال آمن إقتصادى او مراجع عام وتحدث عن خشيته من الله وأن الله سأله إذا ما عثرة بغله فى العراق لماذا لم يسوى لها الطريق !! فما بالك ونائب رئس جمهوريتك الذى يرفع له يوميا تقارير عن الحاله الامنيه فى البلاد ؟ وقطع شك ان التقارير ليسة بينها أحوال البغال والحمير والاحصنه فهذه الكائنات فى السودان لها رب يحميها من جور السلطان !! الدور والباقى علينا نحن البنى ادمين والذى قال فيهم المصطفى صلوات الله وسلامه عليه (كلكم راعى وكل راعى مسؤل عن رعيته فالحاكم راعى ومسؤل عن رعيته الى آخر الحديث النبوى الشريف) فمثل هذا الاثر ليست مجرد أقوال أتت بها صحيفه مثل صحفكم تقراء ثم تطوى صفحاتها من شاء عمل بما جاء بها ومن لم يشاء فعلى كيفو !! فالمسئوليه أمانه فى الدنيا وخزى وندامه فى الاخره كما جاء على لسان الجمهوريه وهو يهم بطرد الترابى وأشياعه وإيذانا بقبوله تحمل المسئوليه هو وشيعته وعدم إطلاع نائب الرئيس ليس بعذر البته فرجاءا ابعد اصابعك ان كنت جادا عن قرص الشمس !!ليرى الشعب المسؤلين عن الجرائم التى ترتكب بحقهم بأم أعينهم 0


#285532 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 04:03 PM
كلهم يعلمون و كلهم في افواههم ماء ... ماء كثير .. نائب الرئيس و الرئيس و من دونهما، يعلمون فساد عابدين و محي الدين و يعلمون فساد غيرهم و يعلمون عن عمارة الرباط التي \" بركت\" من خشية الله فاعتبروها من كرامات المجاهد الصالح عبد الرحيم محمد حسين فاكرموه بتعيينه وزيرا للدفاع،
كلهم يعلمون و كلهم مشاركون و كلهم رضعوا من لبن الغولة و من رضع من لبنها لا يمكن ان ينفطم!


#285529 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 04:00 PM


اين السيد رئيس مجلس الادارة ؟؟

لماذا هو حر / لم تطله يد الامن ؟؟

ولماذا لم يقبض احمد البدوى ؟؟

ولماذا لم يجول الملف للقضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟


#285517 [ابو طارق ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 03:45 PM
jانت تعلم ياعثمان ان نائب الرئيس يعلم , ولا انت قايل الرياله فى خشومنا نحنا يا ود ياعثمان


#285506 [shimaim]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 03:29 PM
اللهم يامصلح الحال اصلح حالنا
نفسي اعرف نحنا قاعدين نعمل شنو عشان ربنا يصلط علينا البلاء ده


#285492 [المواطن علي حسن سلوكه]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 03:04 PM
عماره الرباط بحالها انهارت والناس كوركت والجرايد كتبت والدنيا قامت وقعدت والكلاب نبحت والجمل اخذ استراحة محارب وواصل بنيان العمارات مثنى وثلاث ورباع فى زول قال بعد كده بغم ........والفساد يا عمنا بقى منهج حياة دولة التمكين عشان كده تبقى قضايا صغار المفسدين هايفه زى هيافة حياتنا فى دولة المشروع الحضارى ويبقى السؤال عن الرجل الواقف خلف عمر سليمان بالضبط زى السؤال بتاع بيضبحو فى الضحيه ويقول باااااااع
يا سيدنا الشيخ لو شفت مشاريع استخراج نفط الجنوبيين اتعملت كييييف ونفذها منو والاستفاد منها منو والناس الظهرت عليهم النعمه يوم 30 يونيو كانو شنو وهسع بقو شنو ويكليكس بتاعك ده يبقى اكبر من مكتبة الكونجرس الاستكباري وبعد ان تنفض اللمه دى بقدرة واحد احد وتسخير هذا الشعب المنكوب ح ترى ما عين رات ولا خطر على قلب بشر الناس ديل زي ما بيقول امامنا عمايلهم يتقيا منها الشيطان والمخرج الوحيد
الشعب ىريد ازالة دكتاتورية الكيزان


#285455 [عوض محمد احمد الحسين]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 02:06 PM
الاستاد عثمان التحيه لك ولقرائك الكرام
الله يكون فى عون الشعب السودانى والخطاب لو مشى لابوقنايه او ابوكمره او سيخه فلن يفعل شيئا لانه لايملك صلاحيات توجيه الاتهام لاى من اعضاء الاخطبوط - هل يعقل انه ليس هنالك اخرون الهم مصلحه فى هده الهبره المصلحه - امال العمائر والفلل و الشركات الفى دبى ومليزيا وسنقافوره ومليزيا والمكاتب الموزعه ف- احسن من فول ابو العباس - الله يدكروا بالخير - ال 30 مليون دولار حسب الخطاب كانت فى 2004 بمعنى انها صارت 1240مليون على اقل تقدير - وماخفى اعظم الحراميه ديل المفروض يطبق عليهم حكم الصين بعد ما يرجعوا المنهوب - والمتاكد منه تماما ان هده المبالغ غير مسترجعه وما بعيد يتعينوا وزراء او مستشارين وادا الظروف ماساعدتهم حايعينوا ولاة او معتمدين - الله يكون فى عون الشعب المغلوب على امره


#285454 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 02:05 PM
إذا كانت أذكى إستقالة أيام المفاصلة هي إستقالة مصطفى عثمان التي أرضت الترابي ولم تغضب البشير، أرضت الترابي حين أستجابت لتوجيهاته باستقالة عضوية الحركة الاسلامية من الجهاز التنفيذي ولم تغضب البشير لأنها لم تقدم له وإنما قدمت لغير ذي صفة تنفيذية رسمية وهو الشيخ الترابي، فإن أذكى زيارة هي تلك التي قام بها نائب الرئيس علي عثمان عقب المفاصلة مباشرة إلى قرية الخليلة وبالتحديد منزل عثمان ميرغني حيث ذكر عثمان وأهله بمجاهدات ومآثر الشهيد عبد الله ميرغني ويومها عرف النائب كيف يكسب ويجير قلم عثمان ميرغني لصالح جماعة القصر لدرجة أنه شاع إن عثمان سيتقلد منصب المستشار الصحفي للرئيس مما أضطره إلى أن ينفي ذلك في عموده الأكثر مقرؤية وتاثيراً في وقتها ومن يومها ينطلق قلم عثمان في كل اتجاه ولكنه يقف كلما أقتربت الإمور من حمى نائب الرئيس...فقط أنظر إلى خاتمة المقال لترى صدق ذلك.


#285449 [haggam fareeg umzain]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 01:58 PM
دايرين ملفات أموال البترول


#285445 [عزالدين عبدالرحمن ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 01:55 PM
عثمان ميرغنى تقدم للامام وان احترقت لماذا لم تخاطب نائب الرئيس عديييييييل اصلو ما ممكن تكون افعال النصابين ديل غائبة عن الامن والرئيس والنائب الاول اصلو ما ممكن يكونو في غيبوبة للدرجة دى ياخ ديل ست الشاي عارفنها بتدخل كم تقول لي شركة الاقطان الا نكون نحن ريالتا بتسيل عشن نصدق براءة اللي وراء عمر سليمان حاول اخفي نفسو وهل يخفي القمر في سماهوا شفناهووووووووو شفنناااااااااااااهوووووووووووووو


#285425 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 01:23 PM
والريالة تسيل من أفواهنا نحن إن صدقناك بأن نائب رئيس الجمهورية لم ير الخطاب مطلقاً..نأئب الرئيس يا عثمان شجع على الفساد حين أرسل توجيهاته إلى كرمنو ليرسل خطاب يعيد بموجبه مدير هيئة الحج والعمرة للعمل.. نائب الرئيس شجع الفساد حين قال على الملاء تودوننا أن نقتل ذبابة بصخرة... النائب يعلم والرئيس يعلم والكل يعلم والسكوت على الفساد متفق عليه من زمن خلوها مستورة يا عثمان... لا تختلق الأعذار للنائب ولا لغيره.


#285415 [أبو ناهد]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 01:12 PM
الاساذ/ عثمان ميرغني
شكرا لمجهوداتك الجبارة في كشف حقيقة عصابة الدمار الوطني لهذا الشعب ذو الذاكرة الخربة والمسامح لحد السزاجة.

أخي نكون ممتنين لك أن أوردت لنا خاطب المهندس عبد الجبار حسين، وأيضا نشكرك على إنصاف هذا الرجل، إن كان حقيقة حاول قطع الطريق على هذا الفساد.


#285404 [ود جار توبو ]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 01:01 PM
الشتنة منكورة ة الله مش كدة يا عثمان يا ميرغني نامل أن تاتي أوكلها نشر الوثائق مش كفاية العبرة في التنفيذ وليس التنفيس


#285402 [مؤمن]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 12:58 PM
في نفس ذلك الخطاب .. في ذيله وردت عبارة: (صورة إلى نائب رئيس الجمهورية).. هل وصل الخطاب إلى مكتب السيد نائب الرئيس ؟؟ هل اطلع عليه؟؟ الله أعلم.. الرواية التي نقلت لي من مصادر في القصر الجمهوري.. أن السيد نائب الرئيس أكد أنه لم ير الخطاب مطلقاً.. في هذه الحالة علينا سؤال الخطاب هههههههه:D :D :D


#285400 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 12:57 PM
والله مشيت كوييييييس لكن اول ما وصلت فوق جريت فرامل اليد !!!!!!!!!!!!! دعك من هذه القضيه الا يعلم الشيخ علي بن عثمان بن محمد طه ولم يسمع باي قضية فساد في ظل حكومته التي امتدت ل 23 عاما ؟؟؟ ده كلام بخش الراس ؟؟؟ وانت تعلم جيدا ان ما تتحدث عنه الصحافه من فساد هو جزء يسير من جبل الجليد .. والدليل ان ما تتحدث عنه انت الان بدا منذ اكثر من ثمانية سنوات ...................... وبعدين بطل شويه قصة الريد القديمه دي .... انت عايز شيخ علي يقول انه استلم الخطاب ؟؟؟؟؟؟؟؟ لازالت الرياله تسيل من فاهك يا هندسه فالفساد اصبح في ظل سلطة الانقاذ هو نهج او فساد مؤسسات ممنهج وليس افراد يعني كل هذه الاموال الضخمه والتي تدخل جيوب هؤلاء الاوغاد تصبح للتنظيم ولهم هم عمولاتهم لذلك لا تتوقع ان يكون شيخ علي او عمر البشير لا يعلمون ما يدور او من دون موافقتهم . فهذه العصابه لا يمكنها العيش بدون صرف علي الامن و شراء الذمم والصرف البذخي للاتباع ..... والله لم اكن اود ان اعقب علي حديثك لولا ان استفزتني عبارتك الاخيره هذه ...........


#285385 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 12:33 PM
نعم ارى شجرا يسير لقد قامت قيامة الانقاذ فهل من منقذ للانقاذ ؟ هيهات هيهات ليس هنالك دخان من غير نار الله اكبر معظم الثورات من مستصغر الشرر ارى نارا تشتعل هنا وهناك لقد طفح الكيل وبدأ القدر فى الغليان الانقاذ بنت الحرام سوف تموت ويقتلها بنوها العاقين هاهو الباشمهندس عثمان ميرغنى ياتى بانتهاكات فظيعة تكشف عورة هؤلاء الرجال وذاك الوالى كرم الله العوض يكشف عنصرية الحكومة ووزارة المالية بصفة خاصة وهؤلاء قواد الجيش والحاميات يعلنون رفضهم لسياسة الحكومة الجائرة فالعسكر فى مواجهة الموت والكيزان فى مواجهة الاستيلاء على العقارات والاراضى وبناء العمارات . والبشير الشرير يرقص مع حريمه بعد ان جعل من اخوانه وزوجته الجديدة الشديدة ثروات ضخمة وعمارات شاهقة .... الويل الويل لكم لابد من عودة هذه الممتلكات للشعــــــب . أصبح الصبح ولا السجن ولا السجان باق .


#285376 [khalaf]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2012 12:24 PM

هذا المسلسل يشابه مسلسل شركة سوداني ودور عماد حسين والآخرين. ومقال الأستاذ عثمان ميرغني يشابه مقال الباز للسيد الرئيس.
هل لحزب المؤتمر يد في كل هذا؟

قناعتي أن كثيرا من الإسلاميين لازالو ا عفيفين كما عهدناهم في الجامعة.. البعض وجدوا تبربر بساسات التمكين، وآخرين استسلموا للمطامع والشره.
.
ويخطئ سدنة النظام اذا ظنوا التستر علي الفساد أحسن للنظام من سياسة العدل ومحاربة الظلم.

ويخطئ المفسدين لو ظنوا أتهم ستمتعون بما سرقوه من مال الشعب، وحتي لو لم بتم محاسبتهم في حالة تغيير النظام فم طعم المال المسروق وسط الجياع والفوضي؟
هل تأخر الوقت لتصحيح المفاهيم. قد يكون..

نهنئك أستاذ عثمان ميرغني علي جرئتك في كشف الفساد في البلاد. وكلنا أمل ألا تمتد يد البغي والطغيان لك ولجريدتك.


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية
تقييم
9.01/10 (17 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة