المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سيادة الوزير الزم الصمت..اا
سيادة الوزير الزم الصمت..اا
02-03-2012 02:58 PM

أجــندة جريــئة.

سيادة الوزير الزم الصمت..!

هويدا سر الختم

يا شعباً لهبك ثوريتك.. انتبهوا معي..! مرة اخرى تتم المتاجرة بكم في سوق النخاسة..! ومرة اخرى انتم كبش فداء لفساد المسؤولين في الدولة..! تريدون أن تعلموا من أين تأتي الطعنة هذه المرة..! حسناً.. طعنتكم هذه المرة تأتي من قبل وزير سيادي لوزارة سيادية يتكئ عليها الوطن.. وزير ارتفع قبل ذلك بأموال دافع الضرائب لعدة طوابق فانهارت مثل البسكويت، فما كان من قيادة الدولة إلا أن أكرمته بوزارة سيادية مهمة.. الآن هذا الوزير يشارك حكومة الولاية المتورطة في بيع أراضي المدينة الرياضية بما قيمته (378.832.500) مليون دولار.. أي بما يكفي لتشييد مدينتين رياضيتين حسب تعبير مدير إدارة المنشآت بوزارة الشباب والرياضة.. يشاركهم الآراء في الخروج من الحرب التي تشنها عليها وزارة الشباب والرياضة على منصة القضاء.. من هنا تأتي الطعنة.. هل تعلمون يا سادة ماذا اقترح السيد الوزير السيادي على وزارة الشباب لتعويض أموالهم.. استقطاع مرتب يوم من العاملين في الدولة لصالح المدينة الرياضية..! أعلمتم من أين تفك الدولة أزماتها.. تسقط ميزانية الدولة فتتلفت قيادات الدولة ومجلس الـ(لا) شعب يمنة ويسرة فلا يجد غير الشعب ليقطع من أكتافه ويرتق الميزانية.. فتفرض الرسوم والضرائب ويرفع الدعم عن المحروقات وغيرها..! ينهار اقتصاد الدولة بانهيار مؤسساتها الخدمية ومشروعاتها الإنتاجية.. فلا يجد قيادات الدولة غير المواطن (التعيس) فيقتطع من جلده الذي أصابه الجفاف الحاد.. لصنع ركيزة تسند الدولة.. يجوع جيراننا في الصومال فيقتطع من جسد المواطن لإشباع الجيران.. وناس دارفور والشرق (لا).. يسافر جنودنا للحرب فليس هناك غير الاقتطاع من كتف المواطن لدعم الجريح.. يحتاج أحد المسؤولين الكبار إلى دعم نثريات إجازته السنوية في جزيرة (هنولولو) فيتجه التفكير فوراً للقطع من جسد المواطن حتى يهنأ هذا السيد في إجازته و(طظ) في المواطن..! ومن كثرة الاقتطاع من جسده.. أصبح المواطن عبارة عن عظم بلا لحم.. ومع ذلك لا يريد قيادات الدولة تركه في سلام.. كل ما (أزموا.!) الوطن وسلبوا لحمه رتقوه من جسد المواطن.. ولكن دعونا نتحدث قليلاً عن حقوق هذا المواطن.. وتحديداً موظف الدولة.. حقوقه القانونية التي يعلمها الجميع ولا يعمل بها.. هل يحق لأي مسؤول (سادي أم سيادي.!) أن يقتطع من مرتب الموظف دون موافقته..! على مر السنوات السابقة يتم الاقتطاع من مرتبات الموظفين دون موافقتهم وأخذ الإذن منهم باقتطاع من مرتباتهم لدعم أشياء (غير منطقية.. وأخرى غير منطقية..!) وليس هناك آلية لمتابعة هذه الاستقطاعات والتأكد من وصولها للمواقع التي استقطعت لها.. هل يفتينا إخواننا في وزارة العمل ووزارة العدل وكل الجهات المختصة وغير المختصة بمن فيهم هيئة علماء السودان عن أحقية الاستقطاع من مرتب موظف دون موافقته.! بالله عليكم اتركوا الموظفين في الأرض على حالهم الذي أوصلتموه إليهم.. قيمة الحد الأدنى لأجور هؤلاء الموظفين يملأ به هذا الوزير السيادي (صاحب المقترح) خزان عربته بالوقود في اليوم الواحد.. وربما لا يكفيه.. لماذا تريدون أن تحملوهم أوزاركم.. لن تجد المدينة الرياضية من يلعب فيها بعد أن يلفظ المواطنون أنفاسهم الأخيرة.. سيدي الوزير (المرتاح) أنت بالذات يلزمك الصمت في حق المواطن.


التيار

تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2736

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#287943 [كوكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 10:29 AM
يا هويدا انتى مره والرجال وراء
يسلم قلمك الشجاع
اصلوا ابو رياله راجل هطله


#287931 [كوكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 10:18 AM
والله يا هويدا انتى مره والرجال لوراء
يسلم قلمك الشجاع
اصلوا ابو ريالة ده راجل اهطل
غير يلعب شفع وداد ويلعب معاهم بالعجلة
ويجيب السفنجه لرئيسوا
ويشرب الجبنه مع الهديه اذان الصبح
ما عندوا شى


#287875 [hazharii]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 09:05 AM
اختي الفاضلة أنت تعلمي بأن من يحكمونا ليس منا بإي حال من الاحوال وكما قال كاتبنا الطيب صالح طيب الله ثراء من أين أتوا لان أخلاق السودانيين تتبراء من هذه الشرزمة وكما قال المثل إذا لم تختشي فافعل ما تشاء وهذا ما يحصل لدينا الان عدم خوف من الله بدعم من كبيرهم الذي علمهم السرقة . فما نقول كما قالت السيدة عائشة صبراً جميلاً والله المستعان ( نبتهل الى الله أن يرنا فيهم واسرهم كما حصل للقزافي وأتباعه)


#287796 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2012 05:37 AM
ياجماعة الخير انا المواطن المسكين ده عندي برضو اقتراح وهو ان يتم استقطاع مرتب ساعة من كل وزير او والي أو معتمد أو مستشار أومساعد لأنو بالتأكيد حيتم جمع مبلغ معتبر وبعداك ممكن هذا المبلغ يعمل 10 مدن رياضية بدل واحدة!!!! وللا رايكم شنو ياجماعة الخير؟؟؟
:D :D :D


#287685 [ حر يأبي الخضوع]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 10:12 PM
الشعب يستاهل والله .منذ متي يقبل السودانيون الذل نسوا الماضي وخضعوا واتذلوا نسوا لمن الخبز بيزيدو قرش كانوا بطلعو مظاهرات .لا حول ولا قوة الا بالله


#287631 [ابوعبدا]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 07:50 PM
لا حول ولا قوة الا بالله . ما ذنب العمال ولماذا يدعمون ومن اين وهل كل عامل مرتبه يكفيه لنهاية الشهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهل يجوز شرعادون رضاء العامل وانا اعلم انهم غير راضين لاننى منهم . اصبح الفساد عينك يا تاجر . بالله المدعو ابو قناية اليته بتعمل فى ايه ؟ اللهم فاطر السموات والارض وهالك الطغاة والمفسدين اهلكهم وارنا فيهم يوما اسودا ليكونوا عظة لغيرهم . هل ما يسمى بالرابطة الشرعية وعلماء المسلمين يعلمون هذا ام انه لا يعنبهم ؟؟؟؟؟


#287605 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 06:52 PM


يا أستاذه هويدا ........لم تذكرى أمر إستقطاع يوم من رواتب العاملين فى بنك السودان و البنوك الحكوميه لصالح شراء سياره لاندكروزر براند نيو لصابر محمد حسن محافظ بنك السودان السابق عندما أحيل للتقاعد .........بالإضافة لصرف كل إستحقاقته حسب عقود وزراء المالية المليارية و التى يقال إنها بلغت 4 مليار جنيه بالقديم !!!!و سياره ميرسيدس آخر و أفخم موديل!!! و البلاوى الزرقاء المخفية لهؤلاء القوم ............


#287582 [alitaha]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 06:00 PM
هذا الصنف يقال له انكتم....


#287568 [Gad]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 05:38 PM
و الله ريحتيني الله يريحك دنيا وآخرة..!!


#287555 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 05:11 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل - هذا الرجل هو أس البلاء ورأس الفساد اللهم أرنا فيه يوم أسود يارب


#287513 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 03:44 PM
يا بت والله انت قويه وما بتخافى


#287510 [tarigosman]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 03:39 PM
الاخت هويدا.سيدي الوزير(المرتاح) أنت بلذات يلزمك الصمت في حق المواطن,لقد أحسنت ختام المقال وليس هنالك ما يقال.


#287496 [A. Rahman Medani]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2012 03:20 PM
يا سلام. أنا من كل هؤلاء أود أن أعرف رأي علماء السوء بالتحديد


هويدا سر الختم
هويدا سر الختم

مساحة اعلانية
تقييم
1.26/10 (30 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة