02-08-2012 02:34 PM

الطيب زين العابدين كفى كتابةً

احمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

هل مر أحد منكم على موضوع من موضوعات الدكتور الطيب زين العابدين مرور الكرام أو تجاوزه لغيره؟ أشك..
لقد تفرد الرجل بكتابات ناضجة تروي غليل الصادي أو الصادين وما أكثرهم والرجل علم من أعلام الإسلاميين الخلص وما أكثرهم ولكنهم أغلبية صامتة ليست راضية عن كثير مما ترى في الساحة. وغربة الطيب وصحبه بدأت منذ بداية تحولات اسم الاخوان المسلمين الى جبهة ميثاق الى جبهة اسلامية ثم الى مؤتمر وطني كان وكأنه قاع البرميل.. في كل مرحلة تفقد الحركة أخلص وأوفى رجالها وتستبدلهم بأقل منهم مواصفات ولكن الكارثة كانت بعد الحكم يوم فُتح التنظيم لمن هبّ ودبّ بل رفع شعار الاستقطاب ومن يومها اختل التوازن وفقدت الجماعة بوصلتها وكأن الذين على المقود أرادوا أن يقولوا «بلاش دراويش الحكم يحتاج حدقين» أو معيارًا قريباً من هذا الاستخدم.
مازال الطيب زين العابدين يكتب في ان ما يجري باسم الحركة الإسلامية لا يمثلها والأغلبية غير راضية بما يجري ولكنها صامتة ومتفرجة. ولم يقل تنتظر ماذا، هل ينتظرون ملائكة من السماء يصلحون نيابة عنهم الاعوجاج ام ينتظرون اعتراف المخطئين بأخطائهم ويقولون لهم معليش اتفضلوا نحنا غلطنا؟ كلاهما لن يحدث والجمل لا يرى عوجة رقبته كما يقول المثل السوداني.. ونقول للأخ الطيب كتبت وكتبنا وكثيرون يكتبون بهذا المعنى ولكن ألا يعقب التنظير عمل؟
ما دام باب مسجل الأحزاب مفتوح حتى للحركة الشعبية وأمثالها من الأحزاب لماذا لا تترك الأغلبية الصامتة من الإسلاميين الحزب المختطَف ولافتاته وتبدأ في تأسيس حزب جديد تحت أي مسمى إن شاء الله الحزب الاشتراكي الإسلامي أو الإسلامي الاصل «مش في اتحادي اصل واتحادي مش اصل» وتترك للمؤتمرين الوطني والشعبي المستحيين من وصمة الإسلامي والملتفين حولها وحول الشريعة الاسلامية بأسماء خجولة مثل المشروع الحضاري وما شاكله وكأنها عيب يُتبرأ منه.
غير ان أي حزب بهذا التكوين لن يكون امره سهلاً فعليه ان يثبت أنه قادر على تقديم المثال المنشود وان لا يدع مجالاً ولا منفذًا ليعيب الناس الإسلام من خلاله كما هو حادث الآن فالتجربة الحالية تعدت الإسلاميين الى الإسلام مما جعل شماتة الأعداء هي الديدن حتى صار الاسم «الاسلامويون».
والصفوف تمايزت وعرف الناس طلاب الدنيا وطلاب الآخرة ومن باب اولى ان يعرف مكوِّنو الحزب الجديد العناصر الصلبة من الرخوة والتي يسيل لعابها لحطام الدنيا.
إجابتي عن سؤال اطهار الحركة الإسلامية ماذا ينتظرون؟ اجيب ينتظرون الطيب زين العابدين أن يعلن اسم حزبه الجديد ويجمع بعض إخوانه ويضعوا اللبنات الاولى لتكوين الحزب لتسجيله لدى مسجل الاحزاب. ويفتح الباب لكل صادق صامت يتفرج واضعاً رأسه بين يديه من هول ما يرى.
الطيب حيّ على العمل آن أوان التطبيق.

تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2708

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#292175 [haggam fareeg um zain]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2012 03:40 AM
حزب اسلامى تاااااااااااااااااااااااااااااااانى


#291895 [علي صالح]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 03:33 PM
يا جماعة الخير المقصود ان الدكتور رجل وطني بغض انظر عن حزبه الذي أساء إليه، فلينشئ حزبه تحت أي مسمى ولبدء العمل حتى ننقذ مايمكن إنقاذه، مع الإعتذار عن إستعمال مصطلح إنقاذ هذا إذ لم أجد غيره يؤدي المعنى المقصود.
دعوا الرجل يعمل عل فيه خيراً مأمول.


#291611 [ود ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 09:48 AM
إنتو احمد المصطفى ابراهيم ده مش أحد كتاب الإنتباهه؟؟ عجيب أمركم يا الأخوان المسلمين!!!!!!
\"تفوقون سؤ الظن العريض\"إنتو احمد المصطفى ابراهيم ده مش أحد كتاب الإنتباهه؟؟ عجيب أمركم يا الأخوان المسلمين!!!!!!
\"تفوقون سؤ الظن العريض\"إنتو احمد المصطفى ابراهيم ده مش أحد كتاب الإنتباهه؟؟ عجيب أمركم يا الأخوان المسلمين!!!!!!
\"تفوقون سؤ الظن العريض\"إنتو احمد المصطفى ابراهيم ده مش أحد كتاب الإنتباهه؟؟ عجيب أمركم يا الأخوان المسلمين!!!!!!
\"تفوقون سؤ الظن العريض\"إنتو احمد المصطفى ابراهيم ده مش أحد كتاب الإنتباهه؟؟ عجيب أمركم يا الأخوان المسلمين!!!!!!
\"تفوقون سؤ الظن العريض\"إنتو احمد المصطفى ابراهيم ده مش أحد كتاب الإنتباهه؟؟ عجيب أمركم يا الأخوان المسلمين!!!!!!
\"تفوقون سؤ الظن العريض\"إنتو احمد المصطفى ابراهيم ده مش أحد كتاب الإنتباهه؟؟ عجيب أمركم يا الأخوان المسلمين!!!!!!
\"تفوقون سؤ الظن العريض\"

طيب موش الجواب يكفيك عنوانو ؟!
أها تانى شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ


#291465 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 02:54 AM
حزب اسلامى تاااااااااااااااااااااااااااااااانى
انت ما بتخجلوا.بعد ما جربتوا كل النظريات فينا مليون سنة دايرين تلفوا هوبة و تيجوا من الشباك وتحكمونا تاااااااااااااااااااااااااااانى
والله غالبنى القى لى رد على قوة العين دى
حسبى الله ونعم الوكيل


#291454 [WANDER]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 02:15 AM
ITHINK ITS BETTER IF THEY STAY ONLY CITIZENS!! MAY BE THEY WILL BE MORE ACCEPTED!! NOBODY WILL BELIEVE THEM OR JOIN AN ISLAMIC PARTY OR A CULT!! AFTER WHAT HAPPEN NOW !!!1 U PROVE THAT UR NOT DIFFERENT FROM ANY PARTY!! BUT WORSE U ABUSE THE MOST HOLY THING TO GET BENEFIT NOT FOR UR PARTY OR UR CLAIMED RELIGIOUS BUT UR POCKETS!! NOBODY DID SEPRATE AND IMPOVER PEOPLE EVER LIKE U , NOBODY SELL THE LAND ,THE OIL FOR NOTHING ,NOBODY EVER CLAIM POLCY IN AN IDIOT WAY LIKE UR PEOPLE!!NOBODY TRAP ALL THE COUNTRY TO SAVE HIS ASS!!!1 NOBODY CLIAM HE IS FIGHTING FOR GOD AND TO GOD AND DONT LIKE EVEN TO GO JAIL!IN ICC.


#291376 [د. سماعيل المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 10:10 PM
إنتو احمد المصطفى ابراهيم ده مش أحد كتاب الإنتباهه؟؟ عجيب أمركم يا الأخوان المسلمين!!!!!!
\"تفوقون سؤ الظن العريض\"


#291308 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 08:21 PM
ما دام باب مسجل الأحزاب مفتوح حتى للحركة الشعبية وأمثالها من الأحزاب لماذا لا تترك الأغلبية الصامتة من الإسلاميين الحزب المختطَف ولافتاته وتبدأ في تأسيس حزب جديد تحت أي مسمى إن شاء الله الحزب الاشتراكي الإسلامي أو الإسلامي الاصل «مش في اتحادي اصل واتحادي مش اصل» وتترك للمؤتمرين الوطني والشعبي المستحيين من وصمة الإسلامي والملتفين حولها وحول الشريعة الاسلامية بأسماء خجولة مثل المشروع الحضاري وما شاكله وكأنها عيب يُتبرأ منه.
غير ان أي حزب بهذا التكوين لن يكون امره سهلاً فعليه ان يثبت أنه قادر على تقديم المثال المنشود وان لا يدع مجالاً ولا منفذًا ليعيب الناس الإسلام من خلاله كما هو حادث الآن فالتجربة الحالية تعدت الإسلاميين الى الإسلام مما جعل شماتة الأعداء هي الديدن حتى صار الاسم «الاسلامويون».
والصفوف تمايزت وعرف الناس طلاب الدنيا وطلاب الآخرة ومن باب اولى ان يعرف مكوِّنو الحزب الجديد العناصر الصلبة من الرخوة والتي يسيل لعابها لحطام الدنيا.
إجابتي عن سؤال اطهار الحركة الإسلامية ماذا ينتظرون؟ اجيب ينتظرون الطيب زين العابدين أن يعلن اسم حزبه الجديد ويجمع بعض إخوانه ويضعوا اللبنات الاولى لتكوين الحزب لتسجيله لدى مسجل الاحزاب. ويفتح الباب لكل صادق صامت يتفرج واضعاً رأسه بين يديه من هول ما يرى.
الطيب حيّ على العمل آن أوان التطبيق.



مع حبي واحترامي للبروف اقول له بالفم المليان لو نزل عليكم سيدنا جبريل علية السلام لم ولن نتبعكم
كفاية مسرحية الانقاذ الاصح الخراب المستمر عرضها عقدين من الزمان ولسه فصولها لم تنتهي بعد الي ان يهلك اخر مواطن ويبقي المؤمنييييييييين علي حسب زعمهم وتحريفهم للاسلام واياته الكريمه وتشبهم بالسلف الصالح
لا نريدكم لا نريدكم نريد سحق اي حزب يتبني الاسلام وحرقه وزر رماده في نهر السيخ المقدس

حذاري ان تنشي حزب اسلامي الفيكم انعرفت مع احترامي لك وصدق توجهك خفنا من عضة الدابي


#291207 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 05:02 PM
احمد المصطفى اتكلم عن القطن وما تتكلم عن الفساد فى شركة الاقطان لانهم اسلاميين وبعدين تانى عايز تجيب لينا اسلاميين عشان يتموا الناقصه تانى مافى اسلاميين وكلو واحد عارف دينو كويس


#291192 [عــــــــــادي]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 04:39 PM
الآن يبكون .. بعد أن أعطوا المجنون السيف....
لن نسامحكم عن أي خطأ ارتكتبوهموه في حق هذا الشعب ..
ولن نرضى لكم حزب فمثلما ابعدتم الناس ورضيتم أنتم بما قسمه الله لكم .. نرجوكم أن تبتعدوا بعد أن فشلتم وفشل مشروعكم .. الذي كان مجرد نهب للسلطة والثروة بمداعبة عواطف الناس البسطاء وأنكم مسلمون ...
الآن فقط عرفتم جرمكم ...؟؟؟ أين كنتم وكلاب أمنكم تقتل وتشرد الآلاف من أبناء شعبنا ...
غوروا في ستين داهية أنتم وفسادكم ....وسوف نعمر بلدنا ليس بالشعارات ولا بفقه السترة .. ولكن بالعمل الجاد .. فقط أبعدوا عنها أنتم .. الباقي خلو علينا ...


#291175 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 04:21 PM
يظهر يا أحمد المصطفي أنك عايز تدور في حلقة مفرغة و تدورنا معاك ، يأخي المشكلة مش الإسم ، المشكلة الفعل ن المشكلة القيم ، المشكلة الوطنية ، المشكلة الإخلاص ، المشكلة ، النوايا الصادقة ، المشكلة خدمة الإنسان لأخيه الإنسان ، المشكلة تقبل الأخر ، المشكلة إيجاد العمل على تفعيل العوامل المشتركة ،المشكلة سيادة القانون ، المشكلة إعطاء الحق لصاحبة وفق معايير محددة تساوي بين كل الناس ، يعنى بإختصار حكاية الطيب زين العابدين و تسجيل حزب إسمه إسلامي أو مؤتمر وطني أو شعبي مش هي المشكلة يا ابو حميد . و إصح معانا شوية


#291166 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 04:18 PM
اخى احمد المصطفى
البروف الطيب زين العابدين فكر ووطنيه وانتماء وعلم من اعلام الاسلاميين كان من الاوائل الذين رفضوا الانقلاب وظل يكافح وينافح من اجل وطن يسع الجميع وله اخوة انزوا بعيدا حينما راوا الطريق معوج امثال د. التجانى عبدالقادر وغيره .
ولكنى اخالفك الراى فى تأسيس حزب جديد على نهج على نهج قديم

فاننا اخى احمد فى حاجه الى حزب وسط يضم الغالبيه الصامته او المُصمته له اهداف وبرنامج وطنى مؤسسى ويضم كل المفكرين والوطنين امثال البروف الطيب زين العابدين - ومصطفى ادريس وكامل ادريس ومحمود حسنين ود. محمد نورى وبركات موسى الحواتى وبخارى الجعلى واستاذة الجامعات والطلاب والشباب والنساء والمعلميين وكل النقابات المهنية وتكون له ألة اعلامية تنير الطريق .
اننا فى حاجه الى حزب الوسط يؤمن :
1-بسيادة القانون والعدالة الاجتماعية
2-المساواة الكاملة بين أبناء الوطن بغض النظر عن اختلاف (الديانة، والجنس، والثروة، والعرق، والإقليم واللون، والثقافة –
3-بالتنمية المتوازنة في جميع أنحاء الوطن
حزب له اهداف وبرنامج وطنى يتكاتف ويتواثق على رؤيا مستقبليه ومنهجية فانها دعوة الى الوطنيين من امثال البروف الطيب زين العابدين وغيره تأسيس نواة الحزب حتى ينتشل السودان من شفا حفرة التمزق والتشرزم والمحن والاحن والجهل والمرض
دعنا نعضد من اجل قيام هذا الحزب ويكون شعاره ( الوطن اولا )


ردود على رضوان الصافى
Saudi Arabia [محمد فرح] 02-09-2012 11:38 AM
والله ياأخ رضوان الصافي نعم الرأى الذى أشرت إليه - فالبلد فب حاجة الي حزب يعمل للوطن يضم كافة ألأطياف من الوطنيين الخلص الذين يعملون بتجرد ونكران ذات من أجل هذا الوطن - وأنا أثني د.االطيب زين العابدين كرئيس لهذا الحزب المنتظر ويكون اسمه حزب السودان أولا دون أي اضافة كلمة أخرى مثل اسلامي أو ديمقراطي أو أى شي آخر - فهمنا جميعا هو أن يكون السودان أو لا يكون - فهيا نتوحد جميعا تحت هذه الراية وبالله التوفيق ،،،،


#291147 [saifalhag]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 03:55 PM
ياخى فكونا من اسلاميين دى- كلنا مسلمين-ولماذا فشل الاسلاميين من الاساس!!اسال نفسك يا استاذ احمد المصطفى?
فشلوا لان كلهم يزايدون باسك الاسلام-ولن يتفقوا ابدا وسيفشلوا دائما وابدا-فاخدوها من قاصرها
خلى ناس المذكرة المندسين ديل يعملوا الحزب بتاعهم-عشان البشير يجزهم مع بعض-ولا نامت اعين الجبناء


#291093 [asabangi]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2012 02:52 PM
تانى إسلاميين يأأحمد المصطفى
خلاص نحنا بقينا لا نطيق أى واحد يتحدث بإسم الإسلام حتى ولو كان أوزبكستانى
الداير الدار الآخرة إعبد ربه بى طريقته .. ما يعمل لينا وجع دماغ..خلونا فى حالنا
شبعتونا ألم وذلة وهوان
وأى واحد ساند الإنقاذ بى كلمة ... فهو مسئول أمام الله بما حل بالشعب السودانى
ويا الأفندى خليك فى لندنك .. والباقين إدونا عجاج كرعيهم


ردود على asabangi
United Arab Emirates [عادل ] 02-08-2012 03:27 PM
عصبنجي (لو صحيح التعريب) هناك حساب في الدنيا قبل حساب الآخرة . لنحاسبهم اولا ثم ننتظر بهم الآخرة وكلنا محاسب (بفتح السين) هناك


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية
تقييم
5.55/10 (27 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة