المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
جنة الشوك/ مياه الخرطوم ..نطالب بتعويض مالي للمواطنين..!!ا
جنة الشوك/ مياه الخرطوم ..نطالب بتعويض مالي للمواطنين..!!ا
08-26-2010 12:45 AM


حينما اعفى والي ولاية الخرطوم الباشمهندس خالد مدير هيئة مياه الولاية في الاشهر الاولى من مجئ الخضر لهذه الولاية كتبنا له ناصحين ومحذرين من مخاطر اصدار قرارات الاعفاء في المواقع الفنية المتخصصة والتي لايتم التعامل معها وفق معايير السياسة او معايير (زولنا وزولكم)..
ولم تكن في هيئة مياه الخرطوم مشكلات تتعلق بضعف الكفاءة او القدرات الادارية بل هي مشاكل وازمات موضوعية ترتبط بالامكانيات المادية وشروط احداث التنمية والكفاية هنا وهناك ..لكن الخضر اصر على قرار استبدال المهندس خالد بمدير جديد اسمه خالد وكنا قد تساءلنا لماذا استبدل الوالي (خالد بخالد) ومرت الايام حتى صرح الخضر واعترف بضعف الكفاءات البشرية في هيئة مياه ولايته وبالتالي هو اعتراف ضمني بخطأ القرار الاول ..
ولسنا هنا في مقام محاكمة لوالي الخرطوم فقد كانت تلك تقديرات المرحلة او غير ذلك لكننا فقط نحب ان نذكر ونتذكر حتى لانعيش بلاذاكرة ..
فالذاكرة هي محرك الاتعاظ والاعتبار والتصحيح والتقويم في حياتنا لذلك أعطى القران الكريم مساحة اهتمام كبيرة بالذاكرة في مواضع عديدة من اياته ثم سرد قصص التاريخ وعبر الزمان (لعلكم تتذكرون) صدق الله العظيم ..
واخيرا وبعد ان صمتت هيئة مياه الخرطوم عن طين وعكار مياه الشرب التي شابه لونها عصير الليمون واختلطت الحكاية على موائد الصائمين في هذا الشهر الكريم ..اخيرا تخرج هيئة مياه الخرطوم علينا بالامس بتصريح خجول تنفي عبره وجود اي تلوث او مواد مسرطنة في مياه الشرب المنتجة من المحطات النيلية ..ولاادري هل تريد هيئة مياه الخرطوم ان تقنعنا بان عكار المياه الظاهر للجميع هذا امر عادي ودليل صحة وعافية ..؟
لاياسادتي فاصغر طبيب اكمل سنوات الدراسة تجده على علم بانه وباي حال من الاحوال لا يمكن اعتبار هذا التعكر صحيا فهو على الاقل يعني وجود اجسام اخرى تترسب وتكون حصاوي الكلى في بلاد الموت المجاني ..
لاتتحدثوا لنا بمصطلحات تمويهية (مياه منتجة وغير منتجة) فنحن نعرف شيئا واحدا فقط هو ان مياه شربنا تلك لاتتمتع بخيارات وبدائل انتاج ..هي (الحنفية) فقط والتي صرنا نفتحها فينزل منها الطين ..فهل هذا هو فخر انتاجكم ..
اننا نبارك ونعزز تلك الخطوة الجريئة التي قامت بها بالامس جمعية حماية المستهلك حين بدات في تحريك اجراءات قانونية باسم المستهلك السوداني ضد هيئة مياه ولاية الخرطوم استنادا على نتائج معملية منشورة في الصحف وصادرة عن المعمل المركزي (استاك) والتي تؤكد وجود ميكروبات وتلوث بمياه الشرب التي (تنتجها..!!) هيئتكم ايها البهوات ..
عرفنا كل شئ ..وصبرنا على كل أذى ..ولكننا لن نتهاون في مياه الشرب التي لاحياة بدونها ..
واصلوا في اجراءاتكم القانونية يادكتور شلقامي ولاتتراجعوا حتى نفهم هل نصدق هيئة المياه ونكذب المعامل الرسمية ام العكس المنطقي هو الصحيح ..
ثم نريدكم ان تطالبوا بتعويض للمواطنين عن الاضرار التي لحقت بهم وتلك الاخرى المتوقعة يصرف لهم (كاش داون) إذا ثبتت الادانة ..!!!





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1005

خدمات المحتوى


التعليقات
#18539 [Moh.Khair]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2010 01:33 AM
يا سيدي الباشمهندس خالد مدير هيئة مياه الولاية المقال لم يتولي هذه الادارة لمدة تذيد عن السنة فقط. ايضاً هو ليس بمهندس مياه ولا يفقه في المياه اكثر منك. وظيفته السابقة كانت مدير لسوداتل موريتانيا(شنقتل) وايضاً لا يمت للاتصالات بشئ. فاحسبه الان في استراحة محارب وستراه قريباً مديراً او اميناً عاماً او وزيراً .


جمال على حسن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة