عايز حقي
02-12-2012 02:56 PM

زمان مثل هذا

عايز حقي

الصادق الشريف

• من المتوقع أن يسجل الرئيس البشير اليوم زيارة إلى ولاية القضارف.. قضارف الخير والذرة والسمسم.. تلك الولاية التي تطعم السودان وينكرالبعض فضلها عن رمدٍ. * الزيارة ليست مثل كل الزيارات التي يقوم بها الرئيس إلى الولايات بحكم مسؤوليته الرئاسية.. ولا من منطلق كسب سياسي قريب.. بل تنتظر منه مهمتان أساسيتان.. ومهمتان لإطفاء بعض النيران التي تشتعل الآن في الدولة بأكملها. * السيد كرم الله عباس فتح ناراً على المركز.. بأنّ ولايته لا تحصل على مستحقاتها المالية (في بند التنمية).. بل ودعم قوله بذكر عدد الأشهر التي لم تصل فيها الأموال من خزينة المالية الاتحادية إلى خزينة القضارف.. وهي ثمانية عشر شهراً. * الحادثة ليست معزولة عن حوادث وأحاديث أخرى.. تصبُّ كلها في (الامتحان الأخلاقي) الذي تتعرض له الإنقاذ هذه الأيام. * ففي خضم حالة الفقر التي يعيشها المواطن.. والتي يدفع ثمنها يومياً.. عندما يجد جيباً خالياً.. وقلباً أفرغ من فؤاد أم موسى. * في هذا الوقت تترا أحاديث الفساد لتصم الآذان.. والمفسدون لا يلغون في أموال آبائهم.. بل في مال هذا الشعب المسكين.. الحائر. * وعندما يقول والٍ لشعبه: (إنّ المركز لا يمنحكم أموالكم.. وأنّه ظلّ ممسكاً يده عن مال التنمية لأكثر من عامٍ ونصف)!!.. عندها سوف يلتفت أهل القضارف إلى الخرطوم.. ليبصروها عبر صحفها.. التي تتقدمهم التيار حاملة لواء (الحرب على الفساد(. * حينها سيعلم ذلك الشعب أنّه كان غراً كطفلٍ.. يتعامل بحلم ليس بعده حلم.. (أيتام في موائد لئام).. والحليم لا يظلُّ حليماً على امتداد الحياة.. لا بدّ من يومٍ سيغضب فيه.. ليرى الناس (غضبة الحليم) بعد أن سمعوا بها. * الرئيس قال: إنّه سوف يحاسب الولاة الذين خرجوا على سيناريو (النص المركزي).. مثل كاشا وكرم الله.. الولاة الذين استشاروا ضمائرهم قبل المركز. * والحقيقة أنّ الرئيس لا يستطيع أن يفعل ذلك.. أي لا يستطيع أن يحاسب والياً طالب بحق ولايته وحقوق مواطنيه!!. وقولنا: (لا يستطيع) نقصده من منطلق (أخلاقي) وليس من منطلق (سلطوي(. * كيف يحاسب إنساناً لم يفعل سوى أن طالب بإحقاق الحق؟؟. * ولو فعل الرئيس ذلك فسوف يُعسِّر إمتحان الإنقاذ.. إمتحانها الأخلاقي.. ومن الناحية الأخرى لو شرع المجلس التشريعي لولاية القضارف، حسب التسريبات، في سحب الثقة من والي الولاية.. تنفيذاً لمطالب المركز فسوف يخرج السودان كله، وليس ولاية القضارف فحسب في.. فاشلين في الامتحان. * أعتقد أنّ أعظم ما يمكن أن يقوله الرئيس في زيارته للقضارف لا يخرج من أحد اثنين؟؟ أحدهما أو كلاهما. • أولاً : أن يُقدِّم إجابات لأهل القضارف على الأسئلة الحائرة حول أموالهم التي بطرف المركز. • وثانياً: أن يضع حداً للأقاويل التي تتدثر بها ليالي الخرطوم بأنّ كرم الله في طريقه إلى المعاش السياسي.. لأنّه قال: (عايز حقي).

التيار

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1735

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#293903 [أبوعـــــــــــلاء]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 11:09 PM
يا الصادق ماتفلقنا ساى وتعمل كرم الله بطل وثائر لحق مواطنيه
مش ده كرم الله الاعلن الشريعة والرفض شراء العيش فى حربه ضد عبدالرحمن الخضر ولا واحد غيروا ؟ وقلب شعبى عندما المؤتمر الوطنى وقف مع الخضر؟
كرم الله طالب بلاندكروزرات لوزراءه والمركز تأخر فيها وعمل نايم وامنتنع الوزراء عن اداء القسم قالها بلسانه وعلى الهواء فى التلفزيون
باختصار كرم الله بطالب بمخصصاته هو ووزراءه وليس مواطنين الولايه
انتو عاوزين تملوه بطل بالقوه


#293900 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 11:00 PM
يا الصادق يا الشريف حق لنا ان نقول لك انت أيضا (حتى انت يا بروتس!!) 00يا أخوانا واحد يقول للجماعه ديل بأن (ضرس العقل ) نبت داخل فم السودانيين 00وانت كنت ماشى كويس لزومو شنو تعكر دمنا بحكاية (تيار ويكس ) المرضنا بيها عثمان ميرغنى 00واحذرك ياالصادق الشريف من كتائب الراكوبه إذا تماديت وشاركة فى سياسة التغبيش التى يقودها (تيارغيبش) !!والله عيونا بقت مفنجله ومفتحه ذى الريال ابو عشرين،وقد الينا على انفسنا ان لا نفوت لكم شارده او وارده وإلا نكون قد أحصيناها ونردها لكم فى هذا الموقع الحر ونحن واثقين من ان رأينا فيكم سيصلكم عجبكم ولا ما عجبكم وإنتو غصبا عنكم حتقروه زى ما بنقرا ليكم بس لكن على مضض 00أفتكر كده الكلام واضح والحاضر يكلم الغائب 00وبكره ساكشف لجمهور القراء اللعيه الجديده البيلعبا رئاسة الجمهوريه والى القضارف وخليكم دايما متذكرين مسرحية اللقاء الخاص وحكاية (تيار لكس) بتاعة ابو نضارات !! والله عليكم جنس زكاوه !!0


#293833 [sabra150]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2012 08:09 PM
يارب يفعلها والينا الشنبلي القادم من رحم الغيب ليحكم ولاية أتاه راعياً وبائعاً للرده بمدينة الدويم رغم أنف أبناها


الصادق الشريف
الصادق الشريف

مساحة اعلانية
تقييم
6.51/10 (28 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة