02-13-2012 12:17 PM

بالمنطق

أو كما قال كرتي..!!!

صلاح الدين عووضة
[email protected]

* تعب الناس في قريتنا من حث شيخ داؤود على المطالبة بحقه الذي بطرف إبن العمدة جراء صفقة ما..
* فتارة يتحجج بمرض إبن العمدة هذا قائلاً: (ميصحش برضو اتكلم معاهو في موضوع زي دا وهو في الحالة دي)..
* وتارة ثانية يتحجج بزواج ابنته ويقول: (الراجل مشغول بزواج بنته ومش فاضيلي)..
* وتارة ثالثة يتحجج بمرضه هو نفسه - رغم بساطته - ويهمس تظاهراً بالوهن: ( حرام عليكم، هو أنا في إيه ولاّ في إيه؟!)..
* وحين مات إبن العمدة هذا فجأة صاح داؤود في أهل البلدة عقب دفنه: ( أهو مات ، إرتحتوا؟!)..
* وضحك أهل البلدة لعلمهم أن الذي ارتاح هو داؤود نفسه..
* فقد كان مُتنازعاً بين المطالبة بحقه والخوف من (سطوة) إبن العمدة..
* وقصة بلدياتنا داؤود هذه ذكرَّتنا إياها قصة ذات (ظُرفٍ) مشابه من تلقاء وزير خارجيتنا قبل أيام..
* فقد قال كرتي: (إن الوقت غير مناسب للحديث عن ملف حلايب نظراً لما تمر به مصر من ظروف!!)..
* طيب يا كرتي؛ وماذا عن (الوقت) الذي سبق الظروف هذه؟!.
* هل كان (مرض) مبارك - مثلاً - يستدعي حجة مثل حجة بلدياتنا تلك (ميصحش برضو نتكلم معاهو في موضوع زي دا وهو في الحالة دي)؟!..
* وماذا عن (الوقت) الذي سيجيء لاحقاً للظروف المشار اليها هذه؟!..
* هل ننتظر حتى تكون هنالك مناسبة زواج في بيت طنطاوي أو الجنزوري لنقول: (الراجل مشغول بزواج البنت ومش فاضيلنا)؟!..
* وماذا عن (الوقت) الذي سيعقب (زوال الظروف) التي يشير اليها وزير خارجيتنا؟!
* هل تتحجج حكومتنا - في الحالة هذه - بظروف (مرض) اقتصاد بلادنا لتقول للذين يطالبونها بإرجاع (حقنا) في حلايب :( حرام عليكم، هو أنا في إيه ولاّ في إيه)؟!..
* وماذا عن (الوقت) الذي سيأتي بعد (الأوقات) هذه بـ(وقت) كثير؟!..
* هل نترقب ظهور (إسلامبولي) آخر ليقتل -\"كفى الله الشر\" - رموز الحكم المصري أجمعين، وليس واحداً مثل السادات، ليصيح رموز نظامنا نحن بفرح: (أهم ماتوا، ارتحتوا)؟!..
* لقد تعبنا من حث حكومتنا على المطالبة بحقنا تماماً كما تعب أهل قريتنا تلك من حث داؤود على المطالبة بحقه من قبل..
* وبمثلما تعب داؤود هذا هو نفسه من إلحاح أهل القرية ذاك، تعبت حكومتنا من إلحاحنا نحن..
* فلو كان الحق الخاص بداؤود لدى جاره (المسكين) حسن آسا لانتزعه منه في غمضة عين مع خبطة من (قَلوبِه) على أم رأسه..
* ولو كان الحق الذي نطالب الإنقاذ باسترجاعه لدى جهة داخلية (مسكينة) لسمعنا من كرتي - وأخوانه - (زئيراً)..
* ولكن ما بيد الإنقاذ (المسكينة) حيلة الآن سوى انتظار (الظروف المناسبة)..
* أو كما قال كرتي.

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4475

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#294911 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 09:07 AM
يا عزيزي الفاضل \" كرتي\" دا ممكن يفتيكم في الحديدـ الاسمنت خاصة المضروب، و ممكن يفتيكم ايضا في الاناشيد الجهادية و الجلالات \" بدون جهاد\" و غسيل امخاخ الصبيان ... هذه مقدراته و مؤهلاته،
اما قيادة بلد و الحفاظ على عزتها و كرامتها و سيادتها بالفعل لا بالقول فلا ترجو منه شيئا .. لا منه و لا من حزبه و لا حتى من سعادة الرقيص .. عفوا اقصد الرئيس!


#294811 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 01:07 AM
انت يا صلاح عووضة ثاتشر لمن حاكم الارجنتين الجنرال احتل جزر الفوكلاند مش ثاتشر لقت ليه العذر و بعدين هى كانت مشغولة فى حرب داخلية ضد حزب العمال و اعداء الداخل و كانت بتطاردهم بالجيش البريطانى؟؟؟؟ ولا انا غلتان؟؟؟!!! و آآآآآآآخ يا وطن و وطنية!!! انتوا ناس الحركة الاسلاموية ديل من اين اتوا ؟؟ هل هم من صلب هذا الشعب ؟؟ ام هم سودانيين بماكينة حركة اسلاموية عالمية قذرة براقماتية ميكافيلية تاجرة دين لا اخلاق لها ولا فضيلة ولا تشبه اخلاق الرسول الكريم ولا الدين العظيم العادل الرحيم الذى اتى به سيد البشرية و اافضل الخلق؟؟؟؟


#294600 [أبو أواب]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 05:18 PM
دة كرت محروووووووووووووووووووووووووووق


#294514 [ABAS ALNOUR]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 02:57 PM
الله يمتعك بالصحة يااستاذ /عووضة ، وازيدك من الشعر بيتاً
يحكى أن أحد الظرفاء كان مسافراً مع مجموعة بعربة لوري تعرض عربتهم لحادث نهب من مجموعة مسلحة طلبوا من جميع الركاب النزول وتسليم بكل مابحوزتهم من الممتلكات استسلموا امام الامر الواقع وسلموا كل ما يملكون وطلبوا من عمنا كرتي ان يسلم ملابسة حتى الداخلية منها ونفذ الامر في الحال . مراعاة لوضعه تركوا له طاقية في راسة عندما وصلوا أحد المحطات ويتبادلون أطراف الحديث ساله أحد الركاب لماذا لم ياخذوا معاهم الطاقية فرد عليه عمنا كرتي قائلاً: لو فكروا في الطاقية يشوفون الموت بعيونهم .
الأن جزء من وطناالعزيز محتلة من الحبش والجزء الاخر محتلة من الاريترية والجزء الاخر من مصر ولكن لو فكروا في الخرطون يشوفون الموت بعيونهم.


#294505 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 02:51 PM
عزيزى ود عووضه من الخير ان لا تستعجل فى ابداء رايك فى هكذا امور !! وربما انت ما شايف الشايفو (كرتى) 0 فالمعلومات التى ترشح بشده هذه الايام بأن مخطط الابليسه/غنداليزا رايس وزيرة الخاجيه الامريكيه السابقه قيد التنفيذ ،وربما سمعت أن ارض النوبه سوف تأخذ إستقلالها عما قريب ، ويافرحة كرتى وجماعته لانهم اصلا زهجانين مننا ومن نفسهم وكايسيين طريقه يتخلصوا بيها من هم فى نظرهم (عالم ما ليها لازمه !!) 00وما علاقة حلايب بأرض النوبه؟ فهذا سؤال وجيه!! طبعا الخريطه الجديده التى وضعتها الاداره الامريكيه تشترط ان يكون هناك منفذ ملاحى بحرى لكل دوله جديده كنوع من الاغراء وحتى لا يكون هناك عائق ومشاكل بين الجيران وهم عارفين المحنه الواقع فيها جنوب السودان!! قد تسأل مره اخره وما علاقة حلايب بأرض النوبه؟ سؤال اكثر من وجيه !! انت تعرف واحة سليم أنظر للخرطه جيدا سوف يكون هناك خط مستقيم حتى تخوم بورتسودان من الناحيه الشماليه وبدون اى تعرجات تفاديا لمشاكل قد تنشاء مستقبلا بين الاطراف00 والاداره الامريكيه نيتها ما سوده ذى الانجليز وناس حقانيين!!00وأنا ود عووضه مصلحتى شنو فى الكلام الدشيتو ده ؟ سؤال وجيه للغايه وجا فى وقته 00(الاجابه على لسان كرتى) مهندس التفتيت لا مؤاخذه00بما انك منتمى للنوبه وتظهر لينا نوبيتك وقرفتنا بيها!! وكل حاجه نعملا تجيب سيره واحد من اهلك وتقارنا بيه عشان كده نحن قررنا إعلاءا لشعيرة (كل حى يروح لدارو ) ويا دار ما دخلك شر00وكان كترتوا (الجنجويد والدفاع الشعبى) بالمرصاد و حينسوكم اسمكم 00ويومها ربما تكتب إسمك ود باعووضه واخير ليك تقصر الشر وأقعد اتفرج ساكت 00ويلا من دربك ده واتلم على اهلك لغاية يجى دوركم وتستلموا جمهورية النوبه بدون شق ولا طق كأحدث دوله فى العالم ومين عارف جائز يجوبوك رئيس تحرير فى اكبر صحفهم بدل الاضطهاد البتعانيهو فى بلاد الغربه!!او كما قال 0


#294453 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 02:06 PM
افهموا يا ناس حلايب تخلي عنها الكيزان فداء لنافع وعلي عثمان بعد فشل محاولة اغتيال مبارك في اديس ابابا وهو اتفاق مكتوب ما بين الحكومتين والترابي ملم بتفاصيل ذلك الاتفاق لانه كان من ضمن الموقعين عليه واحساسا بالحرج الان يتحاشي الكلام في موضوع حلايب..اما الفشقة فخلوها مستورة


#294429 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 01:52 PM
كرت القرد


#294400 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 01:14 PM
كل الموضوع إنو الكيزان متوقعين الأخوان المسلمين فى مصر يحكموا البلد و ما فى داعى يتلوموا معاهم. فى عرف الكيزان ليس هنالك ولاء للأوطان والحدود بين البلدان.


#294399 [توفيق صديق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 01:11 PM
ياعزيزي عووضه
المحيرني شئ واحد الا وهو هل كرتي وكل الكروت المعاهو مقتنعين ولا لا
بسودانية حلايب؟
اذا الجواب اااي هم مقتنعين فمافي سبب واحد لكل اذا الذي قيل وسوف يقال واذا ما ما مقتنعين بسودانيتها كمان ندخل في مشروع فهلوة لبيع المي في حارة الساييين ونحاول نجعلها منطقة تعاون مشترك مع الجماعة يمكن يرضو


#294394 [ود البدري]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 01:03 PM
أستاذنا عووضة ياخ لا تكلف الناس شططا أهو عندك اب جاعورة في القطارف قريب من الفشقة ( أريتو بالتفشق ) سايب حقنا وشغال مغرزا في جيرانا المساكين ح نورم فشفاشكم ح نفقع مرارتكم بالله ده كلام راس دولة ولا ست انداية للجماعة الماعاوزين يدفعوا حق الهق هق 0



#294380 [Amena Azeez]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 12:53 PM
Post revolution Egypt is absolutely different and turbulent. Mr. Karti\'s view points are wise and correct. Let us assume that, Sudan has decided to open this dossier for discussion with Egyptian leadership; definitely nobody there agrees to discuss such decisive issues under the pretext that, the recent government isn\'t elected by the people. In addition to that, such a step will be regarded by the Egyptian counterpart as an sheer exploitation to their uncertain situation.
Do you believe that, Sudan\'s recent uncertainty is suitable for handling such a BIG ISSUES? On the contrary, opening of Halyieb\'s dossier and the nationalistic and emotional slogans associated with, will help this regime to live a little longer than expected by all.


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية
تقييم
4.80/10 (36 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة