في



المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أغلقوها للأبد قبل أن تحل اللعنة..!ا
أغلقوها للأبد قبل أن تحل اللعنة..!ا
02-13-2012 02:21 PM

أجــندة جريــئة.

أغلقوها للأبد قبل أن تحل اللعنة..!!

هويدا سر الختم


إذا كان هناك من تصفية لمستشفيات.. يجب تصفية مستشفى (الدايات) بأمدرمان.. وليس نقله أو دمجه.. هذا المستشفى يذكرني بمستشفى في إحدى أفلام الرعب التي شاهدتها.. المستشفى بعيد عن رقابة السلطات الصحية، تمارس فيه جميع الأعمال الإجرامية (قتل مع سبق الإصرار والترصد.. فساد مالي وإدارى وإهمال ولا مبالاة .. رعب).-مستشفى الفيلم-.! والحديث لا يزال عند مستشفى (الفلم).. المستشفى أيضاً يختص بأمراض النساء والتوليد، تماماً كما (الدايات.!).. المرأة منهم تدخل المستشفى (حامل) وإن- خرجت - تخرج دون طفلها.. حالات اغتيالات وخطف تتم للأمهات والمواليد.. غير أن التعذيب هو المتعة الحقيقية لهؤلاء (المرضى النفسيين) من كوادر المستشفى ..المهم في الفليم أن كل الأرواح التي قتلت في المستشفى من أمهات إلى مواليد.. تحولت إلى أشباح . وبدأت في الانتقام من الكوادر الطبية بالمستشفى.. فكان انتقاماً بشعاً تضرّجت فيه كل أنحاء المستشفى بدماء القابلات والأطباء وغيرهم من الكوادر الأخرى المتسببة في الكوارث وأصابت المستشفى لعنة كبرى وتم إغلاقه للأبد..! إذا كانت تلك قصة فيلم مستشفى الرعب .. ماذا عن قصة مستشفى الدايات.. كل سيدة استطاعت الخروج من تلك المستشفى لها قصة يمكنها أن تصلح لإنتاج فيلم.. وأستطيع المراهنة على أننا في صحيفة التيار لن نجد مساحة في الصحيفة لكتابة مادة أخرى لمدة أعوام إن فتحنا صفحاتنا لهؤلاء السيدات.. أخف الأضرار التي تحدث في ذلك المستشفى هو تعرض بعض النساء عند الولادة إلى الضرب من القابلات.. وأشدها هو فقدان الأم نفسها أو الجنين أو الاثنين معاً، وربما تدون الحادثة ضد مجهول.. أما في الوسط ما بين هذا وذاك.. الآن ..الآن.. إذا قمتم بزيارة إلى مستشفي الدايات ترويه لكم الأمهات المرعوبات اللاتي ينام أطفالهن في الحاضنات دون رعاية وتنام الطبيات والسسترات داخل الاستراحات.. ويرويه لكم شهود (شافوا كل حاجة)..! ولكن دعوني هنا ألخص لكم ثلاثة قصص فقط بإحدى المستشفيات .. صورة مقطعية لما يحدث هناك.. واحدة رواها لي عبر اتصال هاتفي أحد الأشخاص وضعت زوجته قيصرياً قبل أسبوعين.. يقول إن زوجته كانت في حالة ولادة واستمرّ الأطباء في المستشفى في التعامل معها بلا مبالاة حتى أخرجت كل المياه التي تحفظ الجنين الأمر الذي عرض الجنين لنقص الأوكسجين، وكاد أن يفارق الحياة.. القصة الأخرى روتها لي إحدى السيدات قالت: أثناء الولادة القيصرية بدأت تحس ببعض الألم ثم سمعت الطبيب يقول لمن معه: (المقص ميت). وحينما ثارت ثورتها تم تخديرها بالكامل .. أما القصة الثالثة يا أهلي أنا نفسي شاهدة عليها وهي شبيهة بقصة زوجة هذا الشاب.. وبطلتها شقيقتي التي فقدت طفلتها قبل عام ونصف بمستشفى الدايات.. وحينما أصبح الفيصل التشريح رفض والدها الأمر.. ورفعنا أمرنا لله. هناك مسببات للوفاة ناتجة عن تقصير وخلل إداري واستهتار لا يحتاج الأمر فيها لتشريح حتى يوضع حد لهذه الأمور.. الدكتور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم حتى حين أمر بالتحقيق في وفيات مستشفى بحري كان يعلم أن الأمر لا يحتاج إلى تشريح أو (رأي فني) وأن الخلل واضح.. الآن ندعوه لوضع حد لما يحدث بمستشفى الدايات ومن الأفضل لو تم إغلاقها إلى الأبد قبل أن تحل لعنة الأرواح.!

التيار





تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 4291

خدمات المحتوى


التعليقات
#295036 [ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 11:09 AM
يا استاذة بالله خليكى واقعية شوية . كلامك ده كلو من نسيج خيالك فقط. هذه المستشفى وبشهادة المنظمات الصحية الدولية والملايين من النساء فى السودان تقدم افضل مايمكن تقديمه فى ظل الوضع الحالى. ولا تبخسو الناس اعمالهم.


#294886 [mohamed alnoor]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 08:45 AM
iam afraid you too have been recruited to promote mamoon humaida\'s i n favour of his private business(clincs, university, 5star hospitals..etc etc etc ).


#294655 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 06:58 PM
أنا شخصيا ( الحمد لله )أجريت لي ثلاث عمليات.
طبعا ليس في الدايات .
من الغرائب في إحداها قطعت الكهراء.
سبحان الله شدة الظلام ذكرتني قوله تعالى
( حتى إذا أخرج يده لم يكد يراها )
الله اجعل لي نورا
وضعت سبابتي بين عيني فلم أر شيئا.
كان أحدهم يقول للآخر ( اديني يدك )
قلت في نفسي ( ياجماعة الناس ديل بعافروا في شنو )
شكوت للطبيب من الألم فخدروني كاملا .

في أخرى كان ضمن الفريق طبيب سوري
أخشى أن يكون الان يعمل جزارا
قلت لهم انا اجد ألما
فرفع الطبيب يديه وقال : بم تحس الآن ؟
قلت : أنت رفعت يديك .
عندها عرفوا أنني أحس فخدروني كاملا

في مرة كانت طبيبة أو سستتر لا أدري
تحادثني وأنا خجل جدا منها ( لو كان الأمر بيدي لأخرجتها )
بعد كل التجهيزات قلت لها : أنا شايف الحاجات ( المقصات والمشارط )
راودتني فكرة أول الأمر أن اأتابع العملية ( بالنصف الحي )
فتذكرت احتما حدوث دوار
قلت : شايف في اللمبة ( أحد المصابيح كان مطفيا والصورة تظهر فيه )
عندها غطت وجهي بفوطة بيضاء

ربنا يعافي الجميع إن شاء الله
وما تشوفوا شر .
ولا البشير كمان
مالو ما زول ؟






#294648 [jamal]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 06:44 PM
اى اخطاء تحدث يجب التحقيق فيها و يأخذ القانون مجراه...أما اغلاق مستشفى كبير كالدايات امدرمان و الذى يقدم خدمات جليله لكل السودان و اقاليمه..والذى اذهل الاطباء الزائرين بما يقدمه من رعاية الامومه والطفوله بمستوى يتفوق على كل مستشفيات الولاده فى افريقيا..هذا لعمرى طلب فيه خطل و خطأ كبير..ليس باستطاعة اعداد كبيره من ذوى الدخل المهدود من بنى وطنى مجاراتك فيما تطلبين ولك ان تسألى عن التكلفه الماديه للولاده فى ارخص مستشفى خاص..و لك الشكر


#294645 [كريم]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 06:36 PM
والله أبدا ماقلتي الحقيقة أنا عمري 35 سنة وولدوني في الديات وكل أخواني البعدي ولدوهما فيها وزوجتي ولدت فيها قبل سنتين وأسي برضو منتظرين طفل تاني وحنحجز فيها وعشان وديك دليل مادي قبل فترة زوجتي حصل ليها نذيف وبالليل مشينا مستشفي الشيخ محمد علي فضل وقالوا لينا الله يعوضكم الطفل نزل والأم تفضل معانا للصباح عشان نعمل ليها بقية الأجراءات رفضنا نقعد ولما طلع الصاح مشينا الديات عملوا ليها موجات صوتية وقالوا مافي اي حاجة والطفل كويس واسي انشاء الله حتولد بالسلامة بعد شهر تقريبا قبل فترة قريت أحصايات دقيقة من سيسترات أيطاليات (راهبات) قاعدين في الدايات انه نسبة وفيات الأمهات نقصت بنسبة كبيرة جدا وديل ماعندهم مصلحة عشان يكذبوا


#294619 [زول زعلان]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2012 05:46 PM
هويدا ............ اتمنى انك تصبحي طبيبة
علشان الحاجات دي تختفي ............ و المشاكل تنتهي




هويدا كدي كليمنا عن حالات الوفيات للامهات الحمل في بريطانيا ..................

الاطباء الطلعو الخليج ديل 7000 كلهم ما نافعين .............. طيب ناس الخليج ديل ما دقسو


هويدا سر الختم
هويدا سر الختم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة