02-14-2012 04:34 PM


(أريتني يا إسحاق سمعت كلامك)!!

ضياء الدين بلال
[email protected]

حتى ولو أن رضانا عن قرار لجنتي العدل والقضاء في قضية المستشار مدحت جاء منتقصاً جداً وأدنى من توقعاتنا ومثيراً للدهشة والتعجب والحيرة في بعض جوانبه إلا أنه من الممكن اعتبار القرار خطوة للإمام!!
القرار نص على إيقاف المستشار مدحت عن مزاولة العمل وإحالته للجنة محاسبة إدارية، مكونة من رئيس قطاع عام بالوزارة ومستشار قانوني وقاضي محكمة عليا، لكن مصدر الحيرة والباب الذي من الممكن أن تنسرب عبره شياطين الظنون، هو تبرئة مدحت من المسؤولية الجنائية تجاه التجاوزات الموثقة التي وجهت إليه!!
يا أهل العدل والقانون من زمن أبو القوانين حمورابي إلى رئيس القضاء السوداني مولانا جلال أفتونا في أمرنا، هل من الممكن تبرئة شخص ما من أي تهمة صغرت أم كبرت دون الاستماع لشهود الاتهام والاكتفاء بشهود الدفاع فقط ..!
نعم، رفضت المثول أمام لجنة أصدقاء مدحت بوزارة العدل برئاسة المستشار محمد فريد- لأسباب أصبحت معلومة لكم- ولكنني قدمت معلومات إضافية وقائمة شهود من 12 شاهداً مستعدون للإدلاء بشهادتهم على اليمين للجنة القضائية المكونة من قضاة المحكمة العليا مولانا محجوب الأمين وتاج السر صالح وحيدر أحمد دفع الله، والثلاثة لم يستمعوا لشاهد واحد!! واكتفوا بالاطلاع على شهادات لجنة محمد فريد!! ومع ذلك قال دوسة للصحافيين إن القضاء برأ مدحت من تهمة استغلال النفوذ!!
الغريب في الأمر أن دوسة قال إن ما ثبت على مدحت هو أن المستشار يمتلك شركات بحسب إفادات المسجل التجاري بالإضافة لشراكته لمجمع زمزم الاستهلاكي بالخرطوم ، ذلك المجمع الذي حصرت كل مشتريات الوزارة منه فقط!!
مستشار في منصب شبه قضائي له شركات - أقر دوسة بأنها أكثر من التي ذكرناها في المقال- وهو مسؤول الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة ويجعل كل مشتريات وزارة العدل حكراً على متجره الخاص، ومع ذلك لا يعد هذا الأمر استغلالاً للنفوذ!!
المشكلة ليست ما ستؤول إليه قضية مدحت ولكن الخطورة في اعتماد السابقة واعتبار ما حدث تجاوزاً إدارياً قد يستحق التوبيخ فقط ،هذه السابقة ستفتح الباب واسعاً أمام تجاوزات أكثر خطورة، مستشار غير مؤتمن على الاحتياجات الصغيرة للوزارة كيف يؤتمن على عقودات بملايين الدولارات!!
قلت للجنة إن شركة مدحت وآخرين شاركت في تقديم عطاء (الرادارات الضاربة) بالطيران المدني بتدخل مباشر من قبل مستشار الهيئة مدحت عبد القادر، أسالوا الباشمهندس شمبول مدير الطيران المدني وقتها. وإلى هذه اللحظة لم يرن هاتف شمبول!!
قلت للجنة أسألوا مولانا عبد الدائم زمراوي وكيل الوزارة السابق عن قصة تأجير الحافلات والتجاوزات التي تمت فيها. إلى هذه اللحظة لم يطرق أحد منزل زمراوي للسؤال والبحث عن إجابة!!
قلت للجنة إن مدحت حاول رشوة مسؤول كبيييير في الدولة بقطعة أرض مميزة، فغضب المسؤول وأمر بفصله من العمل وأسألوا في ذلك وزير العدل الأسبق علي محمد عثمان يس، وهو مستعد للشهادة، لم يقترب أحد من هاتف أو مكتب أو منزل يس!!
قلت للجنة إن مدحت انتحل صفة (رجل أعمال) وهو يقوم بتسجيل تلك الشركات في المسجل التجاري وقمت بنشر المستند ورقمه- واحتفظ بنسخة منه الآن- واحد من اثنين إما هذا المستند مزور أو مدحت منتحل. لا منطقة وسطى بين الانتحال والتزوير!!
مع كل ما سبق تبرئ اللجنتان مدحت من المسؤولية الجنائية وتكتفي باعتماد التجاوزات الإدارية وتحيله للجنة محاسبة، وتنطلق الزغاريد وتوزع الحلوى على مائدة دوسة- شخصياً- ليأخذ قطعتين منها ابتهاجاً ببراءة مدحت الجنائية وإحالته للمحاسبة الإدارية!!
يحدث ذلك لا في السوق العربي ولا في حي الشجرة ولكن داخل (برج العدل!!)، ودوسة يحتفظ بابتسامة محايدة ويتلذذ بطعم الحلوى!!
أقسم بالله هذا لم يحدث في أي وزارة عدل في العالم. قلت لمولانا دوسة الزميلة الوطن نشرت بعض الممتلكات المليارية لمدحت في الخرطوم بالصورة وفي الصفحة الأولى ورغم ذلك لم تطلع اللجنتان على إقرار الذمة الخاص به، ورئيس الجمهورية - بجلالة قدره- قدم للشعب السوداني إقرار ذمة على الهواء في برنامج الصديق الطاهر التوم، لماذا لم يفعل مدحت ذلك داخل غرف اللجان المغلقة!!
إلى هنا عزيزي القارئ أغادر هذا الملف ولن أتعامل معه مرة أخرى إلا كمتهم بإشانة السمعة (المادة 159) أو الكذب الضار (المادة 114) في محكمة الصحافة، حينما يقرر المستشار مدحت عبد القادر الانتصار لكرامته أمام القضاء، لا في لجان الدغمسة التي تسبقها الحلوى والزغاريد قبل أن تنطق بحكمها..(أريتني يا أستاذ إسحاق فضل الله كان سمعت كلامك)!!

///





تعليقات 24 | إهداء 4 | زيارات 5188

خدمات المحتوى


التعليقات
#296483 [اهل الهامش]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2012 09:04 AM
وياريتك لو قعدتا واتلهيت فى سوق المناقل ولا القطينة تتاجر وتسمسر فى الفتريتة والحمير


#296160 [daly]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 08:07 PM
علينا ان ننتبه فاثارة قضايا مثل قضية شركة الاقطان وقضية هذا المستشار ما هي الا محاولات بائسة لامتصاص النقمة الشعبية على نظام الانقاذ وفساد كبارها قبل صغارها .. هذا المستشار (الفاسد) سيصدر قرار من امير مؤمني الانقاذ باعادة التحقيق معه وايداعه السجن ليظهر كحامي حمى البلد ضد الفساد والمفسدين .. .. اذا ماهي الا محاولة لتشتيت الانتباه وصرف نظر الراي العام عن الرؤوس الكبيرة التي اوغلت في الفساد ,,, وبعدين اليس من العجيب ان تاتي قصص محاربة الفساد والمفسدين من رؤساء تحرير التيار والسوداني !!!


#295987 [ود ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 01:46 PM

وانما نرغب فقط ان يتحفنا الاستاذ ضياء بما قاله له اسحق ، حتى تعم الفائدة الجميع ليدخل بعدها (بيت الضبع ) من أراد وهو على بينة من أمره ، فربما طابق ما قاله اسحق فضل الله ما سبق ان قاله اسحق نيوتن مع اختلاف الظرف والمناسبة، (لقد رأيت أبعد من غيري لأنني اقف على اكتاف العمالقة الذين سبقوني ) ...


تخريمة :

هذه الحكومة من فرط اهتمامها بالشباب فقد عيّنت البصيرة أم حمد الخريجة وزيرة

هذه لعمرى يحق لها أن تفعل ماتشاء فى (((( منتشا ))))


#295938 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 12:44 PM
البريطانيين و الامريكان و الفرنسيين و الاسرائليين و الهنود يعنى باختصار الدول النضيفة البتحترم مواطنيها و مش اعدائها شوفوهم بيطبقوا القانون كيف و كيف ان المسؤولين عندهم بيقدموا استقالاتهم عندما يخطؤوا اداريا و ليس جنائيا لان القانون عندهم ما بيرحم فى اموال و ممتلكات الشعب!!!! يا اخ ضياء انت زى البتحرث فى البحر معقول انت ما عارف انه نظام زى نظام الانقاذ ده لا فيه سيادة قانون ولا دستور يحترم و يطبق ولا فصل سلطات ولا حرية صحافة و عايزه يحارب ليك الفساد ؟؟؟ياخى الانقاذ هى نفسها الفساد بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى من يوم ما علقت العمل بالدستور و حلت الاحزاب و اصبحت السلطات التشريعية و القضائية و التنفيذية كلها تحت امرتها و حتى الجيش و الشرطة و جهاز الامن!!! الله يلعن الحركة الاسلاموية السودانية فردا فردا و بدون فرزعدييييل كده و بدون لف او دوران او دغمسة!!! هم مفتكرين هؤلاء الجعانين العينهم ما مليانة انه البلد دى حقت ابوهم؟؟؟؟ انت ما ملاحظ انه البيوتات الكبيرة فى السودان زى آل المهدى و الميرغنى انهم اكثر عطفا و حنية على السودانيين من هؤلاء الانقاذيين و ما فى زول بيخاف منهم بل يحترموهم بدون اكراه و مثال بسيط لمن الصادق زاد سعر السكر طلعت مظاهرات و رجع فى كلامه!!! تحية كاريوكا قالت لمن طرد الملك فاروق شالوا فاروق واحد و جانا اتناشر فاروق(الضباط الاحرار بتاعين انقلاب يوليو 1952 ) لماذا دايما الحكام العسكريين اكثر صلفا و عنفا و شراسة و عدم اهتمام بالشعب من ناس الصادق و الميرغنى الذين ينتقدوا فى الصحف و تعمل فيهم الكاريكاتوريات المضحكة و المسيئة بدون ما يؤذوا اى احد؟؟؟!!!(عبود استثناء)!!!


#295900 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 11:49 AM
انت وهم وجمال الوالى العينك جاب القروش دي من وين بطل استهبال ياكوز


#295894 [ بصاص]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 11:46 AM


- الشعب داير يعرف الراجل الوراء المستشار مدحت ؟؟؟؟


#295878 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 11:30 AM
وبرضو يا الضو (( لا يجب ان يستخدم الفساد كذراع لاسقاط الحكومه ؟؟؟؟ ))


#295837 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 10:38 AM
ما قلنا ليكم انت واسحق والكهنوت الدينى بتاعكم شوفوا المساكين زى بلوله السكران ود حلتنا وفتاة الفديوالفقيره طبقوا فيهم الشرع .. الناس ديل ما بتقدروا عليهم .. ماااااا بتقدروا عليهم .. بلوله ده كل اسبوع بيطبقوا فيهو الشرع ..لانو بيمشى يغنى جنب قسم البوليس ..


#295763 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 09:24 AM
الاستاذ ضياء لك الاحترام كانسان وبعد

ليتك سمعت صراخ الشعب السوداني من سنوات عن اخطبوط الفساد الذي لا تحده حدود في هذه الدولة الرسالية ، ولم تسمع لنصيحة اسحق الذي هو احد اكبر المدافعين عنها ليلل نهار بفاحش القول وبذيء اللسان وسموم العنصرية !!!!!

اما استشهادك بابراء ذمة الرئيس على الهواء في تمثيلية طاهر توم والقصر فهي اكثر حزنا علينا وعليك من مرارة طعم الحلوى في فم دوسة المنتصر للفساد والاستغلال النفوذ !!

عجبا لك يا كلس من اتي بدوسة وعابدين وعباس الترابي وود حمد والقائمة الفاسدة الطويلة ؟ احسب انهم قد اتوا لنا فجأة من سماوات بعيدة واراضين سحيقة لا يعرفهم الرئيس ولا انت ولا انا !!!!

بريء الرجل من تهمة لم يسمع لشهود اثباتها وبريء قبله قوم كثيييييييييييييير !!!!

ولن تستطيع بعد اليو م ان تتحدث كما قلت في الامر خوف اشانة السمعة !!! ولكن من يبريء ضمير الانقاذ من كل هذا ؟؟؟؟؟
ليتك بعد هذه الضربة الموجعة (ولا شماتة والله العظيم ) ان تكون قد سمحت لعقلك وفطرتك السليمة ان تخاطب فيك ضياء الحق وتتوقف عن تبرئة هذا النظام من كوارثه
اسألك بالله العلي العظيم هل كنت تتوقع ان يحدث ما حدث ؟؟؟ وهل لو حدث ما حدث مع صحفي اخر كنت ستصدقه ؟؟؟؟
ضياء مع حبي اقول لك
اظلم الليل وتاهت الشمس وخصي الوطن قيما وعدلا فان حزنت انت اليوم فقد مات الناس قبلك حزنا وكمدا ولم يجدوا من يسمع لهم الا انهم توسدوا حضن هذا الشعب الصابر الصامد لانه الامل الاخير يتوسلون به الفرج من الله ، فاستمع اليه وحسب .


#295707 [مغبونة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 08:29 AM
الأخ ضياء ..شكرا لشجاعتك ..واصدح بالحق ...و لا تاخذك فيه لومة لائم ...واعلم بان الحق قديم ..ونصر الله قريب ...ولاتنسو اخوتي فضل الدعاء ...خاصة سهام السحر...(نسال الله القوي المتين .ان يحق الحق ..ويكشف الباطل واهله ..وان يرنا فيهم عجائب قدرته وشدة وطاته ..اللهم عليك بهم فانهم لايعجزونك ......امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين)



#295581 [sakwaha]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2012 02:58 AM
يا ضياء ( الضو الما بقولولو سو )
من الأول قلنا القضية ح ترسي علي فشوش .... مشي و جاء كلامنا ما وقع الواطة .... و اي زول كان مفتكر إنو النهايات تكون غير كدة إنسان رومانسي و حالم ..... لأنو ببساطة شديييييييييييييدة كدة صاحبك مدحت ضهرو مسنود و كان وقع ما ح يرضي يقع براهو و يكون كبش فداء يخش السجن و الناس التانية تكون حرة طليقة ..... أهااااا يا خوي كان بقيت صحفي بحق و حقيق و داير تمشي لنهاية الطريق عليك كشف من هم وراء مدحت ... و كان داير السلامة و تربية رنا و أخوانها و أخواتها فأبعد من الشغلانية و صم خشمك و أسكت .... يعني يا ريتني يا أ سحق ... و أنا مصدوم و ما شابه ذلك لا يعدو كونه سكلبة في الفاضي


#295481 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 08:37 PM
ورئيس الجمهورية بجلالة قدره قدم براءة ذمة وايا صحفى الهنا والفغلة براءة ذمته هو بس شخصيا من غير مرتو الكبيرة واللبوة الصغيرة واخوانو عبدالله ومين والله مابعرف اسمائهم بتفضح رئيسك عملت فى الموضوع ده شنو ولا خايف وداد اللبوة توديك التوج اصلها عندها بزنس مع جمال الوالى والناس عارفة ضياء صحفى بفضلة خير الوالى شفت المستندات ممكن تطلع كيف؟ احسن ليك تبقى ست ودع وسيب الصحافة لانها لايمكن ان يعمل بها امنجى


#295434 [قاضي فاضي]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 07:12 PM
قال ;(أقسم بالله هذا لم يحدث في أي وزارة عدل في العالم) !
نحن كمان بنشبه العالم؟! نحن العدل عندنا كمان بنحرسو بالقوانين والوزارات؟! نحن العدل عندنا محفوظ في الضمائر وبياخد عليه الموظف صك ضمان من الدولة قبل أن يبدأ عمله، رصيده من الإيمان يحرسه فلا تراقبوه بالقوانين!
افسدوا يا آل المؤتمر الوطني فقد غفرنا لكم مسبقاً وهذه الحلوى والاحتفالات ما هي الا علامات على طريق الاستقامة والنزاهة.
ولا نامت أعين الصحفيين الباحثين عن الفساد حتى في خشم بقرة العدل.


#295424 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 06:53 PM
اوعك تسمع كلام اسحاق فضل الله اكتب كل ما تعرفه لا تتخازل استمر فى كشف المستور بس دون ان تستخدم سياسة خيور وفقوس يعنى اى مفسد اكشفه ما تخاف الا من الخالق


#295412 [Iالقبطان]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 06:34 PM
ما تزعل يا حبيب ... لسه هو انت شفته حاجه ... ياما تعيش و تشوف.


#295408 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 06:19 PM
انتظر يا عزيزي حتى ينتهي التحقيق في قضية شركة الاقطان..... و الجواب من عنوانه


#295396 [Abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 06:03 PM
لقد أبليت ولن يضيع عملك فهذه واحدة من الضربات التي سوف تدك عرش الفساد قريباً فلا تيأس يا ضياء.


#295394 [العراقى]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 06:01 PM
مين مدحت ده ................00000000000000000000000000000000000000000؟


#295393 [عبدالسلام مختار]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 06:00 PM
قبيل ما قلنالكم استعينعوا باسحاق احمد فضل الله دا عندو جن سفلى يبحتلو الاخبار القديمة والمتخفية وخلف الغرف المغلقة وبالارقام والالوان وبيعرف متى يسدد الهدف


#295389 [مقيد بالجنازير]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 05:54 PM
الاخ البلال شاف الحبل الميت ومسك فيه
والله ذى مدحت دا ألاف - بش هو شقى حال واصبح كيش فداء
شوف غيرا يا ضياء - وقول للناس اللدوك المستندات شوف الاكبر منو
احنا عارفين ضياء بقدر يحمر عيونو لمنو - بس ما بقدر يتخطى الخط الوضعوه ليه ناس المؤتمر الوطنى ..
زمن المهازل والمجازر وناس ضياء بفتشوا للفساد عند مدحت
بدون تحدى خلى ضياء يكتب عن راتب رئيس البرلمان ولا خليه يقول الحكومه فيها طق ولا شق
والله الفساد هو ان يكتب ضياء عن الفساد
ان شاء الله مدحت يطلع براءة ..
وشوفو غيروا كتار بلعوا ولايه كامله
بس استمر وما تتوقف عند محطات ناس مدحت الصغير .. شوف كافورى وما فورى ودافورى -

شوف كم واحد لافى صينيه .. وكم واحد مقيد بالجنازير
مبرروك يا مدحت .. مافى واحد احسن من واحد


#295380 [WANDER]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 05:35 PM
cause you are part of the regime and ur paid from one source of corruption !!!just look arround!!to know the issue is big!! and the mafia is tight!! even adoor keeper among them u cant send to jail!!u got what trash can fit all of them!!!!1


#295345 [ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 04:52 PM

طلعوك عضيت الكلب
رؤساء تحرير اخر زمن
انت واخوك الكاشف اقصد الهندى


#295342 [مؤمن]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 04:47 PM
بعد ما عرفنا الراجل الوارء عمر سليمان والراجل الوراء شركة الاقطان الشعب داير يعرف الراجل الوراء المستشار مدحت ؟؟؟؟


#295341 [واحدة كرهت السودان ]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2012 04:46 PM
هذا زمانك يا مهازل فامرحي ;( ;( ;( ;( ;( ;(


ردود على واحدة كرهت السودان
Norway [مجنون ليلى ] 02-14-2012 11:14 PM

عليكي الله ما تكرهي السودان

لكن ممكن تكرهي الكيزان

والله تلفي وتلفي لمن راسك يلف ما بتلقي زي السودان وناس السودان ناقص الكيزان يساوي الشعب الفضل ..


اخوكي مجنون ليلى والسودان


ضياء الدين بلال
ضياء الدين بلال

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة