02-17-2012 10:01 AM

الحذر الحذر يا مغتربين من شراء اراضي الجبل الاخضر

محمد احمد معاذ
[email protected]

لعله ليس من مغترب في الخليج خاصة وفي بلاد الاغتراب عامة ,الا وتلقي رسالة كهذه : ( سارع وقابل اللجنة القادمة من الخرطوم بالسفارة لاقتناء قطعة ارض سكنية بالجبل الاخضر بسعر 9000 ريال سعودي و7000 ريال )! عبر موبايله او جواله او هاتفه النقال حسب التسمية المعهودة لهذا الجهاز الفعال الذي صار كل شيئ الي ان اصبح الناس يترقبون ان يكون ايضا ثلاجة ومكيف في القريب العاجل في معمعة حمي التنافس بين الشركات ذات الصلة.
هكذا وبكل قوة عين تمارس الحكومة الظالمة لعبة الاحتيال علي المغتربين المساكين الذين ظلت الحكومات المتعاقبة تستغلهم وتشفط اموالهم الي ان وصل الاستغلال يشاعته في عهد هذه الحكومة التي ما فتئت تنظر الي المغتربين كالبقرة الحلوب او الدجاجة التي تبيض ذهبا , دافعها في ذلك الحقد الغير مبرر والغير مفهوم علي هؤلاء الذين شردتهم هذه الحكومة باحالتهم الي الصالح العام او بالاحري الي صالح كوادر المؤتمر الوطني الذين ملاوا وظائف هؤلاء المحالين لصالحهم فلم يجد الضحايا الا الاغتراب ولكنهم ابوا الا ان يلاحقوهم اينما حلوا ويبتزوهم ويحصدوا حصاد سنين غربتهم بشتي الاساليب الخبيثة , تارة باسم الزكاة واخري باسم المساهمة الوطنية , ثم رفع رسوم اصدار وتجديد الجوازات واضافة المواليد وحتي رسوم تاشيرة الخروج التي هي اصلا غير قانونية وليس لها وجود في معظم بلاد الدنيا اذ كيف يدفع مواطن رسوم مغادرة بلده؟ولا ننسي بالطبع جريمة القبول الخاص في مرافق التعليم العالي اسما والمتندي واقعا وفعلا حيث يتحكم فرد واحد هو رئيس لجنة القبول الخاص في تحديد من سيدفع ومن لا يدفع حسب المعرفة وانتماء المغترب الي هؤلاء او اولئك.
وتصل ذروة اكل اموال هؤلاء المساكين كلما المت بالخزينة العامة ضائقة مالية او عجز في الموازنة فيهرع عباقرة وزارة المالية ومستشارو الرئيس واخوانه الي الحيطة المائلة :المغتربين ليخدعوهم بمشاريع فاشلة ووهمية حتي اذا ما جمعوا ما يصبون اليه من مال نسوا المشروع وركنوه ليبدأوا اخر اكثر فشلا واغلي ثمنا ,حتي جسدوا لمشاريعهم الفاشلة هذه نصبا تذكاريا اسموه \"جامعة المغتربين\" وكرا للسحب السريع لاموال المغتربين التعساء.
فهناك من لا زال ينتظر شيئا من لاشيئ مما يُسمي مشروع سندس الزراعي الذي كتب عنه المتضررون كثيرا ولا حياة لمن تنادي ولازال المسلسل مستمرا يخبو زمانا وينشط هنيهة كلما نشط الضحايا وتساءلوا عن مصير اموالهم فيهرع المحتالون بعمل شيئ يسكتهم مثل افتتاح ترعة في المشروع مثلا كما شهدنا قبل سنوات خلت.
ثم جاءوا من بعد سندس باراضي الخوجلاب واراضي زراعية وراء جبل فتاشة في ارض صحراء لا ماء فيها ولا هواء حتي العقارب والجعران الذين تجدهم في كل مكان غابوا عنها.
والان جاء الجبل الاخضر مشروعا حديثا لتعويض الفجوة في الخزينة الخاوية بعد انسحاب الجنوب من خارطة السودان وذهابه بما حوته هذه الاراضي من نفط تاركة حكومة المؤتمر الوطني في حيرة من امرها لا تكاد تصدق بان الذهب الاسود الذي لاجله اهملت مشاريع عريقة ظلت تقيم اود البلاد وتستر فقرها منذ الاستقلال كمشروع الجزيرة والصمغ العربي , وباعت وخصخصت الشركات الحكومية الناجحة مثل سودانير وغيرها . ولكن هل بيع اراضي البلاد للمغتربين واراض اكبر للمستثمرين الاجانب , هل يحل ذلك مشكلة البلاد المالية ؟ لا نعتقد . لانه وببساطة ماتبقي من اراض السودان المتبقي بعد انفصال ثلثه لايكفي وان بيعت باغلي الاثمان , فهذه الحكومة النخمة الشرهة باعت كل شيئ حتي ميادين الكرة ومتنفس الاحياء من مساخات خالية باعتها او صادرتها وغصبتها لصالح منسوبيها , بل حتي اماكن جمع القمامة (الكُوش) لم تسلم فقد اقاموا فيها عمارات نحيفة لا تتعدي قواعدها 4x4 متر باعوها مكاتب او شقيققات (تصغير شقق).!!
فيا اخوتي ببلاد الاغتراب , امسكوا عليكم ريالاتكم ودريهماتكم واسترليناتكم ودولاراتكم وشيكلاتكم لايفتننكم المؤتمر الوطني الذي له تسع وتسعون نعجة ويلح عليكم في نعجتكم الواحدة هذه لاخذها ..حصاد سنينكم التي تمر سريعا في هذا الزمن الذي كل شيء فيه يذهب سريعا الاهؤلاء الذين لاندري من اين اتوا ومتي يرحلوا.
محمد احمد معاذ
سوداني متغرب وضحية مشروع سندس الزراعي

تعليقات 11 | إهداء 2 | زيارات 6012

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#297621 [ام محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2012 12:09 PM
نحن احد ضحايا سندس ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل وحقنا نخلصه من الصافى جعفر يوم الحق العظيم وشكرا لابن السودان البار


#297502 [محمد خليل]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2012 08:53 AM
الله يكفينا شر و مكر أهل الانقاذ و خداعهم، لا يبيعون للمغتربين الا الأراضى البعيدة التى لا يرغب فيها أحد و هم يستغلون عدم المام المغتربين بمواقع الأراضى و بالتالى يسهل عليهم خداعهم و الاصل فى أهل الانقاذ عدم الصدق و عدم الأمانة و حتى لو دقسوا و أعطوا المغترب موقع جيد فلا تطمئن اليهم فقد يبيعونه لأي مستثمر فى أي لحظة و لا تحصل منهم على أي تعويض و قد تكون قد قمت بتشييد مبانى على قطعة الأرض التى اشتريتها بحر مالك و لا تحصل على حقك منهم لعدم خوفهم من الله و عدم مبالاتهم بأفراد الشعب و لا تستطيع مقاضاتهم لعدم توفر سيادة القانون.


#297322 [قلووز]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2012 08:21 PM
كل مغترب بعد ينلدغ بيعمل حسابو ..
أنا شخصياً لو جاء وفد ويعرض قطع في شارع النيل بي ألفين دولار ما حإشتريها ...
ياعم ديل أبالسة ياكلو مال النبي ...
حذارا وثم حذارا من لدغة تجار الدين ...


#297254 [عبدالحق]
4.00/5 (1 صوت)

02-17-2012 05:45 PM
ياسيد معاذ اسمه الوادى الاخضر .. وهو وادى عباره عن صحراء فى ارض البطانه تبعد شرق الحاج يوسف بعشرين كيلو .. واسمه الاصلى وادى الشيطان .. انا شخصيا مشيت هناك ولا اعتقد ان الشيطان بهذه البلاهة ليسكن هذه الصحراء الكئيبه .. احذر الاخوة المغتربين من محتالى السفاره .. لا تشتروا الا بواسطة اهلكم المقيمين .. اما الشيخ المحتال الشاطر الصافى جعفر فرأينا صورته وهو مستلقى فى حوض السباحه فى قصره المنيف فى صحيفة الراكوبه دى .. القصر ده من اموال المغتربين المخدوعين بمشروع سندس الذى لن ينتج ليمونه ..


#297157 [المغترب البقرة الحلوب]
1.00/5 (1 صوت)

02-17-2012 02:21 PM
صدقت اخي المغترب احد الركائز الاساسية لتثبت به الانقاذ وتستغله في نفس الوقت وبدون مقابل تحلبه وتوعده ثم تخدعـه . اضف إلى المشاريع التي ذكرتها سندس والوادي الاخضر وشنو ما عارف هناك ( النخيل واحـد ) الذي قسم كالمرارة على المغتربين وامتلات خزنة الانقاذ من العائدات الدولارية وغيرها

مشروع سوبا ( النخيل 2) ذهبت قبل كم يوم إلى السفارة لاخذ معلومات عن هذا المشروع عسى ولعل تكون عندي قطعـة او حاجة للمستقبل المجهول خاصة الناس يزنون في ( اضاني ) انه استثمر في ارض لانها لا تصداء ولا تبور بل تزيد اذا حبيت تبيعها بعدين ..

سوبا او النخيل 2 منطقة قريبة من مسقط راسي واعرف السعر عندي كم تكون قطعة الارض في هذه المنطقة ما تتعدى 10 مليون جنية سوداني للـ 300 متر .. لكن لقيت المشروع وارض محاطة من الجهات الاربعة يعني ما ناصية معروضة في 62 مليون اذا حسبنا الـ 62 الف ريال سعودي بي 62 مليون غير الحرباشات ونفس المساحـة 300 متر ومحاصرة من جهتين ( غير ناصية او درجة تانية ممكن نسميها ) مقدره بي 65 ألف ريال قول 65 مليون ياخي ده سعر حاليا مبالغ فيه وبعدين ارجع بعد 3 سنوات علشان تعرضها للبيع ما ح تتعدى الـ 3 مليون مكسب اذا لم تكون فكيتها بسعرها نفسه ..

اكتشفت انه الناس مخدوعيين وأنا ابن بجدتها .... وسمعت تحت تحت كدا انه نفس القعطة اللي بتقع ليك بتكون مبيوعة مرة مرتين يعني نفس شهادة البحث ونفس الرقم وموثقة وكل والطرفين كل واحد يرى انه أحق بها ويدخلوا في محاكم وشنو ما عارف وزيادة صرف على المتابعـة ... ياخي حرامية الناس ديل عايزين الناس يتناحروا في بعض ولا يهمهم اللهم الا انهم حصلوا على الريال والدولار


#297144 [ابن السودان البار]
2.00/5 (1 صوت)

02-17-2012 01:40 PM
مشروع سنبك الأسطوري ( فلم هندي تم عرضه لمدة أكثر من 20 عاماً بطولة الفنان القدير الصافي جعفر )
الصافي جعفر أشهر وأذكي سوداني انجبته بلادي فقد أخرج فلم بسيناريو قمة في الحنكة والذكاء وأستفاد من الوسط المتعفن حوله وعاش في بحبوحة لا مثيل لها ؟؟؟ سيولة مهولة بالعملات الصعبة رحلات سياحية حول الكرة الأرضية علي الدرجة الأولي في فنادق خمسة نجوم في سفريات تارة لشراء المواسير وأخري للبلوفة واخري للطلمبات الخ ويرجع غانماً بالمشتريات الثمينة لأهله وأصحابه ورزم من الدولارات من مايوفره من مصاريف الجيب ؟ الصافي جعفر فني مجاري خريج المعهد الفني بالخرطوم دبلوم 3 سنوات يرأس أحدث وأكبر مشروع زراعي (سندس ) في بلد بها عدد مهول من خريجي الزراعة منهم عدد كبير حائز علي شهادات علمية عليا من جامعات عالمية ولهم خبرة كبيرة داخل وخارج السودان !!! اليس هذا قمة الذكاء والجرأة ؟؟؟
ضحك علي الأفندية المغتربين الطيبين الذين اندفعوا دون تعقل او دراسة لمشروع غير مدروس وبدون اي ضمانات ممنين انفسهم بفيلات فخمة وسط ارض سندسية خضراء تفوح منها رائحة الورود والرياحين ؟؟؟ ليتركهم هذا الفنان يلعقون جراحهم مبتعداً عن هذا المشروع الفاشل بعد مضي اكثر من 20 سنة ليتدثر بثياب فقيه في الدين ويظهر في الفضائيات كنجم متبحر في علوم الدين ليغار منه جهابزة علماء الأزهر الشريف ؟؟؟ اليس هذا هو الذكاء بعينه ؟
كيف يوهم المغتربين بالسكن في منطقة زراعية نائية ليست بها اي خدمات كهرباء مياه شرب طرق معبدة مستشفيات مدارس أمن الخ ؟؟؟ فأذا كنت في قلب الخرطوم وفي الخريف تجد صعوبة في الوصول الي منزلك المقطوعة عنه الكهرباء والملوثة مياه شربه ؟؟؟ وأذا كنت في قلب الخرطوم وبجانب المستشفي ولا تجد علاج او اسعاف !!! انه ضرب من الخيال الخصب ؟؟؟ فكيف سيكون الحال عندما تسكن في ارض جرداء علي بعد 40 كيلو متر من المدينة القرية الخرطوم ضعيفة الخدمات ؟؟؟
معظم المساهمين في هذا المشروع ليست لهم اي علاقة بالزراعة وعلومها ؟ فهل كانوا متأكدين من ان زراعتهم ستنجح وتحقق لهم عائد مجزي ؟؟؟ عائد يغطي التكلفة ومصاريف الترحيل ( بنزين ) والضريبة والزكاة وغيرها من جبايات ؟؟؟ ارباح تتناسب مع الجهد وراس المال المدفوع منذ عدة سنوات اي مبالغ كبيرة مجمدة أكثر من 20 سنة ؟؟؟ تخيل لو ان هذه المبالغ وضعت في البنك في حساب توفير او شراء اسهم لتضاعفت هذه المبالغ علي أقل تقدير ؟؟؟
ان فشل هذا المشروع يوضح ان من قام بدراسته اطفال في مرحلة الروضة ؟ ان أول خطوة في الدراسة هي عمل دراسة لنوعية التربة ومدي صلاحيتها ومن ثم عمل مسح طوبوغرافي حتي يمكن تحديد اتجاهات انسياب المياه ؟ وما يدعو للحيرة ان الفنان الكبير الصافي جعفر كفني مجاري كان من البديهي ان ينتبه لمناسيب الأرض لمعرفة اتجاه انسياب المياه لأن هذا الموضوع اهم جزئية في دراسته (ميول انابيب صرف المجاري ) فكيف يمكن للمياه ان تنساب في الأتجاه المعاكس وترجع من حيث أتت ؟؟؟ كيف يمكن لهذا الشخص ان يقوم بهذا التلاعب ويبتعد دون محاسبة ؟ الم اقل لكم ان هذا الشخص أذكي من أنشتاين ؟؟؟
في احد سفراته للأمارات لمقابلة المغتربين ( البقرة الحلوب ) وفي اجتماعه معهم لشرح مزايا هذا المشروع العظيم طرحت عليه سؤالاً محدداً حتي أتقدم بالمساهمة فيه وهو : هل توجد دراسة جدوي لهذا المشروع للأطلاع عليها وماهي الضمانات للمبالغ التي سأساهم بها ؟؟ أجابني بتلاوة آيات قرآنية وبدأ في شرحها ؟؟؟ وكنت علي وشك ان اقول له انني استمع لهذه الدروس من علماء متخصصين درسوا بالأزهر الشريف وليس من فني مجاري ؟؟؟ خرجت من هذا الأجتماع وعلي قناعة تامة بأن هذا المشروع سوف يفشل فشلاً زريعاً ؟؟؟ فلابد ان تأخذ العدالة مجراها ويحاسب كل من كان وراء هذا المشروع الغير مدروس وفاشل وعلي رأسهم هذا المحتال الجريء الذي تبني هذا المشروع دون معرفة تخصصية او سابق خبرة ودون الأستعانة بأصحاب الخبرة كل في مجاله ؟ ويتم تعويض كل المساهمين بمبلغ مساهمتهم زائد ما فاتهم من كسب ؟؟؟ والآن هذه الصورة توضح جريمته وماكسبه من هذا المشروع اذا وجد من يتجرأ ويقول له من أين لك هذا ؟؟؟


#297125 [سمارا]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 01:10 PM
جزاك الله خيرا


#297093 [السوداني فاقد الهوية]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 12:07 PM
يا اخ معاذ/ تحية طيبة ،،،

عرفنا الوادي الاخضر والذي اشترينا فيه الاراضي قبل ستة سنة. وحتى الآن لانعرف اين الوادي الاخضر واين خدماته.

اما الخطة الاسكانية للخوجلاب فحدث ولا حرج الآن لها عقد من الزمان ولا حياة فيها لاخدمات و لاجاولوا!!!كمان هولاء الابالسة يظهروا لينا بالجبل الاخضر .

ولكن الجبل الاخضر دا كما شنو !!!!!!!!

واين يقع الجبل في سودان الأبالسة الذي انقسم الى دولتين ومصرين ان يجعلوه اربعة دول .

أرجو افادتنا بوضوح يا اخ معاذ عن موضوع الجبل الالأخضر هذا حتى لا نقع ولا يقع اخواننا المغتربون في المقلب مرة اخر وهي كثيرة كما قلت!!!!!!

1/ مشروع سندس
2/ الوادي الاخضر
3/الاراضي الزراعية في امدرمان وبحري
4/الخوجلاب
5/مخطط نبتة
6/ اراض المغتربين في البقة التى ما زالت صحراء باتلرغم من مضى قرابة العقدين من بيعها بالدولار للمغتربين
7/ اسهامات بنك فيصل الاسلامي وغيرها،،،،، وغيرها،،،،،،


#297052 [مجنون ليلى ]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2012 11:06 AM


والله يا محمد كلامك في المليان

لكن داير اقول ليك حاجة ، لو حكومة السجم والرماد دي قافلة على

قروش المغتربين تكون قافلة على كروت ميتة ، ده كان زمان ..هسه

المغترب لو مات ليهو زول ساااي ما يقدر يسافر للعزاء لانو ببساطة

ما عندو التكتحو ، وكان بقى فالح برسل جزء من تكاليف الفراش والتي

هي في نظره ارحم من تكاليف العودة والمخارجة من السودان ..

وتلقاهو ماشي ويتكلم براهو ( الحي اولى من الميت ) ( حيين ما بتريحو ميتين ما بتريحو ) ( ياريتني لو مت انا ) يا محمد المغتربين كايسين للموت ما لاقينو ، تقول لي شنو ...




#297044 [الطريفي زول النصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2012 10:53 AM

كل الدول الواعية تستقل إمكانيات البترول وإيراداته لعمل البينة التحتية أولا وعمل المشاريع الدائمة ثانيا باعتبار البترول ثروة ناضبة ولقد بالغت السعودية في تحويل إيرادات البترول لمصانع عملاقة ( مصانع الهيئة الملكية بالجبيل ) وبهده المناسبة أغلبية كيزان السودان تم استدعائهم من الجبيل بعد أن استلموا السلطة لدلك هم أعلم من يعلم بخطوات التطوير ولكن للأسف فهم أفسد من فسد وأحسد من حسد .


#297033 [الولهان]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2012 10:31 AM
الله ينصر دينك والله نصيحتك تخدر وربنا يعوضك الضاع منك


ردود على الولهان
United Arab Emirates [مؤتمر وطني قال] 02-18-2012 12:16 AM
أخينا معاذ ... جزاك الله و في ميزان حسناتك ،،، و للأسف إشتريت من هؤلاء الصوص قطعة في مربع 77 من يوم 9 ديسمبر 2010 و حتي اللحظة كلما نمشي ليهم أقول مربع 77 ما فتح ،،، يا ربي 77 ده دكان وإلا شنو ،،، يا رب أرنا فيهم عجائب قدرتك في الدنيا قبل الآخرة و قروشنا تدخل عليهم بالساحق و الماحق و البلاء المتلاحق أمين آمين يا رب العالمين.


محمد احمد معاذ
مساحة اعلانية
تقييم
9.51/10 (29 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة