في



وآخرتا كوم تراب.!ا
02-17-2012 01:53 PM

رحيق السنابل

وآخرتا كوم تراب!!

حسن وراق

· بعد تخرجه من جامعة الزقازيق بمصر نهاية الثمانينات عمل المرحوم بمكتب شؤون الطلاب بالجامعات السودانية وانتقل متدربا بشركة (دانفوديومكم) ثم مديرا للفحص بمجلس الوزراء مسؤولا من ملفات الفصل للصالح العام للعاملين ثم عمل قنصلا بالخارجية وتولى استشارية مجلس الولايات وعضوا منتدبا لعدد من الشركات الحكومية ورئيساً مناوبا للجنة تصفية القطاع العام . توفي المرحوم بالمملك الاردنية الهاشمية ويقام المأتم بمنزل الأسرة في ماليزيا.

ربطتين بنزين وكليقة جازولين!!

· فشلت كل محاولات وزارة النفط من ايجاد بديل لنفط الجنوب الذي قفل بالضبة والمفتاح سوى تطميننا بانتظار البترول الذي سيستخرج من شجرة ( الجاتروفا) التي تنتج بنزينا عضويا نظيفا بعد فشل كل محاولات ( الجاز ) في العثور على بترول من باطن الأرض وسوف يباع بنزين شجرة ( الجاتروفا ) بالربطة والكليقة بدلا عن الجالون واللتر ، قال جاتروف قال: جاتكم داهية تجرفكم .

مزارعين تحت التمرين!!

· في مشروع الجزيرة يوجد تنظيمان للمزارعين احدهم إتحادغير شرعي بنص حكم محكمة الطعون الادارية ولا ينال أي تأييد من المزارعين، ولكنه شرعي في نظر الحكومة والتنظيم الآخر ، تحالف المزارعين الذي تعتبره الحكومة غير شرعي على الرغم من إنه يحظي برضاء وتأييد كل مزارعي المشروع . اللجنة المؤقتة لاصلاح مشروع الجزيرة التي خاطبت رئيس الجمهورية عقب فضيحة الاقطان ( مقطوعة ) من الرأس ومنبتة لا تمثل مزارعا واحداً.

المهوسون لا يتوبون !!

· التكفيراصبح ظاهرة مقلقة في كل البلدان التي ينشط فيها الهوس الديني . في السعودية يوجد كاتب مغمور يبلغ من العمر 23 سنة اسمه حمزة كاشغري خانه التعبير عندما عبر عن حبه للنبي محمد(ص) في ذكرى مولده ساخرا أيضا من المطوعين رجال الأمر بالمعروف في موقع التويتر، جر عليه هوس التكفيريين المطالبين بدق عنقه رغماً عن اعتذاره وإعلان توبته (وفق شروط الاستتابة ) ليتفجر صراع حاد بين المعتدلين والمحافظين المهووسين المطالبين باعدام كاشغري .

نقد ذاتي!!

· فريق قلب الجزيرة بالحصاحيصا كان في قمة أنديتها عندما كانت مجموعة من الشيوعيين على إدارته برئاسة محمد الجاك ابوشمة وسكرتارية بابكر محمد الحسن (ابو هياش ) وابراهيم اسماعيل. كان الإنضباط في كل شيئ وهذا ما لم يعجب الكوتش (هاشم كبير) لأنه كان يدلل أحد اللاعبين المتمردين ولسوء سلوكه تم شطبه ليقوم مباشرة بالتوقيع لفريق المريخ وفي أول مباراة يحرز هدفين في فريقه السابق، أحد مشجعي الهلال عاتب الكوتش (كبير) على شطبه هذا اللاعب، رد عليهو الكوتش بحنق ، ياخي دا شطبوا الحزب الشيوعي ما شطبتو أنا .!!

الميدان





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1808

خدمات المحتوى


التعليقات
#297287 [ام حنين]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 06:48 PM
جاتروفا تجيب اجلهم هم ديل البدو تدمير الزراعة الالية والمطرية وجو بالشعار الرنان ناكل من مانزرع ةنلبس من ما نصنع الان الشعب ياكل من ما يلبس


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة