محرم لـ(الست) الوزيرة ..!ا
02-17-2012 12:59 PM

بالمنطق

محرم لـ(الست) الوزيرة ..!!!

صلاح الدين عووضه
[email protected]

وزيرة من ( المؤلفة قلوبهم )لم تشذ عن البدعة التي اشتهر بها زملاؤها من الذين ( وسعت ) بهم الإنقاذ ( قاعدتها العريضة !!)..
فهي بدعة تتسق ( رشاقتها !!) مع نغمة ( الحكومة الرشيقة !!) التي اطربت الإنقاذ بها (الطيبين !!) من أبناء الشعب السوداني الذين صدقوها عملاً بمقولة ( المؤمن صديق) ..
كان ذلك قبل إعلان التشكيل الوزاري الحالي ..
ثم بعد أن رأى (الطيبون ) هؤلاء حكومةً( قاعدتها!!) أكثر (عُرضاً !!) من المقاعد التي يجلس على مثلها وزراء أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا أجمعون أدركوا ما كانت تعنيه الإنقاذ من كلمة ( رشاقة !!) ..
فهي تعني - الكلمة هذه – الدخول بـ(رشاقة!!) مع زمرة الداخلين في ( تكية !!) الانقاذ ذات الـ( خمسة نجوم )..
يعني الوزير من هؤلاء يدخل وهو قابض على يد شقيقه أو إبنه أو صهره أو ( المدام !!) ..
أو هي تجسيد عصري - البدعة هذه - لحكاية جحا الذي طالب بإدخال ( اللي معاه !!) حين سُمح له هو نفسه بالدخول بعد ( لأي ) ..
والوزيرة هذه لم تشذ عن بدعة رصفائها - كما ذكرنا – إلا أنها ( تأخرت شوية ) ..
ويبدو أن تشبهها المتأخر بإخوانها المؤلفة قلوبهم هؤلاء جاء بعد ترديدها في سرها - ولا شك – عبارة (إشمعنى يعني ؟!) ..
نعم ؛ ( إشمعنى أنت ِ ) – " دوناً " عن المستوزرين معك أجمعين – التي لا ينعم أهلكِ بنعيم ( الميري الإنقاذي !! ) من منطلق المثل القائل : ( في جاه الملوك نلوك ) ؟!..
إذاًً لم تشذ ( الست الوزيرة ) - كما قلنا - وأحضرت أخاها ( من يده ) وأجلسته على الكرسي المخصص لمدير المكتب ..
أي مكتبها هي ...
وبما أنها ( ست ) - الوزيرة هذه – فقد بررت فعلتها المذكورة بحوجتها إلى ( محرم !!) في مكان يؤمه ( الأجانب والأغراب !!) ..
ولم تكتف الوزيرة بالتبرير الشرعي هذا وإنما زادت عليه استشهاداً قرآنياًً تأثراً بروح ( المشروع الحضاري الإسلامي ) ..
فقد قالت -لا فُض فوها – أن موسى عليه السلام طلب من ربه أن يرسل معه أخاه هارون ( وزيراً !!) ..
ونحن من جانبنا ( نُتحف) الوزيرة بالمزيد من (التبريرات !!)التي تستدعي بدورها ( المزيد ) من ( التعيينات !!) ..
فالعيال مثلاً - إن كان للست الوزيرة عيال – تحتم الضرورات الدينية ( التربوية ) أن يكونوا بجوار أمهم ( وقتاً كافياً ) سيما الصغار منهم ..
وبما أن الضرورات ( الإستوزارية !!) لا تتيح للسيدة الوزيرة توفير مثل هذا الوقت فلتأخذهم من أيديهم معها -مثل شقشقها- صباحاً إلى الوزارة ..
ثم لتأخذ شقيقتها معهم - بالمرة – لتكون مشرفةً عليهم تحت مسمى وظيفي إسمه ( ميني وزيرة لشؤون الطفل !!) ..
طيب الزوج المسكين ؛ هل يبقى بالنزل وحده - عقب عودته من عمله - لحين فراغ الزوجة الوزيرة من مهامها ( عصراً) ؟! ..
فليأتِ - أذاً – إلى الوزارة ( هو الآخر) ليكون بثابة ( هارون !!) الذي استشهدت به الوزيرة ..
فهو أحق بـ(الدور ) هذا من الشقيق ..
ثم هو ( محرم!!) أكثر منه في الوقت ذاته ..
بقى شيء واحد لم نجد له ( مخارجة فقهية ) للست الوزيرة ..
فإلى أي ( فرعون طغى !!) أُرسلت يا تُرى ؟!!!!

تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 6060

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#298050 [ابو الامين]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2012 02:44 AM
حقو تسمى وزيرة التعاون للصين وماليزياء وايران ودول الخليج العربى والدول العربية لانه بقى دول العالم لاعندنا معهم علاقات ولاتحزنون والبشير قال مابعترف باى قوة فى الارض فى داعى للتعاون الدولى


#297826 [معمر ابراهيم ]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 06:24 PM
والله عيشنا وشوفنا في زمن الغفلة دا وبالمرة تجيب راجلها وتكمتالناقصة


#297694 [القرفان]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 01:41 PM
واللة كلمه مروح بكسر الميم و الراء فى كلام اهل اليمن وجنوب المملكه لها معنى اخر ولا مش كدا يا مغتربى اليمن


#297548 [عطوه]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 08:43 AM
أستااااااااااااااااااااااذ ....
أفلاام إنقاذى ........................... أم السودانى ..

بالمناسبه هذه الدعاية على أحد قنوات الأفلام العربيه والنقاط هى نقاط إحسان عبدالقدوس .. وافهموها يا نااااااااااااااس ... فأنتم الفرعون الذى بعث إليه موسى ....


#297531 [بسطاوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 08:31 AM
عافيت منك يا عووضة ، والله قفلة المقال بالف مقال .


#297464 [الريفى]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2012 06:46 AM
بقى شيء واحد لم نجد له ( مخارجة فقهية ) للست الوزيرة ..
فإلى أي ( فرعون طغى !!) أُرسلت يا تُرى ؟!!!!

انت وقت فاهم كدة يا عووضة الخاتيك مع الطير(حزب اللمة) شنو؟ مقال مية المية


#297413 [mohamed hassan-London]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 11:58 PM
All commentators has unanimously expressed warm admiration of your article , but the most interesting , you have gone beyond allegoric expression when you used ( euphemism ) tantamount to great surprise to what the minister woman has ridiculously justified for her brother's appointment as secretary of her office which in my view was spurious rationale . As for the pharaoh she was sent to , this is the crux of the matter as everybody knows who is that pharaoh , except me


#297403 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 11:35 PM


This is BIZARRE time indeed...nothing to add...the article speaks itself


#297373 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 10:08 PM
حبيبنا عووضة .. الولية الوزيرة .. جابت اخوها للعمل بمرتب شهري .. اما اخوان البشير خربوا السودان خراب .. وهم خارج المكاتب .. وزوجت البشير وهي ايضا خارج المكاتب .. شغاله مع جمال الوالي .. بالنص .. فاموال البلد بقت في يد البشير وعائلته وحرمه .. وانا بقترح وبدل ما اشحدوا الدولارات من خارج السودان .. اعملو كشف تبرعات في القصر الجمهوري .. وبالدولار .. وابداهو البشير ب 2 مليار دولار .. من ال 9 السارقها .. لتتوالي الدولارات .. واقسم بالله في ساعة واحدة فقط .. سجمعون اكثر من 20 مليار دولار .. وسوف ينزل الدولار الي 2 جنيه ومن ثم تحل جميع مشاكل السودان .. لكن البخاف الله فيهم منو؟؟؟؟؟؟؟؟


#297370 [ابو مروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 10:05 PM
بقى شيء واحد لم نجد له ( مخارجة فقهية ) للست الوزيرة ..
فإلى أي ( فرعون طغى !!) أُرسلت يا تُرى ؟!!!!


سؤال لمجلس الصحافة وللعبيد مروح ,,.. الذي روحت معه الصحافة الحرة
هل شخص مبدع مثل هذا الكتاب اللماح لا يستحق ان يكون رئيس تحرير بينما الذين لا يجيدون صياغة جملة يستحقون؟
هل يستطيع العبيد ان يكتب مثل هذا العمود؟
اين العدالة؟
ولكن كان لابد ان تفعلوا ذلك ... فلا حرج عليكم وانتم تموتون من الرعب كل يوم.. وها هو عووضة يمطركم بما لاقبل لكم به....
وهنيئا لكم اشراقة واخوها وبعلها ان شاءت


#297344 [أبو توفيق ]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 09:00 PM
الشيخة دي ياجماعة دايرة تبررها من الدين مادام كله راكب موجة الإسلام والدولة الرسالية , ياها دي آخرتها أن يفقد الدين والشرع هيبته ,,, وتتشبه النامصة السافرة أم ,ش,,,,, بالأنبياء .... والله بلد ناقصها رجال ,,,,,,, والله أيه نقول في برطعة الحريم دي ؟


#297316 [الجنرال]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 07:00 PM
هي وزارة التعاون الدولي لو فيها هبر كان جماعة اللحي المخضوبة بالحناء خلوها ليك يابتي


#297315 [ودالمدنى]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 07:00 PM
يا جماعة الخير الحكاية اصلها بقت تكية للغاشى والماشى وكل واحد يجى ياخد الفيها النصيب ويمشى ..وجبر الخواطر دا موجود من زماااااااااااان ..
خلوا الشقيق ياخد القرشين الحلوين ديل ينفعوهو ليوم الأسود وهى كلها كمين شهر وكل قرد يطلع شدرته والسيدة الوزيرة تمشى تشوف ليها شغلة تانية ..
غايتو عليكم جنس حسادة ..دا شنو دا ؟


#297302 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 06:16 PM
كفيت


#297299 [alsbaba]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 06:05 PM
هذه هي عجائب الانقاذ يا عووضة ويا ريت برضو تخش لينا في موضوع اكل اموال الناس بالباطل والذي بدأ الأن تحت مسمى مشروع الدعم الشعبي لبناء المدينة الرياضية والذي بدأ بأكل أموال طلاب المدارس الابتدائية والذين لم توفر لهم هذه الحكومة الهالكة شيئا من حطام التعليم فلا مدرسين ولا كتب ولا كنب ولا حتى حوائط يستترون من بها من هجير الشمس وكتاحة الغبار، فبالله عليكم ماذا نسمي هؤلاء والذين قرروا ايضا خصم راتب يوم من رواتب موظفي الدولة لبناء المدينة الفاشلة والدور جاي على المغتربين كذلك وهم لو اخرجوا زكاة فقط لقاموا بناء عشرات المدينة الرياضية وليس مدينة رياضية واحدة فاشلة دخلت عامها الثالث والعشرين ولا زالت الطيور تبني اعشاشها عليها ...............


#297257 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 04:51 PM
والله صحيح شر البلية ما يضحك يا سودانى يا ود عمى فعلا شئ مضحك ان تمثل نفسها واخوها سيدنا موسي واخوه هرون عليك الله شوف السافرة المغيرة خلقت ربنا وفاسخة وشها بكريمات التبيض ومخطط حواجبها يعنى اى شئ محرم او مكروه هى عاملوه وبعد دا كلو عايز تقارن نفسها بالرسل والانبياء حسبي الله ونعم الوكيل يا من سموك اشراقة كان يفترض يسموك ظلمات ياسودانى يا ود عمى الوزيرة اسمها اشراقة وزيرة التعاون الدولى من حزب الاتحادى الديمقراطى كوم جلال الدقير وبمناسبة دى جلال ذات نفسو اختار شقيقه اسمو محمد وزير فى حكومة الخرطوم ممثل لحزبه فى تقسيم الكيكة اسفة الحكومة جايز يكون اشركو بنفس منطق وزيرتو اصلو الطيور على اشكالها تقع حمانا الله وايكم من محن الزمان


#297249 [alitaha]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 04:41 PM
معذرة...ولكن اعذروني لجهلي ماهي وظيفة وزيرة التعاون الدولي..يعني بتعمل شنو...


#297246 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 04:39 PM
المرة دى يمكن تكوينها الفسيولوجى زى سيدنا موسى أو شبه لها.


#297241 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 04:34 PM
تعبيرك رهييييييييب ياعوووضه .. يابتاع الفراعنه انت .. نأمل ان يتاح للسيده الوزيره كل اسباب الراحة حتى تستطيع تطبيق برنامج لمحاربة الجوع والفقر خاصة اننى قرأت قبل يومين تقريرا صحفيا ادمى قلبى .. هناك المئات فى مكبات النفايات يقتاتون عليها ويسمونها عليقه .. عليقة دولة امير المؤمنين الرساليه .. ارجوك ياابو صلاح اطلع عليه ان لم تكن فعلت .. ونسمع تعليقك عنه ..


#297236 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 04:25 PM
بقى شيء واحد لم نجد له ( مخارجة فقهية ) للست الوزيرة ..
فإلى أي ( فرعون طغى !!) أُرسلت يا تُرى ؟!!!!


الله على البديهة العالية يا رائع ...!!! والله فعلاً كما قال احد الاخوة المعلقين لو لم تكتب غيرها لكفت

;) ;) ;) ;) ;)


#297232 [WANDER]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 04:22 PM
فإلى أي ( فرعون طغى !!) أُرسلت يا تُرى ؟!!!! ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#297190 [الجنرال111]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 02:45 PM

هذه الوزيره اخى صلاح اخطات فى الفتوى حيث اتها اتت باخيها ليس تحت مظله هارون اخى انما بعد ان كاد حزبها للشعب السودانى وخروجه من باب الاجماع الى باب الحكومه المهجومه فزادت هجمه الوزيره وكيدها فاخذت اخاها فى دين الملك كيد لكم وبالسودانى (كيتا عليكم) --- واخيرا التحيه والتجله لك يارائع



#297188 [هامان]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 02:43 PM
المسكينة تراها قد دخلت فى كابوس بالقصر وطارت فى راسها وتقمصت قصة سيدنا موسى واستنجدت باخيها كى يحميها من الذئاب السعرانة .. اكيد رآت هناك زواج ( التلاوة ) .. و المسيار .. والعرفى .. وحاجات تانية حاميانى ..


#297187 [عبدالواحد00 ]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 02:41 PM
ياود عووضه بعدين وياك؟ يا إبنى مليتنا احباطات ونحن مش ناقصين اعمل معروف!! وديك قلت انت بنفس قبل يومين انو مافيش فايده!! طيب عاوزنا نعمل ايه ؟ وإدى الله و إدى حكمته!!و ذى مانحن شايفين الحكايه بقت (زمبليطه فى زمبليطه) وكلو بإسم الله وإذا ده بيرضى ربنا نحن ما عندناش إعتراض إذا كان مابيرضهوش بقى يشوف صرفه معاهم ونحن غلبنا عديل ورمينا تكالنا على رب العالمين الذى يمهل ولا يهمل ومن فضلك من الان وصاعدا اكتب لينا حاجات تصبرنا عليهم وعلى عمايلهم الفارغه دى 0(عمك عبد الواحد)


#297182 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 02:14 PM
هاهاهاهاها :D :D :D :D :D
دي بقي قايتو اتقطعت فيها يا استاذ صلاح . و صدق اللي قال المال السايب بعلم السرقه . بس للاسف ما قدرنا نعرف هي الاستاذه دي وزيرة شنو المجبورة عليها و ما لقو ليها راجل يشتقلها دي ؟؟؟
حسبنا الله و نعم الوكيل


#297178 [ابوعشة]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 02:09 PM
( الى اى فرعون طغى ارسلت يا ترى ؟ ) .. حلوة دى و تستحق عليها جائزة الطيب صالح فى الفلسفة ..
معذورة الامورة .. اذ وجدت حزب مولانا ما جايب حقه فركبت الموجة مع الدقيرات على الاقل تتذوق حلاوة التمكين ذو الحجم العائلى ..


#297172 [alitaha]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 01:57 PM
بقى شيء واحد لم نجد له ( مخارجة فقهية ) للست الوزيرة ..
فإلى أي ( فرعون طغى !!) أُرسلت يا تُرى ؟!!!!

غايتو عشرة علي عشرة ....
لو لم تكتب كل حياتك غير هذة لكفا.ك....


جد جد مبالغة..لا حرمنا الله من قلملك الناصع البياض


#297158 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2012 01:21 PM
وما تنسي يا اخوي اوضة سغنتوتة جنب المكتب ليقضي الزوج المحرم وطره متي شاء وهذا حق شرعي


ردود على مغبون
Ukraine [alx] 02-17-2012 03:48 PM
هووووووووووووووي يا ناس, ما تخلو الشمارات هو المكتب حقها الحسادة ليكم شنو !!!!!! جمهورية ام تكو


صلاح الدين عووضه
صلاح الدين عووضه

مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (43 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة