02-22-2012 08:29 PM


انتبهوا الوقت كاد ان يرحل كرحيل وردى السيد الرئيس

جمال رمضان
[email protected]


السيد الرئيس
التحية والتقديرتليق بقدرك ومقامك !!
السيد الرئيس ابعث لكم بهذه الرسالة وارجو ان تصل منضدتكم !!! لقد توقف ضخ بترول دولة جنوب السودان عبر اراضينا وقارب شهره الثانى !!! والحال فى حاله !!! فيما يتعلق بالمفاوضات !! بل الامور ذاهبة فى تازم اشد !! والمتضرر من ذلك هو شعبك المغلوب على امره !
لماذا هذا السكون الذي تسبقه العاصفة !! وان كان بدات بشائر هذه العاصفة فى الافق واضحة ! لماذا لم نتحرك بسرعة البرق ونحل هذه المشكلة !! انكم حليتم المشكلة التى كان من المفترض ان يقال عليها انها اكبر من هذه !!! وهو منحكم لدولة جنوب السودان استقلالها دون ان يكون لمستشاريكم بعد نظر لما يجري الان من تعثر لاولى المفاوضات !!مع العلم سيدى بان ما يجري الان ليس خطا الشعب السودانى بل هو خطا من كلفتوهم بصياغة هذا الاتفاق المنقوص !!!
الذي اعطى الجنوب كل شئ وسلب الشمال اي شئ !!!
حالنا الان كحال من تحصل على قرض وانشا المصنع ومن بعد وقف متاملا لمكائن مصنعه التى عجز ان يحصل على راسمال لتشغيل مكائن مصنعه وخطوط انتاجه !!! ووقف كحمار الشيخ فى العقبة !!!
السيد الرئيس خط انابيبنا لا يسوى شيئا من غير بترول دولة الجنوب !! واذا اردت ان تاتى بعشرة فى المائة من قيمته الان فسوف لا تجد من يشتريه منا !!!
نحن انشانا المصنع !! حتى المصنع الذي انشاناه ليس ككل المصانع !! هو مصنع يستوعب مادة واحدة لا غير !! وهذه المادة الخام موجودة فقط لمصنعنا فى دولة الجنوب !! فلماذا لا نفكر بحس وطنى مجرد !! بعيدا عن العصبيات وبعيدا عن حماقة الساسة التى لم تكن يوما حافزا لتقدم الشعوب !!! نحن الان حقيقة فى ورطة !! وكل تاخير من جانبنا يرفع السقف التفاوضى للطرف الاخر !!!
السيد الرئيس شعب دولة الجنوب لا ذنب له وشعب دولة الشمال لا ذنب له !! فلماذا كل هذا العناد من الجانبين !! وشاروا عليك مستشاريك بان الجنوب سوف يخنق وسوف يموت اهله اذا لم يستجيب لطلباتنا ويوافق على ما حددناه له كرسم عبور لبتروله عبر دولتنا المتنازع اهلها فى قراراهم وكل فى وادى حزبه واعادة بنائه !! واقالة رئيسه واستبداله برئيس اخر !!
صدقنى ان شعب السودان سوف يضيع نتيجة هذه السياسة الاقتصادية الغير رشيدة !!! وصدقنى الشمال سوف يخنق قبل الجنوب !!
لماذا لا نعترف باننا اخطانا فى توقيع هذه الاتفاقية المعطوبة !! لماذا لا نعترف باننا اخطانا فى حق هذا الشعب المغلوب على امره !! وفرطنا !! وما زلنا نفرط !! وذلك بعدم توجيه جل اهتماننا لحل هذه المعضلة !!
ترشح علينا الاخبار اليوم بان جنوب السودان سوف يقوم بتدشين خط انابيبه الجديد مع كينينا واثيوبيا !! لماذا هذا يا سيدي الرئيس !!
لا يهمنا الى متى تريدون ان تحكموا !! لا يهمنا مشاكل حزبكم الداخلية !! لا يهمنا ما يدعيه شيخكم بانكم تتنصتون عليه !! لا يهمنا ما يدار فى حزب الامة فى تغيير قيادته !! لا يهمنا ما يثار عن تكوين جبهة ثورية بقيادة عقار او غيره !!!
كل الذي يهمنا هذا الوطن الكل !! هذا الشعب المغلوب على شراء كيس خضاره !!!
وترشح لنا الاخبار بان هناك محكمة بريطانية سمحت لحمولة الباخرة التى تحمل النفط الذي يدعى السيد باقان باننا سرقناه بتفريغ حمولتها فى اليابان ومصادرة القيمة حتى الفصل فى دعوى دولة جنوب السودان ضدنا !!! لما ذا كل هذا السيد الرئيس !!
لماذا لم يظهر وزير البترول او وزير الخارجية او المعنى بالشان ويكذب هذه الادعاءات او يؤكدها !
لماذا نحن دائما اصبحنا فى حالة حرب ومبشرين بها دائما!!
لماذا لا نتامل المواقف بصدق النفس والسريرة !! لماذا لا نفكر ونضع نصب اعيننا مصلحة هذا الشعب الذي ضحى باكثر من مليونى شهيد فى هذه الحروب المصطنعة !! فى الجنوب وجنوب النيل الازرق وجنوب كردفان وجبال النوبة !! لماذا يصل سعر الدولار فى السوق الموازي خمسة جنيهات ونيف !!
حقا يقف المشاهد متعجبا مزهولا كيف يمكن لهذه الدولة ان تدير كل هذه الحروب ولا يمكنها ان تحل مشكلة ضخ انابيب البترول مع دولة كانت فى الاساس تحت ولايتها قبل سبعة اشهر وكنا دولة واحدة !!
قيل لتشرشل ما هو انطباعك عن الشعب السودانى ؟؟ قال انه شعب طيب وشعب يمكن ان يتراجع ( River War )!!!
هذا راي من كان يحكمنا وحكم على الشعب السودانى بهذا الحكم ولم يقل الشعب الجنوبى او الشعب الشمالى !!! فما الذي حدث السيد الرئيس ؟؟؟؟
وتاتى علينا بهذه الطيبة وتشكر لنا فى مجموعة الوساطة بيننا وبين جنوب السودان !! بالله عليك هل الذي بيننا وبين جنوب السودان يحتاج لامبيكى او رئيس وزراء اثيوبيا !! او رئيس وزراء كينيا !! اسالك بالله هل نحن فى حاجة لكل هؤلاء وكما قال مساعدك الايمن د نافع هناك اجندات اجنبية ترسم مسقبل هذا البلد !!
فلماذا لا تشك فى ان لامبيكى او ملس او الكينى لهم اجندات !! كما الحال لبعض حكامنا العرب
الذين يمدون بالمليارات عبر الاعلام ولا نراها عبر الواقع الملموس !!
السيد الرئيس الفاس وقع فى الراس ( No way ) !!
من واعز وطنى ومن انتماء لهذا الشعب المغلوب على امره فى كيس طعامه !! زمان كانوا يقولون قفة !! لكن الان !! نسال الله ان الكيس ياتى بربعه !!!
السيد باقان اموم اجل اجل المفاوضات لشهر مارس !! ويا سيدى الايدو فى المويه ما زي اللى ايد فى النار !! نحن ايادينا فى النار !! مصانعنا توقفت !! تجارتنا توقفت !! لا امكانية لنا لان نشتري الدولار بخمسة جنيهات ونيف !! لكى نستورد خاما او نستورد تجارة ونبيعها لهذا الشعب المغلوب على امر معيشته !!
عليه !!
نصيحتى بكل ادب واحترام ؛:
اطلاق قرار جمهوري يمنح كل جنوبى يريد الجنسية المزدوجة فورا !!
اطلاق الحريات الاربعة فورا بين دولتى الشمال والجنوب !!!
فتح التجارة والحدود بين الشمال والجنوب للتجارة والمرعى والمعايش بكل اشكالها !!
عمل بعض التعديلات التى وقعها مساعدك مع عقار وارجاع الحال الى ما كان عليه !!
ارسال نائبك الثانى للتواجد مع السلطة الاقليمية لدارفور والمكوث هناك الى ان تقف لغة السلاح تماما فى اى مكان فى دارفور وجبال النوبة او جنوب كردفان او جنوب النيل الازرق !!
البدا فورا فى تكملة الطرق الدائرية التى تربط جنوب كردفان وربط ولايات دارفور الخمسة بطريق دائري مع الخرطوم فورا !!
تعبيد الطرق بجميع ولاية النيل الازرق وربطها مع الوسط !! وربطها مع الجنوب !!
دراسة اعادة تاهيل السكة الحديد التى تربطنا بواو فورا وتشغيلها !!!
ربط الشمال مع الجنوب بطريق اسفلتى قاري يربط جوبا بالخرطوم وبورتسودان !!
والاهم والمهم بعد اطلاق ما سردناه اعلاه بقرارات ثورية غدا صباحا واليوم الذي يليه
نريد ان نراك بعد غد وفى معيتك السيد الصادق والسيد محمد عثمان الميرغنى والشيخ د.حسن الترابى وفى معيتكم ابن السيد الصادق الذي كان من المفترض ان يستلم ملف دولة جنوب السودان ولكن يبدو انه اكمل ديكور قصركم العامر بطلعته البهية وابتسامته العريضة !!
ويجلس الابن الاخر ايضا كديكور يمثل ابواه الطيبين !!
سيدى تحركوا سريعا وفاجئوا سلفاكير فى عقر داره وانبذوا خلافاتكم الحزبية فى الوقت الراهن !! وضعوا نصب اعينكم مصلحة الشعب السودانى والسودان الوطن !!
الوصونا عليه زمان جدودنا ولكن نراه الان يذهب من بين ايدينا ونحن نتفرج غائبين عنه ومشغولين فى خلافات لا معنى لها !!
وقل لهؤلاء الثلاث ان يذهبوا معك وعدهم بانك بعد ان تحل هذه المشكل ويضخ البترول عبر هذا المصنع الذي بنى بالغالى والثمين من عرق هذا الشعب !! انك لا مانع ان تترك لهم الجمل بما حمل !!
سيدى الرئيس شعبك سوف لا يرحمك لو لم تحل هذه المشكلة فى غضون ايام وهى فى طريقها للتدويل والمحاكم الغربية وانت ادري الناس بالغرب وما يفعلونه بالسودان وما فعلوه بك !!
اللهم انى قد بلغت فاشهد والله من وراء القصد وشعبك المغلوب على لقمة عيشه !!!

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2323

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#300717 [ثائر ضد الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 12:01 PM
اطلاق قرار جمهوري يمنح كل جنوبى يريد الجنسية المزدوجة .......
فلماذاهل نحن ناقصين ناس العندنا عملنا ليهم شنو
وبعدين المشكلة اتحلت تاني جنوبين وتاني مضهدين وتاني حرب الله يلعنكم ياخي
كفاية خلاص خلونا في الحريات الاربعة بس


#300578 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2012 06:43 AM
كلامك جميل والله وهو الحل الناجع لهذه البلاوى .......لكن بكل اسى من تخاطب ؟ ومن تناقش ؟؟ لقد اصبح العاقل مجنونا والعالم جاهلا والحليم احمقا . الاخ جمال ما نحن فيه من الم وضنك فى المعايش لا يحس به هؤلاء القوم ولا يعيرونه اهتماما فقد تبين لنا جليا انهم ( مكنكشين ) فى هذه الكراسى والجلوس تحت هذه الكندشة وامتطاء الفارهات من السيارات رباعية الدفع وتزويج البنات صغيرات السن هــــم يا استاذ لا يحسون بآلام هذا الشعب ولا يعانون من فقر او غلاء هم فى نعمــة لا يحسدهم عليها الا جاهلا كلها حرام فى حرام بنوا حياتهم على الحرام وربوا ابناءهم بالحرام وهاهم الان يرفلون فى نعيم الدنيا بالحرام . على عثمان هو السبب الرئيسى فى ضياع وتفتيت الوطن والان بعيدا يتفرج وكأنه بطل حرب وينعم باطيب المأكل والمشرب . رجال لا ذمة لهم ولا عزة ولا شرف لهم دينهم نفاقا وكلامهم كذبا وسياستهم مبنية على الكيد والغدر ونقض العهود . ورأس الدولة منبع الفساد فمن تخاطب لقد وجد هؤلاء القوم بيئتهم الصالحة النتنة فرتعوا فى نعيم الدنيا الزائل وآثروا دنياهم الفانية بآخرتهم الدائمة . الشكوة لغير الله مذلة ولا داعى للشكاوى ومناقشة سفهاء القوم والذين تركوا الوطن والمواطن خلفهم وانقذوا آلهم واقاربهم من الفقر وافقروا المواطن المسكين وسلبوه كل حقوقه وباعوا معظم موارد الوطن ولا حياة لمن تنادى .


#300505 [مشعل الخير]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 11:27 PM
اعرف بقان جيداً وستعلم موقف المشير بالأحرى


#300497 [الطريفي زول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 11:05 PM
الأستاد جمال لقد كشفت على المريض وشخصت المرض بل وحددت الدواء وكتبت الروشتة وحددت الصيدلية التي يوجد بها الدواء وإتصلت بالصيدلي توصيه بالإهتمام بالمريض بل ودفعت ثمن فاتورة الدواء . ولكن صدقني هدا المريض لا ولم ولن يدهب لجلب الدواء , ودلك لأسباب كثيرة أهمها أن نوابه والدين طلبت منه إرسالهم لأداء المهمات التي حددتها في مقالك سوف لن يدهبوا .


#300475 [خطاب ملغم للرئيس]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 10:20 PM
وألله الخطابات المفتوحة للرئيس دي ساذجة لدرجة نقرأ فيها من أيام الانقلاب الأولى ما سمعنا انه رد على واحد. كل يوم نقرأ اثنين أو ثلاثة وبدل تمشي للرئيس تهرينا نحن، كدي مرة واحد يجرب يسلمه له في يده مباشرة يا مات زي الصعيدي الكان عاوز يدي حسني مبارك خطاب يا عاش زي الضرب بوش بالجزمة. حاولوا مرة توصلوها ليهو جننتونا جن، هو ياأخي جماعته الحواليه بيسمع منهم لمن كمان يقرا خطاباتكم الطويلة المملة دي الفيها معروف حتى للأغنام السارحة في الصحارى


#300451 [soliman]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 09:38 PM
كلامك كلو كلام عقل بس بنضيف المصنع ده ذى الماكان فى وموجود عايزينو يرجع لينا وطن الجدود


#300450 [سمبلة]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2012 09:37 PM
اسمعت اذا ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي


جمال رمضان
مساحة اعلانية
تقييم
2.52/10 (26 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة