المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أكان ما شاف وشك بشوف قفاك
أكان ما شاف وشك بشوف قفاك
02-25-2012 07:00 PM

منصات حرة


أكان ما شاف وشك
بشوف قفاك

نورالدين محمد عثمان نورالدين
[email protected]


فمهما حاولت الهروب من جارك خوفاً من مواجهة شئ معين وطبعاً أكثرهذه الاشياء المعينة هى السلفية أو( البرية) التى يتصف بها جارك أو كما قال المهم أن تجارب أهلنا أنتجت لنا هذا المثل الشعبى الذى يقول جارك أكان ما شاف وشك بشوف قفاك تأكيداً لعدم قدرتك على التخفى من جارك مهما فعلت وقفاك سيفضحك حتماً كعيونك وعندما ننظر لحال الحكومة اليوم ومضاراتها المفسدين وبطئها السلحفائى فى محاربة الفساد والإنتقال من دولة التمكين والتطهير إلى دولة الشفافية والمنافسة الشريفة نقول لها كان ما شفنا وشك شفنا قفاك والقفا فى هذا الزمن معبر أكثر من الوجه فالوجوه اليوم لا تسطيع التميز بين حقيقتها ورسمها فمواد التجميل والكريمات فعلت الأفاعيل وأدوات المكياج تخفى كل شئ لتظهر الوجوه بجمال قمر( أربعطاشر) لذلك علينا أخذ الصورة الحقيقة الغير مزورة من القفا لأن القفا لا يمكن تزويرة وتغيره وقفا الحكومة ظاهر من العنوان فمهما فعلت لتتنصل من قضايا الفساد سنجد أن كل المتجاوزين للقانون هم كوادر النظام وسنجد أن كل مشاكل البلد من حرب دارفور إنفصال الجنوب والإنهيار الإقتصادى هى على قفا الحكومة يعنى بالعربى كدا قفا الحكومة يحمل بلاوى ولا حوجة لنا انرى وجهها الذى تحاول ليل نهار تجميله بديكوارات أبناء السادة ومشاركة الحزب الإتحادى والحكومة العريضة ومحولات تطمين الشعب بإنتاجية الذهب بديلاً للبترول ونجاح الموسم الزراعى والمشاريع الممولة خارجياً كالسدود وتعلية السدود والطرق الأسفلتية وإفتتاح تلك المنشئة وهذه المصحة وتخدير الشعب بشوية مكياجات ستذوب فى أول مواجهة حقيقية مع الواقع ، فالشعب اليوم أصبح يرى بوضوح قفا الحكومة الذى يحاول تحميل المواطن تبعات الفشل الإقتصادى بإعادة ضريبة الإنتاج هذه الضريبة التى يدفع قيمتها المواطن مباشرة بدون أى وسائط ناقلة أو أنابيب ضاخة تماماً كضريبة القيمة المضافة التى يدفع قيمتها المستهلك أيضاً مباشرة فكل قطعة منتجة عليها ضريبة إنتاج تضاف مباشرة على السعر النهائي للمستهك فبدلاً من التخفيف على المواطن فى هذه الظروف الصعبة نجد الحكومة تمارس هذه الأشياء الغير جيدة فى الخفاء ماعلاقة فرض ضريبة إنتاج بالإنجازات والموسم الزراعى والذهب ، لكن من الواضح أن الحكومة ماتزال تصر على إعطاء الشعب قفاها وضربه فى قفاه وقفا على قفا البلد كلها حتقع على قفاها ..
مع ودى ..

الجريدة

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1158

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




نورالدين محمد عثمان نورالدين
نورالدين محمد عثمان نورالدين

مساحة اعلانية
تقييم
2.00/10 (10 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة