جمهورية جبال النوبة 11
03-03-2012 07:49 AM



جمهورية جبال النوبة 11

ناصر الاحيمر
[email protected]

انه لصعب أن يواجه المرء الخطر قبل أن يدرك بإنه خطر . واصعب اكثر السعي لتثبيت معتقداتك في الوقت نفسه . صعب للغاية توضيح الحقائق لشعب يعتبرونك معادياً للوطن . ولكن كل ذلك من اجل أن تبقي حراً هو انجاز وكافية ان تنمو وتغير عقلك وتكشف اشياء جديدة . ما صرف النظر عنة في الماضي .مسبباتها التبعية المجبرة من سلطة الجبابرة العربية الدينية البربرية الجهوية . هو واحد من اخر الاخطار الأعظم علي الحياة في جبال النوبة بصفة خاصة و الهامش الافريقي بصفة عامة . التي انعكس سلباً علي الحياة الفكرية و الاخلاقية .فالمبادي الاخلاقية هي بداية لنشاط في عالم التقدم . وهو ذاتة يميز بين القوة والعدالة . ويكشف خيارات المرء وأولوياتة. لا بضرب وخبط عشواء علي نحو هستيري ضد الثقافات الانسانية التليدة . كمايفعلة الراقص .قد فعل ذالك وبهذة الطريقة البربرية . ربما لتكسبة الطرق الدينية . هنا جاء الخلط بين العروبة والاسلام . الم يدرك اؤلئك النوبة و دارفورين هم مسلمون ولكنهم ليسوا عرب .اطلاقاً لايمكنهم الوقوف مع برنامجكم العروبي . ان امبراطوريةالشر فاشلة . الذي اسسة الراقص بشير وخالة لايوجد شئ للتهذيب الذاتي ولاتنبية الاخطاء والتوبة والندم . كانت سوقاً مربحاً لفتن . انتج الاحزان في عمق الوطن . كل تلك الحجج كافية لتمرد علي السلطان المزور الراقص الكاذب بشير . ولكن هذا لم يكن الاشكالية الاكبر فيما أعتقد لانة جزء من سياساتة التسلطية الخاطئة . ولكن التاثير البغيض الاكبر جرماً هناك ابناء النوبة اكثر سذاجة او الهامش بصفة عامة . الذين لم يدركوا مامعني التحرر الذاتي . وهم مازالوا يحرسون قصور الاسياد . ويدافعون ان كراسي الطغاء المستبدين في الارض . ويخوضون العمليات ضد اهلهم الذين يطالبون بحقوقهم . وعلاؤة علي ذالك هو نفسة مستهدف. حقيقة شئ محبط بالنسبة لي ..اريد ان أسال لماذا خلقت ..الم يكن الوقت والمبررات كافية ان تتحرر من قيود الكاذبين المارقيين المنافقين .. الم تدركون ان هؤلاء يمررون علي شعب سياسة الحماسة الدينية الكاذبة.
اما ابناء النوبة الذين حسموا موقفهم من النظام وحددوا علتة بإنة رادكالي لايمكن التعايش معة . ولكنهم لم يحددوا ماذا يريدون تارةً السودان الكبير الذي يسعي الكل في ظل حكم العدالة لكل شعب وتارة اخري يطالبون بالكمفدرالية مع الاحتفاظ بالوطن الام . وتارة اخري بلانفصال .. ارجع اقول ان المشكلة ليس النظام وحدة . انما المشكلة اكبر من ذالك انما مشكلة العرب والدين والافارقة ومعتقداتهم ومشكلة السلطة ومال التهميش والسيطرة . من هنا لاتبقوا علي حافة الماء تحسسونة بإصابع اقدامكم من حين الي اخر وتبقوا معظم الوقت دون بلل . الم يكن للجنوب فرصة الكفدرالية امتلاك كافة ثرواتة واحتفاظ باسم السودان الواحد . رغم ذالك فضل الانفصال لماذا ؟ لان الحرية لاتقدر باثمن .
الم يدركوا ابناء النوبة أن الالهة العربية البربرية الاقصائية الجهوية الكاذبة فشلت تماماً لايجاد صيغة تكاملية عدلية لجمع الشعب السوداني . ولذالك لقد انفصل الجنوب . اما نحن النوبة لم نكن افضل من الجنوبين . بل انما اكثر حضيضاً في نظرهم من الجنوبين في ارض السودان . ولذالك لابد الوقوف علي مجمل التحديات بشكلها العام لاستكمال مسيرة حقوقنا المشروعة لحق تقرير المصير جمهورية جبال النوبة . هذا الحق من المؤسف جداً نطلب منهم . ونحم اصحاب وحضارة هذا الوطن المنكوب هذا من غرائب العجائب في الارض . ان جمهورية جبال النوبة المرتقبة اكبر من مساحة هولندا وبلجيكا وقطر وكثير من الدول .تبلغ مساحتة 82000 كم مربع .كل اراضيها صالحة لزراعة . تعد من الولايات الغنية بالثروة الحيوانية حيث تبلغ اكثر من 25 مليون راس من الابل والضان والابقار . واكثر ولاية غنية بالذهب واليورانيوم والبترول واليوم تحدث حمدي بان الولاية مستهدفة نسبة لوجود الغاز . هو من الذين استهدف الولاية بتهمش بمشروعة المشهور بمثلث حمدي . يوجد بولاية خمسة عشرة محلية . تبلغ تعداد السكاني في الولاية اكثر من خمسة مليون نسمة . هناك دول كثيرة جدا في العالم لم يكن لديها ميناء مثل تشاد وجنوب السودان واثيوبيا ..الخ
الم يكن تلك الاسباب كافية لمطالبة ابناء النوبة بحق تقرير مصير . ان كان من جهة النظام او امكانيات الولاية . من هنا لابد من ابناء النوبة المثقفين السعي لكسر التصنيفا ت المقلوبة والمختزلة التي تحد من التفكير والتواصل النوبي وتحرر من قيود الفكري التي كانت خاضعاّ لثقافة العربية البربرية الجهوية بكل شجاعة . تلك الثقافة المبتورة قد اوصلتنا الي الدونية . ان الدونية سلاح طاغي علي شعبنا في المدن ويعتبر الجدار العازل بين تطور الانسان والحضارة الانسان النوبة اليوم .
كل تلك الاسباب كافية لمطالبة ابناء النوبة بحق تقرير المصير ولا بديل علي ذالك

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1604

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#304948 [محمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2012 02:46 PM
قتباس (كل تلك الأسباب كافية لمطالبة أبناء النوبة بحق تقرير المصير ولا بديل لدلك )
يا أخي ناصر لقد حددت هدفك وقررت ما ينبغي أن يفعل . ولا بديل له . وبهدا لم تترك لنا مجال للتعليق فحسبنا الله ونعم الوكيل . جمهورية جبال النوبة (الديمقراطية )


#304630 [خليل العازه]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 02:33 PM
والله يا جماعه مش عارفين الناس دى عاوزه شنوبالضبط ؟؟
كل مره اطلع ليك واحد تقرير مصير تقرير ...طيب اقول ليكم حاجه نحن ناس الجزيره ديل حكومة الانقاذ دى ما عاجبانا ودايرين تقرير مصير ...دايرين نعمل دوله برانا حدودها الخرطوم شمالا والنيلين الابيض والازرق شرقا وغربا وحدود دولة النيل الازرق المرتقبه جنوبا والعاصمه ودمدنى...مساحتها مش بطاله قدر فرنسا ...بس دايرين نعرف راى عقار شنو فى الحكايه دى قبل ما نبدا .واجى اقعد معانا عشان نرسم الحدود من غير دغمسه .وشكرا


#304566 [السودانى]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2012 12:51 PM
بالله عليك يا هذا الم تجد ما تكتب أفضل من هذا ، ال يكفى السودان أنشطار جنوبه لتأتى وتحدثنا عن ابناء النوبة ، من أين أنتم ، فقد أبتلى السودان بأمثالكم ، نسأل اللع لكم العافية .


#304458 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 10:02 AM
(الالهة العربية البربرية الاقصائية الجهوية الكاذبة ) !!
ياناس الراكوبة ده شنو ده معقولة اي فقرة في المقال ده بتدخل كاتبها وناشرها السجن ، موش في السعودية بس حتى في امريكا
معارضة شنوا بمثل هذا الغثاء، حتى كتابة لغته ركيكة ،انتوا كان كده ما تفتحوها منتدي كتابة مفتوح لكل ضهبان وتريحوا نفسكم


ردود على نص صديري
Czech Republic [جانقي] 03-03-2012 02:56 PM
قد يكون الكاتب مخطيء في استخدام عبارة الاله العربية فانما انه قصد الالة وليس الالهة فاذا به الاولي فانه مخطيء فيما بدر منه فاما في موضوع شان جبال النوبة فانه محق ان يقول كمايشاء لكي يفسح المجال للطيب مصطفى وغيره الذين يذبحون الثيران ابتهاجا بذهاب الجنوب امام الحكومة المركزية وبسلطة تفويضية من جانبهم فلم يتظاهر حتى عشرات الانفاراستنكارا لما بدر من الامر وصمت الشعب السوداني الشمالي في كل ما حصل في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق وبل انهم خرجوا ابتهاجا بمقتل خليل ابراهيم ومناصرة السوريين والفلسطينيين بمسيرات متعددة فهذا هواس النظرية لمن يدعون العروبة وهم خارج الحلبة العربية واختلف شخصيا في راي الكاتب بان يقرر جبال النوبة فان مصيرها هو مصير السودان اي بمعنى ترك السلطة العشوائية والعمل بالدستور والقانون فهذا لا يتم الا عبر التخلص من الحكومات التي سقطت انظارها بسياساتها الفاشلة والعنصرية والجهوية في الساحة السودانية فالنوبة اكثر الشعوب الذين ساهمو في هزيمة المستعمرين الانجليز والاتراك في التاريخ الحديث والقديم فكيف يستاصل جبال النوبة عن سائر السودان وهي في حد ذاتها السودان؟ اذا يوجد في المنطقة كل القوميات وناس المنطقة انتشروا في كل بقاع السودان في اعتقادي التحالف الاخيرهو الحل الامثل للجبهة الثورية لاجل استئصال جرثومة السودان الحقيقية وليس شعب السودان نسبة لوجود اغلبية صامتة لا يؤمنون بتعريفات الانظمة الدكتاتورية العنصرية الاقصائية كما عليه الان


#304437 [سعيد الياس]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2012 09:12 AM
عليكم يسهل وعلينايمهل مع الف سلامةياخي جننتونا التهميش التهميش وانتم تتخيلون ان باقي السودان هو جنة الله في الارض واي مشكلة حدثت ادخلتم فيها العروبة والعنصر العربي وكاننا من قريش في الجاهلية ان مشكلة الجنوب والنوبة ليست تهميش ولا غيره بل في مثقفيهم الذين يتاجرون بقضاياهم.


ردود على سعيد الياس
Czech Republic [جمعة اسماعيل] 03-03-2012 08:43 PM
عاذين سوداني بعد داك يتكلم معا وزول الجة السودان عشان يتاجر ده مايتكلم


ناصر الاحيمر
مساحة اعلانية
تقييم
8.50/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة