03-03-2012 08:02 PM

ودي يفهـموها كيف??...30 ألف لقيط بدار المايقوما!!!...

بكري الصايغ
[email protected]

اولآ:
-----
1-
***- دومآ ما تقوم صحفنا المحلية بنشر الأخبار الهامة...والقضايا المثيرة الخطرة...والمواضيع المليئة بالمعلومات...والاحصائيات والبيانات ، ولكن مع الأسف الشديد فان اغلب هذه الاخبار والمواضيع تمر مرور الكرام عند ملايين القراء بلا اهتمام جدي يذكر، ولانجد اي ردود فعل تجاهها من قبل كبار المسئوليين بالدولة رغم خطورة مافيها من حقائق مؤلمة ومحبطة،
وكانها ماوقعت في بلدهم، وفي ظل نظامهم،

2-
***- اصوغ هذا الكلام كمدخل للخبر الغريب الذي بثه موقع جريدة (الصحافة) الموقر، بتاريخ السبت 25 فبراير الماضي، وبثه ايضآ موقع (سودانيز اون لاين) تحت عنوان: (--شيخ ابوزيد يقول يوجد 30 الف طفل بمركز المايقوما ويهاجم الحكومة!!). وساقوم لاحقآ ببث الموضوع تمامآ وكما ورد بالجريدة والموقع،

3-
***- مضمون الخبر يفيد، بان الرئيس العام لجماعة أنصار السنة الشيخ أبوزيد محمد حمزة، الذي كان يتحدث وسط حشد من أنصاره في خطبة الجمعة بمسجد المعهد العالي للدراسات الإسلامية بضاحية الكلاكلات، التابع لجماعة المركز العام بالسجانة قد تناول موضوع اللقطاء بدار (المايقوما) كاشفا ان جملة الاطفال اللقطاء بالدار قد وصل الى 30 ألف لقيط!!

4-
***- انتهت الصلاة في ذلك اليوم، وماسأل احدآ يومها الشيخ ابوزيد من اين له هذه المعلومة عن عدد اللقطاء?..ولا احدآ سأله ان كان قد اخطأ في الرقم?...ولااحدآ تجرأ وساله وهل يعقل ياشيخنا 30 ألف لقيط في دار?!! اصلو ده دار الرياضة ولاشنو?!!)،

5-
***- وانتهت العطلة الأسبوعية، وتوقعت في اليوم التالي ان تتناول الصحف المحلية وباهمية شديدة تصريح الشيخ ابوزيد، فلم نجد الا خبر جريدة (الصحافة) واهملت الباقيات ماقاله الشيخ رغم خطورة التصريح، ومر كلام الشيخ مرور الكلام بلا اي ردود فعل شعبية او رسمية!!

6-
***- كنت اتوقع ان تكون اولي ردودالفعل الرسمية صادرةمن الجهة اوالوزارة التي ترعي دار (المايقوما)، وان يعلق وزير او وزيرة الشئون الاجتماعية لكلام الشيخ نفيآ او تاكيدآ، ولكن وكما نعرف كلنا، ان هذه الوزارة تتعامل مع موضوع اللقطاء بسياسة الصمت المطبق و( لااري، لااسمع، لااتكلم)!!...وحتي الأن لاتوضيح من الوزارة!!!

7-
***- كنت اتوقع ان اسمع او اقرآ شيئآ صادرآ من اعضاء ادارة دار (المايقوما )، وان يفيدونا ان كان عدد اللقطاء قد وصل الي 30 الفآ بحسب كلام الشيخ ابوزيد، ومارأيهم تصريحه الخطير بعد ان نشر بجريدة (الصحافة) وببعض المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، ولكن وحتي ان لاتوضيح من ادارة دار (المايقوما)!!!

8-
***- وكنت اتوقع ان تقوم وزارة الشئون الدينية والاوقاف بالتحقيق الجاد مع الشيخ حول تصريحه الذي يعني ان العاصمة قد اصبحت مركزآ للدعارة والفجور، وان تحقق معه حول مصدر المعلومة التي اوردها ومدي صحتها، ولكن حتي الأن سكتت الوزارة عن مسألته واستدعاءه للتحقيق!!!

9-
***- بل واستغربت ان لااحدآ قد قام بتتفيه تصريح الشيخ ابوزيد، الذي يفتقد الي ابسط ابجديات الفهم، وانه من سابع المستحيلات وان يأوي دار (المايقوما) 30 ألف لقيطآ،... وحتي كتابة هذه السطور لم يقم احدآ بتفنيد تصريح الشيخ وتلقينه درسآ في الحساب والمنطق!!!

10-
***- الحمدلله كثيرآ، ان هذا التصريح لم يقله محمد ابراهيم نقد، لان منطق السلطات الأمنية ان تغض النظر عن مايبدر من اسلامي النظام، وتلاحق وتطارد أهل المعارضة ان بدرت من احدهم تصرفآ او تصريحآ حتي وان كان مثل تصريح الشيخ ابوزيد!!

11-
***- عجيب ان يتم اعتقال البروفسير محمد زين العابدين، الذي لم يقل الا الحقيقة...وتترك الشيخ ابوزيد الذي يعيث فساد في سـودان (الجيبـون)!!!

تانــيآ:
--------
شيخ ابوزيد يقول يوجد 30 الف طفل
بمركز المايقوما ويهاجم الحكومة
**********************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1330210698

السبت, 25 شباط/فبراير 2012 10:32

الخرطوم: الصحافة:
-----------------
***- طالب الرئيس العام لجماعة أنصار السنة الشيخ أبوزيد محمد حمزة، الرئيس عمر البشير بتكوين آلية ومفوضية قضائية عادلة تكون مرجعية للفصل بين المتخاصمين في تنظيمات العمل الإسلامي. وتوقع الشيخ أبوزيد، الذي كان يتحدث وسط حشد من أنصاره في خطبة الجمعة بمسجد المعهد العالي للدراسات الإسلامية بضاحية الكلاكلات، التابع لجماعة المركز العام بالسجانة ، توقع هجمة حكومية شرسة قادمة تستهدف التيار السلفي بالسودان، وكشف عن ضغوط مكثفة تمارسها الطرق الصوفية على الحكومة للحد من انتشار وتمدد نشاط السلفيين في حقل الدعوة، وانتقد بقوة اجراءات اتخذتها السلطة بايقاف الحلقات العلمية التي يقيمها دعاة جماعته في الساحات العامة والاسواق، وتحدى الحكومة والطرق الصوفية بان راية التوحيد لن تنتكس، وقال في لهجة قوية وحادة ان جماعته ستستمر رغم أنف الصوفية و«كيدا في الحكومة»، وشدد ان مشركي هذا الزمان أشد كفرا من مشركي العصور الاولى، واضاف ان شمس الإسلام بدأت تغيب في السودان بسبب الممارسات السيئة والظواهر السالبة، كاشفا ان جملة الاطفال اللقطاء في دار المايقوما وصل الى 30 ألف لقيط.





تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2947

خدمات المحتوى


التعليقات
#305150 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2012 12:17 AM
***- ونسأل الأستاذة أميرة الفاضل وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي،
اذا كانت وزارتك قد اصدرت قرارآ يمنع الصحفيين من نشر اخبار (دار المايقوما)، وضربت حصارآ منيعآ وقويآ عليه، وبالتالي اختفت اخبار الدار بالصحف المحلية وباقي الأجهزة الأعلامية الأخري، فمن اين حصل الشيخ ابوزيد تلك المعلومة التي صرح بها ونشرت بجريدة (الصحافة)، بان دار (المايقوما) بالخرطوم به 30 الفآ من اللقطاء?!!

***- لماذا لم تنفي الوزارة او تؤكد صحة الرقم?...ولماذا سكت مكتب العلاقات العامة بالوزارة عن التعليق?!!

***- والي متي سيستمر سريان المنع واخفاء الحقائق عن اوضاع اللقطاء واحوال وظروف اعضاء ادارة الدار?!!!


#305074 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2012 09:15 PM
1-
-----
الي الأخـوات والأخـوة الأعـزاء
بادارة موقع جريدة (الراكوبة) الموقر...

***- نشد من أزركم، ونشيد بمواقفكم الصامدة القوية من أجل استمرارية الموقع مهما كانت العقبات والصعوبات،

***- وفقكم الله تعالي وسدد خطاكم، ونجح مقاصدكم، وسهل ويسر أموركم، ونشكركم علي ماتقومون به من جليل الخدمات الوطنية.

2-
----
الأخ الـحبـوب،
Shah- شاه،

تحياتي ومـودتي،
وألف شكر علي زيارتك وتعليقك الدائمآ ملئ بالجديد المفيد.

***- ظاهرة تنافس (شيوخ الدين) من اجل البروز الأعلامي وحب الظهور قد تفاقمت ذه الأيام اصبحت ملفتة للنظر في الخرطوم. الصادق المهدي ترك السياسة مؤقتآ، وراح يفتي في شئون المرأة وصلاتها بالجوامع، حسن الترابي شغل الصحف بموضوع التجسس عليه، الميرغني سكت طويلآ ليحتج علي اعتقال البروفسير محمد زين العابدين، ابوزيد سحب البساط من تحتهم بموضوع لقطاء دار (المايقوما)!!

***- بعض الصحف المحلية التي اصلآ ماعندها (شغل ولامشغلة) ولا مواضيع ولا اخبار تهم القراء، راحت وتلمع هؤلاء الشيوخ ومواضيعهم التي اصلآ ماهي مواضيع الساعة. موضوع لقطاء دار (المايقوما) عمره اكثر من ستة اعوام، كتبت عنه الصحف كثيرآ، ولم يتذكره ابوزيد الا الأن!!

***- واستغربت ان جريدة (الصحافة) التي نشرت خبر ابوزيد، لم تعلق علي تصريحه الخالي من الفهم والمنطق!!، ولا نشرت الجريدة حتي ولو سطرآ واحدآ تقول فيه للشيخ ابوزيد، ان 30 ألف لقيط بدار (المايقوما) هو نوع من المبالغة التي تستفز القراء!!

--------------------------------------

2-
----
الأخ الـحبـوب،

محمد احمد،

تحياتي الطيبة، وسررت بزيارتك، ومساهمتك المقدرة،

***- لاحظت ياأخ محمد، انك ركزت في كلامك علي (أطفال بملامح أثيوبية وصينية داخل دار المايقوما) وانهم سيكونون جيش (انكشاري) في المستقبل!!. ورغم ان كلامك مر شديد، الا ان فيه شيئ من الحقيقة، فعندما يكبرون هؤلاء الاطفال ويعون ويفهمون حقيقة اصلهم سيكونون عدوانييون وحاقدون علي الكل لانهم لايحملون الملامح السودانية، وهذه الظاهرة موجودة في عدة دول.

***- فقد طالعت قبل مدة خبرآ يفيد، بان الفتياميون الذين يحملون الملامح الاميريكية ( والذين هم اصلآ نتاج علاقة محرمة كانت بين النساء الفتناميات والجنود الاميريكان في اعوام حرب فيتنام في الستينيات والسبعينيات) يعانون من الاضطهاد والتحقير من قبل الأهالي والمواطنيين، وان بعضهم ونتيجة الضغوطات النفسية اضطروا للهجرة بعيدآ عن فيتنام، وبعضهم فضل الانتحار علي حياة المهانة والذل!!!

----------------------------------

3-
الأخ الـحبيـب،
شــخلول،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي قدومك الميمون، وتعليقك الواعي،

***- عندما تعرضت الصحف المحلية قبل اعوام قليلة مضت لموضوع الأطفال اللقطاء، راحت جهات كثيرة وتشن الهجوم الضاري علي النساء وبصورة خاصة علي امهات الاطفال اللقطاء وانهن سبب الكارثة...ووراء استفحال ظاهرة الدعارة...وظهور الأطفال اللقطاء، وراح بعضآ من ائمة الجوامع الجهلاء ويتفنون في خطبهم المخجلة بادانة الجنس الأخر بلا تمييز او تفريق بالفسوق والانحطاط الخلقي،

***- ومما يؤسف له شديد الأسف ان اغلب الصحف المحلية راحت وتجاريهم وتنشر سفاسف كلامهم، وتفرد الصفحات الطوال لخطبهم التافهة، ولالشيئ الا لانهم شيوخ الاسلام السياسي، والداعمون للسلطة!!!


#304922 [شخلول]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2012 09:22 AM
الاستاذ بكرى لك الشكر للفت الانتباه لهذا الوباء الفتاك بالامة.اخى احداث اغتصاب الاطفال المتوا ترة اصبحت تؤرق كل اب .اما عن وباء اللقطاء فيقينى ان الرقم اكبر من 30الف.لواخذنا فالحسبان عددالذين يتم التخلص منهمقبل اكتمال النمو اوقبرهم وهم احياء.وكما ورد ان حبوب الجهاض0(الميزوبرستول)تباع فالعيادات والبوتكات.علما بان جل الضحايا هن من المبتدئات حيث ان المحترفات يعرفن جيدا وسايل منع الحمل من عقاقير وواقى زكرى وتنظيم طبيعى وينطبق هذا على الوافدات فهن محترفات.واذيدك ان بعض الاسرتحتفظ بالمواليدخوفا من العار اوازهاق الروح.اشكرك واستغيث بالله فقد ادلهمت الخطوب


#304913 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2012 08:03 AM
أطفال المايقوما واشباههم (زي قدو قدو) هم من يشكلون القوة الضاربة لجهاز أمن البشير في الماضي والحاضر والمستقبل، فمثل هؤلاء يشبون منذ الصغر حاقدين على المجتمع وليس لديهم غريزة الغيرة على العرض والانتماء لكيان اسري او مجتمعي ولا يشكل الدين والاخلاق مرجعا اساسيا لهم فيمارس عليهم منذ الصغر التجويع ومن ثم الاغداق عليهم من قبل النظام (جوع كلبك يتبعك) والنتيجة والتبعات معروفة ومعاشة ... يعني لا يمكن للحكومة أن تتبع سياسة او تتخذ اي أجراء تجاه هذه الظاهرة بل قناعتي انها تعمل على تشجيعها من خلال حالات الاغتصاب التي يقوم بها افراد الامن حالياحتى يتم انتاج المزيد من الاجيال ويصبح لدى البشير قوة وجيش اشبه (بالانكشارية) وياعالم اصحوا وصحصحوا ............. وحسبنا الله ونعم الوكيل


#304910 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2012 07:15 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى: تحية و احتراما
شكرا لعرضك لهذا الموضوع الهام. لقد كان الجميعابى مشرفا على و مسؤولا عن دار المايقومة فى الماضى القريب. إنحصر إهتمامه فى توفير الأكل و الملبس لهؤلاء الأطفال ولم يتبادر لذهنه و فكره المحدود دراسة أسباب الظاهرة وكيفية حدوثها تحت نظام جاهد هو وغيره فى أن يقنعنا بأنه نظام يحكم بمبادئ الإسلام ودولة المدينة الفاضلة. لم نسمع منه يوما رأيا كيف يحدث هذا الأمر بهذا الحجم فى هذا العهد من دون كل العهود السابقة بما فيها التركية السابقة و الإستعمار الذى لم تكن ديانته الإسلام. وحتى لما تكلم الجميعابى أخيرا فى نقد النظام – ذلك النقد المائع – لم يشر بكلمة إلى ظاهرة أطفال المايقوما – حسب تجربته فى الإشراف على الدار - و هو كان الشخص المؤهل لأن يكتب عنها كتبا و أسفارا و أبحاثا.
أما أبو زيد – لاحظ أنى لا أحفل بلقبه شيخ أو مستر أو غيره – فهو ببساطة "ممغوس" مما حدث لجماعته فى أحداث المولد و عدم مجاملة الحكومة له و لا لماذا لم يتطرق لهذه الظاهرة التى مضى عليها أكثر من 15 سنة إلا الآن؟ وكعادة رجال الدين الفاقدين للمنطق يبالغ فى الأرقام ليؤثر على الناس بإعتبار أنهم كلهم ساذجون. لو أنجبت كل إمرأة - حتى اللاتى بلغن سن اليأس - فى الخرطوم سفاحا لما بلغ العدد مثل ما ذكر. وكما تفضلت فهل هؤلاء الأطفال ال 30 ألف يسكنون فى إستاد الخرطوم؟
إن الأمر المهم هو لماذا يكون هنالك على الإطلاق أطفال لقطاء حتى لو كان العدد عشرة فقط ؟والمفروض أن أبا زيد هذا عالم فى الدين فى مقام "البروفسير" وكان يجب أن يكون ملما بالإحصائيات الدقيقة و العلم التحليلى الذى يمكنه من إصدار التصريحات الصحيحة بدلا من هذا "الردح". وتكفى المقارنة بين طريقته وطريقة المرحوم محمود محمد طه فى مخاطبة الناس.
لا شك إننا نعيش فى عهد الإنحطاط: تعليمنا متدنى , صحتنا يعتنى بها الدجالون لعدم إهتمام ولى الأمر بها ، إعلامنا يشيع الجهل بدل المعرفة و علماء الدين عندنا يلبسون فاخر الثياب و الكولسترول فى دمهم كثيف زى الزبادى من كثرة نعمة النظام عليهم وهم لا هم لهم غير الفتاوى السطحية والمعلومات المغرضة التى يلهون بها الناس.
وقديما قال الشاعر :
ألا ليت اللحى صارت حشيشا لتأكله خيول الإنجليز


#304882 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2012 02:07 AM
الأخ الحبـوب،
محمد عثمان،

تحياتي ياابو حميـد، والف شكر علي تعليقك الكريم، ومعذرة ان نسيت وان ارد علي مساهمتك المقدرة وفور وصولها،

***- جاء في كلامك:
( --ما دام الموجودون 30000 فهدا يعني أن الدين في بطن أمهاتم 30000 أيضا. لدلك يجب إفراغ الدار بسرعة إستعدادا لقبول الدفعة الجديدة. ألم أقل لكم بأن علامات الساعة الكبرى قد تحققت).

***- والله اول مرة اعرف منك، انو الحاصل في دار (المايقوما)... واحدة من علامات الساعة!!، والله ياأخ محمد ما بقول الكلام ده كنوع من السخرية من تعليقك، لكن اخوك جاهل في حكاية عدد علامات الساعة?.

***- عندي صديق جزائري اكد وقال ان عددها 35 علامة،

***- وصديق اماراتي اكد انها سبعة...بعدد السماوات السبع!!،

***- سالني صديقي المصري الذي يكره الأماراتي كثيرآ، عن ماقاله الاماراتي، فقلت له: قال عدد العلامات سبعة، عندها قال المصري: وانا ازود عليه عشرة!!


#304879 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2012 01:42 AM
1-
الأخ الـحبـوب،
الطريقي زول النصيحة،

تحياتي ومودتي، وسررت والله بطلتك بعد طول غياب، وألف شكر علي مشاركتك المقدرة، وتعليقك الكريم.

***- ازدياد الاطفال بدار (المايقوما) ده موضوع غدا معروفآ عند الجميع،

***- والكلاب الضالة التي تنهش جثث المواليد ببراميل القمامة هو موضوعآ ده تناولته الصحـف وكتبت عنه الكثير،

***- وأطفال بملامح أثيوبية وصينية داخل دار المايقوم ده الموضوع المثير والغريب، وبالطبع نفهم من كده ان هناك جيلآ سودانيآ جديدآ قادم بقوة يحمل (جنيات) كل الجنسيات الاخري،

***- ولااقول هذا الكلام كنوع من السخرية او الاستهزاء باللقطاء الضحايا، ولكن تعالوا ونتمعن في ما جري من تغييرات في المجتمع نحو الاسوأ.

***- فمنذ ان فتحا البشير والترابي ابواب السودان علي مصراعيها للأجانب والوافدين والمنبوذين والمطردين من بلادهم، وكل يوم نسمع الغريب والمثير الخطر عنهم وعن تصرفاتهم التي لايقبلها احدآ في السودان، وماالأطفال (السودانيين بملامح اثيوبية وصينية) الا نتاجآ لسياسات الترابي والبشير القديمة، والتي مازالت ومنذ 22 عامآ مستمرة حتي اليوم!!


***- قمة المهزلة والماسأة، ان وزير المالية في الحكومة الحالية، راح ويفتخر بان
السودان يصـدر الذهب و(النبق) والدكاترة!!....وخجـل ان يقول :ونستورد العمالة الاجنبية!!

وهي العمالة التي ماحققت انتاجآ.... غير تغييـر ملامحنا!!!

------------------------------------

2-
الأخ الـحبــوب،
خالد عبدالجبار،

تحياتي ومودتي، ولك الشكر كله علي زيارتك وتعليقك الكريم.

***- والله الله ياأخ خالد، انا عايش هنا في المانيا ولي فيها 27 سنة، وماسمعت في يوم من الايام باطفال المان حديثي الولادة يرموهم في براميل القمامة هربآ من الفضيحة وكشف الحال. يعني يندر تلقي أم المانية تتصرف تصرفآ منافيآ للانسانية وقتل الروح.

***- في بعض الاجنبيات قمن بالتخلص من حملهن بالاجهاض او بعد الولادة بالقاء مواليدهن في البراميل اوامام الكنائس. الحكومات الالمانية بالمقاطعات تهتم اشد الاهتمام بالاطفال الذين لايردن الامهات الاحتفاظ بهم، وشيئ عادي ان تقوم الام بتسليم طفلها لدار الحضانة، ويتم التعامل مع الام بصورة حضارية للغاية. فالانسان اثمن شيئ في الدولة،

***- اما الكلام عن كيف تتصرف بعض الأمهات المسلمات هنا في المانيا، وايضآ بعض الامهات الروسيات، وامهات من جنسيات اخري، في التخلص من حملهن واطفالهن حديثي الولادة فشيئ مخجل لا يمت للانسانية بصلة!!. وتنشر الصحف اليومية كثيرآ من هذه الدامية التي يستغرب منها المجتمع الالماني كثيرآ في ظل وجود دور حضانة حكومية علي استعداد لحماية اللقطاء بدلآ عن قتلهم او رميهم ببراميل القمامة!!

------------------------------

3-
الأخ الـحبيـب،
مـواطن،

تحياتي الطيبة لشخـصك الكريم، وسررت بزيارتك يامواطن،

***- عجبني كلامك شديد عن المعارضة السودانية، واوافقك علي رأيك وان المعارضة هي التي اطالت عمر النظام وتغذيه يوميآ ليعيش ويدوم،سبق وان طالب الشعب قيادات الاحزاب الكبيرة باعلان الاضراب السياسي والدعوة للعصيان المدني، فما كانت ردود فعل رؤساء الاحزاب? لأشيئ علي الاطلاق.

***- الميرغني في القاهرة باع التجمع، ودخل ولده القصر!!،

***- الصادق المهدي ملأنا كلام وخطب وتصريحات، ودخل ولده القصر!!،

***- ناس فاروق ابوعيسي و(شلة) سكرتارية مايسمي ب(تجمـع) القاهرة، سكنوا سكنة في القاهرة وعاوزين يحركوا الشعب في السودان ب(الروموت كنترول)!!!

***-ننتظر الفرج من رب العالمين، وماربك بظلام للعبيد.


#304859 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

03-03-2012 10:33 PM
الأستاذ المخضرم بكري الصايغ , تحية طيبة ..
حقيقة لقد أثارني هذا العنوان مالم يثرني أي عنوان ...والحق يقال ان مجتمعنا السوداني في ظل هذا النظام الكهنوتي قد انحدر انحدارا أخلاقيا
خطيرا , كل يوم مأساة جديدة تثقل كاهلنا ..كيف لنا أن نأكل ونشرب وننام
ونحن نرى هذا البؤس ؟ ما ذنب أطفال المايقوما ؟ كيف سيكون مصيرهم ؟
ومن سيتحمل تنشئتهم ؟ اذا كان هؤلاء الفاشيون الحاكمون لا يهتمون بأي
حق من حقوق الشعب !! لقد أدخل الاسلامويون الينا كل الرذائل ..ولكن علينا
ألا نلوم الا أنفسنا لأننا تركناهم طيلة هذه المدة , المعارضة التي تتحدث
باسم الشعب تتحمل كامل المسؤولية في اطالة أمد هؤلاءالمشاغبون في الحكم .
على المعارضة ان كانت جادة لاسقاط هذه العصابة أن تلملم شعثها وتتوحد
في كيان واحد بدلا من هذا التفرق الذي لن يخدم سوى هؤلاء الكهنة ..


#304848 [خالد عبدالجبار]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 09:29 PM
دى مسؤلية كل المجتمع يوزعون طفل طفل الى الاسر والسياسين ورجال الدين ويكون التبنى اجبارى وكد تتحل المشكله


ردود على خالد عبدالجبار
Saudi Arabia [الطريقي زول النصيحة] 03-04-2012 11:33 AM
الأخ خالد عبدالجبار نعم إنها مسؤلية الجميع وإقتراحك بتوزيع هؤلاء المساكين على الأسر إقتراح سوف يكون حلا عبقريا إسلاميا سودانيا لأن الشعب السوداني معروف عالميا بقوة التكافل الإجتماعي ولكن هدا يكون بشرط هو أن تكون الحالة نتاج مصيبة عابرة أو كارثة عارضة مثل زلزال أو تسونامي , ولكن حالتنا هده مثل جبل الجليد الدي يكون عائما في المحيط وما يظهر منه هو فقط رأس الجبل أما ثقل جبل الجليد فيكون غاطسا في الماء وهدا بحسب قانون الكثافة النوعية فإدا أزحت الجزء الظاهر للعيان سرعان ما يظهر جزء مماثل له في الحجم والكتلة وهكدا كلما تقطع الرأس يظهر رأس آخر . فلدلك أخي حالد لا مجال لتنفيد إقتراحك . كما أحيطك علما بأن المجتمع لا طاقة له بتحمل المسؤلية لأنه مغلوب على أمره .


#304844 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 09:16 PM
1-
-----
***- وقبل ان نسأل الرئيس العام لجماعة أنصارالسنة الشيخ أبوزيد محمد حمزة وان كانت المعلومة التي وردت منه حول جملة الاطفال اللقطاء في دار المايقوما قد وصل الى 30 ألف لقيط...نسأل مجددآ وللمرة الألف وزارة الشئون الأجتماعية بالخرطوم حول اختفاء 300 طفل لقيط من دار (المايقوما) عام 2010، وهو الأختفاء المبهم الذي وحتي اليوم ترفض الوزارة التعليق عليه بعد ان نشر بالصحف المحلية وايضآ بالمواقع التي تهتم بالقضايا السودانية!!!

***- سبق ان شكلت لجنة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء لاجراء تحقيقاتها وتحرياتها حول اختفاء اللقطاء، وعلي ان ترفع اللجنة قرارها لمجلس الوزراء بعد انتهاء من عملها، ولكن وحتي اليوم ومنذ تشكيل اللجنة قبل عامين لم نقرآ ولاسمعنا بنتائج التحقيق!!


2-
------
***- اصل خبر الأختفاء كما ورد بجريدة (الوطن):

***- معلومات واتهامات خطيرة...
***- والتفاصيل كاملة بالأسطورة...
***- اختفاء«300» طفل من الرعاية بالمايقوما... (توجد صورة بالرابط)
--------------------------------------------
المصـدر:
http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=21015&bk=1
©2007 - 2010 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
-----------------------------------------
***- اقتحمت المباحث المركزية أمس دار رعاية الأطفال بالمايقوما ووضعت يدها على الملفات والمعلومات الخاصة بالدار بغرض تحليلها، بعد وصول معلومات تفيد باختفاء أكثر من«300» طفل من الدار دون معرفة مصيرهم خلال السنوات الماضية.

***- وقالت المصادر العليمة إن جزءاً من هؤلاء الأطفال المختفين تم تسفيرهم لخارج السودان كما يبدو، ربما بغرض الاستفادة من أعضائهم الجسدية أو تمليكهم لما يُسمى بالأُسر البديلة بالخارج..

***- وأضافت المصادر إنه تم حصر الأُسر البديلة بالداخل التي تسلَّمت أطفالاً من الدار في الفترة الماضية، حيث ثبت أن ذلك الإجراء قد اتسم بالفوضى وعدم الدِّقة وحامت حوله الشُّبهات.
هذا وقد بدأ التحقيق مع عدد من المنظمات ذات الصلة بالموضوع.


#304835 [محمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 08:58 PM
ما دام الموجودون 30000 فهدا يعني أن الدين في بطن أمهاتم 30000 أيضا. لدلك يجب إفراغ الدار بسرعة إستعدادا لقبول الدفعة الجديدة. ألم أقل لكم بأن علامات الساعة الكبرى قد تحققت . ولو لا تم إدخال الجهاز الخاص بالإجهاض والواقي الدكري والدي يوزع مجانا وحبوب منع الحمل رخيصة الثمن كم يكون عددهم ؟؟؟؟


#304834 [الطريقي زول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2012 08:56 PM
ما دام الموجودون 30000 فهدا يعني أن الدين في بطن أمهاتم 30000 أيضا. لدلك يجب إفراغ الدار بسرعة إستعدادا لقبول الدفعة الجديدة. ألم أقل لكم بأن علامات الساعة الكبرى قد تحققت . ولو لا تم إدخال الجهاز الخاص بالإجهاض والواقي الدكري والدي يوزع مجانا وحبوب منع الحمل رخيصة الثمن كم يكون عددهم ؟؟؟؟


ردود على الطريقي زول النصيحة
Sudan [عمر جابر] 03-04-2012 05:37 AM
والله يا الطريفي إنت ما فاهم التكتح.


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة