المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المجلس يطلع وروح المعاشي تطلع
المجلس يطلع وروح المعاشي تطلع
03-05-2012 05:36 PM

المجلس يطلع وروح المعاشي تطلع

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

اطلع مجلس الوزراء في جلسته الخميس برئاسة الرئيس عمر البشير، على سير التوجيه الذي أصدره الرئيس البشير في وقت سابق والخاص برفع الحد الأدنى للمعاشات الى (250) جنيها اعتبارا من مطلع يناير الماضي.
وأقول (الوقت السابق) الذي ذكر هكذا حتى لا يشير على عدم الاهتمام بالمعاشيين كان قبل حوالي شهرين فقد وقفت في مقام هذه الزيادة التي تكرم بها الرئيس عمر البشير في الاسبوع الأخير من شهر يناير يومها كان قد جاء في الأخبار: اتفقت وزارة المالية واتحاد المعاشات على تطبيق زيادة في الحد الأدنى للأجور للمعاشيين ليبلغ نحو(250) جنيها بدلا عن الـ(300) جنيه التى اجيزت فى الميزانية الحالية، على ان يبدأ تنفيذها اعتباراً الشهر القادم.
والشهر القادم أظنه شهر فبراير الذي مضى ولم يصرف معاشه حتى الخميس الذي اجتمع فيه مجلس الوزراء ليطلع على قرار قديم وعلى سير التوجيه!
ان التوجيه لم ينفذ بالسرعة المطلوبة ولم يعط الاهتمام المطلوب.
لقد وقفنا في الاسبوع الأخير من شهر يناير في مقام تصريحات أهل التصريحات الذين لا يفترون منها ولا يكلون وقلنا اما الأمين العام للإتحاد القومي لإتحاد المعاشيين فقد أكمل فصول الرواية وبدلا من ان يقف الى جانب المعاشيين ووقف مع هذا القرار العجيب الذي لم نسمع بمثله في تاريخ الموازنات فجاء في الأخبار: قال خير السيد عبد القادر- الأمين العام للإتحاد القومي لإتحاد المعاشيين - ان الإتحاد وافق على تقليص الزيادة فى الحد الأدنى الى (250) جنيها... ثم استدرك سيادته ليضيف ان الإتحاد وافق على تقليص الزيادة فى الحد الأدنى بعد الاتفاق مع وزارة المالية وصناديق الضمان الاجتماعي على سداد بقية المبلغ المتفق عليه والبالغ (50) جنيها من أرباح وفائض الصناديق الاجتماعية، على أن يصرف هذا المبلغ في شكل منحة أخرى للمعاشيين وانها لا علاقة لها بمنحة رئيس الجمهورية البالغة (100) جنيه من اجل مقابلة ارتفاع أسعار السلع الضرورية... وأضاف خير السيد الأمين العام للإتحاد القومي لإتحاد المعاشيين أن الزيادة ستطبق بأثر رجعي اعتبارا ًمن الشهر القادم على أن يتم وضع الزيادة للأشهر الماضية شهرا بشهر.
ان تعابير مثل (اطلع مؤخراً) و(وقف على) و(الشهر القادم) كلها تعابير مستفزة خاصة حينما يرتبط الموضوع بامور معاشية وحياتية لا تقبل التصريحات وانما تتطلب التنفيذ الفوري.
الحمد لله ان مجلس الوزراء طلع على سير التوجيه الذي أصدره الرئيس البشير في وقت سابق والخاص برفع الحد الأدنى للمعاشات الى (250) جنيها اعتبارا من مطلع يناير الماضي.
وما على المعاشي المسكين سوى الانتظار! وأخاف ان تلاقي المتأخرات مصير متأخرات سابقة لم تسدد حتى الان واتحاد المعاشيين يحتفل كل رمضان بوزير المالية وتنهال الوعود ويحلم المعاشي وتتبدد الأحلام.
نرجو من اتحاد المعاشيين متابعة موضوع زيادة المعاش والمتأخرات بعد ان اطلاع مجلس الوزراء على سير توجيه الرئيس قبل ان تطلع روح المعاشي.
والله من وراء القصد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 631

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة