الانتخابات والهيمنة
03-07-2012 11:15 AM

الانتخابات والهيمنة

بشرى الفاضل
[email protected]

بحصول فلاديمير بوتين على نحو 64 بالمائة من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية
الروسية يكون قد أ سدل الستار على كثير من الجدل حول انتخابات مجلس الدوما (البرلمان الروسي). وحصل غينادي زوغانوف اقرب المنافسين لبوتين على 17% من الأصوات تقريباً
بينما حصل الآخرون (رجل الأعمال الملياردير بروخوروف على 7,7 من الأصوات، والمتطرف القومي اليميني جيرينوفسكي على 4,3 %وجاء في ذيل القائمة سيرغي ميرونوف الذي حصل على 2,7 من الأصوات
المعارضة تحتج على انعدام الشفافية في هذه الانتخابات أما الحكومة وبوتين وحزبه وكلهم كتلة واحدة فيقولون إنهم نصبوا ما يقرب من ألفي كاميرا على جميع المراكز لمراقبة صناديق الاقتراع وما يتم فيها.
ما يهمنا في هذه الانتخابات هو الفارق الكبير بين الرئيس الفائز وأقرب منافسيه .ثمة خلل ما في هذه العملية الانتخابية يشبه الخلل الذي تم في انتخابات بلادنا قبل أقل من عامين .وما ان نتأمل في المشهد الانتخابي الروسي حتى يتبين لنا هذا الخلل فالانتخابات قام بها الحزب الحاكم الذي يهيمن على السلطة والإعلام والأمن والمال.والمال. وهذه الهيمنة تقزم المعارضة أي معارضة حتى لو كانت الانتخابات في شقها الإجرائي شفافة ما فائدة الشفافية هنا وعلى من وإلى متى تضحك اللحى إن كانت شهباء سلافية أو سوداء سودانية أو مخضبة بالحناء وطنية ؟






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1143

خدمات المحتوى


التعليقات
#306453 [عبد المغيث ابو شيخة]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2012 02:42 PM
الناس في شنه وانت في شنه مالنا ومال البرلمان الروسي - حدثنا عن اغتيال عوضية- واجرم الانقاذ !!!


ردود على عبد المغيث ابو شيخة
Netherlands [بشرى الفاضل] 03-08-2012 08:40 AM
أنا لا أتحدث عن البرلمان الروسي بل عن الانتخابات في ظل الهيمنة لو قرات المقال لآخره. وبخصوص الأحداث الجارية ومقتل الشهيدة عوضية .كتبت قبل أن توجهني بهذه الصورة الغليظة وما ينشر هنا هو عبارة عن عمود صحفي يتم نقله للراكوبة بعد نشره بصحيفة الخرطوم بعد يوم أو يومين. لعل نفاد صبرك مما اكتب ليس الصمت عن حادثة عوضية.
وأنت لم لا تكتب؟

Netherlands [سودانى] 03-07-2012 05:49 PM
لعنى بالبلدى كده مش عاوزين تجار حزب المؤتمر اللاوطنى و اهل الدقون المحننة يكونوا مسئولين عن انتخاباتنا القادمة ..


بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة