المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
والي الخرطوم يفتتح جسراً!
والي الخرطوم يفتتح جسراً!
03-10-2012 10:41 PM

والي الخرطوم يفتتح جسراً!

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]

قصة قديمة حكاها لي صديق عن معتمد محلية أو والي ولاية لا اذكر بالتحديد فقد طال الزمن على تلك القصة أو ربما صارت الذاكرة خربة ولكن يكفي ان اسرد عليكم القصة.
قال لي صديقي انه في تلك المحلية أو المعتمدية أو الولاية وجهت الدعوة للمسؤول الأول، بدون تكرر صفة المسؤول، لافتتاح دورة مياه شيدت بإحدى الأسواق... وقال لي إن الرجل تهيأ للذهاب ولكن احد العقلاء قال له يا سيادتك هل تعلم انك دعيت لافتتاح دورة مياه وهذا أمر لا يليق بك؟ وكيف ستفتتح دورة المياه هذه؟ هل ستكون أول من يرتادها؟
عندها اكتشف الرجل الطيب انه كان سيضع نفسه في موقف لا يحسد عليه فاعتذر عن حضور افتتاح دورة المياه.
احكي هذه القصة وأنا أقف في مقام افتتاح والي الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر جسر السوق المركزي وامتداد شارع أفريقيا!
هل يليق بوالي العاصمة القومية ان يفتتح جسراً؟ وما جدوى هذا الجسر؟ لقد ذكر المهندس د. أحمد قاسم وزير المياه والبنى التحتية، أن الجسر والطريق سيؤديان إلى انسياب حركة المرور بسلاسة جنوبي الخرطوم! هل هذا سبب يكفي ليتكرم السيد والي الخرطوم دكتور عبدالرحمن الخضر بافتتاح هذا الجسر؟
بالمناسبة هل هو كبري أم جسر معلق؟
وهل إذا فتح الجسر لن يستعمله المواطن؟ هل يشترط لمرور المواطن أو لاستعماله أي جسر أو كبري أو طريق أن يكون أول من يمر فيه هو السيد الوالي؟
لقد تم افتتاحه الجسر يوم الأربعاء على حسب ما جاء في الأخبار فمن حضر الافتتاح؟ وكم كلف حفل الافتتاح؟ اعتقد لو انه كلف وقود عربة الوالي التي عبرت الجسر لأنه لا يعقل ان يكون السيد الوالي قد عبر الجسر راجلاً، لكن هذا كثير على افتتاح كبري.
في السابق افتتح معتمد امدرمان، وأظنه البريري، نفق جسر الانقاذ وافتتح وزير ما دكان لبيع الكمبيوترات وملحقاتها بمدينة الثورة واليوم السيد والي الخرطوم دكتور عبدالرحمن الخضر شخصياً يفتتح جسراً وامتداد طريق! هل مثل هذه الأشياء تحدث في العالم أم ان السودان هو البلد الوحيد الذي يقوم فيه حاكم الولاية المنتخب بافتتاح الكباري والأنفاق والأسواق وربما غدا يفتتح ما دون ذلك.
الأخ والي الخرطوم دكتور عبدالرحمن الخضر من الذي أشار إليك بافتتاح هذا الجسر؟ هل وقتك يسمح بافتتاح جسر وأنت والي العاصمة القومية؟
أتمنى أن لا تكون قد افتتحت الجسر وكلفت اقل وظيفة في حكومتك بالافتتاح أو وجهت بافتتاح الجسر والسلام.
بالمناسبة هل تم اختيار اسم لهذا الجسر؟ حتى يحفظ لكم التاريخ انه في يوم الأربعاء الموافق السابع من مارس عام 2012م قد قمت بصفتكم والي ولاية الخرطوم بافتتاح جسر كذا وانه في ذلك التاريخ كان سعر الدولار في السوق يساوي خمسة جنيهات سودانية وان الأسعار تواصل الارتفاع وأنكم فشلتم في كبح جماحها.
الأخ الوالي أتمنى أن لا تكون شخصياً قد افتتحت ذلك الجسر.
والله من وراء القصد





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1689

خدمات المحتوى


التعليقات
#307684 [قلبي على وطني]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2012 11:53 AM
لأنه سيكتب الجسر بإسمه وسيكتبه في دفتر إنجازاته, وسيرته الذاتية, وربما يورثه لأبنائه..
ومضمون هذا أنه لولاه لما نبت هذا الجسر..


#307611 [amaal altoom]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2012 07:43 AM
وطيب مالو وأصلا" الوالي يعني أيش طعمه يفتتح جسر وللا مرحاض كله واحد وأنت مديه أهمية وبتفتكر إذا فتح جسر سوف تسقط الأهمية؟ واليك يمتلك مستشفي كامل بإكماله ولا يهمك يا زول وما بعيد يكون مستثمر في هذا الجسر كمان دول خطرين يا زول شيل هم روحك الوالي ما تجيه عوجه تب...................فساد فساد لا يعلم به غير الخالق ...........


#307584 [سيد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2012 02:22 AM
أنت راجل طيب يا دكتور. عثمان ميرغنى كتب قبل ذلك عن هذه الأفتتاحات بدءا من أفتتاحات السيد الرئيس شخصيا (مش الوالى) وبما أن عثمان ميرغنى (بن كار زى ما بيقولوا المصريين) فهو يعلم سر لعبة الأفتتاحات فى الميزانيات المرصودة لهذه الأفتتاحات حيث تمثل (شطر رضاعة) للقائمين على الأفتتاحات , ويعملون جيدا نفسيات المفتتحين سواء كان رئيس أو والى وضعفهم أمام أجهزة الأعلاماالتى تستقطب لهذه الأفتتاحات, ومصورفات هذا الأفتتاحات ليست بالقليلة حيث أنها كافية ولها قوة سحرية فعالة ثلاثية الأبعاد فى رفع أسهم العزيز الدولار وخراب بيت الجنيه. واصبر شوية كلما زادت هذه الأفتتاحات كلما زاد الدولار تأقلا (تناسب طردى).هذا هو المشروع الحضارى الذى قتل(عوضية بدم برد) بشك فى أن أخوها مخمور متزامنا مع القبض على عضو مجلس تشريعى سابق بولاية القضارف ضبط فى وضع مخل للآداب وفى عربة مظللة حسب الخبر المشنور فى الصحف . وأعتقدأن الوضع المخل للآداب (حسب طريقة نشر الخبر) ليس خارج نطاق تهم السيد الوالى كرم الله فى ميدان وأمام أجهزة الأعلام (والحريم كمان).عام ثانى أيام تأدية القسم واليا.ولأ استبعد أن السيد الوالى بهذا الحدث قد بدأ حملته أياها.ويستبين لنا أن هذا عين الحكم الراشد أذا أحسن الظن حسب نيتنا, لكن التفسير حسب ثقافة التحليل هذه الأيام(نظرية المؤامرة) أن هذاجزء من تصفيات الحسابات الشخصية بين كوادر الحزب الحاكم.


#307579 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2012 11:46 PM
وبكرة حيفتتح أنارة الشارع الفلانى،وبشة وحاشيتة يسقبلهم (محافظ)الرياض__قارن بيننا وبينهم.


د. عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة