03-12-2012 09:43 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

تجمع روابط طلاب إقليم دارفور بالجامعات والمعاهد العليا
بيان مهم

طلابنا الاوفياء:

مما لايخفي لأحد أن دارفورطوال تاريخه الموغل فى الحضارات الإنسانية العتيقة كان رمزاً للتعايش السلمي وقبول الأخر , حتى كان يعتبر قبلة لبعض الشعوب إليها إلا أن بفعل سياسات التى تبنها الأنظمة المركزية حيال دارفور كانت تهدف بصورة جوهرية لتفكيك وضرب بنية النسيج الاجتماعي فى الاقليم , وهذا النظام له القدح المعلى فى توصيل دارفور الى أعلى مراخي التوصيف لوضعية اللاقبول والتناحر بين المجموعات الدارفورية عبر سياسات فرق تسد.

طلابنا الشرفاء :
وقد ظللتم تتابعون اخر منتوجات جهاز الامن الوطنى والذى اطلق عليه (مهرجان دارفور ) , وهو مخطط امنى خطير والية من اليات النظام وعنصرها لتفكيك ما تبقى من النسيج الاجتماعي فى الاقليم , وعلى اثر هذا المهرجان تم الاستعانة بالروابط القبائلية والعشائرية , وايهامهم بالدورات الرياضية والقوافل الثقافية فى الولايات الاخرى , والان هم فى طريقهم لتنفيذ ما يسمى بالمهرجان الثقافى فى الجامعات , ولكن السؤال الذى يستفهم ذاته بهذا الصدد هل المؤتمرالوطني حريص على ثقافة دارفور ؟! اذاكان المؤتمرالوطني يومياً يبيد ويقتل ويغتصب الالاف من ابناء دارفور , أي ثقافة يتحدث عنها ؟!!! يجب على ابناء دارفور فى الروابط الاجتماعية الذين يقومون بلا وعي منهم بتنفيذ مخطط جهاز الامن عبر بوقه واليته ما يسمى باللجنة التسيرية لطلاب دارفور , ومن مفارقات الزمان ان كل اعضاء هذة اللجنة ليس فيهم طالب واحد بل كلهم ضبابط وافراد ومصادر فى جهاز الامن بما فيهم حامد رئيس اللجنة وبشارة وصديق منصة ومع ذالك يدعون هم لجنة تسيرية لطلاب دارفور!!! يجب على ابناء الا يساهموا فى هذة الخطيئة الكبرى ضد دارفور كل سياسات جهاز الامن ووالي الخرطوم الذي ظل يقول باستمرار ان ابناء دارفور يشكلون الخطر الرئيسي لولاية الخرطوم , ويجب وضع خطط امنية للتامل مع هذا الخطر الداهم , الم تكن كل هذه المعطيات كافية يا ابناء دارفور بالروابط المناطقية والعشائرية ان تنؤ بانفسكم من هذه التهلكة ؟!!! مع علم التام ان اللجنة التيرية والدكتور الحاج ادم ورئيس كتلة جزارى دارفور (حسبو) رفضوا التعامل مع روابط طلاب دارفور الجامعية وارتكنوا الى التعامل مع روابط القبائل , لان روابط الجامعات لايمكن لها ان تشترك في جرائم ضد ابناء دارفور .

طلابنا الاحرار :

ان زبانية هذا النظام وعبر سياسات محكمة ظلوا يطاردون ابناء دارفور وخاصة فئة الطلاب الشرفاء داخل ولاية الخرطوم وبعض الولايات ودونكم المناضل محمد ادريس جدو رئيس اللجنة التسيرية لطلاب دارفور بجامعة الخرطوم الذى افرج عنه بعد( 67) يوماً من زنازين النظام , وما زال الالاف من ابناء دارفور داخل السجون يتعرضون لاسوا صنوف المعاملات اللانسانية , كل ذالك لانهم قالوا لا للظلم نعم للعدالة والديمقراطية ,اذن فليعلم هذا النظام ان عمليات القمع والضرب والسجن لابناء دارفور لايزيدهم الا قوة ومنعة ورفعة وان القهر يوماً لم تكنعائق لكل من يؤمن ايماناً قاطعاً بقضيته امام الوصول الى مراميه .
لذا نؤكد الاتي :-

*نناشد كل ابناء دارفور ان يساهموا فى المحافظة على ما تبقى من النسيج الاجتماعي وعدم التواطؤ مع المؤتمرالوطنى فى عملية التدمير.
* ضرورة مقاطعة بما يسمى بالمهرجان الثقافى لانه مخطط امنى يهدف الى تفكيك ابناء دارفور .
*ضرورة التماسك والتعاضد بين كل ابناء دارفور لمواجهة كل مخططات النظام الذى يهدف لضرب النسيج الاجتماعي
* نؤكد اننا لم نكن مكتوفى الايدي حيال حملات النظام الغاشمة ضد ابناء دارفور وسوف يكون لنا شان .

إعلام التجمع


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1838

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#308595 [رئيسي الجمهورية المرتقب]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2012 10:21 AM
الحكم لا على عواهنه ففي أهل دارفور كثير من الرجال الأماجد فهم يعكسون الوجه المشرق للمسلم الدارفوري لكن ايضاً هنالك فئات حاقدة منهم وعنصريين جداً ولا يتصفون بصفات المسلم اللذي لا يحل له دم اخيه المسلم وماله وعرضه فجماعة النهب المسلح دارفوريين وناس حاقدين جداً على بقية المجتمعات فما يصيبكم اليوم من تقتيل ذلك ناج ما عملته أيديكم من نهب مسلح وقتل فالله يمهل ولا يهمل وأنا ليس مع الحكومة انا إنسان سوداني مستقل ولا أؤمن بالجهويات إلا من باب صلات الرحم وباب الأقربون ألى بالمعروف وخلافه.


#308464 [Darfoury]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2012 03:41 AM
الطلاب الدارفوريين الذين تم تصعيدهم في الاتحادات الطلابية بمسميات مختلفة ليسوا الا خلايا كيزانية نائمة تم تخديرهم ببعض الامتيازات على غرار المناصب التى تمنح لبعض ابناء دارفور ككبير مساعدي الرئيس وغيرها من المسميات ..فالعمل داخل المؤسسات ومرافق الدولة حق وليس امتياز ولا يغرنكم وعود نظام الانقاذ المعسولة لانهم اعتادوا اكل الثوم بافواه الآخرين ويقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته...ونحن كطلاب نلقي نظرة على حال مدارسنا لا يزال التلاميذ والطلاب يفترشون الارض لتلقي الدروس ...اين المقارنة مع ابناء الانقاذ بدءا بالروض ذات الرسوم الخيالية وانتهاءا في جامعات ماليزيا ولندن وامريكا وكندا ...نحن ماسكين القرون وهم بحلبوا ...فهل وصلت الرسالة ؟؟؟؟؟؟؟؟


#308398 [Naser]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2012 11:15 PM
هي فرصه لعمل توعيه وسط هؤلاء الرجرجه الاغبياء تابعي بطونهم. اي كانت هم كوادركم ولا تتركوهم فريسه للنظام يعيد صياغتهم لصالح تفتيت نسيجكم الاجتماعي.
ارسلوا معهم بعض كوادركم للشغل من وسطهم من اجل التوعيه والاستغطاب.
و لا تعاطف مع الاغبياء


#308397 [ود الفاشر]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2012 11:13 PM
و الله بكل صراحة أنا عايز أعرف طلاب دارفور في الجامعات هل مازالوا متخلفين لهذه الدرجة أنتم نخبة المجتمع الدارفوري كيف يلعبوا بكم زبانية الجبهة بهذا الشكل ؟ من قبل في التسيعنات كان المسيطر على الوضع خليل عليه الرحمه يصدر دبابين و مجاهدين وبعد أن نفذ المهمة تخلصوا منه زي ما حصل أي شئ بس نصيحتي لكم يا طلاب دارفور خليكم أوعى من هذه المكائد و اضيف لكلام والي الخرطوم كلام الشيخ الكاروري في إجتماع خاص مع
زبانيته : أنتبهوا من العدو القادم من الغرب وقال لهم لا تذهبوا للغرب البعيد بل الغرب حقنا هذا !!!!


مساحة اعلانية
تقييم
9.88/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة