المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عن اي سلام يتحدث هذا الرجل
عن اي سلام يتحدث هذا الرجل
03-16-2012 09:25 AM


عن اي سلام يتحدث هذا الرجل

توفيق الصديق عمر
[email protected]

يا حضرة الريس عمر البشير انا واعتقد مع مرور الايام كثير من الناس ادركوا ان مشاكلك بلغت حد اصبحت معه لا تدري من اين ومتي وكيف ياتيك الفرج والنوم من عينك فر وقلبك ناوي الرحيل ولكن قمة مشاكلك تتجلي الان في خالك ياريس خالك هذا الرجل مريض وان ما شفت ليهو حل عاجلا حا يجيبا ليك ضغلها يكركب. فالخال يتحدث عن السلام ليس ذلك فحسب بل بلا خجلة يسمي مجموعته منبر السلام. ياسلام علي النظام وعاشت الاسامي ولكن هل حصل ان طاف بخاطرك في يوم جمعة غدا بعد الصلاة وانت والخال وبقية افراد الاسرة الكريمة متلمين ليكم حول وليمة دسمة هل طاف بخاطلرك ان تساله من منطلق انو الجني خال ياريس سؤال فحواه باسم من تتحدث وتكتب وتناقر انت ومن معك في منبر سلامك ياخال هل هو باسم اسرتنا الملمومة هنا دي لغدا بعد صلاة الجمعة ام باسم الشعس السوداني واذا كان ذلك باسم الشعب السوداني كيف توصلت الي حقيقة ان الشعب السوداني رايه هو رايك في دستورك النازل في كل ما هو جنوبي او باين كدا كل ما هو افريقي . اذا ياخال عمي البصيرة عرفناهو فهل انت ايضا مصاب بعمي البصر وهل يصعب عليك رؤية ان عالبية الشعب السوداني الذي قررت انت ومنبر سلامك التحدث باسمه دون سؤاله مزيج من العاج والابنوس هل سمعت با ستيفي ووندر في اغنيته ايبوني وايفوري وان مزيد من الاختلاط بين اشكالك بلونك الابيض الصافي دا واللون اللافريقي الاسود الجميل ينتج عنه مزيد من العاج والابنوس. ياريس اقنع خالك بان اللون الاسود جميل , بلاك از بيوتيفل, وانه لن يدرك هذه الحقيقة ابدا الا اذا عاش بين الناس اصحاب اللون الابيض بحق وحقيقة فقط وقتئذ سوف يحب الخال الرئاسي اللون الاسود عندما يري الجهاد الذي يبذله هؤلاء الناس اصحاب اللون الابيض حتي يكتسبوا قليلا من اللمعة السوداء ويتباهو بذلك امام بعضهم البعض وستعرف السر في لماذا اختاروا اوباما ليكون رئيسا علي ملكة ملوك الدول بدون منازع وسوف يدرك الخال انهم اختاروه ليس لذكائه فقط ولكن لتفيير تلك الوجوه الكالحة وصدقني ياخال اسف ياايها الخال الرئاسي ان البيض لا يحبون بياض بشرتهم ابدا فهم يمقتونها والغريب جدا في الامر انك تجد يا ايها الخال الرئاسي ان الذين يحبون بشرتهم البيضاء ويمقتون البشرة السوداء ويعتقدون ان ذلك هو احد الاسباب التي زكاهم بها الرب ليكونوا اسيادا تجد دائما ان الاحزاب اليمينية المتطرفة تتكون منهم . فهم اذا امثالكم تماما. مع الفارق الانتو عارفنو فهم مثلا يكرهون اللون الاسود لدرجة انه اذا قطع الطريق عليهم هر او قطة سوداء يعتبرون ان ذلك نذير شؤم الا اذا كان في هذا الهر او القط علامة بيضاء في جانب من جسمه.
بعدين ياريس اذا غلبت حيلة في التغلب علي عناد خالك الما حا يجيبا ليهو علي البر وقالو الجني خال فحاول اقناعه بانه يمكن له مع شلته في المنبر اسحق فضل الله والرزيقي وكل من تابط شرهم من الاهل والاصحاب انهم اذا كانوا يخافون الي هذه الدرجة علي امنهم القومي الذي لا ادري ماهو الا اذا كانوا وصلوا الي قناعة كاملة ان هذا السودان اصبح ملكا لهم اقول لك ياريس اذا كانوا يخافون علي امنهم القومي من ابناء الجنوب او بالاحري من كل الاعراق التي لم يزكيها الله كمثلهم او ينعم عليهم باللون الابيض او بالعروبة او الغير منتفخة اوداجهم بهذه النفشة الكاذبة والخيال المريض بالنقاء العرقي فلماذا لا يرحلون الي السعودية او قطر العاملة العمائل دي كلها في عالمنا العربي بالاتفاق مع الامريكان ونشوف بقي اذا كانوا حا يقبلوكم بهذه الوجوه التي عليها قبرة وترهقها قترة. انا هنا اود التاكيد علي حقيقة ان الشعب السوداني القضل لا يخاف علي امنه القومي وانه يستطيع العيش في امن وامان مع بعضه البعض بكل مكوناته الاسود وخاطف لونين والبني والاصفر والجاهل والمتعلم والعامل والمزارع والاخرق والاطرق والابرق من غير نكد ولا منغصات التي كانت تعزف معه علي لحن الاتحاد والنظام والعمل والتي شارك والدي عليه رحمة الله في العزف علي اوتارها باحدي قصائده وقال في مطلعها ( اليوم تحتفل البلاد باسرها برجوع عاهلها الي الاوطان فالسيد المحبوب رافع اسها والازهري لاشادة البنيان ) . هذا الرجل المريض يقول لا نريد للجنوبيين ان يتمتعوا بما يتمتع به الشماليون من حريات اربع هي التنقل والاقامة والعمل والتملك . لم اسمع بهذا الحديث الاخرق من قبل فمتي كان الشماليون يتمتعون بهذه الحقوق وكيف وبياتو قروش؟ يا راجل بلا هترشة فارغة. غايتو سبحان الله الذي اتي بهؤلاء لحكمة يعلمها هو بعذ ان رحل عن هذا السودان الازهري والكوكبة الفريدة من وطني اتحادي وشعب ديمقراطي واتحادي ديموقراطي وامة وحزب شيوعي وجمهوري وحا نشوف الحجرو حا يغطس في الاول منو انتو ولا السودان والحا يغطس حجر التاني منو؟
توفيق الصديق عمر.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 985

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




توفيق الصديق عمر
مساحة اعلانية
تقييم
8.75/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة