03-16-2012 06:59 PM

وزارة الداخلية أسد علي عوضية..ونعامة أمام الخال الرئاسي!!

بكري الصايغ
[email protected]


1-
***- كلنا يعرف قصة مصرع الوالدة عوضية بمنطقة الديم علي يد ضابط تابع لوزارة الداخلية، والذي قام وبكل دم بارد وارداها قتيلة برصاصة من مسدسه، هذا الضابط الذي دخل الديم علي رآس قوة من رجال الشرطة المدججون بالسلاح الناري والهراوات الغليظة و(كرابيج) الجلد الطويلة لارهاب سكان المنطقة لالشيئ الا لانهم استنكروا في البداية تصرفات رجال الشرطة ازاء احد مواطنيها المسالمين الذي شاء حظه العاثر وان يلتقي صدفة بدورية الشرطة ووقفت لتستجوبه عن سبب وجوده بالمنطقة وهو من ابناء المنطقة،

2-
***- وكلنا ايضآ يعرف ماحدث بعد هذا الاستجواب والذي لم يعجب الضابط، وتورطت المشكلة مابين الضابط والمواطن حتي وصلت لمرحلة قيام المواطنيين بالتدخل لصالح ابن منطقتهم، الامر الذي لم يعجب الضابط، فطلب نجدة عاجلة من رئاسة وحدته لتاديب اهل الديم، وبعد وصول النجدة، (انتفشع ريش) الضابط السوبرمان واستعمل سلاحه الناري، وقتل الراحلة عوضية والتي هي قد تكون اكبر سنآ من والدة الضابط القاتل،

3-
---
***- هذا التصرف الأرعن من الضابط ادخل نفسه ووزارته في ورطة حقيقية، فهو لابد ان يقدم للمحاكمة طال الزمان ام قصر، وحتي ان اخفي وزير الداخلية ملف الحادث الذي يدخل اسبوعه الثالث ولانسمع بتحريات قد اجريت مع الضابط المتهم!!

4-
***- بث موقع جريدة (الراكوبة) الموقر بتاريخ الخميس 15 مارس الحالي، خبرآ طويلآ جاء تحت عنوان منبر الخال الرئاسي يصدر بياناً )،

***- ويفيد اصل الخبر، ان الدكتور الطيب مصطفي ( ومن منا لايعرف الطيب مصطفي "دلاعــة" النظام، وظل الله في الأرض، وهو الكل في الكل... والجميع شعبآ وحكومة واحزابآ تحت حذاءه بما في ذلك القصر والمجلس الوطني والأمن والقوات المسلحة...هو القوي لابسبب كفاءته او رجاجة عقله، او فهمه وعلمه وانما لانه الخال الرئاسي!!) ، قداصـدر بيانآ يندد فيه بالأتفاق السوداني- سوداني، ويهيب هذا الطيـب بالشعب السوداني أن يتصدّى للدفاع عن أرضه وألّا يسمح للحكومة بأن تلعب بمصيره وتهدد أمنه وأمن بلاده القومي!!

5-
***- لااود ان اتطرق في هذه المقالة عن الاتفاف بين سودان (الجيبـون) والجنوبي، بقدر ماأود وان اطرح اسئلة هامة علي المسئوليين الكبار بوزارة الداخلية، واعلم سلفآ بانني لن اتلقي اي ردآ، فلي تجارب كثيرة مع هذه الوزارة التي رفضت من قبل الاجابة علي اسئلة سابقة طرحتها علمهم:

واســأل:
----------
1-
***- الأ يعتبر بيان الطيب مصطفي اقلاقآ بالأمن العام ودعوة للفوضي وهو يطالب الجماهير بالخروج في مظاهرات، ولماذا وحتي الأن لم نسمع بان جهة أمنية ما قد استدعته للتحقيق?،

2-
***- اليوم الجمعة 16 مارس، قرر فيه الطيب وان يخرج بالمصليين في مظاهرة تجوب الشوارع ضد الاتفاق، لماذا لم نسمع حتي الأن بخبرآ يفيد بان وزارة الداخلية ومعها جهاز الأمن قد حذرا الخال المدلل من الخروج بمظاهرة?!!

3-
***- ولو افترضنا ان هذه المظاهرة قد قامت، هل ستتصـدي لها فعلآ قوات وزارة الداخلية وتمنع قيامها وتقمعها بالقوة كما قمعت من قبل مظاهرات عديدة ومظاهرات (ابوجنزيـر)، ام ستكتفي قوات الشرطة بالمراقبة كالعادة عن بعد عندما تكون المظاهرة مؤيدة للانقاذ?!!

4-
***- هل ستلحتم قوات الشرطة مع المتظاهرين والمصليين وتستعمل السلاح الناري?...وهل فعلآ يستطيع احد ضباط وزارة الداخية استعمال مسدسه ويصيب متظاهرآ ينتمي لمنبر سلام الخال الرئاسي?!!

5-
***- لو افتـرضنا مثلآ ،ان محمد ابراهيم نقد، او عرمان، او شخصية معارضة كبيرة للنظام دعا المواطنيين للخروج بمظاهرة ضد هذا الاتفاق السوداني- سوداني، لقامت قيامة الدنيا في وزارة الداخلية وبجهاز الأمن، ولرأينا عشرات العربات المدججة بالجند ورجال الشرطة تجوب الاسواق والشوارع الكبيرة، ولاحاطت قوات الأمن بكل جوانب واركان ميدان (ابوجنزير) ومراكز الحزب الشيوعي بالعاصمة المثلثة، ولكن في حالة مظاهرة الخال الرئيسي ان قامت فلا سيـحدث... لان وزارة تتعامل بشعار ( ماكل اصابع اليد متساوية!!)، فهل فعلآ كل الناس سواسية كاسنان المشط عند المسئوليين بالداخلية?!!

6-
***- لماذا لم يقم جهاز الأمن او وزارة الداخلية بمصادرة هذا البيان الداعي لاثارة القلاقل والدعوة للفوضي وتحدي الرئيس البشير?!!...ولماذا لم يقم مجلس الصحافة والمطبوعات باستدعاء صاحب البيان للمساءلة والتحقيق?!!

7-
***- لقد وضع الخال المدلل وزارة الداخلية في احراج شديد، فكيف سيتصرف المسئوليين بها للخروج من الورطة??، فلا هي وزارة قادرة علي اعتقال الطيب مصطفي، والذي وضعه حاليآ في نظام الأنقاذ كوضع سيف الاسلام القذافي او جمال مبارك سابقآ، ولاهم ( كبار رجال وزارة الداخلية) يستطيعون زجره وتهديـده!!

8-
***- واخيـرآ، الي متي سيظل الطيب الرئاسي يذل الحكومة ويستبد ويتفرعن (ويادنيا مافيك الا انا)?!!!


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3804

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#311371 [زيزو]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2012 06:54 PM
يعني إنتا عايز الجنوبيين بعد ما صوتوا للإنفصال.. وعملو ليهم وطن لرويحتهم..

يبيعوا لليهود.. يوجو يسطوتنوا .. ويتملكو .. ويالكلوا ويشربوا .. في البلد الهاملة دي...

تباً.. لمعارضين الأسافير.. إذا كان هذا فهمهم...


#311341 [حسبو]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2012 06:12 PM
يا الحبيب الحبوب
يا الحبيب الحبوب عوضية فى عمر الضابط ويمكن اصغر منه ..المعلومات لازم تكون صحيحة فى كل شئ .مرة رئيس سيراليون ومرة مش عارف ايه


#311286 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2012 03:42 PM
1-
------
بث موقع جريدة (الشرق الأوسـط) اللندنية بتاريخ الخميس 12 نوفمبر 2009 خبرآ جاء تحت عنوان:
(معركة بين مجلس الصحافة والمطبوعات السوداني وصحيفتين)، وساقوم بانزال الخبر وتمامآ كما ورد بالجريدة (واعتذر مقدمآ للاخوات واخوات بادرة موقع "الراكوبة" الموقرة، بانني قد وجدت صعوبة في انزال الرابط بالنظام الجديد في الموقع):

معركة بين مجلس الصحافة والمطبوعات السوداني وصحيفتين
*************************************************
***- في احتكاك من «نوع آخر» بين الحكومة والصحافة السودانية، أوقف مجلس الصحافة والمطبوعات السوداني الحكومي اعتماد رئيس تحرير صحيفة «الوفاق» السياسية، كما أوقفت الصحيفة عن الصدور لمدة يوم واحد اليوم، على خلفية رفض الكاتب المثول أمام مجلس الصحافة للتحقيق معه حول مقال كتبه عن المجلس، اعتبره الأخير «غير لائق»،

***- كما أرسل إنذارا نهائيا لرئيس تحرير صحيفة «الانتباهة» السياسية اليومية للسبب ذاته، حيث نشر المقال محل القضية في الصحيفتين بالتزامن.

***- غير أن صحيفة «الوفاق» استأنف القرار في المحكمة أمس وأصدرت الأخيرة قرارا بمواصلة رئيس تحريرها العمل إلى حين البت في الاستئناف، ولكنها تركت قرار إيقاف «الوفاق».

***- ووصف رئيس التحرير الموقوف في حديث لـ«الشرق الأوسط» قرار إيقافه بالـ«شخصي»، كما اتهم مجلس الصحافة بالانحياز للحركة الشعبية لتحرير السودان، التي ظل الكاتب ينتقدها باستمرار.

***- ويرى مراقبون أن مثل هذه الصراعات بين مجلس الصحافة والصحف والصحافيين، ستستمر على أشدها، بعد أن رفعت الرقابة الأمنية عن الصحف في شهر أكتوبر ( تشرين الأول) الماضي، وتركت مسألة محاسبة الصحافة إلى مجلس الصحافة والمحكمة، استنادا إلى قانون جديد لمجلس الصحافة وميثاق شرف صحافي جرى اعتماده في أكتوبر الماضي.

***- وقال مجلس الصحافة في بيان له إن قراراه بإيقاف الصحافي إسحق أحمد فضل الله رئيس تحرير صحيفة «الوفاق» جاء على خلفية رفض فضل الله المثول أمام لجنة الشكاوى على الرغم من استدعائها له مرتين متتاليتين للتحقيق معه في بعض المخالفات التي أوردها في مقال نشره في صحيفتي «الوفاق» و«الانتباهة»، واصفا فيه المجلس وصفا لا يليق به ويتجاوز حدود النقد وآداب النشر الصحافي بحسب البيان.

***- وقال البيان إن الغرض من الاستدعاء هو الاستماع إلى وجهة نظره ومنحه فرصة الدفاع عن موقفه، ولكنه رفض ذلك كتابة، الأمر الذي يجعل التعاون معه كرئيس تحرير صادق المجلس على رئاسته للصحيفة مسألة مستحيلة. وقال المجلس في بيانه إنه وجه إنذارا نهائيا لرئيس تحرير صحيفة «الانتباهة» الصحافي الصادق الرزيقي لعدم مثوله أمام لجنة الشكاوى في المقال ذاته، وأبلغ مجلس إدارة الصحيفة أنه يتوجب عليه ترشيح رئيس تحرير آخر في حال تكرار مخالفة عدم المثول أمام اللجنة. ونوه البيان بأن المجلس استند في قراره إلى المواد الخاصة بسلطاته واختصاصاته وواجبات وحقوق الصحافي ومسؤولية رئيس التحرير في قانون الصحافة والمطبوعات الصحافية لسنة 2009م.

----------------------------------------

2-
----
وزارة الداخلية أسد علي عوضية..ونعامة أمام الخال الرئاسي!!


#311272 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2012 03:23 PM
اخـوي الحبيـب الحـبوب،

Ayyoub M -أيـوب،

سلامي العطر، وشكري اللا محدود علي زيارتك الكريـم،

1-
-----
***- باين عليك ياأخ أيوب انت دارس علم نفس!!، حللت لنا شخصية هذا (الطيب!!) واوضحت لنا تكمن علته ومرضه (السادي)، واوصلتنا الي نتيجة تؤكد بان حالة الخال الرئاسي لا تحتاج لوزارة داخلية فهي ستنتهي حتما بالانفجار الذاتي!!

***- كلام في الصميم ياأيوب، لكن متيـن حيحصل الانفجار الذاتي?!!

2-
-----
***- طالعت قبل قليل بموقع (سودانيز اون لاين) الموقر، بتاريخ 17مارس الحالي، خبرآ جاء تحت عنوان:
( جهاز الامن يطالب جريدة الميدان بايقاف صحفيين عن الكتابة).

وفي هذا الخبر يقول كاتبه:
-------------------------
***- بعد منع التوزيع والمصادرة الذي تم للعددين الاخيريين من صحيفة الميدان الت تضدر باسم الحزب الشيوعي استدعاء جهاز الامن والمخابرات ادارة الصحيفة المتمثلة في:
رئيس التحرير الاستاذة مديحة عبدالله
مدير الادارة الاستاذ سليمان وداعة
سكرتير التحرير الاستاذة ايمان عثمان

***- ولقد مكثوا من الساعة 11 صباحا حتي الساعة السادسة مساء يوم الخميس 15\03\2012

ولقد طالبهم الجهاز بعدم الكتابة في مواضيع بعينها مع ايقاف بعض الصحفيين من الكتابة. هذا من المفترض ان تقوم ادارة الصحيفة بتوضيح الحقائق في مؤتمر صحفي اليوم السبت تمت الدعوة اليه بمقر الصحيفة.

3-
-----
***- يعني ياناس الأمن، عينكم في الطيب مصطفي صاحب المقالات العنصرية والألفاظ المنحطة وسبق له ان كتب مقالة بذيئة في حق الأستاذة لبني حسيـن زميلته في مهنة الصحافة، بل بلغت المقالة قمة البذاءة حيث تناول فيها قطعة من الملابس الداخلية للأستاذة!!، وتقوموا انتو ياناس الأمن وتطعنوا في جريدة (الميدان) الموقرة، التي ماأساءت ولاشتمـت ولا نادت المواطنيين بالخرطوم للشوارع والتصدي لاتفاقية جوبا- الخرطوم!!....دي يفهموها كيف?!!

4-
----
***- قطع ارزاق الناس شيئ حرمه ديننا الحنيف، والله سبحانه وتعالي لايبارك من يحرم الناس حقهم في حياة كريمة، فاتقوا الله ولا تكونوا سببآ في خراب بيوت، وتزيدوا من عطالة البلد!!


#311117 [Ayyoub M.]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2012 10:47 AM
الحبيب بكري
الخال الرئاسي حالة خاصة .. جديرة بالدراسة .. وأكاد أجزم أننا على أعتاب كشف نفسي مهول صنعته فانتازيا من الأسباب ضمت فيما ضمت انهيار مشروع حضاري اعتقد فيه قلة من واهمي الانقاذ وسقوط أندلس الجنوب وضياع أرتال الشهداء .. ثم الفطام النفطي ودعوات الجاهلية المنتنة من عنصرية .. ومفاصلة البدريين وتكالبهم على أشياء ما سبقهم بها من كفار وملاحدة ودهريي أهل السودان .. لا أزال أذكر سعيه بقدر ما استطاع ليشفع للترابي عند البشير في ذلك المؤتمر الصحفي عقب المفاصلة داعيا (على الأقل) لحفظ شيء للرجل (يعني الترابي) ولحفظ مجاهداته فهو ممن شهدوا بدرا في زعمه...حالة الخال الرئاسي لا تحتاج لوزارة داخلية فهي ستنتهي حتما بالانفجار الذاتي
محبتي


#311097 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2012 10:18 AM
1-
الأخ الـحبيـب،
عمر،
تحياتي ومودتي ياأبوعميـر، وألف شكر علي زيارتك ومساهمتك المقدرة، ولكن يبقي السؤال طروحآ:

(لماذا لايحاسب الطيب مصطفي كالأخرين من أهل الصحافة ولا يسأل ولايحاسب علي مايكتب من بذئ الكلام واثارته للفتن والفوضي?!!..وتتم مصادرة عدد جريدة (الميدان) لالشيئ الا لانها كتبت عن الشهيدة عوضية?)!!!


#311090 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2012 10:09 AM
1-
الأخ الـحبيـب،
sudani ana - سـوداني أنا،

تحياتي ومـودتي، وألف شكر علي زيارتك ومساهمتك المقدرة، وتصويب معلومة وردت من خطآ، والأن علمت منك ومن الأخ الحبوب زنقار ان الشهيدة كانت في ال39 عامآ من عمرها.

***- اللهم نسألك ان تشملها برحمتك، وترضي عنها في اخرتك، وتغفر لها ذنوبها الصغيرة والكبيرة، وتضعها بالمكان المحمود الذي وعدت به الشهداء والصـديقيين.

----------------------------

2-
الأخ الـحبـوب،
abdelrahman- عبدالرحـمن،

تحياتي ومودتي، واشكرك شكرآ علي زيارتك الكريمة وتعليقك الجميل، وبالفعل، يجب علينا جميعآ ان نتكاتف من اجل حماية من تبقوا احياءآ من أهل السودان، الذين اصبحوا ومنذ زمان طويل ينقرضون رويدآ رويدا حتي وصل عدد القتلي وخلال ال22 عامآ الماضية الي نحو 3 مليون قتيل والعدد يزداد ارتفاعآ كل يوم بسبب سياسات البشير وبطانته الفاسدة...والخال الرئاسي العجيـب!!

***- وجاء اليوم بموقع جريدة (الراكوبة) الموقر، خبرآ منقولآ من جريدة (الشرق الأوسط) اللندنية، تحت عنوان:
(نافع : السودان متمسك براية الجهاد ولن يحيد عنها أو يهلك دونها.. الذين يدافعون عن الشرق لا يدافعون عن البشير أو نافع، وإنما يدافعون عن العقيدة والقضية ونصرة الحق).

***- ونفهم من العنوان، ان طغمة الأنقاذ برئاسة رئيسهم الدموي مازالوا يصرون علي انتهاج سياسات الحروب ودفع الشباب للقتال، بينما نجد مثلآ ان النافع اصلآ لايعرف القتال ولاقاتل من قتل او سمعنا بانه كان باحدي "ساحات الفداء"!!!، يبقي هو والخال الرئاسي في الخرطوم (اخر راحات) ومن هناك يؤججان نيران الفتنة وبث الأحقاد،

***- نعم، وجـب ان نتضافر جميعآ لانهاء هذا الوضع المزري، والذي لايختلف كثيرآ عن الوضع في سورية.


#310973 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2012 12:52 AM
1-
----
الأخ الـحبـوب،
مامون،

تحية الود، والأعزاز بقدومك المفرح، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة،

***- والله ياأخ مامون، ضحكت شديد لما قريت تعليقك وقلت:( البلد بلدهم وهم اسيادها)!!،

***- يعني البلد ماعاد بلد ناس الأمة!!، في الأربعينيات وحتي عام 1958 كان الأمام عبدالرحمن المهدي بتعامل مع كل السودانيين (شعبآ واحزابآ) علي اساس البلد بلده وورثها من الأمام محمد احمد المهدي، كانوا دراويش القبة بامدرمان يطلعوا في مظاهرات مسلحة بتوجيهات من حزب الأمة لتخويف عدوهم اللدود ناس حزب الختمية والشيوعيين وحزب الوطني الاتحادي بتاع اسماعيل الأزهري، وياما قتلوا ابرياء ارهابآ للمواطنيين،

***- وبقينا وخوفآ علي حياتنا نقول ( البلد بلدكم وانتو اسيادها...بس خلوا الارهاب والمظاهرات المسلحة). وجاء انقلاب الفريق ابراهيم عبود واستلم البلد من حزب الأمة وبموافقته، وبعدها اختفي تمامآ شعار (البلد بلدنا ونحنا اسياده)... لحد ماجيت انت ياأخ مامون واديتها للحزب الحاكم!!

***- سنة الحياة الدنيا التغيير، ومصير القابضون علي زمام الأمور تنقلب عليهم المقادير، ولو كانت خالدة لما ألت لهم.

-------------------------------

2-
الأخ الـحبيـب،
مجيـــد،

تحياتي ومودتي الصادقة، وسررت بزيارتك الكريمة، وبتحليلك المقدر بخصوص الاتفاقيات الأربعة، ولكن لم افهم تمامآ سبب اعتراضك عليها رغم انها تصب في خانة سلام وانهاء حرب!!

***- تعرف ياأخ مجـيد، اتصلت بصديق عزيز يعمل بمؤسسة صحفية في الخرطوم، وافادني بان الأتفاق بين الخرطوم وجوبا قد جاء بضغط اميريكي علي الطرفين بعد
ان تأمت الأمور بينهما، ودعا البشير شباب الدفاع الشعبي للاستعداد لساحات فداء جديدة ضد الجنوب، وان واشنطن قالتها بصوت واضح انها لن تسمح بالامور تسير كما يريدها البشير، ويلعب بمصير المنطقة بلا تعقل ولا فهم!!

***- يقول لي صديقي الصحفي، ان البشير قد سمع كلامآ ساخنآ في السعودية حول افكاره المتطرفة دومآ.. وانه لا يتريث للتمعن فيها قبل اتخاذ القرارات، وهي قرارات دومآ وخاطئة بسببها ضاعت ارواح الألآف من الابرياء، ونصحه عاهل المملكة السعودية باجراء الحوار الهادي مع شقيقه السوداني في جوبا، فزمان حل كل المشاكل بالقوة والسلاح قد ولي وراح.

***- عني شخصيآ فانني اؤيد كل المساعي لبناء الثقة بين الشمال والجنوب، واللجؤ للحوار وتبادل الزيارات، وماالوحدة الأورؤبية تمت وغدت قوية الا بالحوار والتفاهم.....وعقبالنا ان شاء الله قريبآ وحدة كالوحدة الاوروبية.

----------------------------------

3-
الأخ الـحبيـب،
محمد مصطفى،

تحياتي الطيبة، وشكرآ علي مساهمتك المقدرة،

- اما بخصوص سؤالك:
***- ( ولكن يا عزيزى لماذا نجد أن صحيفة الخال الرئاسى (الانتباهة) هى الصحبفة الأولى فى السودان توزع يوميا" ما يزيد عن مائة ألف نسخة .. أرجو أن تجب عن السؤال ؟؟؟)،

فافيدك وردآ علي سؤالك، بانه هنا في المانيا عندنا جريدة يومية اسمها (بيـلد) وتوزيعها اليومي يصل الي نحو 8 مليون نسخة، وهذه الجريدة متخصصـة في اخبار فضائح السياسيين والنجوم والمشاهير...واخبار الجرائم وبصورة خاصة جرائم الاغتصابات...وجرائم الاجانب ورد الشرف. والجريدة ويوميآ بها صور الفتيات العاريات وبالألوان!!

***- جريدة لاتهتم اطلاقآ بالثقافة او بالحوارات الهادفة وتنوير الشعب الالماني باحدث ماانتجتها المطابع الاوروبية من كتب وقصص وروايات، بعض الأسر ترفض رفضآ باتآ بدخول هذة الجريدة لمنازلهم حرصآ علي نشئة اولادهم وبعيدآ عن سفاسف وتفاهة مايقدم بالجريدة!!

***- هل فهمت لماذا يكون توزيع جريدة الخال نحو 100 ألف نسخة، وان كنت اشك في رقم التوزيع?!!


#310922 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2012 10:24 PM
الأخ الـحبيـب،
Zingar - زنـقار،

تحياتي واشواقي، وسررت بطلتك البهية وتعليقك المقـدر،

***- تعرف ياأخ زنقار، نحنا هنا في اوروبا دخلنا بداية العطلة الأسبوعية والناس اتفرغت للونسات، وتلقيت كمية من المكالمات من اخوات وأخوة يقيمون بدول الشتات والغربة في اوروبا، كل المكالمات انصبت في لعن الزول الاسمو الطيب مصطفي، والله شتائم ماتديك الدرب وبالعربي والانجليزي والاسباني والروسي، غايتو انا كنت عارف هذا (الطيب!!) مكروه كراهية شديدة ولكن ماكنت اظنها بالشكل دا!!

***- اغلب المكالمات كانت عن السلطات والأمتيازات والحصانة العند الخال الرئاسي، وكيف انه ومن تحت عباءة وجلباب البشير ويتفرعن فرعنة مالها حدود. سبق لجهاز الأمن وان استدعاه من قبل بسبب مقالاته التي احرجت النظام مع القاهرة، والتزم بالأدب، ولكنه وماان خرج من باب الجهاز، حتي عاد لعادته القديمة، وسكت الجهاز!!

***- واكرر لك ياأخي زنقار، الزول ده احسن له ان يسافر مبكرآ لماليزيا قبل عام 2015 ونهاية فترة البشير، لان بعدها لو بقي في الخرطوم حيروح شمار في مرقة من ناس نظامه ذاتهم قبل اي جهة اخري!!

-------------------------

2-
الأخ الـحبيـب،
gasim- قاسـم،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي زيارتك وتعليقك المقدر الجميل، وتضامنك مع الأتفاقية التي باذن الله تعالي توقف نزيف الدم السوداني- سوداني، ويوقف نزاع ومشاحنات وحروب 56 عامآ ماتوا فيها خيرة شبابنا، وماجنينا من هذه الحروب الا الكوارث والازمات المتلاحقة بلا توقف منذ عام 1955 الي هذا العام،

***- نعم ياأخ قاسم، اؤيدك في كلامك وادعو كل شرفاء بلدي وان يخرجوا للشوارع بكل مدن السودان تأييدآ للاتفاق، وان يتكاتفوا جميعآ من اجل حماية اخر اتفاقية للسلام باذن الله.


#310896 [محمد مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2012 09:31 PM
ولكن يا عزيزى لماذا نجد أن صحيفة الخال الرئاسى (الانتباهة) هى الصحبفة الأولى فى السودان توزع يوميا" ما يزيد عن مائة ألف نسخة .. أرجو أن تجب عن السؤال ؟؟؟


#310891 [مجيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2012 09:23 PM
الرائع بكري .. كل الود والتقدير .. في تقديري ما تم من اتفاق رغم تنازل كل طرف لمصلحة تطويل بقاءه بالسلطه لا يجد القبول التام من متنفذي الطرفين ورغم انه قد يحل الضائقة الماليه بالسودان الشمالي الا ان قبوله وتنفيذه سيصبح كالعقلم في الحلوق .... لا تستبعد ان يكون الخال مدعوما من ابن اخته لتهييج الشارع السوداني للتظاهر ورفض هذا القرار حتي يسهل بلعه ورفضه كالعاده بناءا لمطلب شعبي هذه المرة !!!
وقفت في السطر الاخير من مقالك الخاص باحراج وزارة الداخليه وجهاز الامن أنسيت يا بكري ان مدير عام الشرطه ومدير جهاز الامن هم من عينهم الرئيس بمباركة الحزب وينفذون كل ما يريده الرئيس والحزب !!!!!!!
الموضوع الآن اكبر من موضوع شرطة النظام العام ومديرها السابق الفريق هاشم عثمان مدير عام قوات الشرطة حاليا !!! ولا تنسي يا بكري بدل ان يقوم السودانيين بالتظاهر ضد الغلاء وضد الفساد وعمل ثورة ربيع عربي متوقعه ومحتمله بالسودان دعهم يقومون بالتظاهر لمنع منح الحريات الاربعه للجنوبيين وربما ما يقوم به الخال الرئاسي سيناريو وضعه جهاز الامن ليجعل الخال الرئاسي بطلا لهذه المسرحيه واطالة حكم ابن اخته حتي 2015 ليتم توريث الخال البطل الذي وقف في اتفاقية منح الحريات الاربعه وألب عليه الشارع السوداني ليحكمنا عشرون سنه اخري ..... ودي وتقديري


#310877 [مامون]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2012 08:48 PM
لك التحيه والاحترام استاذ بكرى
البلد بلدهم وهم اسيادها ولكن سوف ياتى يوم يندمون على مافعلوه بالسودان وشعبه الصابر تجار الدين .


#310867 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2012 08:06 PM
وصلتني اربعة مكالمات من أخوة أعزاء من داخل المانيا، يشاركون فيها بتعليقاتهم، فلهم كل الشكر والعرفان.

المكالمة الأولي من برلين:
--------------------
***-( الخال الرئاسي يجهز نفسه لانتخابات عام 2015 من الأن املآ وان يكون رئيسآ للبلاد خلفآ للبشير الذي قرر الا يترشح مجددآ، هو ومنذ فترة طويلة يتعمد الظهور الأعلامي من خلال تصريحاته ومقالاته وعداءه لمواقف الحزب الحاكم، وما موقفه الأخير من الأتفاقية بين الخرطوم- جوبا الا واحدة من سلسلة "حب الظهور" و"شوفوني"، وماسيأتي لاحقآ منه اسوأ بكثير في ظل حماية البشير وجهاز الأمن له).

المكالمة الثانية من برلين:
-------------------------
***-( تعرف ياعمي الصايغ، نفسي اعرف الطيب زفت ده بعد انتهاء فترة مدة حكم البشير عام 2015، وانتهاء الحماية والأبهة القاعد فيها حيمشي وين?!!. الزول دا مكروه شعبآ وحكومة ومن ناس الحزب الحاكم، مكروه وممقوت بالداخل وفي الخارج، وضعه بعد عام 2015 حيكون زي اوضاع وزراء حكومة حسني مبارك السابقة المسجونين اليوم في سجن "طرة" بسبب الفساد والثراء الحرام واستغلال السلطة، الزول دا ماعنده طريقة الا الهروب لماليزيا الدولة الوحيدة الممكن تستضيفه)!!

المكالمة الثالثة من ميـونيخ:
---------------------------
***- ( الخالي " الحنكوش" دا، فشل في ادارة التلفزيون عندما كان مديرآ لها، وخرج مطرودآ منها شر طرده بعد فضائح لاتحصي ولاتعد، وفشل في ادارة سونا " وكالة السودان للأنباء" التي كان هو رئيسها بقرار جمهوري، وايضآ طرد منها بعد ان خربها خراب سوبا، وفشل ايضآ في ادارة "سوداتيل" التي اثري من وراءها ثراءآ جعله واحدآ من اغني اغنياء "مافيا" الانقاذ. كل هذه الاشياء معروفة ولا جديد فيها، ولكن ان يتدخل في الشأن السياسي والعلاقات الدبلوماسية مابين الخرطوم وجوبا وهو لايفقه شيئآ في امورهما ومحتميآ بالرئيس فهذا شيئ لابد وان يدان، وعلي الجهات المسئولة في الدولة ان تحترم نفسها وهيبتها وتزجره وتمنعه من التدخل في الشئون الكبيرة للدولة ،حتي وان كان محميآ من كبير العائلة ورئيس البلد)!!

المكالـمة الرابعة من برليـن:
-----------------------------
***-( انت ياود الصايغ مالك بتناقض كلامك?!!، انت قلت بعضمة لسانك انو الطيب مصطفي دا، هو الكل في الكل في نظام الأنقاذ، و"دلاعــة" النظام، وظل الله في الأرض، الجميع شعبآ وحكومة واحزابآ تحت حذاءه بما في ذلك القصر والمجلس الوطني والأمن والقوات المسلحة، وضعه حاليآ في نظام الأنقاذ كوضع سيف الاسلام القذافي او جمال مبارك سابقآ، زولآ زي دا منو البقدر يوقفوا عند حده?!!...

***- ومنو هو وزير الداخلية عشان يمنعه من اصدار بيانات ضد الدولة وسياساتها حتي وان كانت صادرة من المجلس الوطني او المؤتمر الوطني او من القصر?!!..ماوزارة الداخلية كلها من اكبر كبير للخفير تحت جزمته زي ماقلت?!!!

***- محمد ابراهيم نقد لو طلع بمظاهرة حيتضرب ضرب غرائب الابل رغم مرضه وكبر عمره،

***- بت الصادق المهدي اتعرضت للضرب من قبل رجال شرطة وزارة الداخلية لدرجة انها سافرت للعلاج بالأردن، واتكفل الملك عبدالله بعلاجها علي حسابه،

***- وزارة الداخلية جلدت مئات الطالبات والسيدات بواسطة محاكم النظام العام، وقتلت من قبل بائعة الشاي بالرصاص في سوق الخرطوم، وقتلت الأم عوضية، ومن قبلها سقط عددآ من الشهداء "كجبار" بيد قوات الشرطة،

***- ولكن الخال الرئاسي لايمكن باي حال من الأحوال وان يمـس بسوء...حتي عام 2015!!!


ردود على بكري الصائغ
Sudan [عمر] 03-16-2012 09:54 PM
اول حاجه ما في مظاهرات طلعت في ابو جنزير بدليل نقد حضر ولم يجد احدا
ثانيا انت ما تنتظر الي ان يخرج الخال ونشوف الشرطة حتعمل اية الشفقه شنو

Sudan [محمد مصطفى] 03-16-2012 09:40 PM
ردا" على المكالمة الثانية ما دام مكروه جدا" كما تزعم لماذا يقرأ الناس صحيفته التى تتصدر الصحف السودانية ؟ فى ذمتك هل تقرأ وتطالع يوميا" مقالات من تكرهه وتبغضه ؟


#310858 [gasim]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2012 07:46 PM
مسيرة ثاييد للاتفاف الأطارى للحريات الاربعة
نقترح على ابناءمناطق الثماس وخاصة القبائل الرعويةالحدودية مع دولة جنوب السودان الخروج فى مظاهرات تاييد للاتفاقية واجهاض محاولة تعطيلها من قبل منبر العنصرية والكراهية. الانفاقيةفيها حل مشكلة الرعاة وتقليل الأحتكاكاتفى مناطق التماس. عليكم التعبير والمبادرة لحل قضابا اهلكم........


ردود على gasim
United Kingdom [abdelrahman] 03-17-2012 01:26 AM
لماذا هذا الصمت الاخرس وإلى متى؟ تجاه المدعو الطيب م......طفي

هذه رسالة نوجها إلي كل الشرفاء في بلادي وخاصة القانونين والمحامون والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.
لقد صمت كل الأجهزة العدلية من شرطة والنيابة العامة والجهازاالفضائي والاجهزة الامنية مما يقوم به هذا المدعو الطيب مص......طفى من أفعال وأقوال تجرمها كل الكتب السماوية والقانون الدولي والقانوناالجنائي السوداني والدستور السوداني وقوانين أمن الدولة.
فإذا لم نعلم بخطورة هذه الجرائم تكون مصيبة وإذا كنا نعلم تكون كارثة
جميعنا يتحطم علينا مسئولية أخلاقية ووطنية تجاه وطننا العزيز ويجب أن نقوم بأضعف الإيمان لحماية هذا الوطن من التشرزم والإنقسامات والعنصرية والجهوية والقبلية إن سلاح الطيب م.......طفى أخطر من سلاح النظام الفتاكة الذي يستخدمه ضد مواطنيها الأبرياء لان النظام ليست باقية في السلطة إلى الأبد والنظام دي عمرها قصير ولكن الفتنة ربما تكون باقية إلى حد ما قال الرسول محمد ص إنها نتنة فأتركوه يجب أن نعمل سوياً لوضع هذا الرجل الشئوم خلف القضبان ونحن هنا في بريطانيا مجموعة من الشباب قمنا بتجميع أكثر من ١٢١٥ توقيع لتقديم عريضة الي النيابة العامة ضد المدعو الطيب مصطفى عبر محامون في الخرطوم بالرغم من أننا واثقون تماماً بأن الجهاز القضائي أصبحت أداة من أدوات النظام ولكن عايزنها تكون سابقة قضائية
عبدالرحمن البشري
المحامي
أسكلندا


#310854 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2012 07:39 PM
الحبوب بكرى

على ما أعتقد وعلى لسان شقيق المرحومه عوضيه قال إنها تبلغ من العمر حوالى 39 سنه.....وممكن كلامك ينبطق على والدة عوضيه أللى كسروا ذراعها فى هذا الحدث الأليم.
ولك تحياتى


ردود على Zingar
United Kingdom [abdelrahman] 03-17-2012 01:17 AM
لماذا هذا الصمت الاخرس وإلى متى؟ تجاه المدعو الطيب م......طفي

هذه رسالة نوجها إلي كل الشرفاء في بلادي وخاصة القانونين والمحامون والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.
لقد صمت كل الأجهزة العدلية من شرطة والنيابة العامة والجهازاالفضائي والاجهزة الامنية مما يقوم به هذا المدعو الطيب مص......طفى من أفعال وأقوال تجرمها كل الكتب السماوية والقانون الدولي والقانوناالجنائي السوداني والدستور السوداني وقوانين أمن الدولة.
فإذا لم نعلم بخطورة هذه الجرائم تكون مصيبة وإذا كنا نعلم تكون كارثة
جميعنا يتحطم علينا مسئولية أخلاقية ووطنية تجاه وطننا العزيز ويجب أن نقوم بأضعف الإيمان لحماية هذا الوطن من التشرزم والإنقسامات والعنصرية والجهوية والقبلية إن سلاح الطيب م.......طفى أخطر من سلاح النظام الفتاكة الذي يستخدمه ضد مواطنيها الأبرياء لان النظام ليست باقية في السلطة إلى الأبد والنظام دي عمرها قصير ولكن الفتنة ربما تكون باقية إلى حد ما قال الرسول محمد ص إنها نتنة فأتركوه يجب أن نعمل سوياً لوضع هذا الرجل الشئوم خلف القضبان ونحن هنا في بريطانيا مجموعة من الشباب قمنا بتجميع أكثر من ١٢١٥ توقيع لتقديم عريضة الي النيابة العامة ضد المدعو الطيب مصطفى عبر محامون في الخرطوم بالرغم من أننا واثقون تماماً بأن الجهاز القضائي أصبحت أداة من أدوات النظام ولكن عايزنها تكون سابقة قضائية
عبدالرحمن البشري
المحامي
أسكلندا

Canada [sudani ana] 03-16-2012 09:51 PM
كلامك صحيح يا اخ زنقار الشهيده عوضيه تبلغ من العمر 39عام حسب افادات اجهزة الاعلام ورجاءنا من الاستاذ بكري استدراك هذه الهنه مع التقدير العميق له.


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة