المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مليشيات عمر البشير تعلن إكتمال استعداداتها للإنتحار في جبال النوبة !!
مليشيات عمر البشير تعلن إكتمال استعداداتها للإنتحار في جبال النوبة !!
03-22-2012 07:36 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..

مليشيات عمر البشير تعلن إكتمال استعداداتها للإنتحار في جبال النوبة !!

عبدالغني بريش اليمى ... الولايات المتحدة الأمريكية....
bresh2@msn.com

أعلن السودان إكمال استعداداته لخوض ما وصفها بمعركة فاصلة مع الحركة الشعبية لتحرير السودان في جنوب كردفان ، وذلك بالتزامن مع ذكرى الاحتفال بمرور 15 عاما على معركة الميل أربعين ، أشهر المعارك بين الشمال والجنوب قبل توقيع اتفاقية السلام بين الجانبين عام 2005 .
وقال الفريق عبد المنعم سعد -ممثل وزير الدفاع السوداني- إن بلادة تعمل على "تجهيز وإعداد المجاهدين للمعركة الكبرى الفاصلة، نريد أن نصلي صلاة الشكر في كاودا منطقة بإقليم كردفان.
كما نفذت القوات السودانية معركة وهمية للتذكير بمعركة الميل أربعين التي يقولون إنها غيرت مسار الحرب وحملت الحركة الشعبية على توقيع اتفاق السلام مع الحكومة السودانية .
أولاً - هذا الكلام ومثل هكذا الاستعدادات ليست بجديدة ، فالحرب التي قاربت على الشهر العاشر منذ اندلاعها - استخدمت فيها مليشيات المؤتمر الوطني كل انواع الأسلحة- الخفيفة منها والثقيلة .. لكن كل مرة تقول انها تخوض معركة فاصلة ونهائية ضد الحركة الشعبية في جبال النوبة كانت هزيمتها تاريخية وكبيرة ، على ذلك مثلا- هزيمتها الأخيرة في كل من جاو والأبيض وطروجي والأحيمر .. وما الذي يجعل المعركة القادمة فاصلة ونهائية ضد الحركة الشعبية ؟ .
استخدمت مليشيات المجرم عمر البشير في حربها العنصرية على النوبة كل انواع الأسلحة الإيرانية والصينية والروسية ، وأسلحة دول يتعامل معها نظام الخرطوم ، ولم تستطع هزيمة ثوار جبال النوبة وأفراد الجيش الشعبي بتلك الأسلحة .. وأي أسلحة سيستخدمها النظام في معركته التي يسميها بالفاصلة مع الحركة الشعبية ؟ .. هل حصل النظام السوداني بعد خسائره العظيمة في جاو وطروجي والأبيض على أسلحة دمار شامل بالرغم من أن هذا السلاح إذا تم استخدامه سيقضي على مليشياته أولاً قبل الوصول إلى افراد الجيش الشعبي ؟ وهل النظام فعلا يعرف أين يوجد افراد الجيش الشعبي وثوار الجبال حتى يهاجمهم ؟ .
إننا والله العظيم نشفق على الذين قطع الجوع أمعاءهم ، والفقر وصل إلى أطفالهم ، وإضطروا إضطراراً للإنضمام إلى مليشيات المؤتمر الوطني ! .. لكن يجب أن يكون في علم هؤلاء الناس أن سلاح الجيش الشعبي والحركة الشعبية لا يفرق بين من انضم لجيش النظام بإرادته وبين من انضم إليه مجبراً .. وعلى كل من يرفع السلاح ويذهب إلى جبال النوبة لقتل الأبرياء في كهوفهم ومزارعهم وقراهم أن يتحمل مسئولية هذا الاعتداء الغادر .. ويكون في علم كل معتدٍ أثيم أيضا ، أن الذهاب إلى جبال النوبة لإنتحار محقق ، ومن لا يصدق عليه أن يجرب ذلك .. وما أنا إلآ مجرد ناصح لكم .

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2698

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#314579 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2012 10:08 PM
الموضوع مسخن و الجري حصال

نزيدكم من الشعر بيت

(حريات)
بيان من تجمع كردفان للتنمية.. حول المجازر بحق أهلنا في جبال النوبة !
إلي جماهير شعبنا الأبي
بعد أن توعد البشير قبل أسبوعين بحشد قوات الدفاع الشعبي للمعركة القادمة في كاودا، والصلاة فيها، هاهي طائراته، التي إعتادت، علي قصف المواطنين الأبرياء، والمدنيين العُزل، تواصل مسلسل القتل الجماعي، في الجبال الشرقية في جبال النوبة.

إننا في تجمع كردفان للتنمية (كاد) ندين وبشدة الحرب الظالمة، التي يشنها النظام علي أهلنا في جبال النوبة، إنطلاقاً من وعينا بمن هو المستهدف منها، وما الهدف من وراءها؟ إن المستهدف الأول، هم مواطني جبال النوبة، من نوبة وعرب، بل كل كردفان، للسيطرة عليها وسرقة مواردها، الأمر الذي يجعلنا نرفض محاولات النظام العودة بنا إلي الحقبة المظلمة، من تسعينات القرن الماضي، حينما عزف على وتر الدين، واليوم يحاول حشد الدعم، تحت راية العرق، تنفيذاً لسياسة فرق تسد بين العرب والنوبة، لملء معسكرات الدفاع الشعبي التي ينوى اقامتها في المنطقة، وفقا لمفهوم الحرب بالوكالة.

عليه نحن في تجمع كردفان للتنمية، نطلب من كل مواطني كردفان، لاسيما جنوب كردفان، أن يفوتوا الفرصة علي النظام بتركه يغرق وحده في مستنقع الحرب التي أشعلها برعونته وغطرسته، عبر تخندقنا جميعاً في صف كردفاني موحد إدراكاً منا، لمثل هذا النوع من الحروب والمؤامرات التي تحاك ضد النسيج الإجتماعي لهذا الإقليم.

كما نطلب من جماهير شعبنا على امتداد الوطن، أن تتحمل مسؤوليتها الوطنية، تجاه المجازر البشعة بحق النساء والأطفال والشيوخ والشباب الثائرين من أجل حقوقهم المشروعة.
كما تشعرنا هذه المأساة، بالحاجة الماسة، للتوحد والتعاضد، أكثر من أي وقت مضي، تعزيزاً لحقائق التاريخ التي تقول: نحن الأقرب الى بعضنا البعض، لذلك دعونا، نراهن على ما يجمعنا ويوحدنا لمواجهة هذه المؤامرة الشريرة، التي تحيكها زمرة مجرمة ضد الأغلبية من أهل السودان، التي لا ترى لبقاءها في السلطة عمراً، إلا بتحويلها لحالة التعايش السلمي بين مكونات الإقليم الى جثة هامدة، كما فعلت بالامس في أبيي، لكن أنى لها ذلك، وقد وعينا الدرس…!

دعونا نفوت الفرصة على النظام هذه المرة، بمزيد من الوعي والتماسك، حتى ننتزع حقوقنا غير منقوصة.
وونسأل الله الرحمة للشهداء، وتعازينا الحارة لأسرهم.
والى الأمام حتى النصر
تجمع كردفان للتنمية (كــاد)


#314190 [لسوداني]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2012 11:08 AM
نشكر الاخ عبدالغني بريش / كلامك هو عين الحقيقة علي سبيل المثال ذهب من قريتنا احدي
قري ولاية نهر النيل وهو مجرد افراد عساكر في الجيش ولا حوة لهم ولا قوة سواء مهنتهم
التي امتهنوها في ظل الحاجة والمسغبة . ذهب هولاء وعددهم 6 افراد عساكر ولم يرجع منهم
سواء واحد فقط وهو الان جريح مبتور الساق في السلاح الطبي في امدرمان . بهذا نحزر ابناءنا في
الجيش والامن من الذهاب لحرب من غير هدف سواء حامية نظام مطلوب لاهاي المجرم البشير وزمرته
الحرامية نافع وابو الجاز . لماذا ندافع عن هولاء وهم يتمتعون ويبنون الفلل والقصور
ويركبون السيارات الفارهة ويتزوجون النساء مثني وثلاث ورباع وابناءهم يدرسون في ماليزيا واوربا
وامريكا ونحن نسوق ابناءنا الي محرقة جبال النوبة . يجب ان ننتبه بان هذه الحرب هي دفاع
عن النظام الفاشي وزمرته المتسلطة علي الشعب والناهبة لثرواته والباطشة والمنكلة به اي تنكيل
انتبهوا ايها الشعب السوداني البطل والان النظام فعلا يخوض حربه النهائيه وهو الان يترنح تماما
الان يجب تجميع الصفوف والانقضاض علي هذا النظام الضعيف الهالك

ابن الدامر / ولايه نهر النيل


#314126 [اب جاكومة]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2012 09:54 AM
لقد صدقت يا استاذ عبد الغنى فهؤلاء الشباب الذين يغرر بهم ويحملون حملا الى مناطق العمليات انما يذهبون الى حتفهم ومحرقتهم ولكن من يسمع النصح ويفهم فى السياسة منهم يفترض به ان يعرف الاعيب السلطة المستبدة وانهم اصحاب سلطة ولن ينجحوا فى كسرة صوت المهمشين وهزيمة قواته، لقد بدأت معركة الزحف المقدس ولن تقف الا فى داخل القصر الرئاسى ، هذا جانب اما الجانب الاخر وحسب المعلومات التى توفرت لنا ان هنالك عزوف من الشباب فى الالتحاق بمليشيات المؤتمر الوثنى بلاضافة الى الانهيار الكامل للقوات النظامية بمختلف مسمياتها من حيث الروح المعنوية والافتقاد الى السلاح الجيد النوعية ، لذلك فان كل من يصدق اعلام وابواق السلطة المستبدة فمصيره ان (يتلحس) وبذلك يكون قد دقس


#314109 [الجعلي الأحمق]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2012 09:39 AM
والله يا أستاذ عبدالغني كل مرة بننصحهم وبنقول ليهم نفس الكلام لكن ديل ما بسمعوا الكلام، خليهم يمشوا وبرضو بنأكد ليهم إنه المرة دي غير المرات الفاتت تماماً، وفعلاً زي ما قلت الداير ينتحر خلي يجرب ويشوف بنفسه،،،،،،،،،،،،،،،،،،


ردود على الجعلي الأحمق
Sudan [rafie yagoub] 03-22-2012 11:33 PM
والله كل كلامك يا عبد الغني اكاذيب في اكاذيب وتلفيق في تلفيق لا ينطلي على الشرفاء لا حلوك او مرك هذا لن يتقدم الا على اجسادنا واشلاءنا ليبني لكم دولة العنصرية العلمانية هذه التي يعوس فيها الموساد ويجوس كما يريد فلا تحلموا ودعهم يخرجوا من جحورهم يقاتلوا مثل الرجال ولا يندسوا وسط النساء والاطفال


عبدالغني بريش اليمي
مساحة اعلانية
تقييم
1.50/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة