7+ 7=18 :
03-05-2016 10:33 AM


@ الحوار الوطني أو ما يعرف بالوثبة (القفزة) التي بالبلدي السوداني تعني (النطة) والتي تعني أيضا (الزوغة) او (التراجع) وكلها تصب في تغيير الرأي . كثير من الحيوانات تعتمد في حركتها علي القفز أو النط و كل حيوان يمتاز بقفزة تميزه عن الآخر . الفئران تقفز بخف و رشاقة و ذكاء بينما الارانب تتقافز بحنية و حب والقطط بحركات رياضية وبهلوانية أما القرود تقفز بمكر ودهاء تعرف ب (اللعبة القردية) القائمة علي الخداع . اكثر ما يميز القرود أنها تسرق لإعتمادها علي الهروب ب (القفز) .الحكومة لجأت الي (اللعبة القردية) بعد أن قفزت قفزة بإرتفاع 18 توصية تم تزويرها من التقرير النهائي ليفشل الحوار ، كما توقع العقلاء برفضهم المشاركة .
حقارة أمريكية :
@ الذين ظنوا أن بمقتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن سينعموا بأمواله (الدولارية) التي إستأمنهم عليها قبل أن ينزل عليهم خبر و كالة الاستخبارات الامريكية التي عثرت علي وصية بن لادن عقب مقتله كالصاعقة . تم الكشف عن الوصية بعد التحقق من أنه كتبها بخط يده حيث أوصي علي أهله بميراثه الذي تركه في السودان المقدر ب 29 مليون دولار . الحكومة السودانية لم تؤكد أو تنفي الخبر لأنها لم تحتفظ بهذه الاموال الضخمة في خزينة وزارة المالية وبالتالي حكومتنا (المؤتمنة) غير مسئولة عن أموال يحتفظ بها شخص معروف و نافذ أشير له بأحرف ( ع ح) علي حسب تسريبات أسرة بن لادن . المخابرات الامريكية تعلم علم اليقين أن اموال بن لادن ليست في قبضة الحكومة ولكنها دايراهو معاها حقارة بس .
أيلا اليوم :
@ ما يزال السلطان أيلا منفردا بالحكم المطلق بولاية الجزيرة ، لا يستشير أحد ولا تهمه شكوي أو مظلمة ولا يلتفت لبقية محلياته بعد أن أحكم الوثاق علي حاضرة الجزيرة دون سائر مدن المحليات . التذمر وصل حد لا يمكن السكوت عليه في بقية مناطق الولاية ، الخبز في ودمدني و النظافة في ودمدني و الترفيه في ودمدني و الاهتمام في ودمدني والسلطة والمال في ودمدني . الاهمال و انعدام رغيف الخبز وتراكم الاوساخ والاستهتار في بقية المحليات بوجود مجلس تشريعي مدجن . صحف تطبل لهذا الديكتاتور ، ترسل الاقلام التي تبالغ في تكسير الثلج بأيادي (ناعمة) وقصائد (طاعمة ) جاءوا خصيصا للجزيرة المروية كل همهم قبض (المظاريف الكاكية) و الاقامة في الشقق (البمبية ) والحصول علي الصفحات ( التسجيلية ) والتبجح بعين قوية نقول لهم التاريخ لن يرحم أحد.
الميزانية في صاج طعمية !!
@ أحد رجال المال و العمال من أشهر تجار منطقة الفاو (القضارف) أنهي أعماله وباع كل ممتلكاته و متعلقاته و منقولاته وسط حسرة وحزن عميق في أوسط التجار و أهل المنطقة وعندما سألوه عن السبب (صنقع و دنقر) قبل أن يطلق هواء ساخن في آهة عميقة قائلا (البلد البتكتر فيها صاجات الطعمية أحسن تفوت تخليها ) . كل مدن و مناطق السودان أصبح النشاط الاقتصادي في التجارة يقوم علي بيع الطعمية كأرخص وجبة يعتمد عليها غالبية اهل السودان بعد غلاء الفول والكسرة اما في مجال الخدمات يأتي بيع الشاي نشاط حصري علي الارامل و المطلقات وبقية النساء المسئولات . الحرفة الثالثة التي تمثل دخل لقطاع كبير للذين لم يعثروا علي وظيفة او عمل آثروا غسيل العربات النشاط الإقتصادي الغالب لأهل السودان المغلوبين 6 صفر من الانقاذ .
برافو فوز الحصاحيصا !!
@ أحرزت محلية الحصاحيصا المرتبة الاولي في مسابقة ليالي المحليات الثقافية في إطار مهرجان السياحة والتسوق حيث شاركت محليات الولاية الثمانية و كانت نتيجة التصويت 12 للحصاحيصا من 15 صوت . كل المؤشرات وباعتراف عدد من اعضاء اللجنة المحكمة ان الحصاحيصا جاءت أيضا في المرتبة الاولي في مسابقة التراث ولكن هنالك اتجاه قوي منحها لجه أخري حتي لا تحصد الحصاحيصا التفوق في كل المسابقات . من إشراقات ليالي محلية الحصاحيصا تكريم ،المطربين عبدالمنعم حسيب ، أحمد الطيب، مصطفي سيداحمد ، الامين عبدالغفار ، الشيخ الطيب ،ومن الكتاب حمدنا الله عبدالقادر والشاعر حميدة أبوعشر و القاصة فاطمة السنوسي و الكاريكاتيرست بدرالدين مصطفي صالح و الاستاذ صلاح جميل . هذا النجاح يقف من وراءئه معتمد الحصاحيصا المكلف محجوب سرالختم وبرافو للجميع .
نكككككككتة !!
عروس حنكوشة ذهبت مع عريسها لرحلة أقامتها الاسرة بمناسبة زواجهما، انهمك الجميع في الرحلة مابين ذبح الخروف و تقطيع اللحم ونظافة الخضار وترتيب المحل ، لم تجد العروس ما تعمله ، قامت بأخذ كيس كبير ونزلت نحو شاطي النيل لتقوم بغسل الفحم الذي فرغته في الماء . ترك الجميع أمر الرحلة وإنشغلوا بإقناع العريس أن ابغض الحلال عند الله الطلاق .








تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3831

خدمات المحتوى


التعليقات
#1424187 [mag]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 10:46 PM
ممكن يا راق أن تغسل الفحم حتى ينظف و لكن من غير الممكن غسل قذارة الهالك الترابي .


#1423872 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 02:43 PM
تاااااااانى يا وراق .. لازم تشيل ايلا فى طريقك ؟!! .. غايتو الله يسترا معاك


#1423852 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2016 01:52 PM
هل ع ح = عمر حسن! ؟


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة