03-24-2012 11:35 PM

بسم الله وبسم الوطن

يا اْيها الشعب الجنوبي .. إن جاءكم المجرم فلا تستقبلوه !


اْ/ ضحية سرير توتو /القاهرة
[email protected]

يا اْيها الشعب الجنوبي الكريم , إن قوم بني المؤتمر الوطني يعدون العدة ويجهزون اْوراقهم ويستفون حقائبهم ويحيكون الحيل , تمهيداً لزيارة مجرم الحرب عمر البشير الي جوبا في بداية مطلع إبريل القادم , زيارةً يراها اْغلبية الناس المدركين لعقلية البشير وتفكيره لا خير فيها اْبداً , اْضرارها اْكثر من منافعها , البشير واْعوانه قادم اْليكم وفي جعبته رزمة من الاْوراق , اْهمها ورقة البترول وتبادل المتهمين , لا حريات اْربعة ولا ترسيم حدود , البشير قادم اليكم وعينه في بترولكم , البترول فقط هو الذي يريد اْن ياْخذه البشير منكم فماذا اْنتم فاعلون اْيها الشعب .
ذهب فاقان اْموم إلي الخرطوم وهو غير مرغوب فيه من قبل جماعة البشير , ومهد الطريق ولطف الاْجواء وعقد اْجتماعات , وقابل البشير وضحك مع البقرة الضاحكة (عبد الرحيم حسين) , ذهب فاقان ورفاقه الكرام إلي عش الدبابير يريد السلام والمحبة , فهذا فعل حسناً يحسب إليه , فالرجل وزير السلام والمحبة إن ضربه اْحد في خده الاْيمن يمد له خده الاْيسر , ويمد يده بيضاء من غير سوء من اْجل السلام والخير والمحبة , ولكن هل هؤلاء الجالسون علي جثث المواطنين في جبال النوبة والنيل الاْزرق ودارفور الغرة في الخرطوم يريدون حقاً سلام وحسن الجوار وتبادل المنافع بين الشعبين الكريمين ؟ اْشك في ذلك .
يا اْيها الشعب الجنوبي الحبيب : من نسي قديمه ضل طريقه في الحياة والتنمية , ومن ضحك اْولاً بكي اْخيراً , فلا تنخدعوا في القادمون اليكم , فالقادم اْليكم اْسوء من ذي قبل , هل نسيتم ماذا فعل بكم البشير في الماضي القريب ؟ هل نسيتم عمليات صيف العبور , ومسك الختام , والدبابين , ومعركة الميل اْربعين التي اْحتفلوا بها قبل اْياماً معدودة في الخرطوم اْحتفلوا بقتل اْولادكم وبناتكم ؟ هل سقط من ذاكرتكم اْبادة اْجدادكم واْبائكم الاْولين الذين قتلهم مليشيات البشير ومازالت دمائهم الحارة تسقي اْرض الجنوب الطاهرة ؟ خلا ص وقعتم في الخطيئة الكبري ونسيتم الاْلغام الجبانة التي زرعه لكم مجرم الحرب في بلادكم ومازالت إلي الاْن تحصد الاْرواح وتقطع اْرجلكم واْيديكم من خلف خلاف ؟ هل نسيتم يوم فعل فعلته ورقص رقصته الشهيرة اْمام جنوده ومليشياته ونعق وزعق وقال بفمه الكبير : الجماعة ديل , في اْشارة اْليكم ( اْدينهم دولة كبيرة , مش دولة وبس , دولة ببترولها كمان , يعني يفتحوا الماسورة ويعيشوا , مع اْنهم لا يستحقونها ) هكذا قال البشير اْعطاكم دولة واْنتم لا تستحقونها , وبالاْمس القريب قال في وسائل الاْعلام : نحن اْقرب إلي الحرب من السلام مع دولة الجنوب , فهل تصدقونه باْنه يريد السلام وحسن الجوار؟
يا اْيها الشعب الجنوبي الطيب: إن جاءكم هذا المجرم الفاسق بطائرته الرئاسية وهبط في اْرضكم الطاهرة فلا تستقبلوه اْستقبال الضيف , بل اْستقبلوه اْستقبال الضيف الغير مرغوب فيه , اْستقبلوه اْستقبال العدو اللدود , اْخرجوا عليه في مسيرات وتظاهرات حاشدة , اْملئوا شوارع مدينة جوبا بالشباب والشابات , اْحملوا لافتات مناهضة لزيارته تعبر عن مدي كرهكم له , اْبيي مازالت رهينة في قبضته , قبل اْيام سرق بترولكم وقرصن علي سفينتكم التي كانت مرسية في ميناء بورتسودان , والاْن يحتجز الاْلاف من شبابكم في الخرطوم كرهائن مقابل النفط ,لا يريد اْن يطلق سراحهم , اْخرجوا عليه في مسيرات مليونية تزلزل عليه المطار , مثل ما خرجتم من قبل تاْيداً علي قطع البترول وعدم ترحيله عبر الشمال , هذا الرجل الذي سوف يحل عليكم بعد اْيام قليلة هو مجرم حرب وصنع خصيصاً ليكون اْلة حرب ودمار , لا يؤمن نهائياً بمنطق الحوار , وخائن للعهود والمواثيق المحلية والاْقليمية والدولية , ولعلكم تتذكرون اْتفاقية وقف العدائيات التي تمت في اْديس اْبابا مؤخراً , ماذا فعل بعدها ب 48ساعة فقط ؟ اْلم يعتدي علي اْراضيكم بالطائرات والراجمات ؟ والحركة الشعبية في شمال السودان وقعت إتفاقية إطارية تمهيداً للحوار , وقبل اْن يجف حبر الاْتفاق كعادته اْعتدي بطائراته ومليشياته منطقة جبال النوبة والنيل الاْزرق وقتل كثير من المواطنين الاْبرياء , فهل سوف تستقبلوه ؟ اْما سوف تخرجوا مناهضين لزيارته ؟

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1489

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#316064 [فقيري]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 03:08 PM
الخرطوم استقبلت فاقان اموم بالفرح رغم انف الحاقدين. هذه الزيارة تركت اثراً طيباً في
النفوس والاخ فاقان يعلم ان ناس المؤتمر لن يرحبوا به ولكنه يعلم مكانته السامية في قلوب
الناس وهذا هو المهم . يجب ان نستقبل اخواننا من الجنوبين في الشمال لنؤكد لهم اننا نريدهم
معنا في وطنهم الاول والذي تركوه قسراً ، لا تحرضوا الناس بهذا الاسلوب نحن نظر الي تقوية الروابط
وهذا هو المهم لانه السبيل الوحيد لتحقيق الوحدة من جديد. علينا ان نتكاتف جميعاً امام طغمة
تجار الدين الذين نصحوا البشير بعدم الزيارة . دعوتكم تأييد لاتجاه من يريدون ضرب الوحدة .
خلافنا مع البشير لن ينتهي ابداً ونضالنا لاسقاطه سيستمر، ولكن كلما تحقق مكسب يجب الا نرفضه.


#315915 [البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 12:25 PM
هو خليهو يقدر يمشى اول !!


#315874 [ابوسارة]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2012 11:18 AM
مقالك يصب تماماً في خط صحيفة الانتباهة التي تقف بالمرصاد كلما حدث تقارب وتفاهم لمصلحة الشعبين
مع دولة الجنوب .لولا التقارب والتفاهم لاستمرت الحرب ولم تكن نيفاشا. بفضل السلام تحقق الكثير بجهود من
كل الاطراف التي تهما القضية ، ولم يتم بجهود المؤتمر الوطني وحده . اي عقبات في الطريق لن يدفعها هذا الحزب وحده وانما كافة افراد الشعب السوداني اطفالاً وشباباً وكهولاً. الذين وقفوا مع نيفاشا لا ينتمون للحزب الحاكم ، فلا داعي للتهور والتهريج الذي لن يقدم او يؤخر.


#315724 [ابو النيز]
4.00/5 (2 صوت)

03-25-2012 08:39 AM
مقالك دا ما عندو اي معنى صراحة كلام اكتر من فارغ


ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة