03-28-2012 11:27 AM

مسوؤلية السودانيين بالخارج تجاه وطنهم

تاج السر حسين
[email protected]

ما أقسى الا يشعر الأنسان بطعم وطن ، فيضطر للأنتماء الى وطن آخر أو يبحث عن وطن بديل.
ولا أريد الخوض كثيرا فى معرفة من هو الطرف الذى أطلق الرصاصه الأولى فى الحرب الأخيره وأسباب ذلك وهل هى مشروعة أم لا أذا كانت من هذا الطرف أو ذاك.
ومفروغ منه أن الأستفزاز وهضم الحقوق والتنكر لها قد يكون السبب الخفى فى اطلاق تلك الرصاصه حتى لو كان الأطلاق الحقيقى من طرف آخر.
ومعلوم فى علم السياسه أن الأنظمه التى تعانى من خلافات داخليه وأزمات اقتصاديه حاده وشعور بعدم رضاء مواطنيها عنها وأنفراط عقد الوحده الوطنيه تلجأ للحرب لكى تغطى على كل ذلك ولكى تعلو نغمة يرددها الجميع (لا صوت يعلو على صوت المعركه) ومن يسبح عكس التيار يصبح خائنا وعميلا.
والمستفيدون من تلك الحرب معروفين .. ولا يحتاج تحديدهم الى ذكاء كبير وهم الذين رفضوا زياره (رئيسهم) للجنوب خائفين عليه ومنافقين ، وهم اُثرياء الحروب على مر العصور والأزمنه ، لذلك منهم من أطلق التصريحات المحذره قبل الزياره ومنهم من أخرج الفتاوى والمناشدات ومنهم من طالب بتعزيز (الضمان) .. وضمان للضمان فحولوا رئيسهم الى شيك (مشكوك) فى صحة توقيعه والى اعتماد بنكى يجب أن يعزز من أحد البنوك العالميه الكبرى، مثلما كانت تعزز الشيكات القابله للدفع فورا داخل جيوبهم من قيادى بارز فى العصابه الحاكمه.
لكن هذا كله لن يحل مشكله ولا يمنع من المناداة ضرورة التغيير وأسقاط النظام لأنه نظام سئ وفاشل وفاسد اضاع الوطن ومزقه .. انه نظام يعلن عدم مفاوضته أو جلوسه الا مع الذين يحملون السلاح، فيجعل ارض السودان كلها مثل افلام (الكابويات) تعج بالسلاح ، ثم يترك الأقوياء ومن يحملون السلاح فى الميدان ويوقع الأتفاقات التى لا تساوى قيمة الحبر الذى كتبت به، مع مجموعات صغيره لا تحمل السلاح ولا وزن لها بين مواطنيها، فتصبح عبئا على ميزانية الدوله بما ينفق على قادة تلك المجموعات فتزيد المشاكل والأزمات تعقيدا، ولا يجنى من ذلك سوى أن يطيل عمره لعدد من السنوات بتلك الأتفاقات الهلاميه التى أجزل فيها العطاء على أصحاب المطامع الشخصيه الضيقه.
وعلى أية حال فشرفاء الوطن فى الداخل لم يقصروا وبذلوا جهدا مقدرا فى مقاومة النظام ومنازلته رغم الظروف الصعبه التى يعيشون فيها والتى نعلمها جيدا ورغم دموية النظام وبطشه وتضييقه الخناق عليهم فى حياتهم وأرزاقهم ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.
ومعلوم لدينا وجود عدد ضخم من السودانيين بالخارج مبعوثين وطلاب دراسات عليا ومن مكنه علمه وخبراته فى الحصول على وظائف دوليه مرموقه، وهؤلاء جميعا لا تزيد نسبتهم عن ال 10%، لكن باقى السودانيين فى الخارج معظمهم خرجوا من الوطن مضطرين بسبب مواقفهم السياسيه وبسبب البطش والتعذيب أو بسبب فقدان الوظيفه والضغوط الأقتصاديه، وبعض آخر غير قليل وجدوا حياة كريمه وتربية جيده لأبنائهم من خلال انتماءتهم الحزبية حقيقة أو (خداعا)، وجنوا ثمرات تضحيات الشهداء الأبرار المنتمين لتلك الأحزاب والحركات المقاومه وثمرات نزيف دماء المناضلين فى المعتقلات.
للأسف من بين هؤلاء من تنكروا للشهداء .. فبعد أن حققوا طموحاتهم الدنيويه انقلبوا مؤيدين للنظام لا عن فكر وقناعة وانما لكى لا يفوتهم ريع الداخل وغنائم النظام التى يجود بها على المطبلاتيه والأرزقيه فى الخارج ، ومما يؤسف له كثيرون منهم سيطروا على مجالس الجاليات ودور الأنديه التى كان من المفترض أن يتولى قيادتها الشرفاء والمخلصين.
رغم ذلك كله ..فأنا على ثقة بأن القابضين على الجمر فى بلاد المهجر المختلفه كثيرون منهم شرفاء مخلصون لوطنهم لن يتوانوا أو يتأخروا فى دعم قضايا الوطن والمساهمه فى التغيير بفكرهم وجهدهم ومالهم قدر استطاعتهم اذا شعروا بمصداقية وجدية من يقودون تلك التنظيمات والتجمعات التى تعمل لذلك التغيير.
أنه أمر مؤسف ومحزن الا توجد حتى الآن وبعد 23 سنه من اغتصاب نظام الفساد الأنقاذى للسلطه وانقلابه على الشرعيه والديمقراطيه وتسببه فى الأنفصال وما يدور من حروبات وأزمات، قناة تلفزيونيه أو اذاعه أو مجرد صحيفة (ورقيه) اسبوعيه تعرى النظام وتكشف مخازيه وعوراته .. وأن يقتصر ذلك العمل على المواقع الألكترونيه – المقدر- التى لا يعرف طريقها غير النخب والمثقفين، ولذلك يواصل النظام طغيانه واستبداده وفساده .. وكلما انكشفت كذبه ابتدع كذبه جديده، ومنها هذه الحرب الأخيره التى دخلها قاصدا متعمدا بسبب الخلافات الواضحه داخل تنظيمها وبسبب علو صوت المعارضه والضغط عليه من جميع الأتجاهات والمطالبه بالتغيير حتى من اقرب الناس اليه وهو المتسبب الأول والأخير فيها اذا خرجت الطلقه الأولى من فوهات بنادقه أو من الطرف الآخر.





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1301

خدمات المحتوى


التعليقات
#318246 [سودانى حر]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2012 09:39 AM
التحية لكل ابناء بلدى الاشراف
نحن معكم فى مشروع قناة المعارضة حتى نقطلع هذا النظام الفاسد
اتمنى ان تجد الفكرة القبول الاسراع فى تنفيزها
ولن نبخل من اجل بلدى باعز مانملك
فداك روحى ياوطنى العزيز


#318198 [الزول الكان سمِحْ]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2012 08:32 AM
يا استاذتاج السر

إنتو زحوا لينا المدعو كرار التهامى ده من جهاز شئون المغتربين الكنكش فيهو بم يقارب عمر الإنقاذ بعد داك شوفوا نحن قدر المؤولية وللا لأه


#318129 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2012 05:08 AM
يعنى انت المنقذ ما شاء الله؟؟ طيب تعال لو بتقدر تخى الدور يساوى جنيه وتحلحل عقدنا المستفحلة وبارك الله فيك وفى الاذكياء اللى امثالك


#317978 [سادومبا]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2012 06:38 PM
((( أمر مؤسف ومحزن الا توجد حتى الآن وبعد 23 سنه من اغتصاب نظام الفساد الأنقاذى للسلطه وانقلابه على الشرعيه والديمقراطيه وتسببه فى الأنفصال وما يدور من حروبات وأزمات، قناة تلفزيونيه أو اذاعه أو مجرد صحيفة (ورقيه))))
يا خوي المسألة موزعة .. الحكومة تحكم والمعارضة تكتفي بالفتات البترميهو ليهم الحكومة ... ده إذا افترضنا جدلا أن الظاهر أمامنا ده معارضة ... معارضة تعجز عن تسيير مظاهرة واحدة ضد الحرب البدت تباشيرها وبكرة حنشوفها كاملة بالألوان .. أبالسة المؤتمر عرفوا كيف يحييدوها وينتفوا ريشها.. كان عندهم أصلا ريش ... نحن نراهن على أنفسنا كأشخاص حرقتهم نار الانقاذ كما حرقت بقية أهلنا للنهوض بهذا البلد ... وبعد أن يستشهد مننا من يستشهد لان طعم الحرية بتمن والنهوض بتمن ...وما في حاجة مجاني ...وخليهم في كرشوهم وقروشهم ...


#317907 [حليم-براغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2012 04:06 PM
شكراً يا أستاذ السر وإنه فعلاً أمر مؤسف ومخزي من بعض هؤلاء الكلاب من مؤيدي نظام أخوان الشيطان من أجل حفنة من المال الحرام أو تسهيلات جمركية أو أو تمليكهم أراضي.هذا الشي حصل عندنا في براغ عند زيارة وفد حكومي للتطبيل لإعادة إنتخاب المجرم البشير (أبريل 2010)...الوفد كان يتكون من الفاسد كرار التهامي و المجرم محمد يوسف عبد الله وزير الثقافة في ذالك الوقت ورجل مخابرات نظام أخوان الشيطان في فينا الكردفاني والسفير السوداني في فينا.
الزيارة كشفت لنا بأنه يوجد بيننا من هم مناصرين لنظام أخوان الشيطان الذين هم في الأساس عند قدومهم للجمهورية التشيكية جاءوا كلاجئين ...وفي طالبات تقديمهم للجؤ كلوا الشتائم وكل ماهو قبيح في قاموس القذارة وبعد تحسين أوضاعهم ظهروا علي حقيقتهم القذرة. الزيارة أفادتنا كثيراً وعلي الفور تم إبعادهم من الجالية السودانية وقمنا علي الفور إبلاغ السلطات التشيكية بمخططات أخوان الشيطان القذرة وسط الجالية السودانية (لعلمك ياأستاذ السر براغ كانت منذ قدوم السودانيين للدراسة منذ خمسينيات القرن الماضي تسمي القلعة البيضاء وصفحة السودانيين فيها مشرفة في الأجهزة الحكومية التشيكية لما يتمتع به السوداني من حسن الأخلاق والإستقامة) كل هذه القاذورات طفت علي السطح خلال ال23 عاماً من حكم نظام أخوان الشيطان لعنة الله عليهم...أسماء كلاب عصابة أخوان الشيطان موجودة وتم ذكر بعضهم في مقال سابق ...الأنظمة القذرة ذائلة والمال ذائل والإنسان ذائل لكن الأوطان باقية.


#317813 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2012 01:31 PM
يا استاذ تاج السر نحن في غربتنا نعاني ضعفيين
معاناة الغربه والبعد عن الوطن والاهل والاحباب
ومعاناة رؤية وطننا يعاني ويتمزق تحت حكم الكيزان
لذا نحن مستعدون للتضحية من اجل ازالة هذا النظام
واولي الخطوات لازالة هذا النظام هو انشاء قناة للمعارضة
لفضح النظام واستنفار الشارع ضده
ولكننا نفتقد للقياده وقد بُح صوتنا في الراكوبه نطالبكم انتم كتاب الراكوبه
لقيادة العمل من اجل انشاء هذه القناة
وسنقتطع من لقمة نطعمها لاطفالنا من اجل انجاح مشروع القناة
فقط عليكم انتم ان تتصدوا لهذا العمل وستجدوننا جنودا لكم فثقتنا فيكم لاحدود فيها
توكلوا علي الله وناقشوا هذا الامر بينكم انتم كتاب الراكوبه وابدأوا في فتح حسابات للتبرعات في كل دول المهجر وستنجحون
فقط نحتاج لضربة البدايه منكم ووفقكم الله


#317777 [عثمان ميرغنى]
2.00/5 (1 صوت)

03-28-2012 12:43 PM
قنعت من خير و ناسا جواها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة