03-29-2012 10:20 AM

الخضر ومامون حميدة ..علامات الاستفهام وغصن (الزيتون)!

جمال على حسن
jamalgo2@gmail.com

من الواضح جدا ان هناك ارتباك في منهج البحث عن انجاز سياسي عاجل او بارز عند السيد والي ولاية الخرطوم حيث يتأكد المتابع لاخبار الولاية من عدم وجود ترتيب للاولويات في خطة هذا الوالي إن وجدت..
هذا هو الظن الاحسن اما الظن الاسوأ في عدم ترتيب الاولويات هو الاعتقاد الجازم بوجود شبهات فساد تتخلل تلك الاعمال اوالمشروعات التي تنفذها ولاية الخرطوم بلاتدقيق في تناسب التوقيت او تنظيم المراحل ..
نعم لاافهم انا او اي شخص اخر متابع لاعمال الوالي الخضر ان تكون الخدمات الصحية في غرفة الانعاش وشوارع الاسفلت تغزو ازقة الاحياء بالياتها ومعداتها واكوام (الحصحاص الاصفر) وبالطبع بتمويل متدفق او على الاقل منساب بشكل جيد ..
ولاية الخرطوم سيدي الوالي وانت سيد العارفين والغافلين ايضا تعاني من ضعف كبير في الخدمات الصحية وانهيار مخيف ومحزن في مشروع التامين الصحي لدرجة التوقف والتسول الرسمي ..وفي ذات الوقت نجد كهنة الولاية ينصحون الوالي او يامرهم هو لاادري ولكن على كل حال نجد ان هناك مشروعات لاننكر اهميتها ولكن نستنكر قيامها في ظل هذه الظروف ..
دخلت مستشفى ابراهيم مالك قبل ايام فوجدت (تيم) حوادث الجراحة يباشر عمله بامكانيات معدومة .. ثلاثة حالات متزامنة او قفت المستشفى على رجل (عرجاء) واحدة ..
وفي الاثناء سمعت احدى الطبيبات تتحدث مع امرأة مصابة اصابة منزلية خفيفة في يدها نتيجة انزلاقها على الارض او ماشابه وكانت المرأة تطلب من الطبيبة معاينتها فقالت لها الطبيبة هل انت (صاحية)؟ فردت عليها (نعم) فقالت لها إذن دعينا نتفرغ لاخرين في حالة غيبوبة او صدمة ..وفي الحقيقة احترمت الطبيبة ومنهجها الواقعي الذي تحاول به مسايرة الظروف التي تعمل تحتها ..ولكنني تذكرت رجل الاعمال مامون حميدة الذي جاء به الخضر بمعيار ربما يفهمه هو وحده لانه لم يكن هناك اي منطق يجعل والي الخرطوم ياتي الينا باكبر مستثمر في المستشفيات الخاصة في الخرطوم التي يعتمد سوقها بالاساس على ضغف امكانيات المستشفيات العامة ياتي به الوالي وزيرا للصحة قبل الف علامة استفهام وغصن (للزيتون)..!!!
تابعت حركة تلك المراة بعد رد الطبيبة عليها حيث قررت ان تتجاوز معاينة الطبيب وتذهب لوحدها الى غرفة الاشعة لتتاكد من عدم وجود كسر في يدها فدخلت بعدها غرفة الاشعة ووجدت ماساة حقيقية في مستشفى ابراهيم مالك حيث تمتلك المستشفى جهازا جيدا وجديدا ربما تبلغ تكلفته عشرات الالاف من الدولارات لكنه مهمل وموجود داخل مكتب متهالك ليس به (مروحة) تعمل ..سالت الفني الموجود عن خطورة وجود هذا الجهاز بدون تهوية فرد علي بسرعة (طبعا ببوظ)!!
ولكن المعلومة البدهية الثابتة والمعروفة للجميع ان تعطل الاجهزة الطبية في المستشفيات العامة يعني انتعاش عمل تلك الاجهزة في المستشفيات الخاصة ..!!
ولكم ان تعقدوا الامال العراض في ان يقوم السيد الوزير بحماية هذه الاجهزة العامة اجهزة وزارة الفقراء والمساكين ..سيحميها البروفيسور الوزير والمستثمر الكبير فانتظروه ..
اما اولويات الخرطوم غير المرتبة فهي موضوع طويل وكبير ومتنوع وشواهده كثيرة ..
تعقل سيدي الوالي فليس كل الهم هو مجئ الكاميرا وفتح منبر لسرد الانجازات غير المرتبة بلاترتيب ..
الخدمات ..اولا وثانيا وثالثا ثم بعد ذلك وفي وقت اخر تنفك فيه ضائقة الاقتصاد تعال وحدثنا عن شوارع الاسفلت والانفاق والكباري واسوار المقابر..!!


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2824

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#319267 [BEDR]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2012 05:49 PM
هذا الكلام مظبوط تماما اطلب من الشباب ان يطالعوا ارشيف السودان في احدى الجامعات الانجليزيه حتى يعرففوا ان المستعمر ترك لنا نظام حكم و خدمه مدنيه لا مثيل لها حتى فى بعض الاقطار الاروبيه لقد كان نظاما فريدا فى افريقيا و العالم العربى . حتى قانون الرافه بالحيوان كان فاعلا (محاكمة الحمال الذي حمل حصانه مالا يحتمل فى امدرمان) اىن نحن الان من قانون النظام العام الذى يلهب ظهور الحرائر
و يعزب البشر دون رحمه
Durham universtiy Sudan archiv


#319053 [ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2012 11:03 AM
فى مقابله تلفزيونيه ذكر البروف حميده ان مشكلة الصحه تكمن فى تاهيل وتدريب الاطباء فمن 1000 خريج طب من الجامعات اجريت لهم معاينه للتوظيف لم يجد فيهم غير 135 !!! اين المجلس الطبى ومن اطاه حق تقييم الخريج بعد أن اجازته جامعته والمجلس الطبى ؟؟

خلونا منده كله لما سألوه عن بيع مستشفى العيون ذات الموقع السياحى والاستثمارى الممتاز تهرب باجابة غير ذكيه ... وخازوق يكون هو دافع العربون .....

تعــــــمو وتعيشو


#318742 ['طه]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2012 08:29 PM
طيب رايك لما التامين الصحي ومن ميزانيته التي هي من اموال الفقراء يصدر مجلة والدواء معدوم في صيدلياته ....يا خوانا خلوها مستورة بس خلوها مستورة الزمن العلينا ده اي زول يلقاليهو عضة ما بيفوتا...قال اولويات قال


#318559 [بت الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2012 03:39 PM
كان الله فى عون المواطن الغلبان ونصيحة منى اى واحد يحصل ليهو انزلاق وعايز اتاكد من وجود كسر او عدمه انصحه بالذهاب الى بصير بلدى ولا يضيع زمنه مع اشعة المستشفيات الخردة ولا اطباء القبول الخاص او العام لانهم باشعتهم لايعرفون التمزق من الكسر من الفصل


#318545 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2012 03:29 PM
مامون حميدة عين من قبل لفصل الدكاترة من جامعة الخرطوم عندما رفضالتنقاري والان يعمل علي تدمير المستشفيات الولائية وتحويلها الي اتحادية ليزيد من حجم استثماراته فالرجل يوتي به لخراب البلد دائما


#318367 [لهفان]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2012 12:24 PM
ياشيخ جمال المستوصفات الخاصة تبع وزير الصحة واخواتها مش حا تشتغل لو مستشفيات الحكومة قامت بدورها على الوجه الاكمل.. علشان كده تجد الاجهزة الطبية مهملة كما رايت بمستشفى ابراهيم مالك وفضيحة اجهزة المستشفى الصينى.. و مع ذلك يطلع علينا وزيرنا حميدة بان الناس تحسده على استثماراته لمواراة فشله فى قيامه بواجبه الاخلاقى تجاه منشآت وزارته..


#318352 [ابو همام]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2012 12:09 PM
مشكلة والينا الخضر استسلامه للعجز وعمله بحجة العاجز اذ لجا اخيرا لحل مشاكله الاقتصادية بالشروع فى بيع الاراضى على شارع النيل بكل قوة عين تحت وهم السياحة والفندقة.. والتبرير بتجميع اماكن تقديم الخدمات والذى يحمد عليه ولكن ليس على حساب فقد اراضى شارع النيل.. فمن قبل فقدنا كورنيش النقل النهرى وحديقة الحيوان(لبرج الفاتح) وكورنيش المقرن-غابة السنط ونهاية المحصلة صفر كبير ..


#318351 [الهدهد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2012 12:08 PM
كان الله فى عون الوطن والمواطنين وكفى .


#318330 [Anas]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2012 11:50 AM
الله المستعان


#318321 [الحقيقة]
3.00/5 (1 صوت)

03-29-2012 11:40 AM
نحن نفتقد لأبسط خدمات البيئة (النظافة) فهل يعقل أن يتم ايقاف مشروع نظافة الخرطوم ونقوم برمي أكياس القمامة فى خور الأمطار أو تركها بجوار الشوارع الرئيسية فتتكالب عليها القطط والذباب والبعوض ، ان أبسط متطلبات الحياة هي النظافة وللأسف نحن نهتم بنظافة بيوتنا ولا نهتم بخارجها وصدقوني لقد طفت بجميع عواصم العالم تقريبا ولم أجد أوسخ عاصمة الا الخرطوم والسبب ليس امكانيات ولكن السبب عدم وجود تخطيط وموت ضمير المسئولين من الوالي الى المعتمد الى رئيس اللجنة الشعبية وهمهم رمرمة كل ما يصل اليهم من مال دون حسيب أو رقيب ..


#318309 [Shah Humaidah]
3.00/5 (1 صوت)

03-29-2012 11:29 AM
الخدمات الصحية العاجلة التى تحتاجها ولاية الخرطوم هى بالمقام الأول خدمات وقائية لو طبقت لوفرت كثيرا من الجهد و المال وحفظت كثيرا من الأرواح. لو كان الوالى يقصد الفائدة للناس فى صحتهم لكان الأولى به أن يختار وزيرا له إهتمام بالصحة الوقائية. مامون حميدة يعتبر طبيبا سريريا لا معرفة له أو خبرة فى مجال الصحة الوقائية. و الأسوأ من ذلك إهتمامه بالعلاج الخاص الذى لا يصل لغالبية المحتاجين للعلاج ،فكيف يرجى منه أن يصلح الحال؟


#318286 [IRIS]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2012 11:16 AM
الاثنين عبدالرحمن الخضر ورجل الاعمال مأمون حميدة هم مثل التاجر الذي أتى للسوق متأخرا وحاول أن يبيع أي شيء وبأي سعر وبسرعة كي يتحصل على الكاش وبعدين يفتحها رب العالمين

كل الذي قال على وضع الصحة والمستشفيات وحالة المرضى وحالة مؤسسآتنا العامة هو كلام صحيح وفي محله والمواطن السوداني اصبح غير مبالي لانهم سمع كثيرا من الوعود التي ثقلت على سمعه وارهقه ذهنة بالاوهام والسراب الذي لايمكن الوصول اليه
لذلك مأمون والخضر شغالين شغل جماعي وفساد منظم ومتفق عليه لان فرصتهم سوف لا تتكرر
وشغالين بالمثل اذا دار ابوك خربت شيل ليك منها كوووووم

سبحان الله عبدالرحمن الخضر لمن طردوه من القضارف طبعا طرده المحاسب بتاع الولاية لانه كان اقوى منه بحساب الدقووووون بعد الطرد بفترة عمنا الخضر حاول يعمل بعض البزنس ولكنه لم يكن يملك حق الروب وعرض بيته للرهن كي يتمكن من بداية مشروع معين ولكن هبطت عليه ليلة القدر وتم تعينه معتمدا للحس ما تبقى من ممتلكات المتعمدية


#318252 [عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2012 10:45 AM
يا عزيزي جمال، و لأزيدك من الإحباط بيت، الوالي مشغول ببيع المنشآت الحكومية على شارع النيل، ما عدا الجامعة كما قال. هذه عصابة للنهب المصلح و المسلح و الكسر المنزلي و غسيل الأموال و السمسرة. خدمات إيه اللي انت عايز تشغلهم بيها.


جمال على حسن
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة