04-05-2012 06:19 AM


رسالة للرئيس !! لماذا امر الرئيس بتشكيل لجنة تقصي !!

جمال رمضان
[email protected]

قدم وزير الصناعة استقالته لرئيس الجمهورية لاحساسه بالحرج الذي نتج عن تأجيل افتتاح مصنع سكر النيل الابيض !! هذا المصنع كان من المفترض ان يفتتح بحضور الاعضاء المشاركين فى اجتماع البنك الاسلامي للتنمية ورئيس البنك الأسلامي للتنمية الذي عقد فى الخرطوم بعد اكثر من ثلاثين عاما !! وهذا حدث واجتماع حظي به السودان بعد مجهودات بذلها السودان لانعقاد هذا المؤتمر او الاجتماع فى الخرطوم !! ولكن من المسئول عن تأجيل او فشل افتتاح هذا المصنع الذي يعتبر ثورة زراعية وصناعية تحسب لصالح السودان !! من المسئول عن هذا الفشل !!!
اولا باي حال من الأحوال المهندس عبدالوهاب احيا سنة كادت ان وئدت فى عهد الانقاذ وهي ان يستقيل وزيرا من منصبه نتيجة إحساسه بالذنب والتقصير !! اولا نحيي الوزير عبدالوهاب لجراته وشجاعته لموقفه هذا وذلك بتقديم استقالته وتحمله لذنب غيره !! وكما قال مساعد الرئيس د . نافع ان عبدالوهاب مكث فى وزارة الصناعة فقط ثلاثة اشهر !! والمشكلة فى المصنع الذي كلف الدولة قرابة مليار دولار !! يساهم فيها البنك الاسلامي بحوالى 65 مليون دولار !! وتساهم فيه شركة سكر كنانه التى هى بدورها مملوك معظم اسهمها لغير السودان !!! طيب قالها نافع صراحة الرجل لم يمكث فى وزارة الصناعة اكثر من ثلاثة اشهر !! كتر خيره عبدالوهاب لاحساسه بالذنب وبالحرج الذي واجهته الحكومة امام ضيوفنا بتأجيل الافتتاح الذي كان ضمن برنامج اعضاء بنك الاسلامي للتنمية !! وهذه الاستقالة تحسب للرجل وليس عليه !! ونحمد الله ان براءة الرجل جاءت على لسان مساعد رئيس الجمهورية !!
السؤال : لماذا يصدر الرئيس أمرا بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول تأجيل الأفتتاح للمصنع الى اجل غير مسمى !!!
هل هذا الامر او المشكل او التأجيل لا يحتاج الى لجنة !! السبب معروف !! ان برمجة تشغيل المصنع أمريكية !! ولا ادري متى تم البدا فى انشاء هذا المصنع !! هل فى عهد الجاز ام فى عهد الدقير !! وكلاهما موجود !! ورفع الدقير واصبح مستشارا للرئيس !! والله ما متأكد من كثرتهم هو مساعد ولا مستشار للرئيس !! الجاز رجع وزارة البترول والنفط !! الشركة المتعاقدة شركة هندية !! حدد موعد الافتتاح !!! برنامج الsoftware مفترض ان يكون جاء مع المعدات ومع من ركب المصنع !! هل هذه الشركة الامريكية اشترت اسهم الشركة الهندية بعد ان علمت بموعد وصول اعضاء البنك الاسلامي للتنمية !! او بمعني اصح هل الشركة الهندية باعت اسهمها للشركة الامريكية فقط الاسبوع الماضي !! ما هذا يا هذا !! ما هذا يا ابو الجاز !
ما هذا يا الدقير !!!
السيد الرئيس : بدلا من تشكيل لجنة تقصي حقائق الحقائق امامك واضحة !! عبدالوهاب إنجازاته تشهد له !! ولكن لا نعفيه من المسائلة !! والموضوع لا يحتاج للجنة !! عبدالوهاب موجود والجاز موجود والدقير موجود !! وانت قائد الاسطول !! فقط اجتماع مصغر جداً بالثلاثة واتخاذ قرار ثوري حتي تشفي غليل من هو حادب على مصلحة السودان !! وبحضور د. نافع !! والأمر والقرار طرفكم !! ووقع السودان فى حرج تاريخي وإهمال لأموال المستثمرين وانت الذي قلت نحن نحمي الاستثمار بكل جنسياته وكل الوانه !! الامر واضح ولا يحتاج الى لجنة !! وهذا مشروع قومي ووطني واقتصادي من الطراز الاول !! لا يتحمل تشكيل لجننننننننننننننننننة !! ونعلم ان اللجان تلجن القضايا !! وهذا ما لا يريده المواطن السوداني وبالذات هذه المرة رجائي ورجاء اهل السودان وفى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي لا تخفى عليك !!! نريد قرار ثوري !! يا اهل الخير الsoftware يجب ان يكون بحوزة المشتري بمجرد تركيب مكائن المصنع !! لا علاقة لامريكا او بيع الأسهم الهندية لامريكا !! او اي أعذار غير عذر واحد !! هل هذه الشركة متبقي لها مستحقات لم تستلمها !! ارجو ان لا تكون امريكا شماعة نعلق عليها أخطائنا وأخطاء تصرفاتنا !! مع علمي ان معظم هذا الاستثمار ماله من الخارج !!!؟؟؟؟ فبالله هذا موضوع يحتاج للجنة تقصي !!
وشكرا !!!





تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1744

خدمات المحتوى


التعليقات
#325129 [محمد طاهر البجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 09:51 PM
وراء الاكمة ما وراءها..


#324895 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 03:30 PM
لعب عيال


#324647 [BEDR]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 12:04 PM
جمل شعبان ده جن ولا شنو رساته ده لى مين ياربى لى ابو الهول!!!!!


#324551 [عبد الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 10:44 AM
من ايجديات علم الكمبيوتر ان اي جهاز ملحق بالحاسوب لاطائل منه ولا يمكن ان يعمل بدون برنامج تشغيل ( السوفت وير )
هل معقول ان شخصا يشترى مصنعا بمبلغ وقدره ولا يستطيع ان يوفر له برنامج تشغيل فى قرص مدمج بسعة بسيطة جدا وبثمن لا يقارن مع سعر المصنع ؟؟لماذا لم تتم البرمجة وتنصيب برنامج التشغيل وتخزينه على القرص الصلب قبيل البدء في الافتتاح ؟؟
جوانب خفية كثيرة يجب توضيحها لهذا الشعب الذي سئم اسطوانة امريكا المشروخة هذه.. نخشى ان تحدث خلافات عائلية للريس او وزرائه ثم تنسب الى امريكا ( المغلوبة على امرها )يبدو ان امريكا لو زالت او اختفت او انهارت لسارع اهل الانقاذ لاقامتها من جديد لانها شماعتهم المنصوبة دوما لتعليق الكوارث والاخطاء ..


#324510 [sudani-online]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 10:11 AM
فى فيلم للفنان عادل امام والذى قام فيه بدور فلاح قدم من الارياف الى القاهرةلأول مرة وفجأة وجد نفسه وسط طوفان بشرى والكل يجرى ويلهث .....وقف وتساءل بعفوية ....(هو فين بيودى على فين ؟؟؟)ونحن نتساءل بدورنا ياترى فى عهد هذا الانقاذ المشئوم فين بيودى على فين؟؟؟؟؟؟؟؟


#324426 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 09:26 AM
قرار شنو اللي انت منتظره من مدفع الدلاقين با أستاذ، ما هم برضو عارفين هو و اخوانه و زوجته بيعملوا في شنو.


#324269 [murmoly]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 07:19 AM
ياخي إنت بتنفخ في قربة مقدودة


#324235 [سيد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 06:44 AM
وزى ما قلت الأمر فى منتهى الباسطة جيب الجماعة وحاسب المسؤول.
حسبما ذكرت فى مقالك (عبدالوهاب موجود والجاز موجود والدقير موجود)
الظاهر نسيت رأس الحية والذى هو مسوؤل عن دعوة الضيوف ومتابعة برنامجهم وهو السيد وزير الخارجية والسادة مدراء الأدارات المسؤولة عن الدول المدعوة يجب عليهم التأكد التام من كل البرنامج قبل وقت كافى . عادة فى التشغيل التجريبى قبل الأفتتاح الرسمى يكون مديرى الأدارات بوزارة الخارجية موجودين .. لاهم وطنى لهم بل الجرى وراء الدولار ومتابعة مؤشر اسعار الدولار.


جمال رمضان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة