المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
سكر النيل الابيض لليوم الاسود!
سكر النيل الابيض لليوم الاسود!
04-06-2012 11:23 AM

رحيق السنابل-

حسن وراق

سكر النيل الابيض لليوم الاسود!

§ المقاطعة الامريكية ليست سببا في تأجيل افتتاح مصنع سكر النيل الابيض لأن السودان مدرج في المقاطعة قبل التفكير في بناء المصنع الذي يعاني من (ازمة ) ادارية بعلم الجميع لان التصنيع الزراعي يحتاج لمدير فني وليس اقتصادي الي جانب (تمكين) كوادر الفشل الانقاذي بالاضافة الي مشاكل التمويل ذلك حال دون افتتاح المصنع في 11/11/2011 وحتي الآن . كيف يتم افتتاح مصنع لم يمر بمرحلة الانتاج التجريبي؟

تكفير الرقابة الشرعية !!

§ هيئة علماء السودان معظم اعضائها يعملون في موقع الرقابة الشرعية في البنوك ويصرفون اموال طائلة نظير ( رقابتهم ) الشرعية (تلك ) . الهيئة وجهت اتهامات للبنوك بأنها تتاجر باسم الدين وتمارس في الربا فعليا وتسببت في افقار الكثير من التجار . ايها العلماء الافاضل ( قرطوا ) علي (كدا ) وما يشغلوكم بتكفير السياسيين والمسلمين.

خداري ماهو داري!

§ شخصية بارزة جدا اوصي أسرته، ( انا ماعندي ليكم ميراث زي ما إنتو عارفين لاقروش ولا طين والبيت الساكنين فيهو دا ما حقي ، دحين الوصية في الذمة لو حضرت الوفاة، ارجو ان لا يقم بدفني ذلك الرجل (الخدوري) المتخصص فقط في دفن الشخصيات البارزة VIP ولا يهتم بالمتوفين من الفقراء والشماشة والبسطاء.الحانوتي (خدوري ) اصبح من النجوم الاثرياء سكان الطوابق العلالي واصحاب الارصدة الدولارية، لايرد له مسئول طلب وحضوره دائم حتي في مقابر واق الواق طالما الدافنة لامة.

بالعِصر مرورو!.

§ يبدو أن المسئولين بالحكومة يعتقدون اننا فاقدي الذاكرة تماماً ، بإدمانهم تشكيل لجان تخرج بقرار واحد هو الغاء الرسوم والجبايات الغير قانونية لجنة الحاج آدم نائب رئيس الجمهورية الاخيرة اصدرت نفس القرار دون الاشارة الي تحديد تلك الرسوم والجبايات والتي سوف يتم (تقنينها) لاحقاً اسوة بالجبايات المليارية الغير قانونية التي تصدرها جهات عديدة بموجب إيصالات غير قانونية رغم انف المسئولين.

الطيش بيش!

§ محلية رفاعة احرزت المرتبة الاولي علي بنسبة نجاح 100% في امتحانات شهادة الاساس علي مستوي ولاية الجزيرة بمحلياتها السبع وهذا مجهود يستحقون عليه الاشادة والتقدير بينما المسؤولون في محلية الحصاحيصا أدمنوا المنافسة علي مرتبة ( الطيش) والسبب حالة الاحباط والظلم الذي تمارسه النقابة و ( التشريعي) علي المعلمين من إستقطاعات ما معقولة، الفرق بين راتب معلم الحصاحيصا ومعلم رفاعة في درجة واحدة اكثر من مائة جنيه .. والله حرام .

الميدان





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2879

خدمات المحتوى


التعليقات
#325540 [البطل]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2012 01:18 PM
العزيزوالمخلص للحصاحيصا الاستاذ حسن وراق مشكلة الحصاحيصا تكمن في بعد اهلها عن المسؤلية وعدم مصادمة الانتهازين الذين اتومن ريفها المريض. حيث تمكن هؤلاء من هزيمة ابناء المدينة وتسيرهم كما يحبون.لماذا لايتحرك ا بناء المدينة للعمل علي تنمية مدينتهم وذلك بانتزاع تلكم المواقع الهامة.


#325502 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2012 12:27 PM
* سكر النيل الأبض لليوم الأسود؟ أكيد إنت غلطان : يمكن بتقصد سكر النيل الأسود لليوم الأبيض. يا يوم بكرة ما تسرع ...
* وبالله العلماء الخاينين ديل بياخدوا فلوس من البنوك؟ وكمان عايزنها ما تكون ربوية؟ جنس قوة عين عليهم.إيهى يا مولاىا إيهى من رصيدأشتهيهى.
* وخدارى ده بعد طوابقه دى كان مات - وكل إبن أنثى وإن طالت سلامته يوما على آلة حدباء محمول: هو ذاتو البدفنو منو؟ بدفنه السادة لونه خمرى؟
* بالعصر مرورو: الحاج آدم معنى فقط بالجبايات الفرضت فى عهده. والدار المادارى أنا مالى بيه.
* الطيش بيش: شفت فوائد الكبارى بقى؟ من يوم رفاعة عملوا ليها كبرى تانى زول بلحقها فى التعليم مافى: أموت تحت الكبارى أنا.
أها خليت ليك حاجة تانى يا وراق؟


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة