المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ذكرى ابريل وعقدة طلائع مايو داخل الانقاذ ..!!
ذكرى ابريل وعقدة طلائع مايو داخل الانقاذ ..!!
04-07-2012 07:33 AM


ذكرى ابريل وعقدة طلائع مايو داخل الانقاذ ..!!

جمال على حسن
[email protected]

بالامس مرت الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة مارس ابريل ..مرت مرور الكرام مثلها مثل كل ذكرى مرت خلال سنوات الانقاذ ..
ولاادري لماذا تفصح الانقاذ عن عقدتها الظاهرة مع الثورات الشعبية في السودان وهل يعتبر ذلك من وجهة النظر السايكلوجية سلوك إدانة للانقاذ منها وفيها ..
الانقاذ تدين نفسها كل عام وتقول عبر تهميشها لهذه المناسبات انها نظام مشابه لنظام عبود ونظام نميري تفصح عن ذلك بوعي او بدون وعي ..
وفي تقديري ان مشكلة الانقاذ مع ابريل لها وجه اخر هو وجود الهوى المايوي بين بعض قيادات الانقاذ الرفيعة رغما عن احتفاظ عهد الانقاذ باحترام كبير للمشير سوار الدهب والكثير من قيادات انتفاضة ابريل نفسها ..
وبهذا الوضع احالت الانقاذ ذكرى ثورة اكتوبر وثورة ابريل الى رصيد القوى السياسية المعارضة حصريا رغما عن دور الاسلاميين التاريخي في صناعة اكتوبر تحديدا ..
الهوى المايوي داخل الانقاذ ليس فقط خوفا من تحريض الشعب السوداني لثورة ثالثة ولكنه خضوعا لرغبة قيادات نافذة داخل الانقاذ وقيادات رفيعة جدا ظلت وبحكم ولائها العاطفي لمايو ومنذ عام 1989 تحاول محاربة الاحتفاء بهذه المناسبات الشعبية التي لا اعتقد ان تهميشها يصب في مصلحة نظام يتحدث الان عن انتقالات كبيرة في نهجه من شمولية قابضة الى مظاهر من الديمقراطية تحتاج ربما لتطوير داخلي ..
تقع الانقاذ في ورطة التناقض الكبير حين تحاول ان تضع ثورات هذا الشعب ضد الطغاة في سلة المهملات ..
وثورات الشعوب هي كسب تاريخي لاينبغي ان تمسها متغيرات الزمان بضير او ضرر دعك من محاولة اعتبار هذا اليوم يوما عاديا في حين ان المناسبات الرسمية المعتمدة خلال العام يقل معظمها قدرا من ثورة اكتوبر وانتفاضة ابريل ..
هل انتم من طلائع مايو وانصار عبود يااهل الانقاذ ..وهل نسيتم دوركم في ثورة اكتوبر ..هل نسيتم ندوة الميدان الشرقي وتاريخ الثورة ..؟
ولماذا هذا الضعف والتواري والمواربة من ذكرى الثورة الشعبية التي لاجدال ولاانكار لها
نحن لم نعايش اكتوبر بحكم السن لكننا عشنا عبق وافراح الشعب السوداني في انتفاضة ابريل وشاركنا في تظاهرات المدارس ضد الغلاء والجوع والظلم ومصادرة الحريات في 1985
نحن جيل الانتفاضة وسنظل نتغنى بهواها رضيت الانقاذ ام ابت ورضي اهل السلطة اولم يرضوا ..هي ثورة شعب وإرثه الذي لايموت مهما حدث ..
التحية والتهنئة للشعب السوداني معلم الشعوب العربية وصاحب المبادرة الاسبق في ربيعهم العربي الذي جاء متأخرا التحية لشعبنا بمناسبة ذكرى انتفاضة مارس ابريل ..والتاريخ لايموت..

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1148

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#326420 [ابوعرب]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2012 03:44 PM
المجد والخلود لشهداء اكتوبر وابريل والعار كل كل العار لسارقي الثورات ... وارثنا الثوري محفور في الدواخل وسوف نستدعية متي ما شئنا... الدكتاتورية واحدة وان تعددت الاوجهة .


#326317 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2012 02:06 PM
وطالما انت من جيل الانتفاضة يا فالح تركتوها للثعالب وجايين تفتشوا عليها تانى ؟ طيب ما تعملوا انتفاضة تانيةولا خايفين من بيوت الاشباح يا مناضلين الفيس بوك


ردود على صابر
Bahrain [IBN ASUDAN] 04-07-2012 07:41 PM
شكراً جمال على تذكرتنا بيوم سطر فيه الشعب حبه للحرية التي أرادها الله للبشر حتى يعيشوا أسوياء ،،، لذلك يظل قلمك أحد الاقلام السوية في زمن أشوه،،،


#326265 [silent]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2012 01:08 PM
جنة الشوق


#326055 [التور]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2012 10:06 AM
بوركت يا جمال.


جمال على حسن
جمال على حسن

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة