04-10-2012 07:28 AM


رسالة !! للبشير وسلفاكير !!

جمال رمضان
[email protected]



السادة الرؤساء،،،
طاب صباحكم بالخير ،،،
اصبح العداء بين الدولتين لا مبرر له !! ولو بحثنا فى الامر ،،، شعبي البلدين لا ذنب لهما فيما انتم متخاصمين عليه !! الرئيس البشير همه الاول والأخير وشكواه هو دعمكم للمعارضة السودانية التى تتمثل فى ما يسمي بالجبهة الثورية !! طبعا الراجل ليه حق يريد ان يحمي نظام حكمه !! وهذه المعارضة تالب مضجعه ومضجع عرشه !! وانت فى وضع رد الجميل لأعضاء ومنسوبي تلك المعارضة ! وفى نفس الوقت لك تار تريد ان تاخذه من البشير وهذا تعرفه انت !! وما زلت تفكر بعقلية المعارضة للبشير ،، انت الان مستقل ورئيس دولة مستقلة ذات سيادة سياسية واقتصادية !!
رسالتي : ما ذنب شعبيكما فى البلدين !! لماذا تطالب البشير بالجلوس معك !! الا يكفى شيخ على الذي وقع هذه الاتفاقية معكم !! أليس بكاف ان يحل هذه المشاكل معكم !! للبشير ظروفه الخاصة التي يعلمها الجميع !! وأجتماعك مع البشير فى جوبا هناك ظروف تحول دون تنفيذ ذلك !! حسب المعلومات الاستخباراتية لمنبر السلام والكاروري ،،،اعتقد كليكما خاسر !! وبكل أسف الخاسر الاكبر هو شعبي الدولتين !! السيد سلفا ،، لماذا لا تكون هناك بعض التنازلات من جانبك لحل هذا الأشكال !! لا اقول تنازل عن مساعداتكم التى تقدمونها للمعارضة الشمالية ،، ولكن انظر لمعاناة شعبك !! وتعال انت الى الخرطوم !! لماذا لا تتوسط بين الجبهة الثورية وحكومة الخرطوم والتوفيق بينهما !! بدلا من الدعم حسب قول البشير !!
الرئيس البشير ايهما ايسر لك انهيار عرشك من خلال ما يسمي بالجبهة الثورية او بقيام ثورة شعبية فى الخرطوم تقضي على الاخضر واليابس نتيجة المعاناة التي اصبحت لا تطاق فى كل السودان !! في رأيي ما تعانيه وما يصيبك من ما يسمي بالجبهة الثورية لهو ارحم بكثير من قيام ثورة شعبية فى الخرطوم التي أراها قاب قوسين او ادني نتيجة تلك الضائقة التي يعاني منها كل ألوان الطيف السياسي والمجتمعي !! هناك معاناة سياسية انت تعانيها !! ليس فقط من الشعب ولكن
من داخل حكومتك وحزبك !!هناك تخبط !! هناك عدم وحدة كلمة !! هناك تدخلات وآراء مؤثرة وكلمة اصبحت اقوي من كلمة الحكومة من قبل حزب منبر السلام الذي في رأيي هو السبب فى كل هذا التدهور الاخير فى محادثات السلام !!والذي اثر على معظم منسوبي حزبكم فى اتخاذ القرار الصائب !! لدرجة ان وفد المفاوضات فى اديس وهو الوفد الذي يتلقي التوجيهات منكم اصبح ظهره عاري ولا احد يحميه من تغولات وتعديات ما يسمي بمنبر السلام !! والذي جعل المفاوضون كانهم يتخذون قراراتهم خارج منظومة حزبكم مما جعله يفقدالامل فى المواصلة فى مهمته !!واصابه الإحباط والخمول والوهن !! واصبح هذا حديث المدينة !! المعارضة التي اتهمت سلفا بدعمها !! من المفترض البحث عن وسيلة سلمية للتعامل معها بدلا من التجييش وإعلان حالة الحرب عليهم علنا !! وبشراسة وقوة !! غاضا الطرف بان منسوبي هذه المعارضة لها ما يؤيدها ومن يساندها داخل الخرطوم والولايات !! بالاضافة الى المعارضة التي ظهرت جلية داخل حزبكم !! وحكومتكم ضد سياساتكم !! وما أصاب الشارع السوداني من زعزعة ثقته فيكم ! لعدم تلبية اي طلب من طلباته ،، أقلها مطالباته بشن حرب على الفساد ،، ولكن لا حياة لمن تنادي ،، مما زعزع ثقته فيكم وفى حكومتكم !!
السيد الرئيس !! الوضع خطير وأسوأ من السيئ !! ومقبل الايام لا تبشر بخير !! الوضع الاقتصادي متردي للغاية !! اكرر للغاية !! وهذا بدوره سوف ينعكس على كل مناحي الحياة !! اجتماعية ، سياسية ،، أمنية ،، وصحية ،، !! انتبه السيد الرئيس !! الوضع اخطر مما تتخيل !! واذا كان الحل فى النموذج اليمني ،، فلم لا !!
واعتقد اذا لا يعجبك النموذج اليمني ،، ففي تقديري معارضة الجبهة الثورية اخف وطأة واخف بكثير من ما يدور ويلوح عبر الافق !!! واحسب انك اعلم !! وان كنت لا تعلم !! فيجب الان ان تعلم !! الوضع خطير !! ايجاد حل سلمي مع ما يسمي بمعارضة ، النيل الازرق ،، جنوب كردفان ،، جنوب دارفور ،، جميعهم لا يشكلون خطرا اكثر مما هو ماثل فى الافق من الداخل !! وفى بعض الولايات الوسطية !!والشرقية !!! وايضا الشمالية ليست فى مأمن !!!
سلفا ،، الوضع طرفكم أيضاً خطير وشعبك فى معاناة قاسية ،، ولكن قد يجد لك عذرا الي اجل مسمى لا يتجاوز اشهر معدودات ،، بدعوي انك فى دولة ناشئة وحققت استقلالها ،، على اقل التقدير السياسي ،، ولكن لا تنسي سوف لا يطول صبر شعبك عليك !!! شعبك يعاني الغلاء ،، يعاني الندرة !!يعاني الجوع والفقر والمرض والامن ،، وانت امامك الحل !! قليل من التنازلات من كليكما لأجل شعبيكما !!! *

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 913

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#329170 [قرفان سواح]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2012 12:19 PM
رجعوها بلد واحدة تاني و ريحونا لأن الفكرة أسست من أجل السلام و أتت بالحرب ،
please restore situation in one country as before , because the idea of separation basaed on bringing peace where it brings war now


ردود على قرفان سواح
Egypt [جمال] 04-10-2012 02:59 PM
This is not our mistake as people ,,this is the mistake of whom they are Governing us ,,because they didn't have for casing for what is happening today ,,
They should had expectation for worst matters than good matters ,,but as we say ALLAH KAREEM ,,TKS ,,,


#329131 [ج كرفان]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2012 11:49 AM
ما تقوله كشمالى معقول. و لكن المشكلة ان النخب الجنوبية جبانةو ليست لها شجاعة المثقف الشمالى الذى يقول رايه بشفافية حتى ولو فى المواقع كالراكوبة. و لكن المثقف الجنوبى جبان او عشمان .عشان كدا سلفاكير دائما ينظر لنفسه بانه المخلص الوحيد و الخالق لدولة الجنوب. و المتطرف باقان هو لسانه. وكل الحكومة الجنوبية لا وجود لها.
لذلك نحن كشماليين نعتقد بان كل ما يقوله او يفعله سلفاكير او باقان هو راى كل الجنوبين, لذلك لا نتعاطف معهم. و لكن كل العالم يعلم ان مايصدر من البشير او منبر الطيب مصطفى هو مجرد راى لمجموعة قد تجد من يؤيدها او لا تجد.


ردود على ج كرفان
Egypt [جمال] 04-10-2012 02:51 PM
توافقني ان منبر السلام تاثيره على النخبة الحاكمة قوي جداً ،، وهذا ما يؤجج نيران الحرب والفرقة والشتات ،، منبر السلام يعمل ضد المواطن المغلوب على امره فى كلا الدولتين ،،، صدقني لولا صلة القربى بينه وبين الرئيس لكان مصيره مصير السنوسي ،، اذا كان السنوسي يفكر فى تغيير النظام فهذا يؤجج نيران الفتنة ،، وزي ما بيقولوا الفتنة اشد من القتل ،،، ولا رايك إيه ،، شكري وتقديري لتعليقك. ،،،،، . *


جمال رمضان
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة