04-10-2012 07:34 AM


عربي جوبا !! في تصريحات الطيب مصطفي !!

دلال الطيب
[email protected]

أعلن الطيب مصطفى في مؤتمر صحافي امس استعداد منبر السلام العادل التبرع بالاموال لترحيل مواطني دولة الجنوب بعد انتهاء فترة توفيق الاوضاع بين الدولتين ( اهووو طلع ميسور الحال و البلاد بتمر بي ازمة و الحكومة بتشحد في قطر !!! )

و قال : انا لا اتحدث عن البشير من منطلق انه احد اقاربي، و لست ناقما بسبب موت ابني مجاهد في الجنوب و لكني اعلم حجم الاستهداف ( سبحاااان الله .. اهووو طلع خبير استراتيجي و انحنا ما عارفين .. سنة يا فكوياما )

و ذكر الطيب مصطفي ان ...وفد التفاوض احالوا انتصارات عسكرية للقوات المسلحة ابان اتفاقية نيفاشا الى هزيمة في موائد التفاوض . ( كضااااااااااااااااب بدليل اخر مقابلة للبشير في الجزيرة ذكر فيها .. أن أعظم انجاااااااااااااااااااز ليهو نيفاشا )

و صب رئيس منبر السلام العادل جام غضبه على عضوي و فد التفاوض الحكومي ادريس محمد عبدالقادر و سيد الخطيب ، و قال انهما يتخذان قرارات مصيرية دون الرجوع للحكومة او الشعب، وزاد « يجب استبدالهما بصقور آخرين يجيدون التفاوض >> . ( من وين يا حسره اذا كان مااااااااااااافي فرق بين احمد و حاج احمد )

و اعلن عن مناهضة للاتفاق الاطاري .. ( ملاحظة هنا انك بتاخد قرارات فردية من دون الرجوع للشعب او الحكومة )

و وصف اعضاء الوفد الحكومي بـ»منبطحي الوطني « و قال انه لولا و جود وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين في المحادثات الاخيرة لوقعوا اتفاقا ثانيا ( ما قلنا انو الموتمر الوطني دا حزب ما فيهو مؤسسية اذا كان الوفد المفاوض ذات نفسه , متناقض حد الغرابه في اتخاذ قرارت مصيرية من دون مرجعية وطنية او حزبية )

و وصف اعضاء الوفد الحكومي بـ(المنبطحين)، و طالب بمحاسبتهم و اقالتهم ( للاسف مافي زاتو سابقة قضائية عملته الحكومة قبل كده .. عشان تبني عليها اركان الجريمة من اجل المحاسبه ... كان احسن تقول يرقوهم و يحولوهم الي مواقع اخري ) ( نظام استراحة مفاوض )

و رفض منح الحكومة ثقتها للوسيط الافريقي ثابو امبيكي واعتبره مقربا من الحركة الشعبية ( مع انو صلة الدم هنا بالذات واضحه يا خاااااااال )

و أعرب عن شعوره بالسعادة مع بدء التنفيذ الفعلي للانفصال بانتهاء فترة بقاء الجنوبيين بالشمال ( الغريبه انو الوفد الذي تطالب الحكومة بمحاسبته .. هو زاتوووو الوفد الجاب الانفصال !! )

و طالب الحكومة بالتعامل بالمثل حيال سلوك حكومة الجنوب وعدم الانبطاح و الانسياق وراء الوساطة الافريقية، وإلغاء اتفاق اديس ابابا الاخير كما الغت الاتفاق الاطاري الذي وقع بين نافع وعقار. ( انته وين من " كرم الله " الي قال تطبيع عديييييل مع اسرائيل )

و حذر الطيب مصطفى، من محاولات حكومة الجنوب استدراج الرئيس عمر البشير الى جوبا لاعتقاله وتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية ( غايتوووو المشا الصين .. شينه في حقو ما يصل الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااار .. بما انو قرارات الجنائية تحت جزمتوووووو .. فلماذا تغلب هنا قوة المنطق هنا .. منطق القوة .. فهل جوبا ليست كبغداد ؟؟)

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2179

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#329012 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2012 10:48 AM
عيب و الله يبت يا دلال تشرشحي عمك الخال


#328845 [mohy]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2012 08:57 AM
الضرب على الميت حراااااااااام


#328840 [hadeel]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2012 08:55 AM
هذا المقال رائع جدا ..يسلم قلمك يا استاذه دلال


#328751 [محمدات]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2012 07:46 AM
دلال مقالك تريقة ساى وما بخدم اى قضية ، إرتقى بأسلوبك أكثر من ذلك وناطحى بكلامك مدعمة بالدلائل والحقائق والوثائق ولكن ان تكتبى مقال فى شكل ونسة ساى فهذا ضياع وقت لك واخير تشوفى ليك شغلة تانية تقضيها إذا كان دا إسلوبك فى الكتابة ، إقرأى لآمال عباس وامل هبانى ، هويدا سر الختم ومنى ابوزيد حتى يكون قلمك ناضج ، ثم ارى انكم خلقتم من الطيب مصطفى شئ عظيم جداً حيث اجد إهتمامكم به وبمنبره اهتمام مبالغ فيه للدرجة التى تحملونه تبعات الإنفصال والله الطيب مصطفى دا لو تجاهلتو من زمان ما كان بقى قرن ويتنفخ يعنى انتم من دون ان تحسوا صنعتم الطيب مصطفى المهندس فى التلفزيون وليس الإعلامى وقدمتم خدمة كبيرة له بأن لفتم الإنتباه لمشروعه للدرجة التى اصبحت جريدته هى الاكثر مبيعاً وتوزيعاً وقراءةً مما در عليه دخل كبير مكنه من بناء حزبه منبر السلام العادل واستطاع ان يؤسس حزب تكاثرت اعداده وتتكاثر كل يوم ، بالله انسوا الراجل دا وشوفوا كان تقوم ليهو قائم ولا تكونوا مروجين له .


ردود على محمدات
Sudan [حامد] 04-10-2012 10:58 AM
يقولون ان الماساة عندما تصل قمتها تصبح ملهاة و يقول أهلنا شر البلية ما يضحك .هل هنالك مسرح عبث اكثر من عبثية السودان الذي يختطفه الطيب مصطفى و يرتهنه و يخرب إتفاقات تمت بين دولتين و يسهم بقوة في فصل جزء من البلاد . و يا صديقي ما هي الأدلة التي تحتاجها كاتبة المقال لتردها لإثبات خواء الطيب مصطفى و ضعف الحكومة السودانية و ما هي الوثيقة التي تحتاجها لتثبت ان الطيب مصطفى يشغل حيز و يستهلك اكسجين أولى به الطحالب ككائن يحافظ على التوازن البيئي.ارجو يا صديقي الا يكون قد إستفزك النوع و لك كل التحايا و الود

Saudi Arabia [abusabeeb] 04-10-2012 10:46 AM
انت قاعد وين ياحللللللللللليلك

Sudan [اب شنب] 04-10-2012 10:22 AM
المقال هذا بشرح نفسو بي نفسوا .. و يتجاوز في نقدو الطيب مصطفي .. و يضرب في عمق النظام .. الرجاء القراءة مرة اخري للمقال


دلال الطيب
مساحة اعلانية
تقييم
7.75/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة