المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لعبة الثلاث ورقات في البرلمان..!!
لعبة الثلاث ورقات في البرلمان..!!
04-13-2012 08:14 PM

لعبة الثلاث ورقات في البرلمان..!!

عبدالباقي الظافر
[email protected]

قبل عامين خلت ودع نواب تشريعي الخرطوم أخاهم عبدالملك البرير الذي تم تعيينه معتمداً في حكومة عبدالرحمن الخضر..المعتمد البرير خرج مؤخراً من التشكيلة الخرطومية ولكنه عاد لقواعده في البرلمان.. كيف حدث ذلك؟.. تلك قصة أولى.. محمد عبدالله الأردب خرج من تشكيلة مجلس الصحافة الأخيرة.. بعد أن وافت المنية الأستاذة عفاف بخاري جاء الأردب محمولاً إلى مقعد «المرحومة» في انتخابات لم تسمع بها القاعدة الصحفية العريضة.

فوجيء نواب البرلمان بسيدة سودانية رزينة ووقورة تدلف إلى مجلسهم.. دوائر الحزب الاتحادي في البرلمان ظنت أن القيادية في حزبهم كوثر النعيم في زيارة تفقدية..أعضاء الحزب الحاكم فوجئوا قبل غيرهم بأن مفوضية الانتخابات وهبتهم «أخت في الله»جديدة.. حرم رجل الأعمال صلاح إدريس جاءت تحمل خطاباً من المفوضية القومية للانتخابات يفيد بانتخابها عضواً في البرلمان عن قوائم المرأة في الحزب الحاكم..أدت الدكتورة كوثر النعيم القسم أمام مولانا الطاهر ورفضت الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين..ربما قدرت القادمة الجديدة أن الصمت في مثل هذه الأحوال خير من البيان.

المفوضية القومية للانتخابات أصدرت رؤيتين حسب صحيفة الأهرام اليوم..رئيسها البروفيسور عبدالله أحمد عبدالله أكد أن الدائرة الشاغرة تم الإعلان عنها.. هذا يعضد رواية قدمها العضو الطيب الغزالي بأن النائبة الجديدة فازت بالتزكية أو الإجماع السكوتي في رواية الشيخ حسن الترابي المتعارف عليها.. نائب رئيس المفوضية الدكتور الأصم أكد لذات الصحيفة أن التصعيد يتم من داخل القائمة في مثل هذه الأحوال.

بابكر عبدالرحمن المراقب العام للحزب الاتحادي أكد أن ابنتهم كوثر مازالت عضواً قيادياً في الحزب العريق..وأن «بت النعيم» نافست في آخر انتخابات باسم الحزب في دوائر نهر النيل ولم يكتب لها الفوز.. محمد ضياءالدين القيادي بحزب البعث والمنصورة مريم الصادق المهدي أكدا أن حزبيهما لم يسمعا بانتخابات الدائرة الشاغرة.

دخول كوثر النعيم البرلمان بهذه الطريقة الغامضة يؤكد أن الحزب الحاكم مازال في ضلاله القديم.. سنتجاوز الظروف الشكلية التي أوصلت كوثر النعيم إلى عتبات البرلمان..وندلف مباشرة إلى نقطة موضوعية.. هل يحتاج الحزب الحاكم إلى إحكام قبضته على البرلمان عبر التكويش على الدوائر الشاغرة.. الإجابة أن مشكلة الحزب كانت ومازالت في هيمنته وحضوره الطاغي في البرلمان.. نواب البرلمان من فرط رضوخهم لإرادة الحكومة كانوا يصفقون عندما اقترح وزير المالية زيادة الوقود.

تخيلوا يا أهل الحزب الحاكم إن كان في الخيال بقية..إذا جاءت ذات كوثر النعيم إلى البرلمان بقبعة الحزب الاتحادي الديمقراطي.. أو أن هذه الفرصة ولجت عبرها الدكتورة مريم الصادق المهدي أو حتى الصحفية المشاغبة أمل هباني.. تخيلوا ياسادة الزخم الذي سيحدث بإضافة صوت معارض تحت قبة البرلمان.

بعد أن عاد صلاح إدريس من مهجره بثرائه الممتد.. طفق يشتري كل المؤسسات الحكومية وغيرها من مجمع سارية إلى مصنع بيطار..أحد الساخرين طرح المشروع الحضاري للأرباب.. ليت صلاح إدريس فعلها في ذاك الوقت.. إنها لعبة الثلاث ورقات المعروفة لإرساء العطاء لمن لايستحق.

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2412

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#333851 [الزول الكان سَمِحْ]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 10:04 PM
يا ظافر

تلاتة ورقات شنو؟ظدى شلًعت عديييييييل


#333258 [زولا زهج وقرف]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2012 12:38 PM
حسبي الله ونعم الوكيل .
والله زادت سذاجتي كثيرا مؤخرا حتى ظننت ان الحزب الحاكم سيقوم ببعض الاصلاجات لينقذ ما تبقى من البلاد. اما البرلمان فوالله خسارة ما يصرف عليه سواء قومي او ولائي اة محلي ولا خير فيهم وتهمهم المخصصات .ومن الأفضل حلهم وتوفير ما يصرف علية لأشياء افيد بدلا عن مسرحية الانتخابات
اربأ ببروفسور عبد الله ومن معه ان يلوثوا انفسهم بتنفيذ توجيهات الحزب الحاكم وليذكروا تاريخا لا يرحم والموت والحساب حيث لا ينفع مال ولا بنون. اي انتخابات تكميلية .. والله لم
يتبقى غير الثورة الشعبية مهما غلا الثمن وسيهرب كثيرون لملاذات امنه ليلحقوا اموالهم واسرهم وعليهم الا ينسوا ما حدث في مصر والمطالبه بهم وحجز ممتلكاتهم
والشعب السوداني اذكي من هذه الألاعيب المعيبة.
وحسبى الله ونعم الوكيل


#333141 [hariga4444]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2012 11:04 AM
ما في اى جديد فى العك العملتو دة... يا ضفرة...
دة عادى زي اكل الزبادى مع الوالى...
عدس..تمر ..زبادى..


#332782 [الصابري]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2012 12:25 AM
في ضلاله القديم من لا زال يرى ان هناك انتخابات جرت وان هناك حزب اسمه المؤتمر الوطني فاز بالأغلبية المطلقة وان هناك برلمان منتخب.
المؤتمر الوطني نفسه نسى هذه المسرحية


#332771 [ودكنانة]
4.50/5 (2 صوت)

04-14-2012 12:05 AM
صلاح ذاتو اكبر نصاب وحرامى وبتاع دغمسة ويتفشخر بانو مهندس اتفاق جدة
لااستبعدانو القرب بين مولانا والحكومة حتى افضى الى شراكة شكلية
مقالك قوى جدا ياظافر ووضعت النقاط فوق الحروف
ترى ماذا ستضيفه كوثرالنعيم للبرلمان


#332629 [زول ساكت]
4.00/5 (1 صوت)

04-13-2012 09:06 PM
وانا بطرح على صلاح ادريس بعد المشروع الحضارى مشروع الدوله الرساليه وداخلها مشروع الفساد والدغمسه وخلوها مستوره


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة