كلام نافع ، أو ما نافع ؟
04-14-2012 11:40 AM

كلام نافع ، أو ما نافع ؟؟

حسن وراق

§ عند الهجوم الاول علي منطقة هجليج كان البيان صادر من الفريق محمد عطا مدير جهاز الامن والاستخبارات حول صد قوات الامن للعدوان علي غير ما هو متوقع بان يصدرذلك من العقيد الصوارمي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة . يوم امس الاول قطع نافع علي نافع (كولن ويلسون) بأن النظام لن يسقط لمقدرة الطلاب علي التصدي لاي محاولة عسكرية . !!

شوفوا لي عمل!!

§ الصين والدول العربية ،نقلوا استثماراتهم للسودان لانه يتميز بارخص ايدي عاملة لا تتمتع بحماية من الدولة . مصنع شنغهاي سودان (صيني سوداني ) في الخرطوم بحري يستخدم عمالة براتب 180 جنيه/الشهر اي 25 دولار وبدون حقوق و في مصنع سيراميك راس الخيمة العمال السودانيين مضربون عن العمل لتنفيذ مطالب مشروعة بينما مكتب العمل يوصي بفصل 70 عامل سوداني يستعيض عنهم بالعمالة الاجنبية كخيار بديل.

بس انت أظلم من ظلم !!

§ كلما يكثر الحديث عن ظلم الاجهزة العدلية يكون النظام قد وصل الي تخوم نهاياته مثلما حدث في عهد مايو ايام العدالة الناجزة التي ( جبات خبر النظام ) . الصحف و مجالس المدينة تتداول حكاوي لا تصدق عن تجاوزات ومظالم النظام العام الذي اصبح اهم موارد مالي للاجهزة العدلية . آخر تلك المظالم ما حدث لاحد مواطني الحصاحيصا ، رفض ازالة سياج امام منزله لاسباب منطقية وقانونية لم يستمع اليه القاضي الذي طلب منه ازالة السياج اولا قبل يحكم عليه .

عاملين لينا عمل !!

§ انسحب السودان من انتخابات منظمة العمل العربية بحجة ان مرشحم يستحق الفوز ب (الاجماع السكوتي) لان منافسه السوري تجاوز السن القانونية المسموح بها . كيف يكون امين منظمة العمل من السودان الذي به اضخم جيوش للعاطلين عن العمل واكبر دولة في العالم بها مفصولون للصالح العام بكافة مسمياته والسودان الدولة العربية الوحيدة التي لا تطبق قوانين العمل لحماية العاملين ، السودان الدولة الوحيدة التي تحمي العمالة الاجنبية علي حساب العمالة الوطنية .

النية في الطعمية !!

§ أحد التجار الناجحين يجيد قراءة السوق بخبرته الطويلة في اسوق السودان الناهضة والمزدهرة التي ينقل اليها نشاطه ويغادرها بمجرد الشعور بحالة الركود وينتقل الي اسواق اخري. آخر محطات حاج أحمد التاجر الشاطر كانت سوق القرية 40 بالفاو الذي قضي به سنوات حتي قام قبل فترة بحمل بضاعته ونقل نشاطه منها وعندما سأله صديقه لماذا الرحيل ؟ رد عليه قائلا: البلد ياخوي من ما تكتر فيها صاجات الطعمية ما تقعد فيها !!

الميدان





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2405

خدمات المحتوى


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة