المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أسقطوا النظام وعيشوا أحرارا
أسقطوا النظام وعيشوا أحرارا
04-15-2012 08:13 PM



أسقطوا النظام وعيشوا أحرارا

تاج السر حسين
royalprince33@tagoo.com


تتردد هذه الأيام عبارات على شفاه البعض مثل (أنا ما مؤتمر وطنى ولا اؤيد البشير أو نافع، لكنى ادافع عن أرض الوطن) .. للأسف يردد مثل هذا الكلام كثير من المتعلمين أبناء ثقافة العصر (الأنقاذى) الكوؤد تدفعهم روح القبليه والجهويه (المستخبيه) والأنتصار للباطل دون تمييز للحق، ورب العزه كما قال أحد الأئمه (الله ينصر الدولة العادلة وان كانت كافرة ولا ينصرالدولة الظالمة وان كانت مؤمنه) ، فاذا كان هذا حال بعض (المتعملين) وأشباه المثقفين فكيف يكون حال البسطاء والأمويين فى بلد يحتكر نظامه الأعلام ويستخدمه بصورة منهجيه لتضليل اؤلئك البسطاء.
وهل (هجليج) هى الآرض السودانيه الوحيده المغتصبه أو التى عليها نزاع مع دولة أخرى اذا اعتبرنا (الجنوب) دوله لا علاقة لها بالسودان وأنتهت تلك العلاقه بأهله يوم أن أجبروا على التخلى عن الدوله الظالم نظامها، لعل الله يستبدله بنظام عادل وعقلانى؟
مالكم كيف تحكمون .. وهل تريدون منا أن نصدق أكاذيب ازلام الأنقاذ بأن الجنوبيين اختاروا الأنفصال بانفسهم مع أن الحقيقه تقول أنهم اجبروا على خيارين لا ثالث لهما، اما التصويت لصالح الأنفصال أو أن يعيشوا فى دوله (الظلم) والأستبداد مواطنين (درجه ثانيه) اذلاء حقراء بلا حقوق او هوية وأن يدفعوا الجزيه عن يد وهم صاغرون، مثلما يعيش الآن كل سودانى حر وشريف لا ينتمى لعصابة الفساد ولا ينافقها .. واذا كان هذا حال (المسلمون) فى دولة (المتأسلمين) فكيف يكون حال المسيحى الجنوبى أو النوباوى؟
وهل تريدون منا أن نتبع النظام الفاسد فى تأجيجه لنيران الكراهيه والحقد وأن نناصر اخانا (المتعورب) ظالما لا مظلوما على حساب الأخ (لأصيل) وأن نبصم على ذلك باصابعنا العشره والا نعمل من أجل وحده من جديد بعد أن يزول نظام الفساد والأستبداد، أو على الأقل أن نؤسس بيننا علاقات طيبه وأتفاقات عادله تسمح للجنوبيين بمرور بترولهم فى سلاسه دون طمع وأن نساهم معا فى بناء دولتين (ديمقراطيتين) هما فى الحقيقه دوله واحده، يجد فيهما كل مواطن فرصته فى الحياة الكريمه دون مؤامرات وأن يتمتع بحق الأقامه والتنقل والتملك وهذا اضعف الأيمان.
الا يعلم الشماليون كيف دعم وحرض نظام الفساد (الأنقاذى) المعارض المنشق (لآم أكول) ومجموعته قبل الأنفصال وهو اول من وقع على اتفاقية تدعو لأنفصال الجنوب عن الشمال؟ الا يعلم الشماليون كيف دعم نظام الفساد الضابط المتمرد (أتور) الذى قاتل أهله دون مبرر سوى ما كان يدفعه له النظام من عائدات بترول الجنوب، ولو كانوا مهتمين بالوحده لحولوا تلك الأموال للتنميه وللبناء فى الجنوب لا لهدمه؟
الا يعلم الشماليون ان الأنتخابات زورت فى جنوب كردفان لصالح (زولهم) المطلوب للعداله الدوليه (أحمد هارون) ضد (عبد العزيز الحلو) الذى تسانده جماهير المنطقه وتحبه وتحترمه؟
الا يعلم الشماليون بأن النظام تآمر على (مالك عقار) وأستهدف حياته وهو (وال) منتخب كادوا أن يسقطوه بالتزوير كما فعلوا مع (عبد العزيز الحلو) لكى تخلو لهم المنطقتين دون وجود للحركه الشعبيه قطاع الشمال كما نصت اتفاقية نيفاشا وبرتوكولاتها؟
ولماذا يطالبون (الحركه الشعبيه) قطاع الشمال وهو حزب (شرعى) بتسريح قواته (النظاميه) قبل أن يسرحوا (مليشيات) الدفاع الشعبى؟
لماذا يساند البعض منا (نظام الفساد) الذى أصبح لا يستحق أسم (المؤتمر الوطنى) مخدوعين ومضللين بنداءات الوطنيه، بعد أن اهانوا الشعب واذلوه و(لحسوه الكوع)؟ الحقيقه التى يجب أن يعلمها الشعب أن النظام يعانى من ضائقة ماليه وأزمه اقتصاديه طاحنه فتسول ومد اياديه للعديد من الدول لكنها رفضت أن تمنحه مليما حمراء،لأنه اضاع المساعدات والمنح واموال النفط السودانى ونهبها ازلامه الذين اغتنوا واثروا وحولوا تلك الأموال لبنوك ماليزيا وسويسرا، وأغدقوا الصرف على ابنائهم حتى صار جلدهم ناعما وطريا ويريدون من البسطاء والمساكين أن يضحوا باولادهم كما حدث فى الماضى.
لقد اضاعوا ثروات الوطن وخيراته حتى وصل بهم الأمر انتظار فتاوى تبيح لهم أكل (الربا) وهم يهللون ويكبرون ويدعون تمسكهم بالأسلام.
حقيقه (الصراع) مع الجنوب لمن لا يعلمون أن النظام متضائق من وجود معارضين ومظلومى الهامش الذين اواهم الجنوب بعد أن ضيقوا عليهم الخناق بشراء الأرزقيه فى (تشاد) .. والنظام لا يريد العالم أن يسمع صوت معارض دعك من أن يحمل السلاح أو يقاتل من أجل قضيته، فارض السودان اصبحت اقطاعيه ورثوها من اجدادهم ومن حقهم أن يفعلوا بها ما يشاءوون.
خذوها منى نصيحه الجنوب لا يرغب فى الحرب بل راغب فى السلام وفى الأستقرار وفى بناء دولته بل فى وحدة مع الشمال لولا خشيتهم من نقض العهود والمواثيق التى أدمنتها النخب الحاكمه منذ الأستقلال، ولا حل للسودان الشمالى غير اسقاط النظام واستبداله بنظام ديمقراطى اساسه المواطنه يحقق العداله والمساواة ويبطل شر (العنصريين) والتكفيريين.
أن نظام يقوده (نافع) وأشباهه، لن تجدوا منهم غير (لحس الكوع) والوضع تحت الأحذيه، واذا خرجوا من ضائقتهم و(زرتهم) هذه سوف لن تجدوا منهم سوى سوء الأخلاق وقلة الأدب والمزيد من الغطرسه والأستبداد.
اسقطوا النظام ولو بأضعف الأيمان ولا تقفوا الى جانبه وتساندوه بدعاوى الوطنيه الزائفه وجهاد (الفطائس) .. اسقطوا النظام وعيشوا احرارا حتى لا تندموا وتصبحوا عبيدا باختياركم، وذلك أسوأ أنواع الأسترقاق وعدم الثقه فى النفس واذلالها.





تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2095

خدمات المحتوى


التعليقات
#334954 [حليم-براغ]
4.00/5 (1 صوت)

04-16-2012 06:36 PM
عند زيارة مجرم الدفاع الشعبي علي كرتي عاصمة جمهورية التشيك براغ الثلاثاء الماضي الموافق 10\4 , لم يكن يتوقع أن زيارتة سوف يكون مصيرها الفشل والفضيحة له شخصيا ولنظامة المجرم القذر, كرتي المجرم التقي مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية (كارل شفارزينبيرج) وذالك في مقر وزارة الخارجية التشيكية, بعد اللقاء عقد مؤتمر صحفي مشترك كان لنا نحن إتحاد الديمقراطيين السودانيين بجمهورية التشيك شرف الحضور الشي الذي لم يكن يتوقعها المجرم كرتي والمرافقين له من الكلاب (سفير السودان في فينا ورجل أمن النظام الكردفاني وست أخونجية وشخص أخر لم نتمكن من معرفتة) دي عاوزين فيها فتوي من كلاب فتاوي البشير واحده ست شابة طويلة حلوة برفقة خمسة رجال ونازله معاهم في هوتيل واحد... قبل وصول المجرم كرتي إلي براغ بيومين أرسلنا رسالة لوزير الخارجية التشيكي عبرنا فيها عن عدم سرورنا بهذه الزيارة لمجرم يمثل عصابة يترأسها مجرم إسمة عمر البشير والمطلوب القبض علية دوليا لجرائم اللإبادة الجماعية في دارفور وفي جنوب السودان وحتي في قلب العاصمة الخرطوم وفي بيوت أشباحهم الذي يتم فيها تعذيب وقتل خيرة أبناء الشعب السوداني.
المؤتمر الصحفي بداء الساعة الواحدة ظهرا, قبل بداية الموتمر قمنا بدورنا بتوزيع منشورات للصحفيين من الحضور , تتطمن سيرتة الذاتية القذرة , وصورة للمجرم بزي الدفاع الشعبي وتحت الصورة مكتوب علي كرتي الإرهابي ,المؤتمر الصحفي استمر فقط لمدة 20 دقيقة فقط ... يعني كان إجتماع مجاملة دبلوماسية من التشيك لأ أكثر ولأ أقل .
يوم الأربعاء 11\4 كان المجرم عامل ليه محاضرة في معهد العلاقات الدولية في براغ , مواعيد المحاضرة الساعة الخامسة مساء الحضور كان من الدبلوماسيين المعتمدين في براغ ورجال الإعلام وبعض التشيك المهتمين بقضايا السودان , عنوان المحاضرة ما بيخجل كان السلام مع جنوب السودان ومشكلة النفط... نفس الشي في معهد العلاقات الدولية وبنفس الصورة الحضارية و وقبل بداية المحاضرة قمنا بتوزيع منشور للحضور عن تاريخ هذا المجرم وصورتة بزي الدفاع الشعبي ومكتوب تحتها علي كرتي الإرهابي , ومنشور بعنوان الشياطين في الخرطوم تتعهد باستخدام الخطة (ب) ضد جنوب السودان ...وزعنا أكثر من خمسون منشورا في هذه المحاضرة بإسم إتحاد الديمقراطيين السودانيين بجمهورية التشيك... الوزير والوفد المرافق له من الكلاب اصيبوا بصدمة وفضيحة كبيرة لأن هذا الذي حصل لم يكن في حسبانهم , ورجل أمنهم واقف في ممرات المعهد يراقب مايدور , ولكن ما بليد حيلة ولا يدري ماذا يفعل.
أود أن اشير بان إتحاد الديمقراطيين السودانيين بجمهوري التشيك , وبحكم تواجدنا في هذا البلد الطيب لأ كثر من 30 عاما , نحظي بإ حترام شديد ولدينا علاقات طيبة مع كل الأجهزة الحكومية (مجلس الوزراء وزارة الخارجية السلطات الأمنية الإعلام التشيكي , في نفس الوقت الشيك لديهم معرفة تامة وممتازة عن كل ما يجري في السودان , ونحن من جانبنا ...مابنقصر , يعني كرتي بيضحك علي نفسة لمه يجي براغ يعمل ليه محاضرة عن السلام مع جنوب السودان...الموضوع حسب ما ذكرت مجرد مجاملة دبلوماسية من الشيك لاغير.
نحن الديموقراطيين السودانيين في براغ لأ ننتمي لأي تنظيم أو حزب سياسي سوداني , نحن فقط سودانيين شرفاء أولاد بلد نعمل فقط من أجل شعب السودان الجميل , عسي أن يكون لنا شرف المساهمة في اسقاط هذا النظام المجرم( وهذا أضعف الإيمان )
إتحاد الديمقراطيين السودانيين براغ


#334344 [الواسوق]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 05:30 AM
فعلاً الظلم ظلمات... ولو ان اهل الشمال انابوا الى الله حقاً في مواجهة ضمائرهم لوجدوا الحقيقة المرة انهم مدينين لاخوتهم الجنوبين باعتذار تاريخي عن الاستلاب العنصري والطبقي والمعنوي الذي مُورِس ضدهم لحقب تاريخية طويلة. نحن هنا لسنا بصدد الحديث عن الظروف التاريخية حينها او لنحاكم شخصيات تاريخية بعينها ولكنه إرثٌ معنوي كان اولى بضمائرنا عدم التغاضي عنه. إننا لو حكمنا ديننا حقاً فلربما استطعنا ان نقدم التسامح والسماحة مهراً لفجر وطني جديد بدلاً من التمادي في الرعونة والعنصرة القميئة. تلكم الجاهلية الكريهة التي تظل تجلياتها في واقعنا اليوم من عداوة واحتراب أعلى من كل ادعاءات الانتصار للدين والقيم. إن إخوتنا الجنوبين هم من أطيب الناس واسألوا تجار جوبا و واو ولو اننا اعترفنا بنديتهم واقعاً منزلاً لما وجدنا منهم الا كل خير. انا لا أحمل الانقاذ العيب كله فالحكومات السودانية السابقة كلها لم تجعل من مشكلة الجنوب محور استراتيجياتها الا ان الانقاذ "كملت الناقصة" بإيغالها في التطرف الديني وتحكيم الهوى واضاعوا فرصة ذهبية لتصحيح أخطاء الماضي. دائماً ما نلوم الأجنبي ونسارع الى تخوين الآخر ولكنا ننسى اننا نحن من تركنا باب فنائنا مفتوحاً فدخل الوحش وأكل السبع (الغرب واسرائيل).

"فلاشات" سريعة... النظام العالمي القديم... ثقافة الرق والقوي والضعيف... الممالك السودانية الشمالية... المقرة... علوة... السلطنة الزرقاء (غرباً)... اتفاقية البقط... الاترك ومحمد علي... رحلات الصيد جنوباً... حرائق وهروب فسبي وقتل... واستمرت نفس الثقافة الى ان منع الرق رسمياً بواسطة الادارة الانجليزية في اواخر القرن التاسع عشر وزالت بعد ذلك مظاهره من المجتمع بالتدريج حتى ستينيات القرن الماضي ومنذ ذلك الحين لم يقوم المجتمع المدني ولا الحكومات المتعاقبة بتقديم برنامج تصالحي او تنموي او حتى تعويضات لذلكم الشعب الاعزل المستباح وبالتالي لاعجب ان نجد هذا الخلل الرهيب في هويتنا وتركيبة مجتمعنا. سكوتنا وسلبيتنا عبر الفترات المتتالية هو ما ولّد الكراهية والاحقاد المتوارثتين وهو ما فرّخ للمجتمع العنصريين الجدد امثال الطيب مصطفى وماينادي به من عنصرية صريحة بدون ان يخشى إنكاراً من المجتمع لذلك الا قليلاً.

ان الوقت لم يمضي على معالجة موضوع الجنوب بشكل حقيقي ولكن طبعاً ليس تحت هذه الحكومة! تلكم هي المشكلة الحقيقة ولا اساس لمستقبل مستقر بين الدولتين من بدون إرساء حل جذري لهذه المعضلة "المبادئية" و تذكروا ان الإنابة لا تصدر الا عن مؤمنٍ مِخْبتٍ ولا اخبات لذي كِبر فتوبوا الى الله جميعاً عسى ان يهدينا سواء السبيل لما فيه مصلحة الوطن "الحقة".


#333968 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 11:19 PM
لن نسقطه لنأتى بك انت وزمرتك الفاشلين ، قل بربك لو كان فعلاً الحركة الشعبية تقصد الكيزان وليس السودان لماذا لم تضع السلاح بعد نهاية حكم نميرى بل قاتلت بشراسة حتى وصلت الرنك وشارفت على كوستى والدمازين بالنيل الازرق ، الشعب السودانى لا تقنعه مثل مبرراتك وصياغاتك مهما تفننت فى كتابتها ومهما صغت من بلاغة ومن اسباب واهية لان الشعب لا ينظر الى حججك ولكن ينظر الى افعال الحركة الشعبية التى تكذب كل كلمة ذكرتها ، ليس عيباً ان تخاف مجموعة إثنية على مصيرها وعلى نفسها ، عندما تسمع تصريحات الحركات الدارفوية وتصريحات الحركة الشعبية سواء فى الشمال والجنوب بانها جاءت لدك الاستعلاء العروبى وإبادة دولة الجلابة وعن الإنتصار لقوى الهامش الزنجى ، هل فى فكرك دعوات مثل هذا تمر هكذا فى إذن الجلابة الذين يعنيهم والجلابة هم كل شمالى من الوسط او من الشمال النيلى ، هل يسقطوا الحكومة ليعيدوا التاريخ مرة اخرى وتحدث إبادات لسكان النيل كما حدثت فى عهد الخليفة عبد الله التعايشى ، اعتقد رعونة وسحطية المعارضة هى التى تجعل كل الشعب السودانى يتحمل ويقطع من جلده ولحمه حفاظاً على نفسه من تلك المجموعات الحاقدة عليه وعلى اصله، ثم إحتلال حلايب ليس مبرراً لإنتهاك سيادة السودان ، ثم ان مشكلة حلايب هى مشكلة من عهد الازهرى وما قبله وفى شد وجذب وملفها يبزر ويختفى اما احتلال هجليج هو تجويع للناس وليس المؤتمر الوطنى ، نعم نصبر على فساد المؤتمر الوطنى ونصبر على كل ما يفعله فينا فهو خيراً لنا من أناس نعلم تماماً اهدافهم و نواياهم إتجاهنا ، نواياهم التى تريدنا ان نركع لهم بحسبان انهم السكان الاصليين واصحاب الارض ، يريدون بعد اكثر من الف ثلاثمائة سنة ان يعيدون ويعيدون إلى اين ، ولماذا لم يكن ذلك الامر من الامازيع فى ليبيا وتونس والجزائر والمغرب ولماذا هذا الامر لا يكون فى مصر وقالوا نطرد العرب الذين جاءوا مع عمرو بن العاص او قال اهل الشام لابد ان نطرد العرب الذين جاءونا مع الدولة الاموية ، انه شحن الكنائس واللوبيات ، لهذا لن يرضى اى سودانى حر وأبى ان يعطيعكم وسنكون مع هذه الحكومة حتى لو تجوعنا فخير لنا سلامتنا وسلامة ابناءنا واحفادنا من الإنقراض .


#333879 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 10:30 PM
هجليج ارض سودانية وليسة انغازية يجب تحريرها اولا ثم دحر الحكومة وليس جهاد فطايس كما ذكرت لانهم الان دولة اخري وليسوا سودانيين كما كانو


#333871 [القاص الفيلسوف]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 10:21 PM
لا حول ولاقوة إلا بالله .
لك الله أيها الشعب السوداني لك الله .


#333848 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 10:02 PM
دخول جيش الجنوب بغباء الى هجليج مرتين فى 26 مارس و 9 ابريل مع علمهم بعدم جدوى الحرب مع الشمال لما يعانيه الطرفان من ضعف وانهاك جراء الحروب السابقة.. جاء نتيجة لجرهم للحرب من قبل الشمال المتمثل فى تصريحات النائب الحاج ادم وراس الخارجية كرتى باستفزازهم بدخول جوبا الى جانب نحركات القوات المسلحة لملاحقة متمردى الحلو داخل اراضى دولة الجنوب .. هذا السيناريو الخبيث لخلق معركة ضد عدو اغتصب ارض الشمال بشهادة المجتمع الدولى لخلق تعاطف داخلى مع الحكومة والتنفيس عما تعانيه من ضغوط لازالتها جراء التخبط فى الحكم والفساد المستشرى بين اركان كبارها ..


#333826 [عبد الرحمن محمد ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 09:45 PM
اقسم بالله هذا النظام فاسد وفاسق منذ الوهلة الاولي ولا يعرف الخوف طريق الي قلوب زعيمهم الراقص وعصابته المنحطة اخلاقيا... اكثر ما يؤلمني ويحز في نفسي هو الحالة التي وصل اليها الجيش من ذل وهوان وانكسار بقيادة الاهبل عديم الرجولة الذي يدعي عبد الرحيم... كنت احد ضباط الجيش الذي كان متماسكا وقويا ومهاب من ما يسمي بالحركة الشعبية ويعرفونه جيدا ويضعون له الف حساب... كان هذا في عهد القادة الشرفاء الذين يمتازون بالشجاعة وباتخاذ القرارات الصعبة في احلك الاوقات... في عهد هذا الظالم تمت غربلة الجيش من قادته وضباطه تحت ما يسمي بقانون الصالح العام ... لمصلحة من؟؟؟ حصلت لي حادثة بالخرطوم حيث كانت هنالك احد المناسبات بجامعة السودان اوقفت سيارتي وهممت بالدخول وعند البوابة فاجأني احد كلاب الجبهة الذي يعمل بالامن ومنعني من الدخول بالرقم اني احمل رتبة العقيد (اح) فقال بكل قلة حياة ممنوع فقلت لماذا فقال ممنوع ولم اتمالك نفسي وضربته برجلي في بطنه فوقع ارضا ومن ثم استخرجت سلاحي لضربه ولكن اتي من امسكني من الخلف وقام بتهدئتي وهو ضابط بالمرور...
وبعد هذه الحادثة بثلاثة ايام تم استدعائي لماذا؟؟؟ لان هنالك مجلس تحقيق تم اعداده لي لمجرد ان من قمت بضربه توجد له صلة قرابة باحد الكيزان الجبناء ومن بعدها اقسمت بالله ثلاثا ان لا اعمل بهذه المؤسسة العسكرية التي صارت لاتحترم ضباطها وافرادها ... فاصبح السودان كانه ملك للبشير وافراد اسرته وزبانيته اصحاب اللحي العارية المتدلية من النفعيين والمرتشين والهتيفة؟؟؟ اسال الله ان يمزقكم شر ممزق وان يجعل كيدكم في نحركم...لك الله ايها المواطن الشريف المغلوب علي امره.


#333799 [صبري فخري]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 09:22 PM
لن نقاتل تحت راية عمية

0912923816


#333792 [abou kaream]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 09:18 PM
لافض فوك .... سلمت يمينك ياأستاذ تاج السر


#333784 [اسامة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 09:13 PM
والله ياتاج السر ريحتني في حناني

في الاول يتم اسقاط هذه العصابة
والباقي هين

كلامك مية المية


#333775 [القرصان]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 09:07 PM
هذه الفرصة لإسقاط النظام لاتعوض وقد أتت على طبق من ذهب .. إذا إنتصرنا رجعت حكومة المؤتمر الوطنى لغيها وصلفها مرة أخرى .. لما يتقرصوا يوطوا رؤسهم وينبطحوا ويحصل فنقستى .. ولما يشموا العافية يرجعوا تانى للنهب المصلح وسرقة أموال الشعب .. اما الرئيس ووزير دفاعه وباقى الشلة خايفين ومكنكشين فى الكرسى لأنوا عارفين الناس المغبونة كتير والعداوات لليفة .. أقترح للجيش بعد أن ينتصر فى هجليج أن يقبل على الخونة الإنقاذيين فى الخرطوم ناس نافع وعلى عثمان ومصطفى عثمان إسماعيل وقطبى المهدى والعتبانى ومندور وغندور وفتحى شيلا وبقية السبحة ليستأصل شأفتهم وينتهى منهم مرة واحدة .. ومرحب برجال الجيش الوطنيين غير المتحزبين ندعوهم للإستيلاء على السلطة والقضاء على الأمن وفرمتة الشرطة وحتى المطافى والجمارك من الإنقاذيين ورافعى الشعارات لتخدير الشعب .. كفى يارجال الجيش أقضوا على المؤتمرجية يأجركم الله ويثيبكم عن إنقاذ ماتبقى من المخروبة (( السودان )) .


#333770 [القرصان]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 09:02 PM
إذا إنتصرنا رجعت حكومة المؤتمر الوطنى لغيها وصلفها مرة أخرى .. لما يتقرصوا يوطوا رؤسهم وينبطحوا ويحصل فنقستى .. ولما يشموا العافية يرجعوا تانى للنهب المصلح وسرقة أموال الشعب .. اما الرئيس ووزير دفاعه وباقى الشلة خايفين ومكنكشين فى الكرسى لأنوا عارفين الناس المغبونة كتير والعداوات لليفة .. أقترح للجيش بعد أن ينتصر فى هجليج أن يقبل على الخونة الإنقاذيين فى الخرطوم ناس نافع وعلى عثمان ومصطفى عثمان إسماعيل وقطبى المهدى والعتبانى ومندور وغندور وفتحى شيلا وبقية السبحة ليستأصل شأفتهم وينتهى منهم مرة واحدة .. ومرحب برجال الجيش الوطنيين غير المتحزبين ندعوهم للإستيلاء على السلطة والقضاء على الأمن وفرمتة الشرطة وحتى المطافى والجمارك من الإنقاذيين ورافعى الشعارات لتخدير الشعب .. كفى يارجال الجيش أقضوا على المؤتمرجية يأجركم الله ويثيبكم عن إنقاذ ماتبقى من المخروبة (( السودان )) .


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة