المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد حسن العمدة
البشير كعادته يتوعد و( يتقيأ ) وغندور ينفي و ( يوضح ) ؟!!
البشير كعادته يتوعد و( يتقيأ ) وغندور ينفي و ( يوضح ) ؟!!
04-19-2012 10:11 PM

سرابيل

محمد حسن العمدة
mohdalumda@gmail.com

البشير كعادته يتوعد و( يتقيأ ) وغندور ينفي و ( يوضح ) ؟!!

بعد صمته الطويل منذ الهجوم الاول لقوات الجيش الشعبي لدولة جنوب السودان علي منطقة هجليج النفطية في السادس والعشرون من مارس المنصرم ظهر اخيرا ( جعجاع ) افريقيا مخاطبا لمن يسمون بشباب المؤتمر الوطني مشجعا علي خوض الحرب وتلقين ( الخونة ) مع اني لا اعرف من هم الخونة فالحركة الشعبية التي اسماها ( بالحشرة ) اصبحت اليوم دولة قائمة بذاتها !! وهي التي تحتل هجليج اليوم .. علما بان هذه ( الحشرة ) كما اسماها ( فريد زمانه ) كانت تشاركة الحكم منذ العام 2005 م بل كان رئيسها النائب الاول لرئيس الجمهورية اللي هو من ( المفترض ) هو شخصيا ؟!! وما يجب ان يخجل ويختشي له ( جعجاع ) افريقيا ان كان له من قليل حياء ان هذه الدولة الوليدة لم تبلغ عامها الاول بعد , وان جيشه هو الذي يفاخر به علي منصات وحلبات الرقص دونما فتور يقال اعلامه انه الاول في افريقيا من حيث العتاد والجند بل وحشدت المهرجانات احتفالا بصناعة الطائرات والدبابات والراجمات والاسلحة الثقيلة هذا غير صناعة طائرات التجسس والتي اطلقها في سماء بورتسودان او كما قيل !! والغريب لا هذه الطائرة ولا مضادات الطائرات ولا الرادارات التي قطعا ستكون من اجمالي العتاد الحربي المزعوم استطاعت ان ترصد تحركات الجيش الشعبي وتحذر القيادة العامة للجيش السوداني بل انها لم تستطع ان تتعرف علي الطائرات التي غارت علي شرق السودان الا بعد اعلن العدو الاسرائيلي ضربه لقوافل تهريب سلاح بشرق السودان ؟!!
الامم لا تبنى ( بالجعجعة ) وال( هوجة ) ونبرات الـ( الهرشات ) وقديما قال اهلنا ( السواي ما حداث ) أي ليس بكثير الكلام لكن صاحبنا جمع ما بين الكلام والرقص واضاف ( ميزة ) جديدة فمزايا نظام المؤتمر اللاوطني تقرا عكسيا فحديثه عن التنمية و( الطفرة ) الزراعية انطبق عليه القول ( حشاش بدقينتو ) فمنذ العام 1989 ونحن لا نزال ننتظر العنب والتفاح والنبيذ من مشروع الجزيرة وكل عام تزداد وارداتنا من محاصيل الـ( ملوخية و السكر والقمح ) !!!
استمعت بالامس مندهشا للرقص علي جماجم الشهداء من المدنين والعسكر الذين ذهبت ارواحهم نتاج طيش وفساد قيادات النظام الحالي ووزير دفاعه وقادة حزبه ففي لحظة انشقت الارض وابتلعت كل العتاد الحربي وما ادراك ما التصنيع الحربي الذي يشرف عليه عتاة الفساد امثال عبد الباسط حمزة وعلي حسن البشير .. استمعت اليه وهو يتحدث حديث الغازي والفاتح وليس حديث من اغتصبت منه ارضه حديث من هزم امام اصغر جيش في العالم واصغر دولة واحدث دولة ؟!!! حديث من لا حياء ولا وطنية ولا غيره له وكان كل ما يحدث في بلاد السودان انما هو نماء ورخاء وعزة وكرامة لم تدنسها جيوش الدول المجاورة شرقا وشمالا وجنوبا ولم تطأ اقدام جيوش العالم تراب السودان لأول مرة في تاريخه الحديث وما بعد الاستقلال ؟!!
استمعت اليه وكالعادة بقاموسه اللغوي الفريد وهو يصف الحركة الشعبية بالحشرة الشعبية ولاحظت كيف تتعتع في حديثه ( كعادته ) عندما يتهيأ ( للردم ) والردم صفه يطلقها ابناء بلدتي علي الكذوب والذي ادمن الكذب فيقال ( فلان ردام جنس ردم ؟!) أي انه شديد الكذب ... لنقل ان كل هذا من عادة الرجل فهو معروف منذ الصغر بصفاته تلك ولكني ابدا لم اتوقع ان يكون ( الانبراش ) سريعا الى هذه الدرجة فالرجل لم يختفى صدى كلماته بعد ولا زالت النشرات العالمية تتناول حديثه لنتفاجأه جميعا ( بتوضيحات ) مسئول العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني حزب ( الجعجاع ) ومقاول النفرة ( الجهادية ) بقيادة الشاب الفنان ( حوته ) ورفاقه ( شكوري وفرفوري ) والمتردية والنطيحة وما اكل السبع ما علينا .. استمعت لتصريحه علي قناة الشروق الفضائية وهو يتجلى مفسرا حديث رئيسه ان المقصود بإزاحة الحركة الشعبية هو ازاحتها من هجليج !! يعني بلع نيئ علي قول ( مولانا ) هرون !! واضاف ( بالطبع ) و(حرك )كتفيه كدليل علي استغرابه لتأويل تصريحات رئيسه من قبل الخونة والعملاء والمرجفين والخ الخ الخ ... أي والله قالها ولم يرمش له جفن ولم تحمر له ( خدوده ) علي اتساعها !! وعلي ذات النشرة الاخبارية كانت الشاشة الاخرى بالنيل الازرق تنقل ( نفرة ) المشير الهمام والقائد المقدام !! بمدينة الابيض وهو يفوج اخرين الي الجحيم علي انغام الطبول والمعازف والرقص لتحرير هجليج ( بالهجيج ) !! فتوحة وشكوري علي الصفوف الامامية !! ومن خلفهم |( الشيخ ) علي عثمان طه يجاهد بالنية والفاتحة !! فالرجل شيخ المجاهدين الذي لم تطأ قدماه اراضي العلميات ولن تطئها ابدا ابدا !! ويعيد القائد الهمام ذات التصريحات بالأمس ويتوعد بإزالة الحركة الشعبية وتحرير شعب جنوب السودان ؟!! وغندور مع الاتحاد الاوروبي والسفير الفرنسي ليوضح وليشرح وليعيد التوضيح وكل العالم يرصد بدقة ما يقوله رئيسه !!!,وغندور وغيره يعلمون جيدا ان تصريحات المتهم الهارب الذي اصبح اليوم رئيسا للجمعورية الحاج ادم في كسلا والتي اعادها مرارا بان جوبا ليست ببعيدة وكرر معه ابو العفين كثيرا قوله المتهور كل هذه التصريحات وجدت طريقها للعالم الخارجي وتبوات مقعدها في مجلس الامن والمنظمات الاقليمية والدولية الاخرى ومنها الجامعة العربية فيا ترى كيف سيواجه مندوبي السودان لدى الجامعة مثل هذه التصريحات ؟!!

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
president-omar-al-bashir1.jpg

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3735

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#341979 [السمان]
1.25/5 (3 صوت)

04-21-2012 08:30 PM
انا ذاتي استغربت من كلمة النبيذ


#341462 [محمد حسن العمدة]
4.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 12:47 PM
لا يا اخي خطا شين !! اولا اشكرك علي الاجتهاد في التصحيح وانما النبيذ معروف ولا يحتاج الى ثقافة ولكنها الثقافة التي يفهمها اهل الفساد من النظام واردت الاشارة به الى حديث نافع ابو العفين عن فقدان سلفاكير لعقله بسبب السكر والنبيذ يصنع من الفواكه والاكثر استخداما في صناعته العنب والتفاح ...
مرة ثانية شكرا وارجو ان تركز كويس خاصة في مضمون المقال !!


#339921 [ali]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2012 10:50 AM
منذ قدوم هذه المافيا الى الحكم فنحن نسمع جعجعة ولا نرى طحينا


#339870 [sudanyyy]
3.75/5 (3 صوت)

04-20-2012 10:11 AM
ياههذاانتم لاتفقهون فى السياسه.من قال لك ان الجيش قد انهزم.انسحب الجيش من هجليج بامر سياسى حتى يرى المجتمع الدولى الذى يكيل بمكيالين ان الخرطوم تعرف نوايا الحركه ومن معها.


#339860 [حليم-براغ]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2012 10:02 AM
الأخ محمد شكرا علي هذه السطور الجميلة.
ربنا سبحانة وتعالي في كتابه العزيز , ذكر ما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدوني...دلوقت البشير شارك رب العباد في حكمة كما هو ظاهر للعيان اليوم ... وعاوز الناس تعبدوا بقوة رجال بيوت أشباحه المخانيث وهو الأمر و الناهي ,يقتل... ويسجن... ويعذب ...ويشرد... ويغتصب النساء.
راية الإسلام والحمد لله مرفوعة ما بتحتاج للبشير وعصابتوه عشان يرفعوها.
الجهاد ضد منو ؟ عشان ترفع راية الإسلام في هيجليج؟ روح جاهد وحرر بيت القدس وأرفعها هناك.
إذا عاوز الجهاد ورفع راية لا إلله إلا الله أعلن الحرب علي أمريكا وأمشي أرفع راية الإسلام في منهاتن.
السعودية البلد الطيب بلد الحرميين الشريفيين بلد مولد رسول البشرية محمد صلي الله عليه وسلم تحتفظ بعلاقات طيبة مع كل دول العالم وعلي رأسها أمريكاهذا هو الإسلام الصحيح.
أمس البشير بيقول البيمد يدوه علي السودان بنقطعها ليه والبعاين للسودان بنقد ليهو عينوه ...أعوذ بالله من الفاظ ريئس يحكم أجمل شعب.
يا سيادة البشير قبل النوم مابتفكر خلال يومك عملت شنو وإرتكبت كم من المعاصي؟
يا سيادة البشير هل أنت مقتنع بأن الذي ترتكبة من قتل وخلافة هو الإسلام الصحيح؟
يا سيادة البشير هل أنت مسلم؟
يا سيادة البشير خاف ربك وتوب إلي الله ولا تنسي الموت وعذاب القبر وعذاب جهنم؟
هذا الذي تفعلة يا سيادة البشير يسمي سؤ الخاتمة والعياذ بالله.
يا سيادة البشير دعوة المظلوم مستجابة بإذن الله شوف في كم سوداني بدعو عليك وكم مره في اليوم وأضربها في عدد سكان السودان في الشمال والجنوب...موضوعك إنت وعصابتك حيكون رهيب يوم الوقوف أمام الخالق.
الدنيا بتلف يا سيادة البشير... وأنظر لمن سبقوقك من الديكتاتوريين في العالم الذي كانوا أقوي منك وأين هم الأن.
أسمع كلام شعبك ولأ ترمي نفسك في التهلكة وإنت اصلوه من بدري مرمي في التهلكة... غضب الله يا سيادة البشير باين علي وجوهكم القبيحة أنت عصابتك.


ردود على حليم-براغ
United States [wedhamid] 04-21-2012 04:45 PM
يا حليم عملتوا شنو مع كرتى فى براغ؟؟؟ نحن فى إنتظار التفاصيل


#339801 [ابو عمر]
3.88/5 (4 صوت)

04-20-2012 09:02 AM
كلامك مظبوط يا استاذ وعين الحقيقه لكن البفهم منو من الشعب الجاهل ده


#339780 [خطأ شين]
3.50/5 (5 صوت)

04-20-2012 08:31 AM
العنب والتفاح و( النبيذ ) !!!!! هل يعتقد الكاتب أن النبيذ أحد أنواع الفواكه؟ّ!! الموضوع جيد ولا غبار عليه فقط علي الكاتب ( تثقيف) نفسه أكثر.


#339619 [Mabek Mayiik Nyok]
4.00/5 (2 صوت)

04-20-2012 12:29 AM
وجيش الشعبي يذهب كجنح الليل * متجه شمالا لإسقاط مؤت م ر وط .
‏ ألا رأيت أنا يا أشول * أشول لو رأيت امس مشينا على هجليج قد إجتوينا
‏ و ضربنا شمال ضربا حتي تغطأ الخبار شمس .
‏ و قتلنا مجاهدين و جيش الشمالي و قبضناهم .
‏ لا تدخلن (نون النسواء) دربنا فإن الرجال دائما تغضبي .
‏ (إنفجرت زجاجة الصمت في هجليج تفف بوم تف)


ردود على Mabek Mayiik Nyok
United States [sudanyyy] 04-20-2012 10:14 AM
دقستووووووووووووووووووو


محمد حسن العمدة
محمد حسن العمدة

مساحة اعلانية
تقييم
6.85/10 (11 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة