في



المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ولماذا لا تذهب أنت ونظامك يا سيادة الرئيس فتريح وتستريح؟
ولماذا لا تذهب أنت ونظامك يا سيادة الرئيس فتريح وتستريح؟
04-24-2012 07:35 AM


ولماذا لا تذهب أنت ونظامك يا سيادة الرئيس فتريح وتستريح؟

تاج السر حسين
[email protected]

بعد انسحاب قوات الجنوب من (هجليج) ودخول (كتائب) البشير المسلحه ومليشيات الدفاع الشعبى لأرضها وهى خاليه ، لم يصدق ازلام نظام الفساد انفسهم وبأنهم ارتاحوا من (حتة) سببت لهم صداع نصفى حاد وأشعرتهم بالخزى والعار وأنهم (نمور من ورق) امام شعبهم المضلل المخدوع الذى اكتشف بعد 23 سنه من انقلاب يسمونه ثوره أنهم عاجزون من مواجهة قوات دوله وليده، وحينما مضت على ثورة يوليو فى مصر أقل من تلك السنوات تم الأنتهاء من مشروع الألف مصنع وبنى السد العالى وأكتملت البنيه التحتيه فى مصر كلها وشيدت العديد من المدن الحديثه حتى لا يكاد الأنسان يشعر بفرق جوهرى بين القاهره والأسكندريه والأسماعيليه والمنصوره واسوان .. وشيدت كذلك العديد من الجامعات التى أستوعبت المصريين وغيرهم من عرب وأفارقه ونهضت مصر ثقافيا ورياضيا .. وهكذا تفعل الثورات (الوطنيه) حتى لو مارست قمعا وديكتاتوريه مرفوضه لكنها على الأقل تبنى وتعمر وتأسس جيش (قومى) ينتمى للوطن كله لا لحزب أو جماعه، حتى اذا دخل البلد فى محنه كان ذلك الجيش قادرعلى تحمل مسوؤلياته وعلى ازاحة الرئيس ونظامه لكى يعود الوطن ويستقر من جديد وأن تعود الديمقراطيه التى هى الحل.
ولو كان للسودان جيشا (قوميا) لما بقى النظام فىى مكانه بعد أن تسبب فى انفصال جزء عزيز هو (الجنوب) ولكان البشير وباقى ازلامه الآن داخل الأقفصاص يحاكمون بجريمة الخيانه الوطنيه العظمى.
للأسف البعض فى جهاله أو عدم امانه يحمل (الجنوبيين) مسوؤلية ذلك الأنفصال الذى حدث بعد أن رفض نظام (صحابة) آخر الزمان (مشروع) الدوله السودانيه الذى طرحته الحركه الشعبيه والذى يجعل السودانيين جميعا متساويين فى الحقوق والواجبات دون تمييز بسبب الدين أو الجهة أو القبيله أو الثقافه.
انهم يريدون من الجنوبيين أن يعيشوا ازلاء حقراء بلا كرامه يدفعون (الجزيه) صاغرين أو يكونوا هم المسوؤلين عن الأنفصال.
ومن جانب آخر تسمع لهم جميعا يرددون بأنهم اعطوا الجنوبيين أكثر مما يستحقون بانفرادهم بحكم الجنوب ومشاركتهم بنسبة 28% فى حكم (الشمال)، وراعى الضأن فى الخلاء يعلم بأن (الجنوبيين) حكموا انفسهم ذاتيا، لأنفسهم خلال عهد النميرى وبعد اتفاقية اديس ابابا عام 1972 حتى تراجع النميرى ونقض تلك الأتفاقيه وأستبدلها (بمشروع) الدوله الدينيه التى اعادت انتاجها (الأنقاذ) عام 1989.
أما مشاركتهم فى الحكومه المركزيه فى الشمال فقد كانت صوريه والدليل على ذلك كان منهم بحسب اتفاقية نيفاشا (النائب الأول لرئيس الجمهوريه) لكن النائب (الثانى) على عثمان، ينهى ويأمر ويتخذ القرارات وكأنه لا يوجد (نائب أول) وكان منهم (نائب رئيس جهاز الأمن) رغم ذلك كانت قوات الشرطه تعتقل قادتهم وتضربهم بالعصى وترفعهم فى (الكوامر) ومن بينهم من كانوا يتمتعون بحصانات دستوريه، فى وقت كان فيه النظام يحمى ازلامه اللصوص الفاسدين وحتى من يقبض عليه بشيكات مرتده تجده حرا طليقا يمضى يومه كله بين أهله وذويه واذا تم التحفظ عليه شكليا ينام فى سرير وثير داخل مكتب قسم الشرطه .. وهم يظنون أن الشعب لا يعلم ذلك ومع انهم يدعون التزامهم شرع الله لكنهم ينسون الحديث (لو فاطمه بت محمد سرقت لقطعت يدها)!!
وحينما تكرم النظام عليهم بوزارة سياديه مثل وزارة الخارجيه، أحاط الوزير الجنوبى بعدد من وزراء الدوله وجعل دوره هامشى يقتصر على مقابلة بعض الوفود الزائره وعلى مهام لا قيمة لها، بل يجبر الوزير على تبنى قرارات وسياسات لا تتوافق مع برنامج حزبه وحركته وقد تكون مناقضه لها.
وجميع وزراء الجنوب ووزراء الدوله والتفيذيين فى (الحكومه) المركزيه كانوا محاطين (بأمن النظام)، يراقبوا حركته وتصرفاته وكلماته وأنفاسه.. ولم يكتف النظام بذلك بل أخذ كعادة بعض ازلامه، يغرى بعض ضعاف النفوس باساليبه المعروفه للبقاء داخل جسم الحركه وفى ذات الوقت يعملون ضدها، ثم بعد كل ذلك يريدون من الحركه أن تعمل من أجل أن تكون الوحده جاذبه!!
والنظام الذى يجيد الكذب والخداع والتضليل عبر اجهزة الأعلام والصحف (الصفراء) الرخيصه، يضلل جماهيره بأنه منح الجنوبيين أكثر مما يستحقوا وينىسى بأنه كان يقبض الثمن ويحصل على 50% من قيمة بترول الجنوب، التى لا يعلم الشعب السودانى حتى الآن فيما انفقت تلك الأموال لأنه ظل مسيطرا على وزارتى الماليه والبترول ولم يفرط فى الأخيره الا فى آخر شهور من عمر الأتفاقيه.
ثم كان اكبر تضليل وخداع للشعب الطيب، الذى سوف يدفع ابناؤه سوء تصرفات النظام وعنصريته فى المستقبل (القريب) و(البعيد) أنه وبعد أن لم يعمل من أجل الوحده وبعد أن ترك (العنان) للطيب مصطفى وزمرته، وفشل فى تزوير الأستفتاء، ووقع الأنفصال لجأ مباشرة لنقض اتفاقية السلام بعدم التزامه بما جاء فيها وفى بروتكولاتها (ابيى) وجنوب كردفان والنيل الأزرق.
فالأتفاقيه لم تنص بنودها فى حالة الأنفصال ان تنتهى (الحركه الشعبيه) من الشمال والا تحكم فى تلك الولايات كما يحدث الآن وكما فعل (البشير) حينما نقض الأتفاق الذى وقعه (ذراعه) اليمين (نافع) فى أديس ابابا!!
أنه لشئ مؤسف أن تؤيد فئة من الشعب – دون وعى - نظاما ورئيسا يخدعها ويكذب عليها ويزيف الحقائق، ويستغل ضعف القدرات الماديه للمعارضه فيمرر تلك الأكاذيب عبر اجهزة الأعلام العربيه والدوليه.
ثم بعد كل هذه التناقضات ونقض العهود والمواثيق يردد (الرئيس) عبارات عنصريه قمئيه مثل (الحشرات) ويقول بلغة (شوارعيه) السودان القديم لا يسعنا جميعا مع هذه (الحشرات) وأما هم أو نحن .. ولا أدرى من اشار له بأن (يعدل) لياقة القميص، حيث قال فى اليوم الثانى انه لا مشكلة له مع (شعب) الجنوب لكنه سوف يريحهم من (الحشرات)!!
وهل صدق رئيس النظام أو نائبه حينما قال بأنه لا توجد عنده مشكله مع شعب الجنوب صاحب الحق فى العيش فى ذلك الوطن الكبير شمالا أو جنوبا لأن اجدادهم بذلوا فيه الدم والعرق وضحوا بالكثير من ابنائهم ورضوا بالذل والأستعباد لكى يبقى وطنا واحدا موحدا، فاذا به يطردهم ويمنعهم من العيش فى ذلك الوطن فى وقت يسمح بذلك الحق للأغراب!!
وما لا يعلمه الرئيس العنصرى مثل (خاله) أن المواطن الشمالى هو الذى يحتاج (للحريات الأربع) أكثر من شقيقه الجنوبى، واذا لم يحتاجها اليوم فسوف يحتاجها فى الغد، لأن النظام لا يقبل أن يرى سودانيا خارج عن طوعه يعمل بحريه فى اى مكان فى العالم حتى لو كان سطح القمر، وهذا كان دائما السبب الأساسى فى اشعال نيران المشاكل مع دول الجوار، حدث ذلك من قبل مع ارتريا وأثوبيا ثم تشاد وأخيرا (الجنوب) بعد الأنفصال.
آخر كلام:-
• الشاعر الرائع (فاروق جويده) الذى نحبه .. ليته اكتفى بكتابة الشعر وترك الحديث عن السياسه لأنه لا يختلف كثيرا فى فهمها عن (البشير) .. حيث كتب فى آخر مقال له فى الأهرام، من أكبر اخطاء ثورة يوليو انها وافقت على أستقلال السودان .. وكأن (فاروق جويده) يرى بأن السودان لا يستحق أن يكون وطنا مستقلا يتمتع اهله بحريتهم.
• وفاروق جويده .. لا يعلم أن المشاكل التى مر بها السودان وتسببت فى ازماته ومشاكله لأكثر من 22 سنه وربما عالجها وتخلص منها بزوال هذا النظام، تمر بها مصر (يادوبك) .. والسبب فيها هو مشروع (الدوله الدينيه) التى ثبت فشلها فى السودان وفى توحيد الشعوب .. وللأسف تدخل فيها مصر للتو بقوه، ونتمنى لها أن تخرج سريعا، لكن هذا لا يتم بما تردده النخب المصريه وبأنهم محصنين من خطر هذه الدوله، لأن مصر صاحبة الفكره الأصليه التى انتجت هذا الفكر ومعها دوله عربيه أخرى.





تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3600

خدمات المحتوى


التعليقات
#346183 [yasin]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 01:47 PM
انتو بتتشاورو في منو يحكم ومنو يبقي رئيس ياناس
اتفقو اولا بعد داك اتحدثو عن الرئاسه بعدين ربنا
في القران قال هو الذي يؤتي الملك وليس باحلامكم او بالثورات
ولكن عند التغير قال تعالي ينزع الملك ممن يشاء فهذه الاشياء هي بيد الله
وانما نحن مسيرون انبزو الفتن والمشاكل وحبو بلدكم ووطنكم وساعدو في الحفاظ عليه
من كل مكروه واتحدو تصلو الي ماتريدون وادعو ان يحفظ الله البلاد من الفتن والمكايد


#345508 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 11:09 PM
مواصلة لتعليقى السابق وبعدأن فرغت على التو من قراءة مقالتك، فقد لاحظة ان الاستاذ/تاج السر انحرف بمقاله نحو نقد بعض النخب المصريه المؤثره وكان واجب الاستاذ/ الاتصال بالشاعر فاروق جويده ومناقشته فى هذا الامر ويجب ان لا يغيب عن بال كتابنا ان النخب المصريه معذوره قيما تتفوه به والسبب تقطع الاواصر بين الشعبين على مدار عقود من الزمن وخاصة بين النخب بسبب سياسات القاده فى الدولتين التى كانت تتجنب الخوض قى شئون قد تسبب حساسيه بين القيادتان ونحن نعلم ان الساسه فى مصر لم يكن يرون فى السودان إلا كونها دوله تابعه ونشأت هناك اجيال تشبعة بمثل هذه الافكار، وينبغى علينا فى هذه المرحله النظر للمصلحه وليس إثارة مسائل قد تؤخر مسيرتنا وخاصة نحن فى حوجه لمسانده ومعاضضه من نخبهم المستنيره وان نوجه جهودنا نحو تبصيرهم بمشاكلناالتى إمتدة عقود والتى قد لا تنفصل عن مشاكلهم التى ستنشاء فى المستقبل المنظورلا محال بعد سيطرة المتأسلمون0


#345493 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 10:32 PM
الاستاذ/تاج السر بالامس وفى معرض تعليق لى على مقالتك طلبت فيه منك وإخواننا الاعلاميون المتواجدون بالقاهره الاتصال بالاعلامى دكتور/توفيق عكاشه رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين لعلكم تجدوا عنده رئه إعلاميه تتنفسوا منها، بعد أن (غلب حمار)معارضاتنا وغلبنا نحن ايضا معهم وبح صوتنا وهرية ألسنتناوكان لنا شرف دفع كتابنا الكبار للمطالبه بمثل ما طالبنا به وأنا على يقين ان النظام سوف يسارع بالاتصال بدكتور عكاشه لاقناعه بأى وسيله حتى لايفتح لكم ابواب قناته لكنى على يقين أنه سوف يرحب بكم متى ما لمس جديه منكم وعرف الهدف الذى تنشدونه وهذه فرصه يجب أن لاتفلت من بين أيديكم،وإذا كنتم تعولون على مقالاتكم فى المواقع اللالكترونيه ستنتظرون طويلا حسب ما ارى ، لان المواقع اللالكترونيه لاتؤثر على الشعب بمقدار تأثير التلفاذ وكما تعلمون انكم مظالبون بتحريض المواطنين من كل الفئات عبر اجهزه داخل منازلهم وفى متناول أيديهم فشغبنا مغيب تماما ولا يعلم بأشياء كثيره، وليس من سمع كمن راءا، والشعب لا يعلم عن الوثائق التى تنشر فى المواقع اللالكترونيه لكى يتثبت من فساد النظام!! ونحن قله من الذين يتابعون ما ينشر فى المواقع فنقلبها كما نقلب الصحف وننساه فى اليوم التالى، وفى القنوات المرئيه متسع والفرصه كبيره لعرض الوثائق والتحليلات المصاحبه لها بجانب إمكانية إعادتها مرات عديده فترسخ المعلومه لدى المشاهد أما الطريقه التى يتبعها سوى نخبة الاعلاميون او المعارضه فلا تعدوا كونها حرث قى البحر0


#345424 [خال الرئيس]
4.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 08:35 PM
ولماذا لا تذهب أنت ونظامك يا سيادة الرئيس فتريح وتستريح؟


#345315 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 06:27 PM
يا خي بابكر حقو تمسك خشمك عليك وما في داعي تزيد علينا المواجع والله في مائة بديل


#345237 [خالد]
4.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 04:54 PM
لك كثير الشكر استاذ فقد اوفيت وكفيت
هذا ان كان هذا الشعب المتخلف الجاهل ان يفهم وانا منهم
هذا الكلام كله حقائق وما خفى من غش ولعب بعقول هذا الشعب المستعبد من قبل هذه العصابة ما هو اعظم
ولكن متى يفهم هذا الشعب الذى تعجز عن وصفه وكأن هذا الوضع لا يخصه ولا يهمه
كيف لامثال هؤلاء ان يحكموا شعب عظيم كشعب السودان الذى اصبح حقيرأ ووضيعأوذليلأ ومهان فى كرامته وعرضه وماله ونفسه
اذن ماذا تبقى لك ايها الشعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#345079 [abou kaream]
3.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 02:50 PM
هو عارف انو البقول عليهم حشرات ديل هم الجابو الحرية والاستقلال للجنوب ..يعني كيف يحررهم ومن منو يحررهم؟!!!!


#344926 [بابكر]
3.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 01:08 PM
إذا أفترضنا أنو البشير مشي منو الكفاءه
في السياسيين الجبانات ديل ممكن يحكم بلد
وبعدين رؤساء الاحزاب الحاليين ديل كلهم حكمو البلد وإتسببو في التخلف الحالي ده
وبعدين أحزاب كلها تحكمها أسر معينه
نحن خايفين من التغيير
لأنو اللي في الواجهه ديل ما محل ثقه إطلاقا


ردود على بابكر
United States [بابكر] 04-27-2012 07:14 AM
ليه اسكت وإذا كان كل من عايز يحكم البلد يمشى يرتمي في حضن امريكا واسرائيل ويجي يتحدث لينا بلسان اهل الغرب نحن عايزين نظام اسلامي مبني علي القرءانوالسنه وإقامة حدودالله التي يكرهها الغرب ومناصريه انا مع التغيييييييييييييير ولكن ليس علي ايد هؤلاء

United States [ابوعرب] 04-25-2012 09:15 AM
دا كلام مايع ومللنا من سماععة ! من كان يعرف البشير المتهور بتاع الدراب الذي تهلل لة قبل 30 يونيو؟ والذي اصبح لابديل لة!!! كما تروجون ياخ نحنا بنأيدك انت وتكون بديل ولا انت مايع ذي كلامك عجبي !!!

United States [خالد] 04-24-2012 05:01 PM
ياخى انشالله يحكمنا عتالى من الملجه حيكون على الاقل بفهم احسن من ديل
زولك البتقول مافى غيرو دا يا جاهل سبب تخلفنا وجهلنا ومعاداة كل العالم لينا

United States [ابو حازم] 04-24-2012 04:53 PM
يا أخي يا بابكر أنا أرشحك أنت ذاتك لتكون حاكما ديمقراطيا للسودان مالك عيبك شنو؟؟ والبشير أحسن منك في شنو؟ وهل البشير امو ولدتو عشان يحكم السودان ..يا أخي أي واحد من السودانيين يستطيع أن يحكم .. أنت الآن بتعرف السياسة ..بل انك من المعلقين الكبار على آراء الآخرين ..أنت راجل وسوداني ومتعلم فمن حقك ان تكون أحد حكامه ... ولك الشكر


#344706 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 11:05 AM
ماحارد عليك..لأنك مافاهم أي حاجة وبتكتب ساي..لامعلومات ولاحقائق ولا إسلوب


#344609 [قرفان سواح]
4.50/5 (2 صوت)

04-24-2012 10:03 AM
مقتطف من ذيل الموضوع أعلاه : (الشاعر الرائع (فاروق جويده) الذى نحبه .. ليته اكتفى بكتابة الشعر وترك الحديث عن السياسه لأنه لا يختلف كثيرا فى فهمها عن (البشير) .. حيث كتب فى آخر مقال له فى الأهرام، من أكبر اخطاء ثورة يوليو انها وافقت على أستقلال السودان .. وكأن (فاروق جويده) يرى بأن السودان لا يستحق أن يكون وطنا مستقلا يتمتع اهله بحريتهم.) إنتهى الإقتطاف و التعليق عليه هو (ألا تكن هذه نفس نظرة شمال السودان الى جنوبه الآن "بعدم إستحقاق الإنفصال!!!" نعم إنها هي و إنه لا يستحق الإنفصال (لكن شتان بين الشمال والجنوب لأن الشمال يزخر بالوعي حتى الإنسان الجنوبي المولود و العائش في الشمال يعتبر إنسان في غاية الوعي مما هو عليه الحال في معظم الدول العربية و الإفريقية!!!)... عليه يتوجب إلغاء إتفاقية الحرب اقصد السلام لأنها أتت بالسلام اقصد الحرب !!؟؟ الله المستعان و لك الله يا سودان (مصر و السودان بجنوبه و شماله إن كانت دولة واحدة أو حتى على نمط الإتحاد الأوروبي كان يا ما كان و لكن كيفماكان و كما سيكون !!!


#344447 [ابو عــــــــــمر]
5.00/5 (3 صوت)

04-24-2012 08:19 AM
الجماعة فى ورطة كبيرة جدا جدا شمال الوادى وجنوب الوادى ونسال الله السلامة من الاسلاميين
تسمع الكلام والخطب تقول ياسلاااااام ظلمناكم معليش متاسفين وحقكم علينا تشوف الفعائل وتسمع
القصص عنهم تقول ديل جزم موسخين خنازير معفنين لعنة الله عليهم الى يوم الدين


#344418 [mohammed]
5.00/5 (3 صوت)

04-24-2012 07:50 AM
Taslaaaaaaaaaaaaaaaaaam ya taj al sir ya kataaab...wlahe inta al fi al nas de kolahaa...wa alah leena bas..lakn garabaat garabaat


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة