04-24-2012 01:22 PM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

عزيزي السياسي..( انت شغال شنو ؟)

** نائباً برلمانياً كان يطيل الكلام الى حد الملل، ولم يكن يبالي باستياء القاعة و ضجرالنواب..ذات جلسة، لم يدع ما اعتاد عليه وأسهب في الخطاب، ثم ظل يسهب ويسهب، إلا أن نبهه رئيس الجلسة بهدوء وادب : ( عفواً عزيزي، اختصر حديثك، فالوقت لبقية النواب أيضاً)، لم يرقه هذا التنبيه المهذب، فانفجر في الرئيس صائحا بغضب :( لن اختصر، انا اختلف عن بقية النواب ياسيدي الرئيس..خطابهم موجه لهذا الجيل، ولذلك هم يختصرون، ولكن خطابي يستهدف الأجيال القادمة أيضاً)، فرد عليه الرئيس بذات الهدوء : ( أعلم ذلك، فقط ساعدنا في اختصار خطابك لنوثقه للأجيال القادمة..وليس من العقل أن تخطب منذ اليوم وحتى موعد ميلاد الأجيال القادمة)..لسان حال إعلام الدولة السودانية حالياً بحاجة الى مثل هذا التنبيه..!!
** انتهت معركة هجليج باسترداد الأرض واعتراف حكومة جوبا بالإنسحاب منها..طوعاً أو اكراها لم يعد مهماً، فهذا سجال بيزنطي لاينفع البلدين، فالمهم لم تعد هجليج محتلة كم اكانت قبل الخميس الفائت، ولم يعد على أرضها قتالاً بين الدولتين والشعبين والجيشين، وهذا (مهم جداً)..وما يجب تأكيده أن لغة حكومة جوبا تغيرت كثيراً بعد تحرير هجليج، ولقد أحسن وزير اعلامها قولاً حين قال مساء الجمعة ( سفيرنا لايزال بالخرطوم وسفيرهم لايزال بجوبا، ولم نقطع العلاقات الدبلوماسية) ..وكذلك أحسن سلفاكير تفكيرا حين فكر بصوت عال : ( الجنوب تضرر من ايقاف تصدير النفط عبر الشمال، ومستعد لتصديره إذا أوقف الشمال سرقته)..صدق سلفا أو كذب، ليس مهما اتهام حكومة الشمال بالسرقة، علماً بأن ( فلانة دي متعودة على الشغلانية دي)، فالمهم هو أن حكومة الجنوب لم تعد ترفض تصدير نفطه عبر الشمال، و فتحت باب الحوار حول (شروط التصدير)..هكذا لغة حكومة الجنوب منذ انتهاء معارك هجليج، أو فلنقل : هكذا لسان حال ساستهم واعلام دولتهم حالياً ..!!
** ولكن لسان حال ساسة الخرطوم واعلامه لايزال في محطة (أرمي قدام و جيبو حي)، رغم اعلان حكومة جوبا - منذ الخميس الفائت - عن انسحابها من أرض هجليج.. والأدهى والأمر أن هناك خبر يشير الى ( إيداع قانون رد العدوان ومحاسبة حكومة الجنوب في البرلمان)..ده قانون شنو كمان؟، وهل الدفاع عن الأرض بحاجة الى قانون جديد؟، وهل تم تحرير هجليج بقانون أجازه البرلمان قبل التحرير بيوم أو بنصف يوم؟.. ومن الأجدر بحسابك يا برلمان خادم الفكي؟، حكومة جوبا التي غزت أم حكومة الخرطوم التي سهلت الغزو بالإهمال واللامبالاة والهوان؟.. المهم نسأل بتوجس : ما الذي يفعله البرلمان حالياً، وقد توقفت الحرب بين الدولتين بتحرير هجليج ؟..الله أعلم، ولكن يبدوا أن هناك عقولاً وألسنة لاتزال تسهب - بتطنع وابتزاز وهوس - في خطاب تلك الحرب، رغم انتفاء سببها ( احتلال هجليج)..وتلك العقول والألسنة بحاجة الى تنبيه هادئ من شاكلة : ( عفواً، لقد وثقنا خطابك الداعي الى تحرير هجليج..وليس من العقل أن يتواصل ذات الخطاب حتى موعد ميلاد احتلال مدينة أخرى)..فالبرلمان - وكذلك أي داع للحرب - يجب أن يعلم بأن للمواطن السوداني وعي يسأل : ( لماذا الحرب؟)..إن كان للوطن - كما حال حرب هجليج - خاضها مع قواته المسلحة مؤازراً ومناصراً، وإن كان لغير الوطن يستنكر أو يلتزم الصمت والحياد، أوهكذا لسان حال وعي الناس..!!
** ويخطئ من يتوهم بانه الأحنف بن قيس ( كان حين يغضب تغضب له مائة الف سيف من بني تميم، ولايسألونه عن سبب الغضب)..وعي شعبنا يختلف عن جهل شعب بني تميم، وليس فيكم من يصلح بأن يكون الأحنف بن قيس ..ولذلك، ليس هناك من داع أن تسهب الخرطوم في خطاب الحرب في ذات اللحظة التي تسهب فيها جوبا في خطاب الحوار والتفاوض..المجتمع الدولي الذي ناصر الخرطوم في تحرير هجليج من قبضة الجنوب، لن يناصرها في تحرير جوبا من قبضة الحركة الشعبية، وأي تفكيركهذا ( ح يغطس حجر البلد )..حكومة الحركة شأن يغني شعب الجنوب، فليغيروها بارادتهم ، وكذلك حكومة المؤتمر شأن يغني شعب السودان، وسيغيرها بارادته ، وليس لأي حكومة حق تحرير الشعوب الأخرى من أنظمتها..انتو حكومة بلد ولا حلف ناتو؟..أليسكم فيكم سياسي رشيد يقرأ مناخ ما بعد الهجليج ويستوعب تصريحات حكومة جوبا؟، خلاص يعني كلكم بقيتو عساكر ؟..على كل حال، دعم القوات المسلحة في معارك الدفاع عن أرض الوطن يجب ألا يلغي سؤال : أين الدبلوماسية السودانية؟، وماذا تفعل وزارة الخارجية أثناء ساعات العمل الرسمية ؟.. نعم، بعد أن أحكمت القوات السودانية سيطرتها على أرض هجليج، فلتكن المعركة القادمة معركة الدبلوماسية..لقد تحررت هجليج وجنحت حكومة جوبا للغة الحوار، فاجنحوا لها عاجلاً.. أكرر عاجلاً ..أي قبل أن يصبح لسان حال الناس تنبيهاً من شاكلة : عفوا، حرروا وحدكم حال الجنوب من نهج الحركة، إذ تحرير حال بلدنا من نهجكم يشغلنا عن مؤازرتكم..!!

تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 3765

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#346608 [الجـعـلى البعـدى يـومـو خنـق]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 09:19 PM
المحترم الطاهر السلام عليكم ..

ألحلّ فى (مباشرة) حلّ المشكلات مع دولة الجنوب عن طريق الحوار والتفاوض عبر آلية وساطة رفيعة المستوى
لحلحلة كافة القضايا العالقة برسم الحدود والنفط وتوفيق أوضاع الأفراد ..

أزمة (هجليج) استنزفت الموارد الشحيحه مما زاد من معاناة الشعبين والذى لاتخطئه العين في ارتفاع الأسعار والمعيشة الضنكا ..والهدف من احتلال هجليج تقوية موقف حكومة الجنوب التفاوضي وممارسة ضغط لانسحاب قوات الشمال من ابيى..

كان واضحا لكل ذى بصيرة أنه مالم تُحل القضايا العالقات فان الحرب لامحالة عائدة وراجحة وستكون الحرب بين الدولتين أشد شراسة وعنفا من الماض ..



الجـعـلى البعـدى يـومـو خنـق ..

من مدينة ودمـدنى السٌُــنى .. ألطـيب أهلها ..


#346013 [أبو حسين]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 12:06 PM
وبعد أن أثبتت حكومة الجنوب أنها قادرة على الإعتداء والإحتلال سوف تكون آي جلسة بين البلدين سودها التقدير والإحترام ، لأن حكومتنا الرشيدة لا تجلس إلا مع الأقوياء الذين يحملون السلاح ويهددون الكراسي .......


#345910 [د.هيثم مشرف]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 10:59 AM
عفواً أ/الطاهر ساتى..و لكنه أسوأ مقال أقرأه لك..أين ذهبت رجاحة عقلك..و هل احتلال مدينة يمر هكذا دون رد؟! بمعنى "أن نحزوا حزوهم-يحابونا نحاربهم..يصالحونا نصالحهم" أانت الرجل الرشيد؟ و عزة جلال الله عندما قرأت المقال رجعت لأتأكد من كاتبه!! أهو الطاهر ساتى الذى نعرفه! أو لعلى أخطأت فى ادراج مقالك على الكيبورد !! و تأسفت حين قرأت اسم الكاتب من جديد.. و المثل يقول "لكل جوادٍ كبوة"و لكل قلمٍ هفوة..و يبقى الوُد حتى و إن اختلفت مع فى الرأي"فى عمودك اليوم" و نلتقى..إن قُدِّرَ لنا رجعة لأرض الوطن الحبيب،فى إجازةٍ بعد طول غياب..و دُمتُم


#345704 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 08:27 AM
وزارة الإرشاد تعترف بإخفاق السلطات الأمنية في حماية كنيسة الجريف

الخرطوم: محمد الفاتح

اعترفت وزارة الإرشاد والأوقاف بوجود إخفاق من قبل الأجهزة الأمنية والشرطية عن تأخيرها لتصدي هجوم المواطنين على الكنيسة وأكدت الوزارة أنها لا تستبعد وجود خلايا بالخرطوم تسعى لخلق الفتنة والبلبلة في الوقت الذي تحتفل البلاد بتحرير هجليج فيها انتقدت الكنيسة الإنجيلية وزارة الإرشاد بسبب عدم إدراكها للأحاديث المتطرفة من بعض مساجد الخرطوم والعمل على حسمها وقوع الكارثة وأكد السكرتير العام للكنيسة الإنجيلية يوسف مطر لـ(الميدان) إن اجتماعهم مع وزير الإرشاد بالإنابة أمس شكل فيه لجنة تضم كل من الوزارة ومجلس الكنائس وعضوين من الكنيسة تحت إشراف والي الخرطوم لمتابعة التحقيقات واستقصاء الحقائق وتقديم الجناة لمحاكمة عادلة والاتفاق على كيفية التعويضات المجزية.

وقال مطر أن وزير الإرشاد بالإنابة محمد المصطفى الياقوت ***(أكد لهم أنه لا يستبعد وجود خلايا بالخرطوم تسعى لخلق الفتنة والبلبلة في الوقت الذي تحتفل البلاد بتحرير هجليج ***)وتابع إن الوزير اعترف بوجود إخفاق من قبل الأجهزة الأمنية والشرطية في تأخيرها للتصدي لهجوم المواطنين في الوقت المناسب وذكر مطر أن اجتماعهم أمس طالبوا الوزارة بحماية الكنائس. وأضاف إن الوزير قال إن هذا التصرف لا يشبه الإسلام المعتدل لكن هذا التطرف أصبح يتضرر منه التيارات الإسلامية. وانتقد مطر وزارة الإرشاد لعدم معرفتها بتحريض بعض أئمة المساجد للمواطنين وتشجيعهم

ولماذا لا يريدون تمرير اجندتهم الشيطانية في مثل تلك الظروف ما نحنا اتعودنااااااااا واتت الفرصه المناسبة بتحرير هجليج لترير زيادة الوقود وغيرو احلق شورابي
امثال هؤلاء ما اكثرهم في جمهورية مربط الحمير لحكم الحمير امثالنا


#345647 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 07:19 AM
الطاهر ساتي أعار قلمه للمؤتمر الوطني بعد أن ظن به الناس خيراً. لكنه اكتشف أن الحيلة لم تنطل على القراء الكرام. و الآن يحاول استعادة الأرض التي فقدها عند القراء بمحولة نقد الحكومة بعد أن أدى لها واجب التأييد المتهتك.

و برضه يا الطاهر ما قلت لينا رتبتك شنو.


ردود على عبد الرحمن
United States [محمد خليل] 04-25-2012 11:47 AM
الطاهر ساتى لم يفقد أرضه عند القراء و لم يؤيد الحكومة هو فقط قام بما ينبغي أن يقوم به أي كاتب أو صحفى فى مثل هذه المواقف، أم تريده أن يقف مؤيدا لـ سلفا كير فى عدوانه و احتلاله لهجليج؟


#345617 [شمالي]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2012 04:59 AM
الطاهر ساتي إنت راجل جبان ساكت
أولاً: كنت من النافخين للحرب وبذيت في ذلكم الشأن الخال الرئاسي والطيب مصطفى، فلا تستغرب يا عزيزي لو أن الأفيون الذي أنتجته أنت كان أقوى مفعولاً من الافيون الافغاني
يعني تولع النا في جبل القش وجايي من هناك تطفيهو بي هبابة
ثانياً: وفيما يخص جُبنك فأنت تتكلم عن ظواهر للتعبئة والحماس وتري الفيل أبو زلومة وتطعن في ظله
يعني داير الناس ديل يوقفوا تعبئة وحماس وهيلمانة كيييييييييف ورئيس الجمهورية يدعو كل يوم بدخول جوبا وتحريرها
من منو؟ ولشنو؟ نحنا ما عارفين -الله وحده يعلم-
فلا تنفخ يا عزيزي في المساكين الذين لعبت دوراً مقدراً في تجييش عواطفهم لهجليج طالما إستغل البشير هذه النفخة وشاف ليهو هلال تاني لرمضان يصفقوا ليهو عليه

أيوااااا، قبال أنسى حلايب والفشقة سويت لينا عليهم شنو؟


ردود على شمالي
United States [شمالي] 04-25-2012 01:06 PM
يا محمد خليل ما عاوزك تتركها لقمة سائغة لكن كمان طالما أن سلفاكير إستجاب لنداءات مجلس الامن الدولي ومطالبات دول الايقاد بالإنسحاب، فما هو الداعي –بربك- كما إستحلفتني أنت، لمثل هذا التهييج الاعلامي وضرب الدفوف
يعني في النهاية هجليج رجعت بدون حرب أو إزهاق للأرواح وبضمانات دولية
ثم أن هجليج ليست بأعز عندنا من حلايب أو الفشقة فأين تلك النفخة الكذابة العويل على الوطنية
يعني هجليج لقمة سائغة لسلفاكير ما تخلي حلايب أكبر من الكويت لمصر تخلي ههههههه

United States [محمد خليل] 04-25-2012 11:52 AM
لقد قلت ان الطاهر ساتي كان من النافخين للحرب. و لكنها كانت حربا كان ينبغي أن ينفخ لها جميع السودانيين بدون استثناء. و الا قل بربك كيف كنا سنستعيد هجليج بدون هذه الحرب و هي حرب مشروعة لرد العدوان و استعادة هجليج الى حضن الوطن. أم كنت تريدنا أن نتركها لقمة سائغة لـ سلفا كير؟


#345611 [دقنة]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 04:17 AM
أنسب رد عليك وآخر رد : هو ما ذكره الأستاذ خضر عطا المنان ,,,,,

صحفي بلا مبادئ هو كاتب مخادع وكاذب ومنافق حتى لو تدثر بالوطنية وتمثل أخلاق سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. تلك هي الحقيقة .. أليس كذلك ؟.
أخيرا :
يــا بـــلد يا بــــاقي همي
انتي اللقمة والجقمة
وسـاري هواكي في دمي
أنا الساويكي ليا دليل
وأعــــزك انتـــي زي أمي
بلاقي دوام حروف اسمك
تراقص في حــروف اسمي
أنا العايشك يومي في الغربة
وكاســي هواك مسـام جسمي


#345571 [amir]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 02:10 AM
طيب يا ارزقي ما قلت داير ترد الصاع صاعين لجوبا..
وحقا من اين اتيتم يا هولا !!!!!!!!!!!!!


#345553 [لَتُسْأََلُنَّ]
1.00/5 (1 صوت)

04-25-2012 01:13 AM
تحية و سؤال:
لقد صدقت القول -ياأستاذ- و محضت النصح ليته يستبان قبل ضحي الغد؛
ولكن هل الإشادة ب(وعي شعبنا)تقتضي إثبات (الجهل) لبني
تميم؟


#345512 [عثمان سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 11:20 PM
نحن قبيل شن قلنا قلنا الحرب بتاكلنا


#345478 [علي أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 09:48 PM
كلام في الصميم يا الطاهر بس المحيرني المجلس الوطني دا لو أصلا
بيجيز القوانين ويحاسب ليه ما حاسب وزير الدفاع في التهاون
في توفير الحمايه اللازمه للبترول في هجليج؟؟؟؟؟؟؟
وابواق السلطه هزه متى تتوقف عن الهزيان بالحرب الشعب السوداني مل
الحروب التي لا طائل منها سوى الخراب والدمار!!!!


#345404 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 08:12 PM
بنفس منطق تحرير الجنوبيين من الحركة الشعبية فهل يجوز لمصر أو أرتيرياأو الحبشة أو حتى أمريكاتحريرنا من المؤتمر الوطنى ؟ دبلوماسية شنو هو وزيرها قائد دفاع شعبى قديم


#345327 [ابو الجاك]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 06:43 PM
والله يا الطاهر فلانه دى شى كدى ما بتسويه مافى يعنى اى شى يقولو سوتو انا بصدق طوالى وبحلف كمان , الله يعينا معاها ويصبرنا عليها


#345291 [محتار]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2012 05:52 PM
التحية لك الاخ/ الطاهر صاحب القلم النقي صاحب المقالات الواقعية

عذرا اذ اذنت لنفسي في تقييمك وانا ليس من ذو الاختصاص ولكن هذا مايجيش في خاطري

ولك التحية مرة اخري (حفظك الله رعاك )


#345217 [خالد]
3.00/5 (2 صوت)

04-24-2012 04:35 PM
حكومة بتحكم بعقلية الهمباتة والرباطة لا يفقهون للدبلوماسية شئ
انظر للغة الحوار فى مستوى الجامعات سيخ وطوب وسكاكين ليس لديهم منطق
من اين لهم المنطق وجميعهم بدكاترتهم وبروفاتهم فاقد تربوى يتجلى لك ذلك فى خطابهم اليومى من لحس الكوع الى باقى عفن لسانهم
استعراض عضلات فى الفاضى
حصل مرة شفت ليك رئيس بتكلم زى كلام البشير فى كل رؤساء العالم
اللهم خلصنا منهم ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب


#345170 [ابو عــــــــــمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 03:58 PM
الطاهر اخوى هى البلد لسع حجرها ماغطس ؟ نتمنى ذلك والله .. اما الاعلام حاجة تانية خالص
رجال لابسة جلاليب وعمم وشالات وماتنسى العصى (العين عليها كسره) وهاك ياجوائز وهاك ياتكبير
ولمن سالنا قالوا تخريج رياض اطفال . وبرضو تقول حجر البلد ماغطس ؟ وزى ماقال عصمتوف احد
المعلقين بالراكوبة .. احسن نشيل عنقريبنا ونشوف لينا بلد تانى


#345157 [الزول الكان سَمِحْ]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 03:41 PM
يا طاهر

وزارة الخارجية ..مشغولة بتجارة السيخ..والطوب والأسمنت.

أما عن من وصفتهم بالساسيين...ديل راحوا من البلد زمان...مافضل فيها زول..

هسع البلد فيها..السجمانين الرمدانين المسميين برلمانيين ..وهم برمائيين يعنى سلاحف


#345156 [اسامة جلاد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 03:40 PM
لخي الكريم
كتابتك وارائك جميلة وقيمة ولاحياة لمن تنادي تاكد تمما ان ليس لهذة الحكومة استراتيجة تعمل بها في حالة الحرب او السلم وليس هنالك وزارة خارجية لدي حكومة السودان الحرب هي خسارة وليس فيها خير لهذا الوطن وفيها استنزاف لموارد البلاد المحدودة فالحكومة منذ فترة تدعم ومن مال هذا الشعب جماعات مسلحة تعمل ضد حكزمة جوبا وبالميليارات وتجتهد في ذلك وهي خطر علي امن السودان ودوما انا افول واحي القوات المسلحة المقاتلة والصابرة علي اذي السياسين البلد تحتاج الي اهل العقول النيرة والي العمل الجاد لتامين كل اقاليم السودان الذي يعاني من اختناقات ومشاكل قد تنفجر في لحظة وكل ذلك من السياسات الخاطئة من قيادة المؤتمر الوطني فلا دبلوماسية ولاحتي وزارة دفاع مادام وزيرها عبد الرحيم حسين وبالطبع البرلمان غائب والاعضاء فيه لاراي لهم والواجب عليكم انتم اهل الصحافة بالكتابة وبالراي الصادق السديد وعلي الرئيس ان يتخذ قرارت راشدة من اجل مصلة البلد ومصالح الشعب والوطن والتجرد لذلك من هوي الذات والنظر لكل السودان والبلد ملك لكل السودانين والالتفات لمشاكل اقاليم السودان ومعالجة مشاكل المواطنين اليومية واقامة العدل هو اساس للامن وبة تؤمن البلاد اما وزؤك ومستشاريك فقد اثبتوا فشلهم في ادارات الازمات المختلفة ولاتزال البلاد تاني من اضطرابات في الغرب والشرق وربما وسط البلاد واجهزة الامن لاتحسن قرءة المستقبل والواقع وربما انها مشغولة بماذا الله اعلم التحية دوما للقوات المسلحة المجاهدة وللقادة الذين يعملون في صمت والتحية للشهداء ونسال الله لهم القبول في واقع هذا الزمن الاليم


#345148 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 03:35 PM
** ولكن لسان حال ساسة الخرطوم واعلامه لايزال في محطة (أرمي قدام و جيبو حي)،
الم تكن تمتلك الشجاعة لكتابة النص كما هو
اعلن توبتك عما ذهبت اليه ان كنت مخدوعااو اعلن عنصريتك ان كنت مشاركا


#345111 [صابر]
2.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 03:09 PM
ياأخوي الطاهر بلاش لف ودوران معاك انت عااااااااارف كويس المولع النار دي ومادايرها تنطفي لحدي ماتحرق البلد بالفيهو طالما هو في أمن وامان!!
وجه خطابك ده لكل الموتورين واولهم الخال الرئاسي - وطبعاًالايام دي بكون أسعد زول- لكن زي مابقول المثل البولع النار بدفا بيها
كما ارجوا ان تخاطب العقلاء في هذه العصابة -إن كان فيهم عاقل - لانو الشعب السوداني الفضل زهج وقرف من الحروب المابتنتهي دي وده طبعاً كلو تغطية للفشل في إدارة البلد ... لكن للسودان رب يحميه ونسأله أن يزيح هذه الطغمة الفاسدة ويولي من يصلح .


#345093 [محميد]
2.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 02:57 PM
مقالك قوي مزيداالشفافية ووريهم الفيل ماضله


#345036 [youssfali]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2012 02:22 PM
يا جماعا في سؤال محيرني من يوم الجمعة بيقولو الجيش حرر هجليج وكل ما واحد منهم وقف في حشد مجلج بالسلاح والعدات بيقول الجيش انتصر وحرر هجليج والناس المفترط انهم هم الجيش بيكبرو للجيش المنتصر وكل الكتائب ال بتشوفها ديل ما شاركون في الانتصارات داير اعرف الكتيبة الشاركة في المعركة اسمها منو وقائدها ياتو


#345030 [ع. ش. النيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 02:18 PM
مقالك اليوم في الصميم يا الطاهر.. أوعاك تنغش.


#345006 [مغبون]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2012 02:01 PM
الطاهر سلام
ياخى البرلمان ده واحد من خيباتنا الكبيره ... قالو يهدوا فيها من الحوامه ..بيتت غادى
بعدين قانون رد العدوان ده حيتطبق على حلايب بى أثر رجعى ولا الحساب من هنا ولى قدّام؟؟
كسره
( فلانة دي متعودة على الشغلانية دي)...الحركه منعوده على الاتهام؟ولاّ الحكومه متعوده على السرقه ؟؟؟


#344986 [تاج الدين]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 01:44 PM
اخي الطاهر عشان جنس الحال ده عبنا عليك التاييد المطلق ووددنا ان يكون الوقوف مع الوطن وليس الوطني


ردود على تاج الدين
United States [اسامة جلاد محمد] 04-24-2012 04:04 PM
الوطن في حدقات العيون الوطني ليس له مكان والجيش جيشنا وجيش واحد وشعب واحد ويالطاهر اتحزم واتلزم الوطني لبس فيه خير ويجب محاسبة وزير الفاع الذي فرط في التراب وازهق ارواح افراد القوات المسلحة واسال الله ان يتقبلهم


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
8.87/10 (12 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة