المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
حلايب.. نائب الشعبي في المرمى..!!
حلايب.. نائب الشعبي في المرمى..!!
04-27-2012 08:30 PM


حلايب.. نائب الشعبي في المرمى..!!

عثمان شبونة
[email protected]

* الفيلم الهندي في فضائية "Zee Aflam" الأسبوع الفائت، كان من بطولة النجم الكبير "سونيل"، يحكي حال مقاتلين جمعتهم أقدار الحدود، ليحافظوا على أرض الوطن.. ولكن أحد الجنود يصيبه الملل، فيصرخ: "هذه أرض صحراء قاحلة لماذا نحرسها"؟.. فيهب البطل ليتعارك مع الجندي دون أن يدمغه بالخيانة، ثم يتدخل بقية الرفاق.. وبعد أن هدأ الزفير، يتساءل أحد الضباط عن سبب العراك، فيجيب البطل بسؤال: "هل تقبل سيدي أن يقال عن أمك أنها قبيحة"؟!
* لكن.. ربما كانت منطقة حلايب السودانية "قبيحة" في نظر بعض من في البرلمان، والذين لم يدمغهم أحد بالخيانة رغم انصرافهم عن قضيتها... لماذا؟!
* ربما لأنها صحراء بلا بترول أو معدن يصلح "للكنز".. فعلام تطوف حلايب بخاطر رئيس البرلمان؟!!!
لذلك وجب على الشعب أن يغضب للمغصوبة وأخواتها، وتمتلئ الفضاءات بالسؤال عن موقعها من القانون الذي ينوي البرلمان إصداره باسم "قانون رد العدوان"..!!
* نائب حزب المؤتمر الشعبي المعارض احتج على القانون واعتبره "متعجل"، وسيُدخل السودان في كثير من الإشكالات مع عدد من الدول التي ستُصنّف دولاً معادية، ومنها بالطبع مصر..!!
* لكن رئيس لجنة الأمن والدفاع كمال عبيد اعتبر حديث النائب الشعبي مجرد نشاز، وأن عدم إصدار قانون كهذا فيه خيانة للشعب..!!
* إذا كانت معارضة استصدار القانون المذكور تعتبر خيانة فماذا نسمي قضية "حلايب" والمسكوت عنه؟!
* كمال عبيد.. كنا نظن أنه "احتقن" بمفاهيم جديدة وموضوعية، فإذا به لا يغادر محطة "التشدد اللفظي" ودون طحين..!!!
* هل يهمكم جداً الوطن...؟! حرروا الإنسان أولاً من جبروت الكوارث والمحن اليومية... ثم حرروا بطاقات المغادرة للفساد.. وكفاكم استغلالاً واستغفالاً لهذا الشعب الجريح..!!
* هل ثمة نشاز أكبر مما نشاهده في البرلمان....؟!!

كنيسة الجريف:
إذا كان الأئمة يتقون، فلتبدأ الخطب اليوم بإدانة "مجلجلة" لحادثة الاعتداء على الكنيسة بالجريف، والتي تشير الأصابع فيها إلى بعض الوجوه المعروفة بتطرفها ومغالاتها..!
* الحريق تم ــ مع الأسف ــ والسلطات "صاحية"..!
* وتهويناً منه للأمر الجلل لم يعقد المجلس الوطني جلسة طارئة في هذا الشأن.. خصوصاً أن حرق الكنيسة لا يختلف عن حرق المسجد.. فتباً للغفلة..!!
أعوذ بالله
ــــــــــــ
الأهرام اليوم

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1343

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#349594 [ابن آدم]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 01:09 PM
استاذ/ شبونه
الله يديك العافية .انت وين حارمنا من مقالاتك الجميلة .


#348546 [البروف صياد النمور الورقية]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2012 09:55 AM
معتمد الخرطوم .......معتمد الخرطوم .....معتمد الخرطوم ......معتمد الخرطوم هو من امر وحرض على احراق الكنيسة حققوا فى الامر ياشبونة


#348329 [اب جاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2012 11:01 PM
الاستاذ عثمان شبونة مع احترامى الوافر لك لكن اود ان اقول لك ام اولئك القوم اشعلوا الحرائق وصنعوا الفتن بين مكونات الشعب السودانى ولايهمهم الى اين تأخذ هذة الحرائق والفتن البلاد ، فقط يهمهم فى كل هذا الضجيج هو اللغف والنهب للاموال والموارد التى تقع تحت ايديهم ، ويكفى فى ذلك قضايا الفساد التى امتلئت بها الساحة السياسية ولم يصدقوا ان يأتى اليهم موضوع هجليج ليعملوا على استثماره من خلال مايعرف بالنفرة والاستنفار وكل هذا من اجل النهب اما حلايب قكما ذكرت انت فهى ليس بها مايشجع على العمل على تحريرها ولكن هجليج تمثل الاموال المتدفقة دون حسيب او رقيب ، هل تصدق اننى اليوم اديت صلاة الجمعة فى احدى المساجد وانبرى الامام للحديث عن الجهاد بالمال وطلب من المصلين عقب اداء الصلاة ان يتبرعوا للجهاد وذكر انهم سوف يضعون مفرشة فى منتصف باحة المسجد غقب الصلاة لكى يقوم المصلين بوضع ماتيسر فى هذة الفرشة ، وذكر انهم سوف ينتظرون حتى صلاة العصر لكى يتمكن من كان لايحمل معه نقود للحضور والتبرع ، هكذا صارت امور البلاد الى الشحدة والاستجداء باسم الدين ، هل تصدق ان كل المصلين انفضوا عقب اداء صلاة الجمعة وهم فى حيرة من امرهم ومن امر هذا الفلم السخيف الذى يستغل بهذة الطريقة لجلب المال الذى يذهب فى حسابات اولئك المرتزقة، ارتحنا من الشحدة بالخارج لدى الخليج والسعودية لتأتى الى الداخل وتناسوا ان هذا الشعب يرزح تحت نيران الفقر والفاقة ولم يعد لديه مايدفعه لاولئك اللصوص والمرتزقة ، اما مايسمى يالمجلس الوطنى والذى على راسه ذلك النجس والغير طاهر فهو يمثل جزءا من تلك العصابة المافوية التى افقرت هذا الشعب وهو جزءا من المنظومة القذرة التى اوصلت بلادنا الى هذا المستوى من الانحطاط ومازالت تصر على السير فى نفس هذا الطريق وكل همهم السرقة واللغف والنهب ، السؤال الذى اخذوا فى الابتعاد عنه هو لماذا سقطت هجليج مرتين فى خلال اقل من شهر رغم الاموال التى تصرف على الامن والدفاع ، انها السرقة والنهب باسم الدين والعقيدة والوطن وليهم يوم وقريب جدا وسوف يكون حسابهم عسير ، لعنة الله عليهم وعلى كل ملتحى يتشدق بالدين والوطنية


#348247 [الزول الكان سَمِحْ]
3.00/5 (1 صوت)

04-27-2012 08:49 PM
أخى عثمان

كبال عبيد ده مش بتاع ( الحقنة) ..أخد إستراحة محارب...وعينوه رئيس لجنةالأمن والدفاع فى المجلس الوطنى؟؟؟ لا عزاء لى إلا قول المحجوب:

هذا زمانك يا مهازل فامرحى .....قد عُدً كلبُ الصيدِ مِن الفُرْ سانِ


عثمان شبونة
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة