05-02-2012 02:55 PM


رئيس البرلمان يفتتح مستووصفاً

أحمد المصطفى إبراهيم
[email protected]


ردوا عليَّ عقلي.
هل انا المجنون الوحيد أم العاقل الوحيد؟
هذه الدولة هل لها أسس بروتوكلية؟
هل لها وصف وظيفي لكل وظيفة؟
هؤلاء الدستوريون من يضع برامجهم؟
هل يعرفون قدرهم؟ طيب بلاش قدرهم هل يعرفون موقعهم الذي يُصرف عليه من مال الشعب؟
هؤلاء الدستوريون هل يقارنون أنفسهم بنظائرهم في العالم؟
هل سمعتم برئيس برلمان يفتتح منشأة خدمية مهما كانت قيمتها أو منفعتها؟
ثم ثانياً هذه المنشآت ألا تعمل إذا لم تفتتح؟
أزيد أم كفى.
في صفحة كاملة معنون عليها «متابعات» يعني مدفوعة القيمة، ظهر رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر ممسكاً بمقص ويفتتح مستوصفاً بولاية النيل الأزرق؟ كدت أجن وأنا أرى الصورة والخبر. هل هم مثل الفنانين كل ينادي فنانه المفضل ليفتتح له؟
على طول رجعت بي ذاكرتي عدة سنوات يوم كتبت فيه «والٍ ووزير داخلية يفتتحان كشك بسط أمن شامل»، وفي الحصاحيصا يومها كان الوالي عبد الرحمن سر الختم ووزير الداخلية الزبير بشير طه وعرضا علينا في التلفزيون يفتتحان كشك بسط أمن شامل، وقلت يومها طيب ماذا يفتتح المعتمد وماذا يفتتح المدير التنفيذي أو الضابط الإداري؟ أما حكاية رئيس البرلمان يفتتح دي جديدة خالص! هذا جهاز تشريعي ورقابي. ولا أرى له في دنيا التشريفات نصيب، ومن باب التنكيد كم مستوصفٍ افتتح في شمال كردفان التي منها اتى.
الله يرضى عليكم كونوا لجنة من أهل الاختصاص في وضع الأسس والبروتكولات لتحدد من الذي يفتتح الكوبري ومن الذي يفتتح الكشك ومن الذي يفتتح المستوصف، هذا اذا كانت كل هذه لا تعمل إلا إذا افتتحها دستوري يصرف على يوم افتتاحه بقدر تكلفة المنشأة المالية «مبالغة لكن أبلعوها».
اللهم إلا إذا كان هؤلاء الدستوريون لا عمل لهم وما عندهم شغلة غير الافتتاح.. وبالمناسبة التنمية لا يعرفها المواطن من الافتتاح فقط. يعرفها كما يعرف جوع بطنه، حيث يجدها يوم يحتاجها، فلا تضيعوا الزمن والمال في هذا الروتين الذي ما سبقكم عليه أحد.
قال لي يوماً أحد السياسيين الكبار في معرض حديث عن جدوى هذه الزيارات السياسية، قال إنه مازال يذكر زيارة الأزهري لقريتهم في خمسينيات القرن الماضي وهو طفل، وقلت له وأنا مازلت أذكرها لأنها كانت الوحيدة على مدى الزمن، ولم يكن هناك تلفزيون ولا فضائيات.
يا أستاذ أحمد إبراهيم الطاهر.. الذي عليك من واجبات أكبر من أن تفتتح مستوصفاً، أجلس وقنن لنا هذه البلاد، وفعل ما قننت، واسأل كل يوم عن مشكلة وما أكثر المشكلات.
لن يهدأ لي بال إلا أن يصل هذا الموضوع لحده، كأن يمنع الافتتاح تماماً والعرضات إلا بقدر يسير. ولا مانع من افتتاح مصنع سكر النيل الأبيض لأنه بمليارات الدولارات «بي فوق وبي تحت». وليفتتحه رئيس الجمهورية.

تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3006

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#353489 [أبو دبوس]
2.60/5 (6 صوت)

05-03-2012 10:42 AM
يا كاتب الأنتباهة: لماذا لم تذكر يوسف عبد الفتاح و هو يفتتح مراحيض بالسوق الشعبي الخرطوم و من خلفه الهتيفة يكبرون و يهللون؟؟ أللهم إنا نعوذ بك من الخبث و الخبائث و من الأنتباهة
و لماذا لم تذكر "أسد أفريقيا" و هو يفتتح مصنع فلنكات خرصانية في بلط لا توجد به سكة حديد


#353412 [الباشا]
2.00/5 (6 صوت)

05-03-2012 09:39 AM
عوماً الست عنايات كمان كانت بتفتح للزبائن
زيها زي جماعتك ديل ..
يلاااا خليهم يفتحوا !!
بس لازم يلبسوا جونتيات ..
باقي لي الأمراض كترت !!!


#353309 [على الطيب]
2.25/5 (5 صوت)

05-03-2012 08:23 AM
عاوز يرجع مرتب الشهر (الاساسى )الذى تبرع به (غصب عنه)للقوات المسلحة


#353222 [ويكاب]
2.60/5 (6 صوت)

05-03-2012 01:54 AM
*الانجازات كتيره والجماعه كلهم مشغولين بالافتتاحات فهو من باب المساعده
*او ربما بعمل فى تسخينه وتمرين لدور أكبر من رئيس برلمان
*أو (فتر)من قعده البرلمان والروتين القاتل والتوجيهات الكتيره
*او أشتاق لاضواء واعلام بدل التعتيم على البرلمان
*أو زياده خير بأسم (أفتتاح)وكلو بحقو..الاحتمالات كتيره


#353161 [فيصل محمد خير]
2.25/5 (5 صوت)

05-02-2012 10:49 PM
حزننى الخبر ..!
ولكن احكى لكم قصة يقول صديقى الزراعى عبد الباسط انها حدثت حقا عندما تبرعت الصين بوابور لضخ المياه لمشروع زراعى فى النيل الابيض وحضر مندوب السفاره الصينيه لتسليم الوابور للمشروع وقد بلغ الموقع باكرا وظل ينتظر المسؤل او الموظف الذى سيستلم المنحه وبعد فتره سمع صفارات الانذار ونجده تتقدم موكب وكان سيادته السيد رئيس المحليه ثم رتل اخر وتتقدمه صافرات وكان سيادته المعتمد ثم رتل اخر وتتقدمه صافرات وكان سيادته الوالى ؟! والصينى يسمع ويرى وهو فى حيره من امره ما الذى اتى به فى يوم احتفالات كهذه فتقدم يسأل احد الحضور ما هى المناسبه التى اتت بهؤلاء جميع فقال له ببساطة هذا الحضور الكريم جاء ليستلم المنحه الصينيه للمشروع فتعجب وقال ألم يكن يكفى موظف واحد للاستلام ويقوم هؤلاء المسئولين باعمالهم الاهم !!!

ولكن اود أن اضيف تعليق صغير هو أننا نرى الخطأ ونفكر بطريقه صحيحه ووطنيه ومسئوله فقط عندما نكون فى المعارضه هل هى طبيعة البشر ؟؟؟ ويا أخ محمد المصطفى المصيبة اكبر مما ذكرت وأخشى أن يبلغ بنا الحال التى بلغتها السيده إلسا فى روايه العم توم إن لم تخوننى الذاكره فعندما تم بيع العم توم مره اخرى وحضر سيده الجديد ليأخذه بكت زوجته السا والحزن يحرق فؤادها سوف تفارقه بعد هذا العمر فقال لها يجبر بخاطرها ويتحمل سرا الالم الذى يعتصر قلبه ( لا تبكى إن الله الذى اسبغ علينا رعايته هنا سوف يرعانى هناك ) قالت فى لحظه ضعف ويأس ( وما الفائده من الاتكال على الله بعد اليوم ياتوم ؟؟!!) نستغفر الله وندعوه ان يزيح البلاء وان لاتكون مصيبتننا فى ديننا !!!!!!!


#353113 [د. عبد الهادى إبراهيم]
2.75/5 (5 صوت)

05-02-2012 09:36 PM
يمكن المستوصف بتاعو هو شخصيا!!


#353060 [صنقور]
2.00/5 (5 صوت)

05-02-2012 08:07 PM
ياخي مرة علي عثمان نائب الرئيس افتتح بيارة في غرب ام درمان و الليستر دور و طلعت الموية و تعال شوف التهليل و التكبير و الذبائح طبعا قبل ذلك يعني التكلفة المهرجانية تعمل 500 بيارة من نوع الليستر اياه و الله بلد هاملة و ما عندها وجيع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#352957 [ابو حازم]
2.75/5 (5 صوت)

05-02-2012 05:04 PM
لك التحية أستاذ أحمد .. هذا البرلمان ليس كبرلمانات العالم عشان تسميه تشريعي رقابي ؛ كلهم تبع حزب البشير والبشير هو العينهم آآآآي عينهم وليس الشعب ، وبعد دا دايرهم يشرعوا أو يكونوا رقباء على سيدهم !!! ديل مجموعة تسلّطت على الشعب ؛تأكل من لحمه وتشرب من دمه والعياذ بالله .
وأعجبتني عبارتك : ( ومن باب التنكيد كم مستوصفٍ افتتح في شمال كردفان التي منها اتى.) ولإجابة عندي أنا :ولا ربع مستوصف ، وأنا ابن تلك المناطق ولصيق بها .. ثم إن الشيخ الطاهر ذهب إليه مجموعة من ابناء القرية التي درس فيها المرحلة الأولية ذهبوا له في شأن إقامة سور لمدرسة بنات ثانوية ، والمدرسة في السابق كان اسمها (ام زُرَيْبَة) لأن حوشها كان عبارة عن زريبة شوك ،وكانت مدرسة متوسطة للاولاد واآن حولت لمدرسة بنات بعد تجفيف المتوسطات رحمها الله ــ المهم ذهبوا له باعتباره ابن المنطقة أولاً ثم مرشحهم للبرلمان ثانياً ثم إنه رضع من ثدي القرية في صغره الدراسي ... فما كان الا ان تبرع لهم ب(35) مليون بالقديم اتخيل هذا المبلغ أوضة واحدة ما بيبنيها .... يأخي دا واحد نكار جميل ...وآآآآسف للاطالة


#352951 [مستاء]
2.50/5 (5 صوت)

05-02-2012 04:58 PM
يا شيخ دي من الانجازات لازم يتم فيها بهرجة عسي بس يكون المستوصف المفتتح بواسطة قمة الهرم التشريعي يعمل علي اكمل وجه ما يكون بس شغال يوم الافتتاح وبعدها يلموا العده يرجعوها مكانها ويكون الفاتورة سبتت بالتصوير .
الشئ الثاني ده تنشيط للدورة الدموية يا شيخ الجماعة ديل في قبة البرلمان نايمين من زمان وجاء الوقت اللي يرسلوهم جكة لله يجري بيها الدم في العروق علي شان يرجعوا ينوموا تاني في القبة .
اجواء التصوير والزفات تستهوي الانقاذيين كثيرا وتلاقيهم في كل مرة يتفننوا في مغصتنا الله يجيب العواقب سليمة الناس ديل يا هم مجانين يا نحن عبطا واظن الاتنين واردات .

كسرة بكسرة وزيرنا الهمام .......... موسم اللالوب خلاص منو البيفتتح لينا حصاده من شجرة هجليج؟


#352929 [Abu Hadi]
2.25/5 (5 صوت)

05-02-2012 04:32 PM
كأن يمنع الافتتاح تماماً والعرضات إلا بقدر يسير)..


يعني استثنيت السيد رئيس الجمهورية من العرضات بالقدر اليسير!!! والله غريبة الدنيا..

السيد رئيس البرلمان وكوراله يصفقون فقط للزيادات التي تطرأ على السلع الرئيسية التي ينكوي بنارها المواطن المغلوب على امره !! مش حاجة غريبة يا استاذ احمد المصطفى؟؟؟ يعني بالعربي كدة هذا برلمان لتعذيب الشعب وليس لخدمة البلد والمواطن .. فما هي انجازات هذا الكم الهائل من الذين يجلسون في مبنى البرلمان للوطن او المواطن؟؟؟
فقط رواتب مخصصات ومصاريف على الفاضي .. (بس نجيض في المدافعة عن حوافز الاعضاء) .. جابت ليها كمان افتتاح مستوصف وحوافز وبدل سفريةوووووووووووووووووووووووو

إن شاء الله القيامة تقوم .. نشوف تاني بفتتحوا شنو؟؟؟


#352879 [رضوان الصافى]
2.80/5 (11 صوت)

05-02-2012 03:21 PM
اخى احمد المصطفى
البرلمان وادمان الفشل ..
اننا نناشد تلاميذ الابتدائى والثانوى والكتاب والشعراء وجميع الاداب وعامة الشعب المغلوب على امره فى المشاركة فى هذه المسابقة :
اسم المسابقة : موضوع بعنوان ( البرلمان وادمان الفشل )
شروط المسابقة : ان لا يتعدى الموضوع 50 ألف كلمة وان لا تتعدى القصيدة 100 بيت واذا كان كاركتير ان يكون معبرا .. ويمكن المشاركة باللوحات الفنية ايضا
الجوائز :
الفائز الاول : راتب شهر من مخصصات رئيس المجلس الوطنى
الجائزة الثانية : راتب شهر من مخصصات نائب رئيس المجلس
الجائزة 3 وحتى العاشرة : راتب شهر من مخصصات رئيس لجنة واحدة من لجان المجلس
الجائزة 11 وحتى 20 : راتب شهر من مخصصات اى عضو من اعضاء المجلس

اخر موعد لتقديم المشاركة الاول من يونيو 2012 م

اخى المشارك .. لا تفوتك الفرصة واربح احدى الجوائز الثمينه


أحمد المصطفى إبراهيم
أحمد المصطفى إبراهيم

مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة