05-03-2012 08:46 AM


وزير الأعـلام الـجـديد والـمحـظـورات ال 21 !!

بكري الصايغ
[email protected]


1-
***- هناك مقولة سودانية معروفة منذ قديم الزمان ومازالت سارية بيننا بقوة...ونتداولها بكثرة في مجتمعنا السوداني خاصة عندما يرغب احدآ من الكبار في السن وان ينصـح من هم أقل منهم عمرآ فيقول في صياغ نصيحته:( احتـرم من رأي الشـمس قبلك )!!، وهي مقولة تعني بالدرجة الأولي:( اسمعوا نصيحة من هم اكبر منكم سنآ، فهم اكثر فهمآ وخبرة)،

2-
***- وبما انني اكبر سنآ من وزير الاعلام الجديد (لنج) السيد/ غازي الصادق عبد الرحيم، واكثر خبرة منه بامور الدنيا بحكم انني قد (رأيت الشـمس قبله) بسنوات طوال، واكثر معرفة باحوال وخفايا واسرار وزارة الأعلام التي عملت بها بها طويلآ في سنوات السبعينيات والثمانينيات ، وخبرتها وكيف كانت تدار وتساق، فقد رأيت وان اهديه نصائحي (الغالية!! ) عسي ان يستفيد منها في ادارة وزارته ويسلم من كل شر ومصائب وحفر و(قشات) قد تعتره في الطريق، وان الفت نظره الي أهمية الأنتباه للمحظورات الكثيرة التي يجب يضعها نصب عينه دومآ، حتي لايضيع كما ضاع قبله من الوزراء السابقين:
1- محمد سليمان،
2- اللواء الطيب محمد خير (سيخة)،
3- عبدالباسط سبـدرات،
4- الزهاوي،
5- كمال (حقنة)،
6- مسار.

***-
انصح الوزير غازي الصادق وان ينتبه للمحظورات ال21 وهي:

1-
***- ان يبتعد تمامآ عن (سـونا) ولايهبشها من بعيد او قريب، وان يتعامل معها بالمثل المعروف:( ابعد عن الشر وغني له). فهذه الوكالة عبارة عن لغم او قنبلة موقوتة تنفجر في وجه من يحاول ان يقربها وهو يتأبط شرآ، وماحالة الضحية مسار ببعيدة عن الأذهان!!

2-
***- انصحه ان يبتعد عن المدير العام ل(وكالة السودان للأنباء) ولايتعامل كما تعامل معه الوزير السابق بجلافة وازدراء، فهذا المدير خطير للغاية، وهل اول سوداني استطاع ان يطيح بوزير ووزيرة في وقت واحد وهذا مالم نسمع به من قبل، لا في السودان او خارجه!!

3-
***- انصحه الا يفكر في فتح ملفات (سونا) حتي وان كان هناك فسادآ واضحآ للعيان داخلها!! خصوصآ وان الرئيس (المؤمن!!) قد افتي في مواضيع الملفات ولجان التحقيقات!!

4-
***- انصح الوزير الا يعادي الحزب الحاكم الذي يرفض (قومية الأعلام) ويعتبرها رجسآ من من عمل الديمقراطيين، والا يحاول الانحراف يمينآ او يسارآ عن الخط الاعلامي الموجود منذ عام 1989....وان ينسي تمامآ انه ينتمي لحزب يؤمن بالقومية وان يطبق مايلي عليه!!

5-
***- انصحه ان يبقي الوزارة علي حالها ولايجري فيها اي تغييرات او تعديلات ادارية او وظيفية حتي عام 2015 !!

6-
***- انصحه الا يعترض علي تدخل رجال جهاز الأمن في شئون وزارته مهما كان نوعها وشكلها..( فالبلد بلدهم وهم اسياده)!!

7-
***- انصـحه الا يعترض علي اعتقالات الصحفيين، وان يلزم الصمت وسياسة:( لااري، لااسمع، لااتكلم)!!

8-
***- والا يعترض بتاتآ علي مصادرة جهاز الأمن للصحف وحجب المقالات وعدم السماح بنشر اخبار :( حلايب، الفشقة، ابيئ، عائدات النفط، الفساد، فشل الاستثمارات، ومواضيع حيوية اخري تهم الملاييـن،

9-
***- احذر ان تعترض علي اي قرار اعلامي يتخذه الحزب الحاكم من وراء ظهرك وبدون مشورتك او أخذ رأيك فيه!!

10- احذر من محاولة التجديد والابتكار وصنع نوع جديد من البرامج الاذاعية والتلفزيونية ، فكل ماهو موجود حاليآ من برامج ومنوعات فهي محل رضاء كامل من أهل السلطة،

10-
***- اياك واياك ياغازي الصادق وان تحاول طرد موظف او موظفة من الوزارة، فاغلبهم (مؤتمرجية)!!...واتعظ من تجربة الوزير السابق الذي حاول طرد مدير (سونا) فوجد نفسه في الشارع!!

11-
***- عليك ياوزير الاعلام الجديد ان تعرف ماهي قوانين (الخدمة المدنية) واصلها وفصلها، وتتطلع بدقة علي صلاحيات رئيس الجمهورية، وان تعرف تمامآ اين هي حدودك، والا تكون كالوزير السابق ( الغشيم ) الذي ورغم انه قديم في السياسة لم يعرف ماهي الخطوط الحمراء التي لايجب ان يتجاوزها!!

12-
***- عليك ان تعرف تمامآ، ان وزارة الاعلام بكامل مؤسساتها الاعلامية المختلفة ملكآ خاصآ للمؤتمر الوطني، وانك مجرد موظف ملتزم بتطبيق وتنفيذ مايملئ عليك ولارأيآ لك فيه..والا تتخطي توجيهات وقرارات ( ابوكم الكبير )!!

14-
***- ابتعد تمامآ عن مايغضب اعضاء الحاكم، واذا وقع احتكاك بينهم فعليك ان تمسك العصا من منتصفها مع (ميلان بسيط لجماعة البشير!!)،

15-
***- الا يسمح ببث لقطات تلفزيونية تغضب الكبار بالقصر والحكومة، وان يكثف من اخبار (الرئيس قام، الرئيس نام، الرئيس يرقص)، والا يعطي الشخصيات السياسية المناؤة للسلطة اي فرصة ظهور اعلامي!!

16-
***- بصفتك الناطق الرسـمي للدولة، عليك الا تنطق الا بما يملئ عليك، احذر من التصريحات الخاصة حتي لاتحرج النظام كما فعل الوزير السابق كمال (حـقنة)!!

17-
***- يجب عليك ان تعرف انك وطوال مدة حكمك مراقب حزبيآ وأمنيآ (مراقبة القط للفار) لانك لست من وزراء الحزب الحاكم، ولايثق فيك الحزب الحاكم كثيرآ،

18-
***- اياك ان تحاول ان تنصف صحفيآ ظلمه النظام، او ان تحتج علي احتجاز اعلامي من قبل رجال الشرطة او الأمن،

19-
***- عليك ان تحمد الله وتشكره انك الوزير الوحيد بالوزارة، ولاشريكآ اخرآ مزعجآ معك، ووزارة بلا وزيرة دولة،

***- ولكن عليك ان تعرف انه متي وما بدرت منك خطأ ولو كان صغيرآ... فسيقول عندها اعضاء الحزب الحاكم انهم غير مسئوليين عن الخطأ الذي ارتكبه...وزير لاينتمي لحزبنا!!

20-
***- يجب ان تعرف تمامآ ان تعيينك وزيرآ للاعلام لم يات بسبب مؤهلاتك في مجال الزراعة او لفهمك وثقافتك، وانما لانك ستنـفذ بكل دقة وعناية مخططات الحزب الحاكم الاعلامية..والا:
( العصا لمن عصي)!!

21-
***- واخيـرآ يبقي السؤال الهام مـطروحآ:
--------------------------------------
( حتي ولو افترضنا جدلآ ان الوزير الجديد غازي الصادق قد اتخذ كل الاحتياطيات القوية حتي لايقع في الخطآ ويلام، وان يلتزم التزامآ كاملآ تنفيذ كل مايأمر به...هل هناك ضمانات اكيدة وان يسلم من الاطاحة والأعفاء?)!!!

تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 4006

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#354060 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2012 12:09 AM
وصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في الخرطوم ويثني فيها علي تعليق الأخ الـحبوب Propogandist، ويقول في رسالته انه قد عرف اخيرآ ماهي حقيقة و(كالة الأنباء السودانية) من خلال ماكتبه، والتي ماكانت تعلن عن نفسها ولاتبرز انجازاتها، وماكانت ايضآ الصحف المحلية تلقي عليها لاسلبآ ولا ايجابآ.

***- ويقول صاحب الرسالة، لقد صدمت عندما ان مدير الوكالة- وبحسب ماورد بالتعليق- انه يحمل رتبة لواء -اي انه اصلآ لاعلاقة له بالاعلام-!!، وهو امر نستعجب منه كثيرآ، فوزير الاعلام مهندس زراعي، ومدير الوكالة عسكري، اذآ اين ذهبوا اهل الكفاءات الاعلامية..ولماذا لايتم تعيينهم بدلآ عن هؤلاء الدخلاء علي مهنة الاعلام?!!

***- وزارة العدل لا تفتح فرص العمل بالوزارة الا للذين حصلوا علي شهادات جامعية من كلية الحقوق واجتازوا امتحان المعادلة، وزارة المالية لاتعين الا من حصل علي شهادة من كلية التجارة او الأقتصاد، وكذلك وزارة لاتعين الا الأطباء.....فلماذا اذا تكون المناصب بوزارة الأعلام حكرآ علي كل من هب ودب ولايفهم في ابسط ابجديات علم الاعلام?!!


#353957 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 08:57 PM
يااللـه!!
سليمان قش بذاته جاني زائر?!!..ما دا يوم السعد والسرور، والحي بك يشوف!! وينك ووين اراضيك?!!...(بمناسبة اراضيك دي عبود غرق اراضينا) أها انت مالك?!!، لك كل التحايا الطيبة،

***- والله ياسليمان مافي زول وعلق تضامنآ مع الوزير وتمني له اقامة طيبة بالوزارة!!، كل التعليقات كانت في غير صالحه!!،

***- واتصلت باحد الصحفيين في الخرطوم وسالته عن ردود الفعل عند المواطنيين تجاه التعيين الجديد بوزارة الاعلام، فافاد بانها اكثر من عادية وامرآ لايستحق التوقف عنده علي اعتبار ان مثل هذه التعيينات والأقالات والطرد من الخدمة والاحالة للصالح العام هي هواية البشير المحببة لديه، ويحب دومآ ان يمارسها بلا حدود ولاتوقف!!

***- بل ان البشير يفرح كثيرآ وهو يسمع قراراته مذاعة بالراديو والتلفزيون ليؤكد للناس من خلالها انه مازال يحكم!!

***- اكد لي صديق الصحفي ان وزير الاعلام الجديد غازي لن يبقي طويلآ بالوزاره، فخلفه يجهز نفسه من الان و (بيعمل عمليه تسخين قبل الدخول للميدان)!!


#353946 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 08:37 PM
1-
أخـــوي ألـحـبــوب،
ود الرضى،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي طلتك وتعليقك الكريـم، اما بخصوص تعليقك:( نصائح غالية ويشكرك عليها الوزير الجديد وربما يستدعيك لكى تكون مستشارا)...

***- فافيدك علمآ وانت سيد العارفين :( هذه الوظيفة لايحتاج فيها الوزير لمستشار، سمعت في حياتك وزير سوداني كان عنده مستشار?!!...كل الاستشارات تصله رأسآ الي تلفونه "الموبايل"...ومنتهية بكلمة " نفذ فورآ"!!

------------------------

2-
أخـتـي ألـحبيـبة،
بـت ألخـرطوم،

تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك الطيبة، ولكن تعليقك فيه نوع من المبالغة!!...

***- معقولة بس غازي الصادق ماصدق وبقي وزير ومنتظراه الامتيازات ...والعربية الحكومية بسواقها الأمني...والماهية الكبيرة والسفر للخارج...والعملات الصعبة...و( كان وين?..كان مع الرئيس)، ويقدم استقالته ويرجع مجرد رقم صغير في حزب مبارك الفاضل!!

***- ياأختي، دي طاقة ليلة القدر واتفتحت له ( تصوري جاءته في شهر مايو!!)، وحيعض علي الوظيفة باسنانه واظافره، وسمعت انو عاوز يعين مبارك الفاضل سكرتير عنده!!...وليه لا?!!...مابين غمضة وانتباهتها يغير الله من حال الي حال، ومهندس زراعي يبقي وزير اعلام، وواحد بتاع جيش يبقي رئيس جمهورية!!...واللهم لااعتراض علي ولكن ارفق بعبادك المسحوقيين!!

***- قال ايييييه...قال يستقيل!!


#353933 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 08:14 PM
1-
أخـــوي ألـحـبــوب،
ابوانوار،

تحياتي ومـودتي، وسعدت بزيارتك الطيبة، وألف شكر علي مشاركتك الكريمة،

***- وصلتني 9 مكالمات ورسائل من أخوة أعزاء يقيمون بالسودان وبدول الشتات والغربة يعلقون فيها علي الموضـوع. فلهم مني كل ايآت الشكر والعرفان:

1- الرسالة الأولي من الخرطوم:
-----------------------------
***- اتمني من الوزير الجديد غازي الصادق وأول حاجة يعملها يلغي لنا برنامج الطيب البلال، ويمنع دخوله مباني التلفزيون..الزول الاسمو بلال ده كرهنا التلفزيون ودين التلفزيون ذاتو...

2- الرسالة الثانية من الخرطوم:
------------------------------
***- هو بس وزير الاعلام الجديد اللازم يعمل بنصائحك ياصايغ?!!، ماكل وزراء الحكومة المركزية زائدآ عليهم وزراء الولايات وعددهم اكتر من 450 وزيرآ والوكلاءـ كلهم بلا استثناء- لبسهم البشير (الطرحة) وادخلهم بيت الطاعة!!، والمابسمع الكلام يروح بيت ابوه،

***- الفرق بين وزراء البشير سابقآ وحاليآ، ومقارنة مع وزراء عهد الرئيس مبارك، ان الرئيس المصري كان يضرب وزراءه بالجزمة!! ونشرت الصحف المصرية بعد (انتفاضة 25 يناير) المصرية قصصآ تشيب الولدان عن الضرب بالجزم وب(الشلوت) وشتائم بذيئة!!...يحتمل- والله اعلم- البشير بضرب بالجزم معاونيه!!...بعد الانتفاضة القادمة باذن الله حنعرف من الوزراء و(ختـمه) البشير بمركوبه!!

3-
الرسالة الثالثة من هـولندا:
-----------------------------
***- تمامآ كما دخل الوزير هذه الوزارة سيخرج منها بلا حس ولاخبر وسوف يعمل بالمثل المعروف:( الجبان ربي عياله)!!..-يعني بالواضح كده-
من البيت للعربية للمكتب للعربية للبيت!! ولن نلمس اي تغيرات او انجازات منه،

4-
- المكالمة الأولي كانت من برلين:
-------------------------------
***- اتمني من كل قلبي ان يتحدي الوزير غازي كل ماكتبت ونصحت به، وان يأمر بفتح التحقيقات في فساد (سونا) مجـددآ ( اشمعني اصدرالبشير امرآ باعتقال مدير شركة الأقطان السودانية وخلي الصحف تكتب عنه...ومايتعامل مدير الوكالة بنفس المعاملة حتي يتم اثبات التهم عليه?!!!!!!!)، اتمني من لوزير ان يفعلها بقوة وجسارة....والله تعالي هو الرازق المعطـي.

5-

المكالمة الثانية من القاهرة:
--------------------------
***- الوزير غازي مفصل علي وظيفة معينة، لو حاول يوسعها (حيتشرط)!!

6-
الرسالة الرابعة من جـدة:
---------------------------
***- كل المعطيات عن الوزير غازي تقول انه سينفذ كل التوجيهات الصادرة اليه من القصر، الحزب الحاكم، الأمن، ولن يقوم بعمل شئ الا بموافقةالرئيس، وبالتالي فهو لا يحتاج لوصايا من احد ويعرف تمامآ ماسيقوم به.

7-
المكالمة الثالثة من موسكو:
------------------------
***- خليك ياصايغ في (كنبات) المتفرجين زي مانحنا قاعدين و(نقزقز) تسالي ونتابع الفيلم الجديد الاسـمو (غازي يغزو وزارة الاعلام ) ونشوف كيف حتكون النهاية، واتمني في هذه المرة الا يتدخل( وحـش الشاشة ) - البشير - ويغير لنا مسار الفيلم!!

8-
الرسالة الخامسـة من برليـن:
--------------------------
***- حكاية خبير زراعي، وطبيب بشري، ومهندس صيانة مكيفات الهواء، ومحامي يبقوا وزراء اعلام دي حكاية مابتدخل الرأس!!...وين شعار (الرجل المناسب في المكان المناسب)?!!..وفعلآ كما الراحل الطيب صالح.
هؤلاء..من هم ومن اين جاءوا?!!

9- الرسالة السادسة والأخيرة من الخرطوم:
-------------------------------------
***- والله ياصايغ وحسب ماسمعنا، الرئيس مالقي اي زول عاوز يبقي وزير اعلام رغم مباحثاته المكثفة مع اعضاء حزبه، وكلهم- بلا استثناء اعتذروا- لانهم عارفين الوظيفة دي ( مابتجيب حق مريسة تام زين)!!، واخيرآ اضطر يعين المهندس الزراعي!!


#353928 [سليمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 08:07 PM
الرائع بكري الصايغ سلام وشوق وانا عندي وصية من زول ما عندو اي فكرة عن الاعلام اياك ياغازي ان تطبق وصايا عمك الصايغ بتمشي .........


#353808 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 04:17 PM
نهارك سعيد ومساءك اسعد والله نصائحك دى عايز واحد بمواصفات خاصة وما فضل ليك الا ان تقول يشترط في وزير الاعلام ان يكو ابكم واصم واعمى لكى لايتكلم ولا يسمع ولايرى بس انا عندى نصيحة استخرجتها من مجموعة نصائحك لتصبح النصيحة الامثل وهى:ان يتقدم للسيد الرئيس باعتذاره عن هذا المنصب ها ياخى بكرى رايك شنو فى اقتراحى ليكون السلف مستقيل والخلف معتذر ويكون حزبهم ما قصر منسوبيهم ادخلوا ثقافة الاستقالة والاعتذار


#353765 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 03:07 PM
15-
أخـــوي ألـحــبـوب،
الصابري،

تحياتي ياالصابري ونكتتك الظريفة ذكرتني بالايام الخوالي في موسكو وكييف ونكات الرفاق الروس وسخرياتهم المريرة علي كل شئ الا الفودكا!!

***- وردآ علي سؤالك الكريم الذي قلت فيه:
(لسيد غازي قيادي في حزب غير المؤتمر الوطني ولكن حزبه متحالف في حكومة قاعدة عريضة -حسبما قيل- الا تريدون لحزبه أن يكون له آراء خاصة في إدارة وزارة يفترض انها من نصيب الحزب في تشكيلة الحكومة؟)،

***- اقول:
( الوزير السابق مسار لم يكن وزيرآ من وزراء الحزب الحاكم، ولم يكن عنده تصورآ اعلاميآ جديدآ او برنامجآ للتغير، استلم الوزارة من سابقه كمال (حقنة) وبقي علي اطلالها وغادرها و( ما دق مسمار في حيطة )!!.

والوزير الحالي الجديد لن يجسر ويقوي علي عمل تغييرات الا باذن من اقسم امامه قسم الولاء والطاعة!!، لن ولن يقوي علي معاداة من يخططون له السياسات الاعلامية من الخارج!!

***- أخوي الحبوب الصابري، قال في المثل ( اسأل طبيب ولاتسأل مجرب)، لقد سبق لي ان عملت طويلآ بوزارة الثقافة والاعلام في زمانات الرئيس النميري، وكانت (امانة اعلام) بالاتحاد الاشتراكي هي التي تخطط وترسم السياسات الاعلامية ووزراء الاعلام يقومون تنفيذها،

***- منذ عام 1989 وحتي اليوم الأنقاذ هو الذي يخطط السياسات الاعلامية، ويراقب تنفيذها، وكل الوزاراء الذين شغلوا مناصب وزراء الاعلام ماحادوا عن الخط المرسوم....والوزير الجديد لن يختلف عن سابقيه!!

---------------------------------

16-
أخـــوي ألـحـبــوب،
ادروب شراب الروب،

تحياتي ومودتي، والله ضحكت كثيرآ من تعليقك الظريف الساخر، واقوم بدوري بتحويل اقتراحك للسيد الوزير للعمل به ان رأه نافعآ:

***- ( الاقتراح رقم 22 :لازم يكون معاهوكتاب ( حصن المسلم)اذكار الصباح والمساء لانه سوف يتعامل مع الابالسة واي ابالسة !!!!!).

--------------------------------

17-
أخـــوي ألـحـبــوب،
aboahmed- أبو أحـمد،

تحياتي وسـلامي العطـر، وشكرآ علي تعليقك السمح، ولكن زي ماقالوا في المثل:
( علي نفسها جنت براقش )، فالوزير ده براه جني علي نفسه وانضم لعصابة الأنقاذ وهو يعرف تمامآ ان نظام البشير مكروه محليآ وعالميآ، ورئيس البلد مجرم مطلوب امام العدالة...في داعي يشترك معاهم ويرضي يكون ناطقآ رسميآ باسمهم?!!...

***- وعليه ياأخ ابواحمد وتعليقك القلت فيه:
( والله انى لمشفق عليه وعلى حاله ومآله)...لايسري عليه!!

-------------------------------------

18-
أخـــوي ألـحـبـوب،
مواطن،

تحياتي ياأميـر، وسررت بزيارتك الكريمة، ومقدر غضبك وثورتك علي من انتحل صفة (مواطن) وهي (ماركة مسجلة) في موقع (الراكوبة) الموقر باسمك، ولكن اعتقد انه وهناك التباس جاء بحسن نية وعفوية ليس الغرض التشويش والتعكير. واتمني من الاخ الكريم الذي شرفني بزيارته باسم وان ( يعطي لكل ذي حق حقه) وجزاكما الله كل خير.

-------------------------------

19-
أخـــوي ألـحـــبوب،
Propogandist- بروبقانـدست،

تحياتي ومودتي، واتقدم لك بخالص الشكر وعظيم الأمتنان علي المحاضرة القيمة التي شاركت بها، وصراحة استمتعت بها كثيرآ،

***- وتوقفت طويلآ عند الفقرة التي قلت فيها:
( فى حقيقة الأمر أن اللواء أمن جادين "وهذه وظيفته الحقيقية" مكلف بإدارة نظام الدعاية السياسية و تشكيل الرأى العام بمعاونة عناصر تبدو فى ظاهرها معارضة للحكم)...

***- وهي معلومة جديدة لم اعرفها من قبل، وعرفت الأن لماذا انحاز البشير لصالح مدير الوكالة وقلب ظهر المجن لوزيره!!

.... وقلت ايضآ.
( ما يدعو للحيرة أن كثير من الصحفيين و أهل الإعلام تغيب عنهم هذه الحقيقة فينشغلون بظواهر الأمور مثل المعركه بين مسار و سناء و ضهر جادين و "كراع جادين" وينصرفون عن تناول قضاياء الناس الحقيقيةو يناسقون إلى معارك من غير معترك الهدف منها شغل الرأى العام إلى مسائل إنصرافية و بالتالى يقومون بلعب دور المغفل النافع)...

***- ومع الأسف الشديد ياأخ Propogandist هذه هي الحقيقة، ولكن ماالعمل وسيوف جهاز الأمن فوق رقاب الصحفيين الأمناء?!!


#353757 [ود الرضى]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 02:56 PM
نصائح غالية ويشكرك عليها الوزير الجديد وربما يستدعيك لكى تكون مستشارا


#353711 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 02:06 PM
1-
أخــوي ألـحـبـوب،
سليمان،

تحية الود، والأعزاز بقدومك الطيب، ومشاركتك المقدرة،

***- ياأخ سليمان، هذا الوزير الأعلامي الجديد لن ولن يغير حال الأعلام المتردي المهتري المهلل لانه لايملك المؤهلات العلمية الخاصة بمجال الاعلام...ولم يسبق له من قبل ان مارس مهنة صحفية او اعلامية!!،

***- وسبب تدهور الأعلام ،ان كل الوزراء الذين عملوا بهذه الوزارة لم يكن احدآ منهم حاصلآ علي شهادة من جامعة او كلية اعلامية، فهذا الوزير الاخير زراعي، وقبله مهندس، وسبدرات قانوني، والطيب "سيخة" طبيب!!

***- وبيني والايام وحتشوف العجب العجاب!!

-------------------------------

2-
أخـــوي ألحــبـوب،
الساير،

تحياتـي الحارة لشخصك الكريـم، وسعـدت والله بطلتك وزيارتك الكريـمة، وتعليقك السمح،

***- عجبني كلامك:( انت عايز الحيكومة دي تستمر لغاية 2015 ؟؟؟؟
يا خي خلينا نحلم شوية بأن الوزير الجديد سيقوم بتغيير الحكومة ويساعدنا في الخروج للشارع حاكم نحن عالم جبانات ).

***- ياألساير...عاوز الوزير ده يقوم بتغيير الحكومة ويساعدنا في الخروج للشارع?!!

***- هو لما كان مع الصادق وبعدها مع مبارك الفاضل ماطلع في مظاهرة، يجئ في زمن البشير وبعد ماركب العربية المظللة ،وعنده ماهية حدادي مدادي، وامتيازات ، وظهور في التلفزيون،...يطالب بالتغييـر?!!

***- انت ياألساير...شارب حاجة?!!

--------------------------------------

3-
أخـــوي ألـحـبـوب،
Shah Humaidah- شـاه حـميـدة،

تحياتي الطيبات ياأميـر، وجيت كالعادة ومعاك السـمح، وألف ألف شكر علي الزيارة،

***- واحيل كلامك ونصيـحتك للسيد الوزير الجديد، املآ ان يعمل بها:
(22 -
أن يكثف و ينوع من الحفلات الغنائية فى المسرح القومى مع دعوة البشير لهذه الحفلات حتى تكتمل البهجة بالرقصات المثيرة من الرئيس المبدع و الذى هو بحق سيد المبدعين (على وزن سيد العارفين) فى هذا المجال. وبهذا يشيع السرور والحبور فى نفس الرئيس البسيطة ويسلم من غضبه حين تتعقد الأمور).

-------------------------------------

4-
أخــوي الـحـبيـب،
مواطن،

تحياتي وسـلامي العطر، وفرحت بقدومك الميمون، اما بخصـوص تعليقك:( انا موظف معذبني عذاب شديد)...فكلنا في الـهم شـرق!!

------------------------------------

5-
أخـوي ألـحبـوب،
Shanaboooo- شـنبـووو،

سلامي وتحياتي الطيبات، وسعدت بزيارتك وطلتك المنيـرة، وبتعليقك الساخر الظريف،

***- قلت في تعليقك:( اما موضوع الضمانات والله لو كحل نمله السكر وعلمها الرقيص !!! مافى ضمان لعدم وجود المؤسسيه المطلقه فى جميع اروقه الدوله. ياخى حكومتنا ذى الدنيا تكون ماشى مطمن واخر تخطيط تقع تمووووووووت !!!)...

***- ما عشان كده ياأخ شنبووو الوزير ده ماحيعمل اي حاجة، وهو عارف انه يخدم في نظام خربان، خراب سوبا!!

-------------------------------

6-
أخــوي ألـحـبوب،
fax- فاكــس،

تحية الود، والاعزاز بزيارتك، والله فرحت بتعليقك الكريـم، وفرحت بانو بعضآ من الأخوة القراء الكرام بدأوا يرسلون نصائحهم للوزير الجديد،

***- وعليه ساحيل نصيحتك (اقتراحك) للوزير املآ وان يضعها نصب عينيه:
(: ألا يستعجل هذا الوزير ( الجديد لنج ) و تستبق تصريحاته - تصريحات ربيع عبد العاطي وكمال ( حقنة ) وقطبي المهدي .. لا بأس عليه من أن يكثر من مشاهدة قناة الجزيرة فكثيرا ما يطل هؤلاء ( المصرحاتية ) علي هذه القناة ثم بعد ذلك يمكنه أن يعيد ويكرر ما يقولونه, وإن كان له رأي خاص لا بأس في أن يقوله لكن لا يخرج عن نطاق تصريحات هؤلاء ولو بـ ( ملم). وألا يكون ملكاً أكثر من الملك نفسه أو بالأحرى وطنياً أكثر من الوطني نفسه كما كان يفعل ( مسار) الذي سار).

-----------------------------

7-
أخــوي ألــحبــوب،
حـــمـد،

تحياتي وسـلامي الحار، وألف شكر وشكر علي زيارتك وتعليقك الكريـم،

***- وصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في موسكو يعلق علي الموضوع ويقول:
( اتمني من كل ان يكون الوزير الجديد غازي الصادق صورة مختلفة عن باقي الوزراء الذين سبقوه، وان يكون بالفعل غازيآ وفاتحآ لاعلام جديد، اعلامآ ينطق باسم الشعب ومملوك للشعب، اعلامآ قوميآ خاليآ من التطرف الديني والولاة للحزب الواحد والرأي الواحد، وان يكون وزيرآ يعمل من اجل الجميع لاخادمآ في حكومة لاتحل ولاتربط).

--------------------------------------

8-
أخــوي ألـحبــوب،
محمد أحمد،

تحياتي الطيبات العاطرات، والشكر والامتنان علي زيارتك وتعليقك الكريـم،

***- تعرف ياأخ محمد، لو لاحظت اني علقت علي مساهمة الأخ حـمد (اعلاه) وقلت له انني سعيد بالنصائح والاقتراحات التي يرسلونها الاخوات والاخوة للوزير الجديد، وجئت انت وارسلت نصيحة اتمني ان يهتم بها الوزير:

( التحية لك أخي غازي من زمـلاء لك كانوا بمدرسة كوستي القوز داخلية النيل الازرق عنبر ود حبوب، واقول لك اتبع كلام أخـوك الصائق بالنقطة والشـولة ، وأعلم اخي الكريم ان تليفونك وتلفونات جميع من حاول الاتصال بك مراقبة على مدار الثانية. ووصية خاصة لاهـنا الطيبين في النيل الابيض ان لا يكلفـوا أخــونا غازي إلا في حــدود راتبــه الشهـري إذ ان الوزارة مسـورة بحـزب " التضامن النيلي " والكومبارس ".

هي فقط فرصة تاريخــة لتكشف لنا أفاعيل وتضاريس حزب " التضامن النليي " من الداخل " نحــن نعلم أكثر منك ان هـؤلاء الابالـسة رسـموا دور كل وزير من خارج حزب " التضامن النيلي " بكل دقة لـذلك لـن نلوكـمك يوما ما. سجل كل شي وخزنـه على الانترنت ولا تحمل معك شي الى البيت او السيارة لانو حتى السيارة والبيت لديهم نسـخة من المفاتيح فلا تستأمنهم أبــدا ولا تكون غافل.

------------------------------------

9-
أخـــوي الـحبــوب،
عبد الهادي منصور،

بداية وقبل كل شئ احييك تحية طيبة، وتعليقك والله ياأخ عبدالهادي فيه ذكاء ولفتة ارجو ان ينتبه لها الوزير:
(نصحية رقم 22 أياك ثم أياك أن تقدم استقالتك لانك ليس من المحاربين الذين يأحذون استراحة المحارب و يعودون بقوة الي الوزارات السيادية و يزجوا السودان في هاوية بلا غرار).

-----------------------------------------

10-
أختــي ألـحـبـوبة،
أم مـريـم،

تحياتي الطيبة وسلامي الحار، وسررت والله بجيتك الفرحت القلب، وبتعليقك الجميل، وألف ألف شكر علي دعوات الكريمة، وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد،

***- والله ياأختي عندنا شك شديد في ان يبقي هذا الوزير في منصبه حتي نهاية هذا العام!!..مافي وزير اعلام قعد كتير بالوزارة، هل تصـدقي الوزير الراحل محمد محجوب سليمان في زمن نميري كان وزيرآ للاعلام فقط لمدة ثلاثة ايام!!

***- واصل القصة تقول ان محمد محجوب كان يشغل منصب المستشار الصحفي لنميري بقاعة الصداقة، واجري النميري تغيرات وزارية وتم تعيين محمد وزيرآ للاعلام، ولكن هذا التعيين لم يعجبه اطلاقآ بسبب بعده عن الرئيس، فرفض المنصب وسافر للقاهرة وبقي فيها حتي وفاته. ويعود سبب الوفاة الي انهيار العمارة التي كان يقيم فيها فلقي حتفه هو وعددآ من افراد اسرته.

--------------------------------------------------------

11-
أخــوي ألـحـبـوب،
abusabeeb- أبو سـبيـب،

تحية الود، والأعزاز والفرح بقدومك الطيب، وتعليقك الطيب. واحول نصيـحتك الغالية للسيد الوزير لاجـراء اللازم:
((استقيل واحسن تسمع الكلام وماتدخل مع الجماعة ديل).

------------------------------------

12-
أخـــوي ألـحــبوب،
ابو صلاح،

سـلامي العبق الطيب لشخصك الكريـم، وألف شكر علي تعليقك ومشاركتك الكريـمة،

***- وسررت بنصيحتك التي وجهتها لجمهور القراء الكرام:
(انصح الجميع بان يصبرو وينتظرو نهاية فلم (رجل باع نفسه) وليعتبرو, فما اكثر العبر وما اقل الاعتبار).

***- وبالفعل وبعد ان انتهي مسلسل ( صراع في وزارة الاعلام) بموت البطل والبطلة..وانتصار (سونا) وحبيبها قصر الشعب علي القوانين ولوائح الخدمة المدنية، ومات المشاهدون بغيظهم، انصحكم بانتظار نهاية فلم (رجل باع نفسه) كما قال اخونا الحبوب ابوصــلاح.

------------------------------

13-
أخـــوي ألـحـبـوب،
عبدالحق،

سلامـي العطر، وشكري علي الزيارة والتعليق الجميل الساخر:
( يعنى الوزير ده مسؤل البوابه فى الوزاره اكثر منه سلطة...فعلا الرجال ماتوا فى كررى)..

***- والله لو غفير الوزارة عضو بالمؤتمر الوطني حتمآ هو مهم اكتر من الوزير بتاع الاحزاب التانية!!

-------------------------------

14-
أخـــــوي ألـحـبـوب،
yasin- ياسيــــن،

سلامي الطيب، وسروري الشديد بطلتك وتعليقك المقـدر،

***- ونصيـحة اخري مقدمة للسيد الوزير:
( احسن السيد وزير الاعلام الجديد يخت صورتو في المكتب ويمش البيت )!!

***- اخوي ياسيـن، اثنـي علي اقتراحك!!


#353701 [ابوانوار]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 01:47 PM
الماء الذي يأتي من اتجاههم سيقولون لك لقد عكرت علينا الماء كما في قصة الذئب والحمل


#353665 [Propogandist]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2012 01:06 PM
مشكلة الوزير مسار أنه تدخل فى مناطق حساسة جداًً بالنسبة لنظام الإنقاذ وحاول أن "يهبشها" فى واحد من أهم أجهزتها و هى سونا دون أن يدرى أنه كان يتوغل داخل بيت المرفعين. ما لم يعرفه الوزير المستقيل المقال مسار أن وكالة السودان للأنباء سونا فى ظاهرها الإعلام و فى باطنها ما لا يعرفه إلا خبراء المخابرات والدعاية وهى معرفة غير مبزولة للجميع و متاحة لقلة من الناس. و بالمناسبة تلك حال سونا منذ عهد الرئيس نميرى و مديرها الأسبق مصطفى أمين فسونا هى إدارة من إدارات جهاز الأمن تعمل فى مجال الدعاية أو ما يعرف لدى خبراء المخابرات بالpropoganda و الcounterintelligence وهى من مهامها السرية إدارة معارك إعلامية سرية تهدف لتلميع النظام وتشكيل الرأى العامmanipulation of public opinion فى إتجاهات محددة مرسومة للوصول إلى أهداف بعينها. الوزير مسار أمسك بطرف الخيط من حيث لا يدرى و هو إنفاق فى أمور غير معلومة و بطرق لاتخضع للمراجعة الحكومية بشكلها المعروف فبدا له ذلك فى صورة من صور الفساد المالى و الإنفاق غير المحسوب فأراد أن يتحقق من أوجه صرف تلك الإعتمادات الضخمة التى لا تخضع للمساءلة. فى حقيقة الأمر أن اللواء أمن جادين "وهذه وظيفته الحقيقية" مكلف بإدارة نظام الدعاية السياسية و تشكيل الرأى العام بمعاونة عناصر تبدو فى ظاهرها معارضة للحكم مثل الخال الرئاسى و كثير من الصحفيين المندسين فى مختلف الصحف أمثال أحمد البلال الطيب، عادل سيد أحمد، ضياء الدين بلال، حسين خوجلى، بابكر حنين وآخرين و آخرون يقومون على مؤسسات أخرى مثل إسحق أحمد فضل الله فى مؤسسة الفداء الإعلامية و كوادر المركز الصحفى للإعلام. هذه الشبكة ينفق عليها الكثير بواسطة مدير سونا لتوجيه الرأى العام فى إتجاهات معينة مثل الإنتخابات، إقناع الشماليين بجدوى إنفصال الجنوب،معارك صرف الإنتباه مثل هجليج التى شغلت الناس عن أزمات النظام السياسية و الإقتصادية وكثير من الأمور المخابراتية الأخرى، و ذلك ما يفسر الغضبة المضرية التى عبر عنها الخال الرئاسى تجاه مسار وهو ما حدى بالرئيس إلى قبول إستقالته و إيقاف عمل لجان التحقيق حتى لا ينكشف المستور. ما يدعو للحيرة أن كثير من الصحفيين و أهل الإعلام تغيب عنهم هذه الحقيقة فينشغلون بظواهر الأمور مثل المعركه بين مسار و سناء و ضهر جادين و "كراع جادين" وينصرفون عن تناول قضاياء الناس الحقيقيةو يناسقون إلى معارك من غير معترك الهدف منها شغل الرأى العام إلى مسائل إنصرافية و بالتالى يقومون بلعب دور المغفل النافع

تخريمة: ما يعجبنى فيك يا ود الصايغ مدك لجسور الوصل بينك و بين قرائك و قراْءة ما يكتبون والرد عليه حتى و إن خالفوك الرأى.


#353659 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 01:01 PM
يا استاذ بكري .... هنالك من ينتحل اسمي المستعار ( مواطن ) لكتابة تعليقاته ..
لا حجر على أحد ولكنني من المداومين على قراءة مقالاتك والتعليق عليها ...
أرجو ألا يلتبس عليك الأمر فصاحب التعليق :
( انا موظف معذبني عذاب شديد, عليك الله ادينا المانويل(Manual) للموظفين )
انتحل اسمي المستعار ( مواطن ) ..
هنالك الكثيرون أعتقد أنهم معلقون جدد يتداخلون في الراكوبة باسم ( مواطن ) .
وان كان لا بد ، عليهم أن يميزوا أنفسهم عني باضافة رقم أو أي شئ أمام الأسم
المستعار ... هذا الكلام موجه لك أيضا يا عزيزي مواطن صاحب التعليق :

( انا موظف معذبني عذاب شديد, عليك الله ادينا المانويل(Manual) للموظفين )
عليك أن تميز نفسك عني أنا صاحب الاسم المستعار ( مواطن ) ؟


#353613 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 12:17 PM
والله انى لمشفق عليه وعلى حاله ومآله


#353568 [ادروب شراب الروب]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 11:40 AM
استاذنا العزيز بكري الصائغ لك من وافر التحية والاحترام

ال22 لازم يكون معاهوكتاب ( حصن المسلم)اذكار الصباح والمساء
لانه سوف يتعامل مع الابالسة واي ابالسة !!!!!!!!!!!!

الشيطان ذات نفسوا داير مخرج منهم !!!


#353567 [الصابري]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 11:39 AM
يعني يا أخ بكري تنصح الوزير أن يطبق نموذج (ايفان ايفانوفتش) الشخصية النمطية التي ابتكرها الأمريكان للسخرية من مواطن الاتحاد السوفيتي القديم؟
تقول النكتة انهم سألوا ايفان ايفانوفتش عن رأيه في سباق التسلح فقال: صحيفة البرافدا -لسان حال الحزب الشيوعي السوفيتي- تقول في هذا الشان كذا وكذا
وسألوه عن رأيه في العلاقات بين بلاده وأمريكا فقال: السيد رئيس الدولة يقول كذا وكذا
وسألوه عن رأيه في موضوع آخر فقال: السيد سكرتير اللجنة المركزية للحزب يقول كذا وكذا
وسألوه باستنكار: ولكن يا سيد ايفانوفتش أليس لك آراء خاصة؟
فقال: لدي آراء خاصة ولكني لا أتفق معها!
السيد غازي قيادي في حزب غير المؤتمر الوطني ولكن حزبه متحالف في حكومة قاعدة عريضة -حسبما قيل- الا تريدون لحزبه أن يكون له آراء خاصة في إدارة وزارة يفترض انها من نصيب الحزب في تشكيلة الحكومة؟ دعك من آراء خاصة للحزب في إدارة الدولة عموماً ودعك من آراء خاصة للرجل في أبسط وظائف منصبه كوزير.


#353554 [yasin]
1.00/5 (1 صوت)

05-03-2012 11:26 AM
يابكري بنصايحك دي احسن السيد وزير الاعلام الجديد يخت صورتو في المكتب ويمش البيت
معقوله يااخوان زول يكون بالطريقه دي بعدين هو يخاف ليه
انا حاقول ليك نصيحه واحده واعمل بيها وماحتندم





يحكي ان احد صحابه رسول الله كان في طريقه الي قريه مجاوره
وجد تجمعاً من الناس في الطريق وان اسداً قطع الطريق فسال عن مايحدث واخبره الناس بالاسد فشق الناس
وذهب الي الاسد وامسكه من اذنه واخبره ان يفسح الطريق ففسح الاسد الطريق
استغرب الناس لذلك وطلبو منه ان يفسر لهم ماحدث فقال لهم
اني اخاف الله رب العالمين ومن خاف الله جعل الله كل الاشياء تخافه
عليك بمخافه الله وحسبي الله ونعم الوكيل وتوكل علي الله


#353533 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 11:12 AM
يعنى الوزير ده مسؤل البوابه فى الوزاره اكثر منه سلطة .فعلا الرجال ماتوا فى كررى ..


#353528 [ابو صلاح]
4.50/5 (2 صوت)

05-03-2012 11:07 AM
عندماقابلت غازى الصادق مصادفة فى بداية الالفية الثانية وبعد اكثر من 15 سنة من اخر لقاء وجدته ماشى (كدارى) ويجادل بان مبارك الفاضل على حق. بعدها بأعوام رأيته يقود بوكس (سكندهاند)وحيانى بيده ولم يتوقف فعرفت انه فى طريقه لمقبلة مبارك, ثم علمت انه (استوزر) فى النيل الابيض بعد ان ركل سيده (المبارك) وصار اصيلا بعد ان كان وكيلا. قصة غازى الصادق - والتى لم تكتمل فصولها بعد - انما تحكى قصة الكادر الحزبى الانتهازى الذى يتوقف فى منتصف الطريق - ليحسبها صح - ثم لينكص على عقبيه ويبيع نفسه لاقرب مشترى (والذى غالبا ما يكون الحاكم), انصح الجميع بان يصبرو وينتظرو نهاية فلم (رجل باع نفسه) وليعتبرو, فما اكثر العبر وما اقل الاعتبار.


#353520 [abusabeeb]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2012 11:00 AM
استاذنا بكري اناشايف مافي داعي للنصائح العشرينية دي

والنصيحة واحدة بس (استقيل واحسن تسمع الكلام وماتدخل مع الجماعة ديل)

وحتى لوافترضنا انك وطني وكويس برضو ماحتعمل حاجة مع انو مستحيل وطني وكويس

الجماعة ديل يدخلوه معاهم

(اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك)


#353504 [أم مريم]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 10:48 AM
الأستاد الفاضل بكري الصايغ
متعك الله بالصحة والعافية ؛ وصباحك نور ..واسمح لي عزيزي بكلمة صغيرررة؛بما ان الكلام موجه لتنوير وزير الأعلام الجديد لنج ..وادا ما اتبع هده المحظورات ال21 ...بكدة قطعا سيكون في الواجهة ومن المرضي عنهم ..واسم لا ينسي من أسماء الدين مروا في حياتنا خلال ال23 سنة ؛؛؛؛
شكرا استاد بكري ؛ما قصرت تب ؛ وكلام مليان جد ؛ ونورت يا رائع .


#353475 [عبد الهادي منصور]
4.00/5 (1 صوت)

05-03-2012 10:32 AM
نصحية رقم 22 أياك ثم أياك أن تقدم استقالتك لانك ليس من المحاربين الذين يأحذون استراحة المحارب و يعودون بقوة الي الوزارات السيادية و يزجوا السودان في هاوية بلا غرار


#353450 [محمد أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2012 10:07 AM
التحية لك أخي غازي من زمـلاء لك كانوا بمدرسة كوستي القوز داخلية النيل الازرق عنبر ود حبوب، واقول لك اتبع كلام أخـوك الصائق بالنقطة والشـولة ، وأعلم اخي الكريم ان تليفونك وتلفونات جميع من حاول الاتصال بك مراقبة على مدار الثانية. ووصية خاصة لاهـنا الطيبين في النيل الابيض ان لا يكلفـوا أخــونا غازي إلا في حــدود راتبــه الشهـري إذ ان الوزارة مسـورة بحـزب " التضامن النيلي " والكومبارس ".

هي فقط فرصة تاريخــة لتكشف لنا أفاعيل وتضاريس حزب " التضامن النليي " من الداخل " نحــن نعلم أكثر منك ان هـؤلاء الابالـسة رسـموا دور كل وزير من خارج حزب " التضامن النيلي " بكل دقة لـذلك لـن نلوكـمك يوما ما.
سجل كل شي وخزنـه على الانترنت ولا تحمل معك شي الى البيت او السيارة لانو حتى السيارة والبيت لديهم نسـخة من المفاتيح فلا تستأمنهم أبــدا ولا تكون غافل.


#353449 [حمد]
3.00/5 (1 صوت)

05-03-2012 10:06 AM
نكرر ونقول قصة كلب الضابط . وهى حكاية ولد عضه كلب من كلاب الحلة _كلب بالجديعنى ما تمشو بعيد وكدا _ ومشى لى ابوه وقاليه الكلب عضانى فخرج الاب مع ابمه غاضبا قاصدا ذلك الكلب وصاحبه وفى الطريق سال الاب ابنه من صاحب الكلب فقال له دا كلب الضابط فرجع الاب وقبل على ولده ونهره انت الوداك لى كلب الضابط شنو . واعتبرو يا اولى الالباب


#353441 [fax]
4.00/5 (1 صوت)

05-03-2012 10:00 AM
حتي ولو افترضنا جدلآ ان الوزير الجديد غازي الصادق قد اتخذ كل الاحتياطيات القوية حتي لايقع في الخطآ ويلام، وان يلتزم التزامآ كاملآ تنفيذ كل مايأمر به...هل هناك ضمانات اكيدة وان يسلم من الاطاحة والأعفاء?)!!!
--------------------------------
مرحباً أخي بكري ...

أكيد رأي الحكومة - وزير بهذه المواصفات ( مدهش ) كمن فصلت آياته ومواصفاته لها ليكون وزيراً مثالياً في بلاط النظام .. فالنظام لا يريد أكثر من ذلك.

أحببت أن أضيف لهذه المحظورات - والتي هي أيضا منجيات لهذا الوزير إن فعل بها وجعلها راتباً يهتدي بها فتنجيه من ( الوقوع) في الحرج أمام النظام أو الإقالة أو الإستقالة ...

والنقطة أضيفها للفقرة (16) أعلاه وهي : ألا يستعجل هذا الوزير ( الجديد لنج ) و تستبق تصريحاته - تصريحات ربيع عبد العاطي وكمال ( حقنة ) وقطبي المهدي .. لا بأس عليه من أن يكثر من مشاهدة قناة الجزيرة فكثيرا ما يطل هؤلاء ( المصرحاتية ) علي هذه القناة ثم بعد ذلك يمكنه أن يعيد ويكرر ما يقولونه, وإن كان له رأي خاص لا بأس في أن يقوله لكن لا يخرج عن نطاق تصريحات هؤلاء ولو بـ ( ملم). وألا يكون ملكاً أكثر من الملك نفسه أو بالأحرى وطنياً أكثر من الوطني نفسه كما كان يفعل ( مسار) الذي سار .


#353404 [Shanaboooo]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 09:34 AM
عمنا بكرى انت كنت وين ؟؟؟ مالحقت سوق الانكشاريه معليش المستشاريه بتاع السيد الرئيس برضو انت بعد نظر واحتمال تنور سيدنا بالرغم من عدم اخذ رايك .. لكن اهو احساس بالعمل . اما موضوع الضمانات والله لو كحل نمله السكر وعلمها الرقيص !!! مافى ضمان لعدم وجود المؤسسيه المطلقه فى جميع اروقه الدوله. ياخى حكومتنا ذى الدنيا تكون ماشى مطمن واخر تخطيط تقع تمووووووووت !!! قال ضمانات انت بتحلم ولا نحن بنحلم.!!! احتمال سنه 3039 وده احتمال ضعيف شدييييييييييييييد


#353380 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 09:15 AM
انا موظف معذبني عذاب شديد, عليك الله ادينا المانويل(Manual) للموظفين


#353373 [Shah Humaidah]
2.00/5 (1 صوت)

05-03-2012 09:13 AM
صباح الخير أستاذ بكرى:
أرجو السماح لى بإضافة نصيحة رقم 22 إلى نصائحك التى لو إتبعها هذا الزراعى الذى ضل طريقه لسلم من كل سوء إلى أن ترث الإنقاذ الأرض.
22 - أن يكثف و ينوع من الحفلات الغنائية فى المسرح القومى مع دعوة البشير لهذه الحفلات حتى تكتمل البهجة بالرقصات المثيرة من الرئيس المبدع و الذى هو بحق سيد المبدعين (على وزن سيد العارفين) فى هذا المجال. وبهذا يشيع السرور والحبور فى نفس الرئيس البسيطة و يسلم من غضبه حين تتعقد الأمور.


#353363 [الساير]
3.00/5 (1 صوت)

05-03-2012 09:09 AM
الحبيب الصائغ
الله يجازيك يا الصايغ
أنت معانا ولا مع غانا ؟؟؟؟
أنت عايز الحيكومة دي تستمر لغاية 2015 ؟؟؟؟
يا خي خلينا نحلم شوية بأن الوزير الجديد سيقوم بتغيير الحكومة ويساعدنا في الخروج للشارع حاكم نحن عالم جبانات .
يا حبيبنا ود الصايغ نصايحك دي حتودي الوزير المسكين في داهية . عارف ليييه ؟؟ أنا أقول لك :
سوف يعمل الوزير علي عكس نصيحتك لأنك معارض والمعارضون يعملون ضد النظام ووزرائه .
إنت منافس خطير للوزير لأنك حتكون وزيرنا في الديموقراطية القادمة ( بعد عمر قصير ) لذلك فالوزير يراك عشرة عشرة .


#353357 [سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 09:07 AM
الاستاذ بكرى الصائغ " الوزير غازى الصادق عبدالرحيم فعلا صغير فى السن بالنسبة اليك ونقول تنفصه التجربة على الرغم من انه درس الزراعة فى جمهورية مصر فى حقبة الثمانيات وهومن شباب حزب الامة خرج فى موجة الانقسامات التى عصفت بحزب الامة وهو بكل أسف من أولادنا من مواليد الجزيرة أبا لن يضيف شىء للنظام ولن يفيد المجموعة التى انقسمت معه لافرق بينه ومسار أو الزهاوى وهو يعانى العزلة فى محيطة ليس حبا فى حزب الامة ولكن هؤلاء هم الوصولين الجدد فى السياسة السودانية .


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية
تقييم
5.75/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة