05-05-2012 03:08 PM


إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

كرم الله و التلويح بالطوارئ ...!!

** قرار والي القضارف بحل مجلس وزراء حكومته من وسائل التعبير الصائبة، ويجب أن يعض على هذا القرار بالنواجذ لحين إسترداد حقوق ولايته من الخزينة المركزية أو لحين إعلان المركز حالة طوارئ لإقالته، علماً بأن كرم الله نال ثقة المجلس التشريعي بالإجماع في إختبار (سحب ثقة)..نعم ليس من العدل أن يهنأ الوزير بالمنصب والراتب، بيد أن عجلة التنمية معطلة في أرجاء الولاية منذ العام 2007..صراع كرم الله مع الأجهزة المركزية ليس بصراع حول رئاسة الجمهورية، بل يصارع حول ( حقوق أهل القضارف)، ولهذا تقابل عامة الناس هناك أي قرار يصدر عنه بالترحاب، بل لسان حال الناس يقول عقب كل قرار : (هل من مزيد ؟)..ولو لم يكن كرم الله يتكئ على مطالب مشروعة ثم على دعم شعبي، لما تجرأ على السلطات المركزية بقرار حل حكومته ثم بوصف الحكومة المركزية بالعنصرية وإضاعة معالم الشريعة .. لقد صدق ..!!
** فلنرجع للوراء قليلاً..المؤتمر الوطني لم يكن راضياً عن كرم الله قبل الإنتخابات، وكذلك كرم الله ليس براض عن نهج المؤتمر الوطني، وقالها أكثر من مرة بكل وضوح..وكثيرة هي مواقف كرم الله التي تقاطعت مع نهج المؤتمر الوطني،وكلها موثقة في ذاكرة الناس والصحف، ولذلك لم يكن الوالي بالقضارف يكمل دورته التنفيذية عندما كان كرم الله تشريعيا..حاربه سادة المركز حيناً من الدهر.. نسبوه للمؤتمر الشعبي و مع ذلك عجزوا عن هز ثقة الناس فيه، إذ كان يخرج من معاركه بالمزيد من قبول الناس.. وبهذا القبول تأهل لخوض الإنتخابات الأخيرة، وفاز بمنصب الوالي فوزاً مستحقاً..وقوى المعارضة لم تشهد لوال بالفوز المستحق إلا لكرم الله..!!
** بصراحة : هذا القبول الشعبي الذي يحظى به كرم الله في القضارف لايرضي البعض النافذ في الخرطوم..فالخرطوم تريد ولاة تحركهم أجندة مراكز قواها، حسب اتجاهات رياح المصالح الذاتية، ولكن كرم الله ليس من الذين يمكن وصفهم ب (عبد المأمور)، أو ( عبد المركز)..نعم رشحه المركز في منصب الوالي، ولكن مكرهاً وتوجساً من قاعدته الشعبية التي تؤهله للفوز بهذا المنصب حتى ولو ترشح شيوعياً أو شعبياً.. لم تنتخب القاعدة في القضارف حزباً، ولكنها إنتخبت رجلاً له في الإنحياز لقضايا البسطاء جهد لاينكره إلا مكابر..لقد ظلت مراكز قوى بالخرطوم تتوجس من قاعدته تلك منذ وقت مبكر، ولكن لم يكن للمؤتمر الوطني خيار آخر غير ترشيح كرم الله..!!
** مراكز القوى التي حاربته - وسعت لحرقه - قبل الإنتخابات، هي ذات المراكز التي تحاربه اليوم وتسعى لحرقه..هكذا قضية كرم الله..لقد وجهت رئاسة الجمهورية وزارة المالية أكثر من مرة بصرف إستحقاقات ولاية القضارف، وكل التوجيهات موثقة في الصحف، وكلها تصطدم بصخرة التلكؤ ثم الوعود، عاماً تلو الآخر.. سلطة وزارة المالية ليست بأعلى من سلطة رئاسة الجمهورية، ومن السذاجة التوهم بأن الصراع بين كرم الله ووزير المالية، بل هناك من هو أقوى من وزير المالية بحيث لايريد النجاح لهذا الوالي..يريده هكذا والياً بلا تنمية وبلاخدمات حتى تنتهي فترته بلا أي إنجاز يشهد له بأن كان يستحق هذا المنصب..لو كان تابعاً لمراكز القوى- وإمعة لبعض النافذين- لما حدث ما يحدث حالياً، ولوكان فاسداً لما ناصرته جماهير القضارف..وعليه : قد نتفق أو نختلف في طرائق تفكيره في بعض القضايا، وشخصياً لست براض عن نهج كرم الله في الإدارة ، فالقيادي يجب أن يكون حكيماً في بعض المواقف، وهذا ليس مهما، فالمهم هذا خيار أهل القضارف ويجب على الخرطوم أن تحترم هذا الخيار الشعبي ..وجماهير القضارف مطالبة بمناصرة واليها، وكذلك صحف الخرطوم حتى ينزع كامل حقوق أهل القضارف من سلطة الخرطوم المركزية..وإذا أقالته الخرطوم بالطوارئ - أو أرغمته على الإقالة- فلن يكسب كرم الله غير المزيد من إحترام الناس و( حب أهل القضارف) ..!!


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5836

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#356272 [ابره]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2012 03:28 PM
المقال واقعي ويبدوا ان الاخ صاحب المقال يعرف مواطن ولاية القضارف جيدا نحن في القضارف نثق في لاخ كرم الله واذا ترشح في الانتخابات القادمه سيفوز انشاء الله واذا لم يترشح سنرمي اصواتنا في البحر


#356018 [ubedallawd]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2012 11:01 AM
عزيزي طاهر تحية طيبة
مالو لو استقالت حكومة الفقر دي كلها ماذا يستفيد الشعب من المكايدات بين الاخوة الفاسقين والفاسدين وهم وصراعاتهم في الجحيم(قرفناااااااااااا)(لقد بلغ السيل الزبي ) اعوذباللة


#355568 [بريش]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2012 07:58 PM
مقال بائس لم يطرح فيه ما يفيد ...كلام خارم بارم .. ياخي شوف شغله ثانية


ردود على بريش
United States [جعلي طفشان] 05-06-2012 08:55 AM
أصحا يا بريش واخذ إليك فنجان من القهوة يكون تقيل بدون سكر ،


#355510 [عبد الرحمن]
4.00/5 (1 صوت)

05-05-2012 06:09 PM
قال ما بيستقيل، و استقال "أو أجبر عليها" لا يهم. و أصبح في ذمة التاريخ. بعد 23 سنة إذا قالوا لك فلان دا اسلاموي، بس خت في محله حجر.


#355502 [wedhamid]
4.50/5 (2 صوت)

05-05-2012 06:00 PM
أقتبس...... (( ولكن كرم الله ليس من الذين يمكن وصفهم ب (عبد المأمور)، أو ( عبد المركز)..نعم رشحه المركز في منصب الوالي، ولكن مكرهاً وتوجساً من قاعدته الشعبية التي تؤهله للفوز بهذا المنصب حتى ولو ترشح شيوعياً أو شعبياً.. ))

أتريد أن تقول لنا بأن هذا الكرم الله كان حيفوز رغم أنف المؤتمر الوطتى؟؟؟؟ يا رااااجل

أتريد أن تسّـوق لناأن النظام القائم نظام ديموقراطى و إنتخاباته لم تكن صوريه و لم تكن مخجوجه كما رأهـا القاصى و الدانى ؟؟؟ و الرئيس البشير بعظمة لسانو قال إنو المؤتمر الوطنى الجاب عبد الحميد كاشاواليا و كان ترتيبو الرابع!!! و اللا عايز تكذب الرئيس ؟؟... و الله إذا كانت هذه قناعتك فإنت زول ورل ساكت و لو عايز ترسم لينا لهذا النظام برواز للتجميل فإنت تبقى مجرد حمـــــار ...تحمل أسفارا..


#355422 [Abdullah]
4.00/5 (1 صوت)

05-05-2012 04:33 PM
طيب اذا كان وزير المالية ماعندو رغم تعليمات رئاسة الجمهورية يجيب من وين ياحسرة؟ تجيبوا والا اجاوب انااحسن؟ لا احسن يجاوب كل زول براهو .


#355413 [عصبنجى]
4.25/5 (3 صوت)

05-05-2012 04:20 PM
لقد نسيت التطرق للفشقة المحتلة والتى تقع فى حدود ولايته.
شايفين يا جماعة الهيجة العملها ود ساتى فى هجليج ؟( لكن...حين أدرك شهرزاد الصباح سكتت عن الكلام المباح).
وراك وراك يا ودساتى يا مبرمج (بضم الميم الأولى وفتح الثانية)


#355411 [الحقيقة]
2.00/5 (1 صوت)

05-05-2012 04:19 PM
المقياس هنا ليس مقياس حب بل مقياس مصلحت الوطن ( من جهة نظر الكيزان طبعا )


#355400 [الصابري]
5.00/5 (3 صوت)

05-05-2012 04:04 PM
قضية كرم تثبت أن المؤتمر الوطني لا يعرف الديمقراطية ولا يحترمها بل ولا يحترم حتى أعضاء الحزب الكبار, بضع أفراد يتحكمون في الحزب والدولة ويريدون البقية كومبارس وامعات لا رأي لهم ولا قرار وقد غاظتهم النزعة الاستقلالية وحرية الرأي والقرار التي امتاز بها كرم ألله الذي هو في غنى عن أموال السحت التي يلوحون بها لبقية المرتزقة من أعضاء الحزب ليسكتوهم ويحولونهم الى أدوات مطيعة يطبطبون على رأسها ويلقون لها بالفتات فتهز ذيلها وتستجيب للأوامر.
يجب على جماهير السودان كله وليس القضارف فقط مساندة الوالي كرم ألله والوقوف معه ضد لوبيات الفساد ولصوص المال العام وتنظيم حملات دعم له واستقبال جماهيري في حالة فصله من منصبه الذي استحقه عن جدارة


ردود على الصابري
United States [ابو داليا] 05-05-2012 05:59 PM
هذا صراع فى جحر الضباع لا ناقة للشعب السودانى ولا جمل فى معركة اللصوص فى مابينهم لاقتسام ما سرقوه منا.(لوبيات الفساد ولصوص المال العام) هذه هى طريقتهم لذر الرماد فى العيون. على الشعب السودانى مساعدة (نفسه فقط) للخروج من النفق الانقاذى المظلم


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية
تقييم
9.72/10 (6 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة