05-06-2012 03:33 PM

باع أب كلية ابنه بعشرة الف جنيه فقط .. يا عمر!!

تاج السر حسين
[email protected]

وأنت لا زلت فى مكانك ترتدى الزى العسكرى الملئ بالنجوم والنياشين تخطب و(تجلط) وترقص، ويغنى لك (المسطحون) .. دخلوها وصغيرها حام .. ويهتف لك الأرزقيه والمطبلاتيه ويوهمونك بأنك مؤيد من الشعب وأنه راض عنك، والشعب مريض ومنهك وجوعان.
ومعلومه بيع (الكليه) ليس مقصود بها (المخاطب) الذى ادمن الأستبداد والطغيان ولا الطبيب الذى أجرى العمليه ولا (السماسره)، الذين يتاجرون فى اعضاء البشر ومن بينهم سودانيين كثر، فهؤلاء جميعا ضحايا انظمه فاسده جعلت همهم كله منصب فى جمع المال وفى طلب المتعه والحياة السهله بكل الطرق وبشتى الوسائل، والمقصود الحقيقى هو (ضمير) المثقف والمفكر والسياسي والشباب وطلاب الجامعات، اضافة الى من يدعون علاقة تربطهم بالله ودينه، وهم يعلمون أو لا يعلمون قد خسروا دنياهم وآخرتهم لأنهم يؤيدون رئيسا يحكم بلدا قسمه الى نصفين قاصدا متعمدا ثم فتت الباقى وجوع شعبه وأهانه وأذله حتى يضطر احد مواطنيه (البسطاء) الأنقياء، أن يأتى بأبنه الى بلد آخر ويبيع كليته بمبلغ 10 الف جنيه (مصرى) فقط .. لا 10 الف دولار، لكى يعيش بها باقى اخوته لعدد محدود من الأيام، بينما الأرزقيه (والمصلحجيه) ومطبلاتية النظام مشغولين بتنظيم الأحتفالات فى مصر ولبنان بعودة (هجليج) من قبضة أخوتنا فى الجنوب الذين اضطروهم لأختيار الأنفصال ولرد العدوان.
هذه (الوطنيه) عندهم .. تعنى الاساءة (للجنوبى) وكل صاحب بشرة سمراء بأنهم (حشرات)، وتعنى الأحتفال الزائف المكذوب باستعادة (هجليج) .. الوطنيه عندهم تعنى العنصريه البغيضه ومن عجب أن اغلب من يردد تلك العبارات العنصريه هم من يعانون منها فى بلاد أخرى وهم اصحاب (الأنوف) الفطساء الذين لا يتشرف كثير من (العرب) العاديين بسفرائهم ضمن المدعوين فى مناسباتهم الخاصه أو العامه، بل يضطرون لذلك مجاملة وكنوع من الترضيه أو الطمع فى ارض أو مشروع استثمارى، يحصل من خلاله المسوؤل (المدعو) على اتاوة ورشوه قبل أن يبدأ المشروع وزقبل أن تعد دراسة جدواه؟
وهذه عينه للذين يطبلون لنظام الفساد ولرئيسه الذى فصل وطنه الى جزئين ولا زالت يده تعمل على تفتيت ما تبقىمن أجزاء الوطن.
أحد الشعراء .. أى والله (شاعر) فى احدى دول المهجر قرأ قصيدة احتفالا بعودة (هجليج) قال فيها:
جينا من مليون مربع!!
وهو يقصد انه جاء من وطن كانت مساحته مليون ميل مربع، أظن (الشاعر) المحترم لم يعرف بعد أن خريطة وطنه اصبحت مثل (الفستان الكلوش)!!
وفى امارة خليجيه ظهرت لافته خلف (المسرح) الذى تقام فيه احتفالية (هجليجيه) مكتوب فيها بالبنط العريض:
" أكسح .. أمسح"!
لا أدرى ماذا تقول الأجيال القادمه بعد 10 أو 50 سنه على الأكثر عن مثل هؤلاء؟؟
ماذا تقول الأجيال القادمه التى اشعر منها (بالخجل) ومن (الآن) حينما تعلم بأن (رئيس) دولتها فى يوم من الأيام كان مرحب به فى (ايران) ومدعو لزيارتها بينما رفضت زيارته (امرأة) افريقيه هى رئيسة (ملاوى)!!
آخر كلام:-
• اذا كانت تلك (وطنيتكم) فأنى برئ منها ولا علاقة لى بها، فهى تذكرنى بطرفة كانت تكتب على (سبورة) ملاعب كرة القدم السودانيه، مثل (الوطن ضد الأتحاد) أو (المهديه ضد الحريه) .. ففرحتكم الزائفه هذه ضد (وحدة) السودان وضد بناء علاقات طيبه وحميمه مع أخواننا فى (الجنوب) وهم اخواننا ابى من ابى وتنكر لذلك من تنكر من اصحاب (الأنوف) الزنجيه الفطساء الذين يظنون بأنهم عربا خلص!
• يبيع أب كلية ابنه بعشرة الف جنيه مصرى بسبب (الحاجه) فى دولة (الزكاة)، وفى وقت لا يمنح فيها المرضى المسافرين للخارج عملات صعبه الا بصعوبه، يحصل (تبع) النظام وأزلامه على الاف الدولارات من أجل قضاء شعر العسل (الثالث) فى منتجعات وشواطئ الدول الأجنبيه!


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2486

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#356744 [ZAMAN]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2012 05:01 AM
والله الحكاية اكلتني يا الزوجين الذكر والانثى
قتو لي ناس مالاوي بس همهمقروش ؟؟
صحي ما بتختشوا.. حكومتكم سلمت اسلاميين معصوبي الاعين الي اميركا وطردت الباقين زي المرحوم بن لادن كلو كسبا لود اميركا التى دما عذابها تقارن نفسك بي ناس مغلوبين على امرهم ويخسروا اميركا عشانك ؟؟؟؟؟؟ ياخي ياخي بلا يخمك...
بعد شوية خلاص حلايب زولك ما بيمشيها تشاد الناشفة الجعانة بس الفيها فرصة لحد الاميرة تتضايق من الفرنساوي وتجي جارية كدري واخر منفذ خلاص
كسرة: بلا يبلاكم وكلب يلحس قداديمكم
كسرة اخيرة : بلا يخمكم


#356741 [ZAMAN]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2012 04:51 AM
يا المحسية وود الحوافير انتو شاربين حاجة ولا شنو ؟؟
يعني فلاتي لو يعرف يتكلم عربي نسميه عربي بلا يبلاكم ويخمكم !!!!
ما قاصد شي لكن الفلاتي فلاتي والعربي عربي بلا يخمكم
وتاني هام الما لاقي ياكل لو سرق ما عليه شي وانتو ما اكثر دين من امير المؤمنين الوقف حد السرقة في عام الرمادة عمر الفاروق ولي عمركم الفراق بين المء وزوجه بالحروب العبثية الاغتيالات الجبانة والتهجير القسري لعموم اهل السودان والجنوبيين الان في كم زوج فارق زوجتو لانو واحد من الزوجين جنوبي بلا يبلاكم
سير سير تاج السر
الراكوبة حكر لى تاج السر
وموتوا بغيظكم يا المدافعين عن الظلمة والفاسدين
كسرة: الكتيبة الالكترونية ما فيهم زول عندو ضمير يا اخواننا ؟؟؟؟؟ مجرد سؤال لانو البيقروه كل يوم وما بيتوفر لي غيرهم المفروض إكون سبب لصحوة ضمير فيهم


ردود على ZAMAN
United States [المحسيه] 05-07-2012 05:53 AM
الظاهر عليك انت الشارب حاجه يا ابو لسان طويل؟ بلاء يخمك انت اول؟الفلاتي والعربي في نفس المقام ماسمعت الحديث لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوي ياهذا؟ اسمك زمان وانت لاتعرف بين زمان والان؟ المشكله مشكله شعب الجنوب ليه صوت الي الانفصال و اذا واحد اتزوج جنوبيه دا مشكله فرديه مثلها ومثل الذي اتزوج اجنبيه او خواجيه؟ روح ياشيخ ربنا يهديك وينور ليك الطريق عشان تقدر تشوف كويس ؟زماااان قال سبحان الله


#356730 [المحسيه]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2012 03:33 AM
اظن ان رئيسه ملاوي رفضت الزياره لانها خائفه من وقف الاعانات الماليه المقدمه من الدول ليس الا او أقل ؟ ولانها مرأة جبانه ؟ ولو كان الرئيس السابق لملاوي موجود اليوم كان دع البشير ولم يهتم بموضوع القروش فهمت كيف؟ وبعدين ذلك الاب الظالم المفتري الذي لايوجد عندوا ضمير وانت ياتاج السر تدافع ليهو بكل عين قويه وتقول الحكومه هي السبب والله ماعندك موضوع؟ ربنا ينتقم من ذلك الاب كيف يسافر الي القاهره ويقطع تزاكر ويؤجر شقه لكي يبيع كليه ابنه؟ من باب اولي كان يبيع كليته هو ويترك الابن يتمتع بشبابه؟ لان الابوه معناها التضحيه بالمال والروح من اجل الابناء؟ لوكان وقف في الشارع وشحد كان احسن ليه وشرف ليهو؟الا يحس بالذنب قال ياكلوا بالقروش حقت بيع الكليه يأكلوا السم ان شاء؟وبعدين ناس الجنوب هم الذين اختاروا الاستقلال بنسبه99% فهل انت كنت نايم يا تاج السر في ذلك الوقت ؟عن اي وحده تتكلم اخجل عن نفسك وكيف تكون العلاقات حميمه وطيبه عندك بالتنازل عن ارض الجدود وانت شايف بعينك ماذا يفعل الجنوب بهجليج وغيروا فهل هنالك حكومه في تاريخ السودان الطويل قدم الجنوب كلو بالثروة في طبق من ذهب لشعب الجنوب الذين لم يقولوا شكرا حتي؟


#356712 [ود الخوافير النيالى]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2012 02:11 AM
مفالك فارغ من اى محتوى لانك انسان معفد جدا والعنصريه اخى ليست برنامج دوله بل هى حاله فرديه
موجوده فى كل المجتمعات ومساله الانف الفطساء دلت على عنصرينك لانك عندك عفده مع العرب لكنك لاتدرى
من هو العربى اصلا ؟ فكل من نطق اللسان العربى فهو عربى ؟؟؟ الله يهديك


#356472 [مستاء]
4.00/5 (1 صوت)

05-06-2012 07:37 PM
يا استاذ الوطنية اليوم هجليج وهجيجها الجنوبيين مش اخوة وانا اقول ليك هم خوال لنا نحن عرب التماس بدارفور الكثير مننا امهاتهم من الدينكا ولا انا نسيت ما دارفور لا تاخذ مثل بس من باب العلم القبائل في التماس بينها واهل الجنوب تزاوج وزريات سودانين شماليين وجنوبيين اها الانقاذ دي التجي تصفي لينا الدم البجري في عروقنا وتطلع منه الجنوبي تكبه في ثري بيوت الاشباح وتخلي الباقي بيقي في الجسم الهزيل الي ان يكتب امر الله .
والله كل ما يتم الحديث عن حدود الوطنية واثارها اجد نفسي لا املك شئ وقد جني ابي وارطبت بجنوبية لو كان انتظر الانقاذ دي كان ادته مشورة في زواج عرقي نظيف ورونا وين نروح علي شان نلاقي نفسنا ونلاقي الوطنية دي البيقولوها ........
السياسة كياسة بس عند الانقاذ لعب خشن في كل الاشواط .

كسرة بكسرة وزيرنا الهمام ......... ممكن نلاقي في ظل الهجليجة مع مص اللالوب طعم الوطنية ؟


#356459 [ابو عــــــــــمر]
4.50/5 (3 صوت)

05-06-2012 07:19 PM
مقالك حزين شديد . ترباس عامل حفلة واحد طلع ليه فى المسرح وقال ليه لو سمحت غنى لى ياريت وكتر لى
من تعبت .. غدا نكون كما نود غدا تجف مدامعى ..
الحديث عن الانقاذ من الافعال المؤذية للذوق والجارحة للضمير الاخلاقى . لك حبى وتقديرى اخى التاج


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة