05-08-2012 09:49 AM

هندي عمر

جهاز أمن البشيريصدر توجيهاته للصحف يوميا بمنعها من الكتابة في قضية بعينهاحتى أصبحت ظاهرة تتحدث عنها كل الصحف في الفتره الاخيره ودائما تكون التوجيهات عبر الهاتف على سبيل المثال لا الحصر (لاتكتبو في قضية عوضية عجبنا التي اغتالهاالنظام بواسطة احد ضباطه ,شركة الاقطان القضية المشهورة والتي تجر نافذين في السلطة , مصنع سكر النيل الابيض . طبعا ماتجيبو سيرة الرئيس خالص الذات الرئاسية المقدسة ,ماتتكلمو عن اعتقال مبارك الفاضل الاخير,ماتجيبو سيرة الاجهزة الامنية وخروقاتها الكتيرة ضد الحريات ,واخر الممنوعات وليس اخيرا كرم الله وجادين ومسار .. طبعا كرم الله سواها ولايخاف عقباها عشان كده ماعايزين يسمعو سيرتو ..تقوليهم انتو جريتو في هجليج افضل ليهم من كرم الله ..قلنا ده علي سبيل المثال لا الحصر تقريبا ممنوع الكتابة في كل القضايا الجوهرية والحيوية التي تهم المواطن السوداني البسيط والشعب السوداني وممنوع الكتابة عن فساد السلطة المستفحل والذي أصبح يجري في كل شرايين السلطة اذا كان عندها شرايين أصلا ..
ولاننسى الصحف التي تم ايقافها ومصادرتها جريدة الميدان وراي الشعب وجريدة الجريدة وصحيفة التيار .. وانا بكتب في مقالي هذا تمت مصادرة صحيفة الميدان عدد اليوم الثلاثاء 8 مايو بعد الطباعة وهذا هو العدد الثالث علي التوالي والسادس عشر تقريبا خلال هذا العام ..
ايضا هنالك قائمة الصحفيين الموقوفين عن الكتابة بواسطة جهاز الامن حيث اصبح عددهم 14 صحفي تقريبا ..
غير القضايا المفبركة التي يفتحها جهاز الامن ضد الصحفيين الشرفاء وبعض الصحف (بلاغ ضد الاستاذه مديحة عبدالله رئيس تحرير الميدان والاستاذ حسين سعدفي مقاله في صحيفة الميدان عن يوسف كوه ) بلاغات ضدهم لتعطيلهم حتى لايستطيعو توصيل رسالتهم السامية للشعب المغلوب على امره لكن هيهات هيهات رسالتهم وصلت وستصل ولن تستطيع كل الاجهزة الامنية في العالم بحجب الاقلام الشريفة من توصيل رسالتها لمن يريدو ..
يبدو ان هنالك هجمة شرسة على الحريات ومنظمة مستهدف فيها صحيفة الميدان وكل الصحف المعارضة وكل الاقلام المناوئه لسلطة الفساد والجهل لذلك لابد من تنظيم حملة شرسة ايضا لمقاومة هذه الرقابة القبلية ومجابهة قانون الامن الذي يعطيهم كل هذه الصلاحيات ولابد من وقفة قويه لكل الصحف المتضررة من الاجهزة الامنية وكل الصحفيين الشرفاء ..
اقول لابد من حملة شرسة وقوية ضد الاجهزة الامنية والغاء دورها الرقابي على الصحف حتى تسترد السلطة الرابعة صاحبة الجلالة عنفوانها وهيبتها وقوتها..
حقيقة كما قلت لكم تمت مصادرة صحيفة الميدان عدد اليوم 8 مايو العدد2510 بعد طباعته من المطبعة ودون ابداء اسباب للمصادرة علما أن هذا العدد هو العدد الثالث على التوالي تتم مصادرته بعد الطبع ودون اسباب وهو العدد السادس عشر تقريبا في هذا العام ومجلس الصحافة والمطبوعات تخاطبه صحيفة الميدان لكن دون جدوى يبدو ان جهاز الامن سلطاته اعلى منه ..
طالع ميدان اليوم الثلاثاء المصادرة العدد2510 حيث تطالعون فيها :-
مانشيت رئيسي : المالية تعتمد على بترول الصين والاسعار ستواصل الارتفاع
كلمة العدد الخطر يهدد الحريات العامة .. هيئة الدفاع عن الحريات تطالب باطلاق سراح السنوسي وشمار
تعليق سياسي مابين التعبئة والرضوخ .. استدعاءات أمنية لعضوية الحركة الشعبية بولاية الجزيرة
بيع المؤسسات الحكومية مشروع ابادة للشعب السوداني .. والعديد من المقالات والاعمده والاخبار تجدوها داخل العدد ..رابط :-

http://www.midan.net/almidan/wp-cont...2/05/m2510.pdf

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1225

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#358132 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2012 01:04 PM
طيب يا اخواننا مافي زول يعمل قناة ؟ حتى تعرى هذه العصابة للعالم ولتكن قناة انكلزية وعربية ويتم فيها عرض الوثائق التي تسربت كلها ومناقشة هذه القضايا ؟

او جريدة من لندن او من كينيا او يوغندا تكون خاصة بالفساد بس


هندي عمر
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة